• انطلاق ألعاب البحر المتوسط {الباهية وهران 2022}

تعقيب رغبته في الزواج و غيرتي

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2019
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
742
النقاط
51
السلام عليكم اخوتي
مشكورين على الردود التي وجدت فيها حيرة من اكثركم هذا الشيء اكدلي ان المشكل كبير و انني لست ابالغ و ليست هرموناتي و غيرة انما يظهرلي انها ضريبة المال يجي معاه هذي الامور
بالنسبة للاخوة اللي نصحونا بالزكاة و التقرب الى الله فلله الحمد و المنة كل من يقصدنا او يحتاجنا يلقانا وهذا فضل ربي علينا بالنسبة للعمرة و الحج الحمد لله كانت من اول الاشياء التي عملناه و هذا فضل ربي علينا
بالنسبة لعمله في العاصمة هو ليس دائم كلها على بعضها ايام في السنة لا تتعدى ال15 يوم و الباقي نقضيه فيها مع بعض في العطلة و مبيته هناك لا يتعدى الثلاث ايام وراء بعض و اغلبها في فترة دراسة الاولاد محال نروحو معاه و محال نتركهم لوحدهم من سيعتني بهم
بالنسبة للفضايح اني نفضحه فمحال لست من هذا النوع لا استطيع نشوه صورته امام اي انسان في الدنيا هو صاحب مكانة و خلق و متدين و مصدر فخر والديه و اولاده محال نصغره في عينهم
بالنسبة للاخت اللي قالت اني لازم نهتم بنفسي فلله الحمد حقيقة مهتمة بنفسي معه نظافتي الشخصية البسة النوم لكني لا اضع مساحيق فلا هو ولا انا نحبها فقط بارفانات اما عن شكلي خارج المنزل فبطلب منه و طاعة لربي و احتراما لعمري و العمرة و الحج اللي في رقبتي لا اتزين حجابي بسيط قطعة واحدة لون واحد ولا ارتدي ما يبرزني
بالنسبة للاخت اللي اشارت للامراض الجنسية ضربتيني بسكين في قلبي جعلني استفيق و قررت البارحة أبعث له هذه الرسالة التي عاتبني بعدها واحتار لاني اظن انه زاني (اكرمكم الله) كما اني يجب ان اعود للمنزل اليوم
هذه الرسالة
بسم الله الرحمن الرحيم

الى ………..كان يجب ان اكتب لك رسالة بما اني عندما احاول اكلمك في موضوع مهم و يمس مشاعري نقول اشياء كثيرة لم ارد ان اقولها و في الغالب اندم عليها

منذ يومين عرفت انك مازلت تكلم البنت اللي اسمها …… شفت كثير من رسائلك ليها من قبل في الانستقرام و حقيقة تأكدت انك مدمن على العادة هذي تاع الهدرة مع البنات ولو البنت لم ترد عليك و لو كان ردها قليل فانت تستمر و كل ما اكتشفت انك تكلم وحدة عام ولا عامين و تلقى غيرها فقلت خليه لا رايحة نقدر نمنعك ولا انت قادر تمنع نفسك ربي يهديك ومن منا مافيه حتى عيب

لكن المرة هاذي لما خليت هاتفك مفتوح شفت انك مازلت تكلمها كنت نظن انها ما ردتش عليك لكن يبدو انها بعثتلك صور جواز سفرها و انك كنت رايح تتعشا معاها في العاصمة و انك هدرتلها على المنزل تاع العاصمة وانها تتمنى تتلاقاك المهم اني فهمت انك تحضر باه تسافرمعاها و انك تلاقيتها اكثر من مرة وهذا الشيء مش رايحة نعايرك بيه ولا راح نفضحك ولا راح تسمعو مني مرة ثانية باذن الله

المهم عرفت ان علاقتك بيها يمكن تطورت بكيت ندبت زعفت من بعد قلت نبعد باه نعرف كفاش نتصرف

الله غالب القلوب بيد ربي مش بيدك و الله لا يجعلني سبب في تعاستك اعرف انك تشفق عليا و حاب تبقى دارك مفتوحة شفقة على اولادك واعرف ان البنت هاذي ما كنتش تتوقعها ولا تتمناها و انت تعرف اني بعد مرض بابا و كثرة اولادي ما بقيتش نقدر نتكل على نفسي نطلق ونفتح الدار وحدي خصوصا في وضعي الحالي

اعرف انك متخوف نسببلك مشاكل في خدمتك ربي يكملك اي حل اي وكالة تحب نديرهالك انامستعدة

