الممنوعات في المملكة السعودية ؟

osama305

:: عضو متألق ::
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
3,636
النقاط
171
محل الإقامة
المسيلة
رد: الممنوعات في المملكة السعودية ؟

اهلا اخونا اسامة
لا تنزعج كثيرا ..ممن يدافعون عن السعودية فهناك من يدافع عن الدولة الصهيونية ..
يقارنون جيش من الصهاينة اغتصب ارض فلسطين و هم نيام و يجعلونها دولة ضمن الدول و يشيدون لهم بالتميز ..
و يرسمون لهم وجها جميلا بعد ان قبحهم الله ..
ليقرا مراهقونا و اولادنا عن اليهود و كانهم شعب الله المختار
كما يروج اليهود بالضبط ...
كيف لا نحزن على امة ارتضت ان تكون على هامش التاريخ بارادتها ؟؟
كيف لا نحزن و قد اتخذنا من اليهود قدوة و نسينا تعاليم ديننا و نسينا ان قدوتنا هو الرسول صلى الله عليه و سلم ..
كيف لا نحزن و نحن امة ضحكت من جهلها الامم ..
شكراا لك اخي اسامة على هاته الفسحة ..


اهلا الاخت الفاضلة ام اسحاق
ها انا اقف على ما كتبتي من رد
واعتذر انني تاخرت في ذلك
رغم انني تابعته باهتمام

نعم اختى الفاضلة هناك من يدافع عن الصهيونية و جيشها وباسم الاسلام
وهذه اسواء مرحلة تمر بها الامة الاسلامية
منذ رحيل سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام
ولقد شاهدنا من وقف ضد اهل غزة ايام الحرب السرائيلية على القطاع
و هناك من منع حتى الدعاء لاهل غزة
ربي يحفظ هذه الامة
وطيب الله اوقاتكم

طيب الله اوقاتكم
 

مسافر المريخ

:: عضو مُشارك ::
إنضم
27 ماي 2011
المشاركات
221
النقاط
19
رد: الممنوعات في المملكة السعودية ؟

وعليك أن تفهم أنني لا أقصد المعنى فانا أول من أعطى هذا المعنى في ردي الأول لما قلت كل مسلم صالح هو بالضرورة من التابعين وعندما يموت ويذهب عند خالقه سنعتبره من السلف الصالح هذا هو المفهوم


أتفق معك تماما.ولكن عليك أن تعلم أنه عندما نقول السلف الصالح فإننا نقصد به القرون الثلاثة الأولى.أما من كان بعدهم فهم تابعون وبعد التابعين أتى تابع التابعين؛وكذا ومع أنهم سبقونا فلم نقل لهم سلف صالح بل قلنا تابعين وتابعي تابعين .

اما الحركات التي أقصدها فهي التي استخدمت الدين وحاولت مطابقة المفهوم والمعنى الذي اتفقنا حوله وايتفقنا عليه
أخي الفاضل السلفية ليست حركة سياسية. السلفية منهجية وطريقة في الإتباع. ولا دخل لها بالسياسية لا من قريب ولا من بعيد. أم الحركات التي أسميتها بأنها سلفيه. فلم يقل أحد من السلفية أن تكوين الحركات بأي مسمى سواء اسلامي أو غيره جائز. هل تعلم لماذا لأن السلفيون يرون في تكوين أحزاب مفسدة عظيمة. وتتمثل في تقسيم الشعوب الموحدة إلى أحزاب متصارعة ومتناحر وكل منها يريد إقصاء الآخر. وقد أدى ذلك إلى نشر التفرقة والعداوة بين أبناء الشعب الواحد. وقد أدى هذا في كثير من الحالات إلى إقتتال أبناء الشعب الواحد. وهذا من أكبر الأسباب التي قسمت دول وأصعفتها وأشغلت أبنائها بالصراعات الداخلية من أجل الفوز بالرئاسة. فالسلفيون لا يجيزون إنشاء الأحزاب أو الحركات التي تقوم بتقسيم أبناء الشعب الواحد تحت أي مسما كانت. وما تؤمن به السلفية هو أن يتحد الشعب الواحد تحت حاكم مسلم واحد يحكم بشرع الله ويخاف الله في شعبه . ويكون السمع والطاعة لهذا الحاكم مالم يأمر بمعصية.

