منتخب الجزائر خارج حساباتي وتركيزي منصب على الآسيوية والأبطال

الموضوع في 'منتدى محاربي الصحراء [منتخب بلادي الجزائر]' نشر بواسطة أبو هريرة موسى المسيلي, ‏24 أفريل 2010.

  1. أبو هريرة موسى المسيلي

    أبو هريرة موسى المسيلي :: عضو متألق ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    4,065
    الإعجابات المتلقاة:
    594
    نقاط الجوائز:
    171


    سلام عليكم


    [​IMG]

    أكد محترف فريق الاتحاد الجزائري عبد المالك زياية أن مستواه الذي ظهر به في لقاء فريقه الأخير أمام الشباب في النصف النهائي من بطولة الأبطال لم يأتِ إلا بتكاتف جهود لاعبي الاتحاد ، وبين أن الفريق حقق المهم له بالفوز بهدفين في الذهاب لتخفيف الضغوط عليه في لقاء العودة ، وأوضح إن الحظ هو سبب من يرى أن الاتحاد لا يقدم الا شوطا واحدا.
    وعزز زياية حظوظ فريقه في التأهل إلى دور الـ 16من دوري آسيا رغم صعوبة اللقاء المقبل أمام ذوب أهان أصفهان الإيراني مشيراً إلى أن الاتحاد معتاد على تقديم أقوى مبارياته خارج أرضه.
    وتحدث عن قائد الفريق الاتحادي محمد نور وتفاهمه معه داخل الملعب ، كما تطرق إلى ان مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم خارج حساباته حالياً وان تفكيره منصب في تحقيق بطولة الأبطال والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية.
    وغيره الكثير مما باح به الجزائري زياية على صفحات المدينة وإليكم الحوار :
    *حقق الاتحاد فوزاً مهماً في لقاء الذهاب في النصف النهائي من بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال أمام حامل اللقب فريق الشباب ماذا يعني لكم الفوز؟
    - أولاً الحمد الله على تحقيق هذا الانتصار المهم الذي كنا نطمح إلى تحقيقه حيث كنا نسعى لنظفر بنتيجة إيجابية في الذهاب لكي تخفف علينا الضغوط ونكون مرتاحين في لقاء العودة في الرياض واستطعنا تسجيل هدفين وكانت قابلة للزيادة لولا عدم توفيقنا في الفرص التي سنحت لنا.
    * أنت ترى أن الهدفين سيخففان عليكم الضغوط في لقاء العودة ويجعلانكم مرتاحين ؟ ألا تتفق معي أن النتيجة ربما تكون سلبية على الفريق في التراخي وزيادة الثقة كيف تتجاوزن ذلك؟
    - بلا شك نحن نضع ذلك في عين الحسبان لأننا ندرك قوة الفريق الشبابي وأنه بطل كأس الأبطال لموسمين متتاليين ولأجل ذلك نعتبر لقاء الذهاب شوطا أول والعودة هو الشوط الثاني وسندخل اللقاء متناسين ما حققناه في لقاء الذهاب وبإذن الله نتجاوز الشباب ونصل إلى النهائي ونختم موسمنا بأغلى البطولات.
    * أبدعت في المباراة الماضية واستطعت صناعة الهدف الأول وتسجيل الثاني ؟ ما سر هذه المستويات؟
    - أشكر الله على المستوى الذي ظهرت به والذي أسهم في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء مهم لفريقي والفوز والمستوى أتى بتظافر جهود الجميع وبإذن الله نواصل على هذه النتائج والمستويات.
    * أثبتم للجميع أن الاتحاد ليس فريق الشوط الواحد من خلال المباراة الماضية ؟ كيف ترد على من شكك في قدرات لاعبي الاتحاد؟ وهل هذا صحيح بحكم مستوى الفريق في المباريات الماضية؟
    - أنا ضد هذا الرأي لان الاتحاد يلعب بنفس مستواه طيلة الشوطين وكان ذلك واضحاً في لقاء الشباب الأخير ولكن أحياناً الحظ يخوننا كما حصل في لقاء الفريق أمام بونيودكور الاوزبكي لأجل ذلك يقول الجمهور والنقاد إن الاتحاد لا يلعب برتم واحد طيلة شوطي المباراة.
    * ننتقل لمشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا وخاصة المباراة الأخيرة أمام بونيودكور الاوزبكي حيث أن الاتحاد كان لديه فرصة كبيرة لحسم إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الـ 16 لكنه فرط بها ؟ ما الأسباب ؟
    - الاتحاد في مباراة أمام بونيودكور لعب أقوى مبارياته في البطولة وسوء حظنا أننا تعادلنا في أرضنا ووسط جماهيرنا بالرغم أننا دخلنا المباراة لتحقيق الفوز ولكن قدر الله وما شاء فعل ولا ننسى أن الفريق الاوزبكي من الفرق القوية في المجموعة.
    * كيف ترى حظوظ الفريق في التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة خاصة أن لقاءكم أمام ذوب أهان أصفهان الإيراني لن يكون سهلاً لاسيما أنها على أرضه ووسط جماهيره؟
    - من خلال مباريات الاتحاد في البطولة تجد أنه معتاد على ان يلعب المباريات الصعبة خارج أرضه بنفس القوة التي يلعبها على أرضه وأنا أطمئن الجماهير الاتحادية على وجه الخصوص والسعودية عامه أن لا خوف على التأهل وسنذهب لإيران من اجل هدف واحد وهو تحقيق الفوز الذي يسمح لنا بالتأهل إلى الدور الثاني.
