-:-: معاني بعض المصطلحات المرتبطة بتصوير الفوتوغرافي :-:-

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Mr•MohaMed

:: عضو منتسِب ::
إنضم
5 ديسمبر 2015
المشاركات
7
النقاط
3
محل الإقامة
تطوان



اليوم أقدم لكم بعض المصطلحات التي لا يعلم معناه الأغلبية

الكلمة الأولى " Camera DSRL "

Digital SLR أو DSLR وهي آلة تصوير تعتمد على تركيز الضوء الصادر من المشهد المراد تصويره بواسطة عدسات على حساس الكاميرا يقوم بتحويل فوتونات الضوء الساقطة على الحساس إلى إشارات رقمية يتم معالجتها وتخزينها على وسط رقمى يمكن من اعادة إنتاج الصورة لاحقا، وتختلف عن الكاميرا المدمجة في نظام المعاينة والالتقاط الميكانيكى.

الكلمة الثانية " ISO "

أو ما يسمى ب حساسية الإيزو -ISO- أحد أهم خيارات الكاميرا. عندما تحاول تصوير مكان بإضاءة منخفضة ولا تريد خفض سرعة الغالق لكي لن تحصل على صور متحركة، تقوم برفع نسبة الإيزو -ISO ثم وااااو مدهش قمت بحل المشكل، لكن هل حقا الأمر بهذه السهولة . لا . يجب عليك فهم الإيزو -ISO لأنه بوضعه على الوضع التلقائي فقط لن تصبح مصورا محترفا أبدا.

الكلمة الثالثة " shutter speed " من إحدى خيارات الكاميرا

و ترجمته باللغة العربية "سرعة الغالق " هو الوقت الذي يأخذه غالق الكاميرا ليظل مفتوح حتي تصل كمية من الضوء إلي حساس الصورة (سينسور) أو فيلم الكاميرا ومن ثم يظهر تأثيرها في صورتك، وهذا الوقت قد يحدد بالدقيقة أو بالثانية أو جزء من الثانية وهذه السرعات تختلف من كاميرا إلى أخرى.

الكلمة الرابعة " aperture "

او فتحة العدسة وهي فتحة داخل عدسة الكاميرا يمكن التحكم بها بتضييقها أو فتحها للحصول على كمية الضوء المناسبة أو ما يسمى بالتعريض المناسب فكل ما كانت العدسة مفتوحة أو واسعة كل ما كانت كمية الضوء الداخلة أكثر والعكس الصحيح. وللحصول على التعريض المناسب يجب الموازنة بين مقدار فتحة العدسة وسرعة الغالق. و وحدة قياسها هي f


اتمنى ان تكونوا استفدتم إلى اللقاء
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top