مع ما حاول مؤسسي الحركات السلفية التي اتخذت فكر كان أساسه الأول قبل كل شيء هو محمد عبد الوهاب
يبدوا لي جليا أنك لا تعلم شيئا عن الشيخ المجدد محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله رحمة واسعة. فالشيخ لم يأسس حركة سلفية ولم يأسس فكرا سلفيا ينفرد به عمن سبقوه من السلفية. فالشيخ محمد ابن عبد الوهاب رحمة الله عليه كان دعوته إلى التوحيد وعبادة الله وحده وإخلاص العبادة لله.فكان يأمر الناس بالتمسك بكتاب الله وسنة نبيه على فهم السلف الصالح وترك دعاء غير الله والذبح لغير الله وغيرهما من العبادة التي يجب أن تكون خالصة لله وحده. فهو لم يأتي بشيء جديد وإنما قال إتبعوا ما قال الله ورسوله فقط. وأنا أحيلك إلى كتاب التوحيد للشيخ محمد ابن عبد الوهاب فهو متواجد على الشبكة العنكبوتية ويسهل الوصول إليه. لتعرف بعدها ماهو الذي يدعوا إليه الشيخ وهل أتى بشيء يخالف ما قاله الله ورسوله. فأنا أقول لك إن الشيخ لم يأتي بشيء جديد بل أتى بقال الله وقال رسوله.

والذي تحالف مع الجد الأول مؤسس الدولة السعودية
يا أخي يبدوا أنك تقل شيء يمثل وجهة نظرك الشخصية أنت فقط. أما الإتفاق الذي كان فكان أساسة توحيد الأمة تحت قائد واحد يحكم بشرع الله في شعبه. ولقد بايعه الجد المؤسس على الحكم بشرع الله. ومحاربت كل أنواع الشرك والبدع التي لا يرضاها الله ولا رسوله. وقد سار أبنائه على خطى أباهم من محاربك البدع والشركيات. فأصبحت المملكة العربية السعودية بحمد الله قلعة التوحيد فهي تطبق شرع الله فلا يعبد في بلدنا إلا الله وحده.فلا تجد في بلدنا قبر يعبد أوثن يتبرك به وغير ذلك من الشركيات ولله الحمد والمنة.

وبما انك سعودي فانك تعرف أساس هذا الاتفاق ....... والذي كان أساسه حرمة الخروج عن الحاكم لترسيخ حكم أل سعود لكن واجهتكم عقبة هنا في ازدواجية المعايير فأنتم تحمون الخكم داخليا باسم الدين
أما عن حرمة الخروج عن الحاكم فلم يحرمه الشيخ محمد ابن عبد الوهاب. الذي حرم الخروج على الحاكم هو الله ورسوله حيث قال الله ( أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) فالحاكم من أولي الأمر الذي ولاه الله على شعبه.فالله أمرنا بطاعته والله عندما يأمر أمرا يكون حراما مخالفته. والرسول قال في حرمة الخروج عن ولي الأمر:عن أنس : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " اسمعوا وأطيعوا وإن أمر عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة " . رواه البخاري . وعن ابن عمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من خلع يدا من طاعة ، لقي الله يوم القيامة لا حجة له ، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية " . رواه مسلم .
فالشيخ محمد لم يأت بشيء من عنده. بل اتبع ما أمر الله ورسوله به. ومخالفة ما أمر الله به ورسوله لا تجوز.


ولكنكم تحاربون االدول الأخرى التي لم تبايعكم وليست لكم عليها سلطة ...........؟
هذا رأيك مع أنه لا يمت للحقيقة والواقع بصلة. ومع ذلك أن أحترمه.

هنا حسب كلامك فأساس وحدتكم انت ملككم طيب
نعم ملكنا حفظه الله تعالى وأمد في عمره على طاعتنا أساسا وحدتنا.

اذن لماذ حطمتم وحدة شعوب أخرى مثل العراق . سوريا اليمن ........ اليخ
يبدوا أنك لا تعرف الواقع جيدا. أو أنك تعرفه تريد الهروب منه لأنه واقع مر. ولأن هذا الواقع يختلف كليا مع ما ترغب في قوله. فحاولت جاهدا أن تجعل السبب في هذا الواقع المر هوحكومة المملكة. ولكنك نسيت أو تناسيت عمدا من هم السبب الحقيقي في تحطيم وحدة الشعوب. فمثلا في العراق لم يكن القتل على الهوية أو قتل كل من يحمل اسم عمر موجودا. إلا في زمن يحكم فيه أعداء الحكومة السعودية. أما في سوريا فلم يكن قتل الأطفال والنساء وإغتصابهم إلا في زمن يحكم فيه أعداء الحكومة السعودية.وفي اليمن لم يكن قتل الأطفال والنساء في المناطق إلا بعد أن سيطر عليها أعداء الحكومة السعودية.
أما الحكومة السعودية فدعت الأطراف المتنازعة في العراق إلى عقد مؤتمر فيها للوحدة والصلح بين الشعب العراقي ولكن أعداء السعودية رفضوا ذلك.وكذلك في سوريا دعت السعودية بتنفيذ مطالب الإصلاح الذي نادى بها الشعب السوري حتى يكون الشعب السوري موحدا. ولكن أعداء الحكومة السعودية رفضوا ذلك. وكذلك قامت الحكومة السعودية بدعوة الأطراف المتنازعة في اليمن للإجتماع في السعودية لتصلح بينهم. فمن هو برأيك الذي يسعى جاهدا لوحدة الشعوب العربية ومن هو الذي يسعى جاهدا لتحطيم هذه الوحدة. سبحان الله مالكم كيف تحكمون!!!