    * لكن أصفهان استطاع التعادل مع الاتحاد في جدة ؟ ألا تخشون من ذلك في لقائكم المقبل لاسيما أن كل الظروف تسير لصالحه من عامل أرض وجمهور وفرصه أكبر؟
    - الفريق الإيراني فريق قوي ولكن نثق بقدراتنا وان باستطاعتنا أن نحقق الانتصار والاتحاد دائماً ما تجده يظهر في أحلك الظروف ومثل ما أكرمنا أصفهان بجدة بتعادل سنكرمه نحن في طهران.
    * كابتن أنت ستغيب عن اللقاء لحصولك على الإنذار الأصفر بجانب زميلك صالح الصقري ؟ تأثير ذلك على الفريق؟
    - في الواقع كنت أتمنى أن أكون مع الفريق في مثل هذا اللقاء المصيري لكن حصولي على الإنذار الثاني أمام بونيودكور سيمنعني من ذلك، ولاعبو الاتحاد بمقدورهم تجاوز أي نقص وبالأخص هشام بو شروان وأمين الشرميطي طالما كانوا في أحسن أحوالهما بإمكانهما أن يسدا الغياب بصفوف الفريق وبإذن الله الفريق يعود إلى جدة وبحوزته النقاط الثلاث التي ستؤهله.
    * طريقة المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور في اللعب بمهاجم واحد ألا تشكل عليك ضغوطاً؟ وهل تناسب زياية؟
    - بالنسبة لطريقة اللعب هذا القرار راجع للمدرب هيكتور وهو لايشكل على أي ضغوطات ، وطالما هيكتور يلعب بمهاجم واحد هو يتحمل مسؤوليتها ونحن كلاعبين ننفذ ما يطلبه المدرب منا داخل الملعب.
    * ألا يكون سبباً في حصول زياية على إنذارين بحكم انك المهاجم الوحيد والمطالب بالتسجيل؟
    - لا أظنه سبباً وأنا بالنسبة لي الطريقة لا تشكل لي أي ضغوطات وأنا رهن إشارة المدرب.
    * شاركت في دوري آسيا مع الاتحاد وبدوري أفريقيا مع فريقك السابق وفاق سطيف ؟ ما وجه الاختلاف بين البطولتين؟
    - لا أظن أنها تختلف كثيراً لان جميعها تضم فرقا صعبة وأنا عندما لعبت مع الاتحاد في الآسيوية شاهدت فرقا متطورة بمستوى عال.
    * نلاحظ أن هناك تفاهما كبيرا بينك وبين قائد الفريق محمد نور ؟ ماسر ذلك ؟ وكيف تجد تعامل نور معك؟
    - محمد نور لاعب من طراز كبير وأحد نجوم المملكة والقارة الآسيوية وأنا سعيد بتفاهمي مع نور بشكل يخدم الفريق و هو يمرر لي كرات رائعة بالمقاس تساعدني كثيراً على التسجيل وكأنني العب معه من زمن طويل ونحن كلاعبين المهم علينا أن نتكاتف لندافع عن نادينا ونستفيد من قدراتنا لمصلحة الفريق.
    * بعد المستويات الكبيرة التي قدمتها مع الاتحاد أكدت أنباء في الصحف الجزائري عودتك بقوة لصفوف منتخب بلادك لمشاركة معه في نهائيات كأس العالم؟ ماذا يعني لك هذا؟
    - في الحقيقة أنا حالياً تركيزي منصب مع الاتحاد في بطولة آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين والوقت مبكر للحديث عن المشاركة في كأس العالم.
    * ماذا تفعل بعد كل مباراة للفريق؟
    - في الحقيقة أو الأشياء التي أفعلها صلاة الشكر لله على توفيقه الدائم لي، ومن ثم أقضي باقي الوقت بين الراحة والاتصالت المحلية والخارجية والخروج للتسوق.
    * علاقتك مع اللاعبين ومن هو اللاعب القريب من عبد المالك زياية؟
    - علاقتي مميزة مع جميع اللاعبين وجميعهم مقرب من زياية ونحن أخوة وهم يعزمونني ويخرجون معي والأجواء مع لاعبي الاتحاد مريحة جداً لأي لاعب.
    * بعيد عن الرياضة كيف تقضي وقتك ؟
    - أقضي وقتي بعد التمرين اليومي للفريق أتجول في جدة بمراكزها ومعالمها الجميلة ومن ثم أعود إلى الفندق وأتابع برنامجي المفضل صدى الملاعب مع والدتي وشقيقي.
    * وجود والدتك وشقيقك هل خفف عليك الغربة؟
    - الحمد الله خفف عليّ الغربة كثيراً.
    * تشتهر جدة بأكلات شعبية ماهي الأكلات التي نالت إعجابك؟
    - في الواقع نالت إعجابي الكبسة السعودية والمعصوب وهي من الأكلات الرائعة وهناك أكلات أخرى سأتعود عليها قريباً.
    * حصل الاتحاد على أكثر فريق جماهيرياً في الوطن العربي في استفتاء أجراه برنامجك المفضل « صدى الملاعب» ؟ ولو حظ أن غالبية المصوتين كانوا من الجزائر ؟ هل ترى أن شعبيتك ساهمت في حصول الاتحاد على أكثر فريق جماهيرياً ؟
    - الاتحاد من الفرق القوية والمعروفة على مستوى الوطن العربي والقارة الآسيوية ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وأنا سعيد أن انضمامي مع الاتحاد زاد معجبي الجزائر بنادي الاتحاد وبإذن الله أواصل معه تحقيق البطولات والانجازات.
    * كلمة أخيرة توجهها للجماهير الاتحادية ؟
    أقول للجماهير الاتحادية الرائعة اننا نعدهم بتحقيق بطولة الأبطال والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية.