من أعطى الحق هنا أليس السبب لأنكم اختلفتم معهم وشعرتم بتهديد مصلحة .؟
هذا ليس حقا بل واجب على الحكومة السعودية أن تصلح ما تستطيع إصلاحه. أما عن مصلحة الحكومة السعودية فهي أن تبقى الشعوب العربية متحدة ومتكاتفة. وبذلك يحفظون دمائهم وأعراضهم. فكل من يسعى لتهديد مصالح الشعوب وتمزيقها فهو يهدد مصلحة الحكومة السعودية. فالحكومة السعودية يؤلمها ما يؤلم الشعوب الإسلامية ويفرحها ما يفرحهم. فمصلحة الشعوب الإسلامية هي تعتبر مصلحة للحكومة السعودية.

لذا فحتى الحجج التي ترفعها على مستوى جزئي تذكر النظر الى الصورة عامة حتى لا تناقض نفسك
شكرا لك على هذه النصيحة. ولكنني أرى أنني لم أناقض نفسي . ألا ترى بأن الشخص الذي يختار ما يحلوا له من كلام محاوره فيرد عليه ويترك بقية الكلام الذي طرحه محاوره من غير رد تناقض واضح ؟
دمت بود :)

 

adel._dz

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 جوان 2013
المشاركات
1,336
النقاط
71
رد: الممنوع؟C7ت في %CژلمملكœC9 السعودية ؟




أخي الفاضل السلفية ليست حركة سياسية. السلفية منهجية وطريقة في الإتباع. ولا دخ‏E1 لها %C[السياFD3ية لا من قريب ولا من بعيد. أم الحركات التي أسميتها بأنها سلفيه. فلم يقل أحد من السلفية أن تكوين الحركات بأي مسمى سواء اسلامي أو غيره جائز. هل تعلم لماذا لأن السلفيون يرون في تكوين أحزاب*مفسدة…عظيمة€ وتتمثل في تقسيم الشعوب الموحدة إلى أحزاب متصارعة ومتناحر وكل منها يريد إقصاء الآخر. وقد أدى ذلك إلى نشر التفرقة والعداوة بين أبناء الشعب الواحد. وقد أدى هذا في كثير من الحالات إلى إقتتال أبناء الشعب الواحد. وهذا من أكبر الأسباب التي قسمت دول وأصعفتها وأشغلت أبنائها بالصراعات الداخلية من أجل الفوز بالرئاسة. فالسلفيون لا يجيزون إنشاء الأحزاب أو الحركات التي تقوم بتقسيم أبناء الشعب الواحد تحت أي مسما كانت. وما تؤمن به السلفية هو أن يتحد الشعب الواحد تحت حاكم مسلم واحد يحكم بشرع الله ويخاف الله في شعبه . ويكون السمع والطاعة لهذا الحاكم مالم يأمر بمعصية.




لا حول ولا قوة الا بالله ........؟ لماذا تصر على التمسك بالمفهوم أأنت تعيش في جزيرة لا يصلك ما يحدث في العالم أم ماذا؟؟؟ قلنا المفهوم اتفقنا حوله نحن نتحدث عن الحركات عليك البحث في هذا الشأن كثير جدا ... غوغل موجود ويسهل الوصول اليه .

..............................



يبدوا لي جليا أنك لا تعلم شيئا عن الشيخ المجدد محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله رحمة واسعة. فالشيخ لم يأسس حركة سلفية ولم يأسس فكرا سلفيا ينفرد به عمن سبقوه من السلفية. فالشيخ محمد ابن عبد الوهاب رحمة الله عليه كان دعوته إلى التوحيد وعبادة الله وحده وإخلاص العبادة لله.فكان يأمر الناس بالتمسك بكتاب الله وسنة نبيه على فهم السلف الصالح وترك دعاء غير الله والذبح لغير الله وغيرهما من العبادة التي يجب أن تكون خالصة لله وحده. فهو لم يأتي بشيء جديد وإنما قال إتبعوا ما قال الله ورسوله فقط. وأنا أحيلك إلى كتاب التوحيد للشيخ محمد ابن عبد الوهاب فهو متواجد على الشبكة العنكبوتية ويسهل الوصول إليه. لتعرف بعدها ماهو الذي ي:CFعوا إليه الشيخ وهل أتى بشيء يخالف ما قاله الله ورسوله. فأنا أقول لك إن الشيخ لم يأتي بشيء جديد بل أتى بقال الله وقال رسوله.

لا أنا لم أناقش في الأحكام ومن وضعها نحن نتكلم عن تجاهل الأحكام مرة عندما يتعلق الأمر بدول أخرى منافسة لكم ولها وزنها تاريخيا ودينيا وعسكريا وال¶CAمسك ب¶E5ا بطرق عجيبة مرة أخرى عندما يتعلق الأمر بملككم وما الطائف الا خير مثال والبحرين أيضا أم تعتقد أننا ننسى ؟؟
أما سوريا فأنتم تتغنون فيها بالحقوق وتقرير الشعوب مصيرها والديموقراطية والت%Eارير %7لاعلامية والسياسية والاقتصادية ومن اكثر المصادر تنوعا تصف الحكم السعودي بأنه حكم مطلق وبأن الصوت الوحيد المسموع صوت العائلة الحاكمة هاهاهاهاهها




يبدوا أنك لا تعرف الواقع جيدا. أو أنك تعرفه تريد الهروب منه لأنه واقع مر. ولأن هذا الواقع يختلف كليا مع ما ترغب في قوله. فحاولت جاهدا أن تجعل السبب في هذا الواقع المر هوحكومة المملكة. ولكنك نسيت أو تناسيت عمدا من هم السبب الحقيقي في تحطيم وحدة الشعوب. فمثلا في العراق لم يكن القتل على الهوية أو قتل كل من يحمل اسم عمر موجودا. إل%C في زمن يحكم فيه أعداء الحكومة السعودية. أما في سوريا فلم يكن قتل الأطفال والنساء وإغتصابهم إلا في زمن يحكم فيه أعداء الحكومة السعودية.وفي اليمن لم يكن قتل الأطفال والنساء في المناطق إلا بع%C¦ أن سيطر عليها أعداء الحكومة السعودية.
أما الحكومة السعودية فدعت الأطراف المتنازعة في العراق إلى عقد مؤتمر فيها للوحدة والصلح بين الشعب العراقي ولكن أعداء السعودية رفضوا ذلك.وكذلك في سوري%7 دعت السعودية بتنفيذ مطالب الإصلاح الذي نادى بها الشعب السوري حتى يكون الشعب السوري موحدا. ولكن أعداء الحكومة السعودية رفضوا ذلك. وكذلك قامت الحكومة السعودية بدعوة الأطراف المتنازعة في اليمن للإجتماع في السعودية لتصلح بينهم. فمن هو برأيك الذي يسعى جاهدا لوحدة الشعوب العربية ومن هو الذي يسعى جاهدا لتحطيم هذه الوحدة. سبحان الله مالكم كيف تحكمون!!!


يا رجل كفاك تلاعبا بالمصطلحات وتزييف الحقائق والأحداث ...
!!
الواقع يا أخونا أن لا الشعب السوري ولا العراقي ولا أي كان من الشعوب التي ساهمتم في تحطيم وحدتها أعطتكم صلاحية او طلبت منك التدخل في أمر يخصها
العراق أمره سهل حرب الخليج الأولى والثانية ماذا حدث فيها أين كانت السعودية ؟
هذا هو الواقع المر ان خسارة منطقة أو حليف أو نفوذ جعلكم وفي تاريخكم المتكرر مستعدين لتحطيم وحدة شعوب أكملها تعتبرونها شقيقة لكنكم مولتم الصراعات الدينية بكل ما أوتيتم من قوة كل هذا وتقول لي الواقع مر نعم أقول لك لكن الحقيقة أمر افتح عينك لتراها من فضلك
أما قولك أن الدولة العدوة للمملكة هي تلك الدولة التي تخرج عن القوانين
فالحمد لله اعترفت الذين يخرجون عن القوانين هطبعا قوانينكم المزدوجة هم أعدائكم فقط والعداوة أعتقد أساسه مصلحة لذا الحمد لله اعترفت ..