     
  2. EL General

    EL General :: عضو مَلكِي ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏7 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    13,460
    الإعجابات المتلقاة:
    1,821
    نقاط الجوائز:
    351
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    تبسة
    الجرائد الآسيوية كذب في كذب
    أرجوا أن لا تصدقوها يا أعضاء اللمة
    زياية محارب من محاربي الصحراء
    لن يخون الجزائر
    و هو يبذل هذه المجهودات من أجل المشاركة مع الجزائر قي المونديال و في العرس الكروي الكبير
    أتمنى كل التوفيق لزياااية البطل
    مشكوووورين

     
  3. rakoune

    rakoune :: عضو مُشارك ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏1 فيفري 2010
    المشاركات:
    373
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    زياية قال ملي بدى يلعب في جدة انو مستعد يموت فوق ارضية الميدان حتى يستدعيه سعدان زياية رفض سوشو خوفا من الاحتياط ومن ان يستغني عنه سعدان اذا كان محترفي اوربا يتقاتلون من اجل المنتخب الجزائري
    زياية يقول بلي المنتخب خارج حساباتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هاذا جنون
     
  4. barza

    barza :: عضو مُشارك ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏3 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    492
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجوائز:
    0
    هل يعقل انه يوجد في العالم لاعب لا يود المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال!!!
    الكل يعرف ماذا يعني المنتخب لزياية وهو في كل مرة يتالق يقول ان هذا التالق رسالة لسعدان وقالها اكثر من مرة بانه تحتي تصرف سعدان في اي وقت
     
  5. souhila_95

    souhila_95 :: عضو فعّال ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏20 فيفري 2009
    المشاركات:
    2,565
    الإعجابات المتلقاة:
    52
    نقاط الجوائز:
    0
    زياية يحب بلادو ويستاهل يلعب الفريق في الفريق الوطني
     
  6. souhila_95

    souhila_95 :: عضو فعّال ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏20 فيفري 2009
    المشاركات:
    2,565
    الإعجابات المتلقاة:
    52
    نقاط الجوائز:
    0
    زياية الافضل

    زياية يحب بلادو ويستاهل يلعب الفريق في الفريق الوطني:yahoo:
     

مشاركة هذه الصفحة