هذا ليس حقا بل واجب على الحكومة السعودية أن تصلح ما تستطيع إصلاحه. أما عن مصلحة الحكومة السعودية فهي أن تبقى الشعوب العربية ´E3تحدة يE6متكا%‹Aفة. وبذلك يحفظون دمائهم وأعراضهم. فكل من يسعى لتهديد مصالح الشعوب وتمزيقها فهو يهدد مصلحة الحكومة السعودية. فالحكومة السعودية يؤلمها ما يؤلم الشعوب الإسلامية ويفرحها ما يفرحهم. فمصœE1حة ال^D4عوب ا^E1إسلامية هي تعتبر مصلحة للحكومة السعودية.

ههاهاها±E5اهاه%›7هاها%Eياهاهاههاها هل تمازحي أم ماذا يا رجل في أي كوكب تعيش ؟؟؟؟
من يسمعك يقول أنك تتحدث عن ما ادري ماذا راجع تصريحات وزير خارجيتكم الذي قال في أكثر من مرة بان المصالح السعودية والعلاقات وضع سطر تحت المصالح لتفهم رجاءا ما معنى الواقع وأين كلامك من هذا الواقع


شكرا لك على هذه النصيحة. ولكنني أرى أنني لم أناقض نفسي . ألا ترى بأن الشخص الذي يختار ما يحلوا له من كلام محاوره فيرد عليه ويترك بقية الكلام الذي طرحه محاوره من غير رد تناقض واضح ؟
دمت بود :)%ہCbr>

أرجو أن تتقبل النصيحة وتفتح عقلك %EGتقبل تلواقع من مصادر مختلفة وعدم تبني الرؤيا الرسمية فليس بالضرورة أن تكون الحق فالدولة لم تكن يوما الحق بل الحق هو ما يحافظ على الدولة
وبقية كلامك الذي تجاهلته منذ بدانا هو تمسكك بعدم الفصل %C–ين ال%E‌فهوم والحركات والتي موجودة الا اذا اخترت أن لا تبحث في هذا الشأن فهذه ليست مشكلتي
دمت بود;)

 

مسافر المريخ

:: عضو مُشارك ::
إنضم
27 ماي 2011
المشاركات
221
النقاط
19
رد: الممنوع؟C7ت في %CژلمملكœC9 السعودية ؟

[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR] لا حول ولا قوة الا بالله ........؟ لماذا تصر على التمسك بالمفهوم أأنت تعيش في جزيرة لا يصلك ما يحدث في العالم أم ماذا؟؟؟ قلنا المفهوم اتفقنا حوله نحن نتحدث عن الحركات عليك البحث في هذا الشأن كثير جدا ... غوغل موجود ويسهل الوصول اليه .
أخي أنت من يصر على أن تقول أنه يوجد حركات سلفية. والسلفيون يقولون لا يجوز تكوين حركات تقسم الشعب الواحد. وأنا قلت لك أن السلفيون لا يعتدون بأي حركة تحت أي مسمى كانت. وأنت لا زلت تصر على أنه توجد حركات سلفية. ما لكم كيف تحكمون!

[/SIZE][/SIZE]

لا أنا لم أناقش في الأحكام ومن وضعها نحن نتكلم عن تجاهل الأحكام مرة عندما يتعلق الأمر بدول أخرى منافسة لكم ولها وزنها تاريخيا ودينيا وعسكريا وال¶CAمسك ب¶E5ا بطرق عجيبة مرة أخرى عندما يتعلق الأمر بملككم وما الطائف الا خير مثال والبحرين أيضا أم تعتقد أننا ننسى ؟؟
أما سوريا فأنتم تتغنون فيها بالحقوق وتقرير الشعوب مصيرها والديموقراطية والت%Eارير %7لاعلامية والسياسية والاقتصادية ومن اكثر المصادر تنوعا تصف الحكم السعودي بأنه حكم مطلق وبأن الصوت الوحيد المسموع صوت العائلة الحاكمة هاهاهاهاهها


وأنا كذلك ولكنك إتهمت الشيخ محمد ابن عبد الوهاب بأن أول من أسس الحركة السلفية وأنه يحرم الخروج على الحاكم. فوضحت لك أن الشيخ محمد ابن عبد الوهاب لم يأسس ما تسمية بالحركات السلفية. وبينت لك أيضا أنه يحرم الخروج على الحاكم ليس من عند نفسه ولكن الله ورسوله هما من حرما الخروج على ولي الأمر. أما ما تحاول أن تسيء به على حكومتنا فيكفينا أنها الحكومة الوحيدة التي إرتضت بأن يكون الإسلام دستورها. أما أهل الطائف فولائهم لحاكمهم ومتحدون حوله ويدافعون عنه ويدعون له بالعافية وطول العمر وهذا يبين لك أن ما تنقله لا يمثل إلا رأيك أنت. أما عن البحرين فالسعودية وقفت مع الشعب البحريني وبترت اليد التي إمتدت إلى البحرين. وبما أنك تتذكر جيد من هي الدولة التي قالت بأن البحرين محافظة تابعة لها! وهذه الدولة تعلن صباح مساء عدائها لأهل السنة. وأنه يجب قتلهم. أما عما تدعيه وتنسبة إلى المصادر السياسية والإقتصادية على حسب تعبيرك فهو لا أساس له من الصحة. وإن كان لديك دليل على خلاف ما أقول فأت به.



[/SIZE][/SIZE]

يا رجل كفاك تلاعبا بالمصطلحات وتزييف الحقائق والأحداث ...
[/COLOR]
[/SIZE]!!
الواقع يا أخونا أن لا الشعب السوري ولا العراقي ولا أي كان من الشعوب التي ساهمتم في تحطيم وحدتها أعطتكم صلاحية او طلبت منك التدخل في أمر يخصها
العراق أمره سهل حرب الخليج الأولى والثانية ماذا حدث فيها أين كانت السعودية ؟
هذا هو الواقع المر ان خسارة منطقة أو حليف أو نفوذ جعلكم وفي تاريخكم المتكرر مستعدين لتحطيم وحدة شعوب أكملها تعتبرونها شقيقة لكنكم مولتم الصراعات الدينية بكل ما أوتيتم من قوة كل هذا وتقول لي الواقع مر نعم أقول لك لكن الحقيقة أمر افتح عينك لتراها من فضلك
أما قولك أن الدولة العدوة للمملكة هي تلك الدولة التي تخرج عن القوانين
فالحمد لله اعترفت الذين يخرجون عن القوانين هطبعا قوانينكم المزدوجة هم أعدائكم فقط والعداوة أعتقد أساسه مصلحة لذا الحمد لله اعترفت ..




يبدوا لي أنك أنت من يحاول تزييف الحقائق الواضحة. وتريد أن تختبئ خلف اصبعك.
أنا لا أعلم هل تقص بالشعب تلك السلطة التي إستحلت قتل شعوبها وإنتهاك أعراضهم. الحكومة السعودية لا تتدخل في شؤون الشعوب. ولكن عندما تستحل طائفة تدعي الإسلام وتدافع عنه دماء وأعراض إخوانهم الذين يدينون بدين الإسلام مثلهم. بسبب بعض المطالب الشرعية. مثل تحقيق العدالة والمساواة بين أفراد الشعب الواحد. فإن الحكومة السعودية يؤلمها ما يؤلم الشعوب المسلمة. ولذلك تطلب من الأطراف أن تصلح بينهم. فهذا طلب للصلح بين الإخوة فلا يعد تدخل في شؤون الغير. إلا إن كنت تعتبر أنه لا يحق للمخالفين لما تراه وتؤمن به أحقية العيش والمساوة. فإن كنت ترى هذا فإنك ترى طلب الصلح بين الأشقاء أبناء البلد الواحد تدخل في الشؤون الداخلية. سبحان الله متى كان الصلح تدخلا في الشؤون الداخلية. إن الذي يرى الصلح تدخلا في الشؤون الداخلية يرى بأن الطرف الذي يخالفه ليس له أحقية في العيش بجانبه في بلد واحد. وهذا أكبر دليل على مصادرة حقوق الحياة فضلا عن الحقوق الأخرى. والغريب أن ترى ممن يدافعون عن الحقوق والحريات هم من أشد المحاربين لها.
إنه لمن العجب العجاب أن يكون من يدافع عن حقوق الشعوب هم من قتل إخواننا في مخيم صبرا وشاتيلا في لبنان وهم من قتلوا إخواننا في العراق وهم من يقتلون إخواننا في سوريا الآن. ورغم كل ما قاموا به ويقمون به من قتل للأطفال والنساء والشيوخ يدافعون حسب زعمهم عن حقوق الشعوب ويدافعون عن المظلوم. وهم أول من إنتهك حقوق الإنسان وهم أكثر الناس ظلما للبشر. وما سوريا عنكم ببعيد. فالمحاور يقول أن الحكومة السورية لم تطلب منا التوسط للصلح. وكأن لسان حاله يقول دعونا نقتل إخوانكم في الدين ونغتب نساءهم. لأن من يطالب بالإصلاح يعد تخدخلا في الشؤن الداخلية. سبحان الله.



ههاهاها±E5اهاه%›7هاها%Eياهاهاههاها هل تمازحي أم ماذا يا رجل في أي كوكب تعيش ؟؟؟؟
من يسمعك يقول أنك تتحدث عن ما ادري ماذا راجع تصريحات وزير خارجيتكم الذي قال في أكثر من مرة بان المصالح السعودية والعلاقات وضع سطر تحت المصالح لتفهم رجاءا ما معنى الواقع وأين كلامك من هذا الواقع [/COLOR]


أنا لا أمازحك أبدا بل أقول الحقيقة.أنا أعيش في كوكب الأرض. وأنت أين تعيش؟
أنا قلت لك أن مصلحة الشعوب الإسلامية هي مصلحة للحكومة السعودية.



أرجو أن تتقبل النصيحة وتفتح عقلك %EGتقبل تلواقع من مصادر مختلفة وعدم تبني الرؤيا الرسمية فليس بالضرورة أن تكون الحق فالدولة لم تكن يوما الحق بل الحق هو ما يحافظ على الدولة
وبقية كلامك الذي تجاهلته منذ بدانا هو تمسكك بعدم الفصل %C–ين ال%E‌فهوم والحركات والتي موجودة الا اذا اخترت أن لا تبحث في هذا الشأن فهذه ليست مشكلتي
دمت بود;)




وأنا أيضا أرجوا بأن تفتح عقلك وألا تدافع عن أنظمة تقتل شعبها وتستحل أعراضهم وتصادر حرياتهم . وما يحدث في سوريا ليس عنك ببعيد. ثم تقول بأنك مع حرية الشعوب !! فأ نصحك أن تقرأ في التاريخ ليس بعين واحدة . فلعلك تعرف أن من تدافع عنهم قتلوا الفلسطينيين في مخيم صبرا وشاتيلا وقتلوا الفلسطينيين في العراق بل قتلوا أبناء العراق وأصدر علماؤوهم فتاوى دينيه تحلل قتل كل من يخالفهم ولدي الدليل على مأقول وإن أردته أتيتك به. وهاهم يصدرون نفس الفتاوي في سوريا اليوم. ثم تأتي أنت وتدافع عنهم. وأنت لم يكن همك إلا تشوية سمة الدولة التي تحكم بشرع الله وإتهمتها بقتل المسلمين وتفريق صفهم!. وكأنك لا ترى إلا بعين واحدة ولا تسمع إلا بأذن واحدة. والله المستعان.

دمت بود :)



 
آخر تعديل:

mrzaid

:: عضو مُشارك ::
إنضم
29 أفريل 2013
المشاركات
439
النقاط
13
العمر
39
رد: الممنوع؟C7ت في %CژلمملكœC9 السعودية ؟

فيكفينا أنها الحكومة الوحيدة التي إرتضت بأن يكون الإسلام دستورها. أما أهل الطائف فولائهم لحاكمهم ومتحدون حوله ويدافعون عنه ويدعون له بالعافية وطول العمر وهذا يبين لك أن ما تنقله لا يمثل إلا رأيك أنت. أما عن البحرين فالسعودية وقفت مع الشعب البحريني وبترت اليد التي إمتدت إلى البحرين. وبما أنك تتذكر جيد من هي الدولة التي قالت بأن البحرين محافظة تابعة لها! وهذه الدولة تعلن صباح مساء عدائها لأهل السنة. وأنه يجب قتلهم. أما عما تدعيه وتنسبة إلى المصادر السياسية والإقتصادية على حسب تعبيرك فهو لا أساس له من الصحة. وإن كان لديك دليل على خلاف ما أقول فأت به.


سأترك كل الحديث , لكن سؤال بما أنك تفخر بأنها الحكومة الوحيدة التي أرتضت الإسلام دستورها , فهل هذا الدستور موجود على الورق فقط ؟ هل يطبق على الجميع ؟ هل يجلد و يقاص أمير آل سعود قبل المواطن البسيط ؟

هل يفعل آل سعود " رضي الله عنهم " كما فعل الفاروق مع إين عمرو بن العاص .. حين طلب من القطبي أن يضرب إبن الأكرمين ؟

أما أذكر لك قصص كثيرة من الداخل السعودي في كيفية تطبيق الأسلام و جعله دستوراً ؟!!!
 

مسافر المريخ

:: عضو مُشارك ::
إنضم
27 ماي 2011
المشاركات
221
النقاط
19
رد: الممنوع؟C7ت في %CژلمملكœC9 السعودية ؟



سأترك كل الحديث , لكن سؤال بما أنك تفخر بأنها الحكومة الوحيدة التي أرتضت الإسلام دستورها , فهل هذا الدستور موجود على الورق فقط ؟ هل يطبق على الجميع ؟ هل يجلد و يقاص أمير آل سعود قبل المواطن البسيط ؟


ليس موجود على الورق فقط. . بل يطبق على الجميع بمن فيهم الأمير وغيره. ومن يكن له سلطت تنفيذ الحكم هو من با يعناه على السمع والطاعة.

هل يفعل آل سعود " رضي الله عنهم " كما فعل الفاروق مع إين عمرو بن العاص .. حين طلب من القطبي أن يضرب إبن الأكرمين ؟
أولا إن كنت تقصد برضي الله عنهم أنا نعتبر آل سعود صحابة فأقول لك صحح فهمك. فالصحابة عندنا أفضل من آل سعود ولا مجال للمقارنه. أما إن كنت تقصد بأن الله يرضى عن آل سعود فأقول رضي الله عنا وعنهم وعن جميع المسلمون. لأننا بحاجة لرضى الله عنا.


أما أذكر لك قصص كثيرة من الداخل السعودي في كيفية تطبيق الأسلام و جعله دستوراً ؟!!!


أنا لا أعتمد القصص عندي دليلا . فالكل يستطيع أن يؤلف قصة على ما يريد أن يستدل علية. وأنا أقول لك إن كنت لا تصدق. فأنا أدعوك للحضور للملكة وأن تقتل شخصا ويتم القبض عليك لترى هل سيطبق فيك شرع الله أم لا. فأنا أدعوك أن تتحقق أنت بنفسك ولا تعتمد على القصص.:d
دمت بود:)
 

mrzaid

:: عضو مُشارك ::
إنضم
29 أفريل 2013
المشاركات
439
النقاط
13
العمر
39
رد: الممنوعات في المملكة السعودية ؟

لم تجبني على تساؤلاتي سوى بإلتفافة ... حسناً لا يهم فقد إعتدنا بعد 11 عشر سنة في العالم الإفتراضي .

أما بخصوص الدعوة فأشكرك , لكنني عشت فيها 4 سنوات و أكتفيت بما رأيت بنفسي من عدالة !!! و القصص التي كنت أود ذكرهاً , ليست تاليف, بل وقفت بنفسي عليها فترة وجودي في المملكة, و كوني مختص في الإعلام فأنا متابع جيداً للداخل السعودي و لي ما يكفيني من أصدقاء , و كل حديثي كان فقط عن من تدافع عنهم أنت و ليس عن الشعب السعودي .

عموماً لا أعتقد أننا سوف نصل إلى نتيجة في هذا الحديث , فالمنتفعون من آل سعود لا يتغيرون ما داموا فوق التراب .
 

مسافر المريخ

:: عضو مُشارك ::
إنضم
27 ماي 2011
المشاركات
221
النقاط
19
رد: الممنوعات في المملكة السعودية ؟

لم تجبني على تساؤلاتي سوى بإلتفافة ... حسناً لا يهم فقد إعتدنا بعد 11 عشر سنة في العالم الإفتراضي .
سامحك الله بل أجبت عن أسألتك بكل صراحة وشفافية. ومع ذلك تقول أنني ألتف في الإجابة! أم أنك تريد من أن أجيبك على حسب ما تريده أنت؟ :$

أما بخصوص الدعوة فأشكرك , لكنني عشت فيها 4 سنوات و أكتفيت بما رأيت بنفسي من عدالة !!! و القصص التي كنت أود ذكرهاً , ليست تاليف, بل وقفت بنفسي عليها فترة وجودي في المملكة, و كوني مختص في الإعلام فأنا متابع جيداً للداخل السعودي و لي ما يكفيني من أصدقاء , و كل حديثي كان فقط عن من تدافع عنهم أنت و ليس عن الشعب السعودي .
على الرحب والسعة. حياك الله بين إخوانك في السعودية. ولا تنسى أن آل سعود جزء من الشعب السعودي :d

عموماً لا أعتقد أننا سوف نصل إلى نتيجة في هذا الحديث , فالمنتفعون من آل سعود لا يتغيرون ما داموا فوق التراب .
هذا رأيك وأنا أتحترمه كثيرا ولكني أرى أن الحق والصراحة هي التي توصل إلى نتيجة وليس العكس. أما عن ما قلته عن الإنتفاع من آل سعود فهذه وجهة نظر توصلت أنت إليها وأنا أحترمها.
 

osama305

:: عضو متألق ::
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
3,636
النقاط
171
محل الإقامة
المسيلة
رد: الممنوعات في المملكة السعودية ؟

طيب الله اوقاتكم اخوتي الكرام
عادل
زيد
مسافر المريخ
ربي يوفقنا لما فيه الخير
وشكرا لكم على التفاعل مع الموضوع
و طيب الله اوقاتكم
 
Top