و حبيت نخبرك اني محال نأذيك لاني اذا أذيتك نأذي اولادي

لكن و الله يشهد و بدون احقاد راني مقتنعة انك تحب البنت هاذي و تتمناها و هذا خارج عن ارادتك لذلك نتمنى منك تعذرني و يحبس ايشي و كل شيء فيه عاطفة بيناتنا صدقيني كل الوقت وانا نتقيا في دار والديا خفت تكون نقلتلي مرض او عديتني صدقني الرعب اللي صابني و سامحني و بدون احقاد كمية القرف ما نقدرش نوصفلك

نترجاك في ستيرة ربي نتفارقو في السرير و الباقي كلو راك حر فيه تروح تخرج تبات وين تحب و الله ما نأذيك و صدقيني محال ندخل الشقة تاع العاصمة مرة اخرى ولا نقرب منك

المهم انا غدا باذن الله نرجع للدار نتمنى تكون فكرت مليح و تكون طلباتي مجابة >>
لا اعرف بماذا يفكر لانه لم يكلمني ربي يستر و اي نصيحة اخرى لا تبخلوا بها على اختكم
 

Hakan

:: مشرف ::
منتدى هذه مشكلتي
طاقم المشرفين
إنضم
10 أوت 2013
المشاركات
10,398
النقاط
2,201
الجنس
ذكر
منيش فاهم واش كاين المهم لي فهمتو خيانة زوجية ، اذا فيها زنى وغيرها من الأمور فالحكم تاعها باينة أنو المحصن يرجم حتى الموت ، وانت ما عندك ما ديري اذا ثبت عندك هذا الفعل ملغري راني نشوف بلي ما عندك حتى دليل سوى مكالمات عبر الوسائط لي ممكن تكون نزوة عابرة برك ، انا نعرف انسان ما يحبش مرتو ما يخليهاش ترفد منو وانت الله يبارك راكي بوليداتك ،الحل تاعك الوحيد انك تدعيلوا بالهداية وانو تحثيه على انو يدير حاجة الحلال ولي هي يتزوج على سنة الله ورسوله ،لازم تخافي على زوجك من النار اكثر من حرصك على نفسك والغيرة تاعك .
 

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
7 أفريل 2015
المشاركات
14,562
النقاط
2,061
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
الجنس
ذكر
و الله احترت بماذا انصحك اخيتي

ليس من السهل ان تتنازل الزوجة بهكذا سهولة
إلا بألم و جرج كبيرين

في مثل حالتك لديك فرصة عظيمة للتدارك فلديك كل ما تحتاجه المرأة لتنتصر
في مثل هكذا معارك
من خلال حديثك علاقتك بزوجك ممتازة و انت امرأة ناجحة و ذكية و جميلة و غنية
بمعنى كل ما يريده زوجك موجود عندك لكن مشكلتك انك مستسلمة
انا انصحك بأخد يد زوجك و تكون بينكما شيء اضافي عن الزواج و هو المصاحبة و المصادقة
انت زوجة لكن ربما لم تكوني صديقة بالنسبة لزوجك
فأغلب الازواج لا يتصاحبا و لا يتحدثا و لا يتمازحا و ليس له وقت للطرف الآخر إلا في الامور
التقليدية الروتينية بين الازواج و هذا سبب كبير في بحث الازواج عن طرف آخر يحدثه و يكلمه
طبعا هذا ليس عذر لهم لكن هذا هو الواقع
كوني زوجة و صديقة لزوجك وشوفي كيف راح يتغير اتصلي به بالهاتف و هو في عمله
و عبري عن شوقك و حبك و شوفي كيف راح يتغير
اجعلي له فسحة و فرصة و راحة و وقت و شوفي كيف راح يتغير

و اا اعتقد اها نزوة و فراغ في وقت و روح زوجك يجعله يحادث البنات
و لا ارى اه يريد التعدد
هكذا حدسي و الله اعلم
 

بسمة القلوب

:: عضو مُشارك ::
إنضم
25 نوفمبر 2020
المشاركات
333
النقاط
521
العمر
32
محل الإقامة
تلمسان
الجنس
أنثى
يا اختي اذا انتي متسامحة لهذه الدرجة و كامل شي لي داره راكي متسامحة فيه و راضية علاش طرحتي المشكلة مفهمتش واش خاصك راكي فتحتيله الباب على كلش ؟؟؟؟؟!!!!
 
إنضم
18 أوت 2008
المشاركات
14,938
النقاط
1,171
محل الإقامة
Nëvêr Lànd
الجنس
أنثى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قريت مشكلتك لولا و هاذ التعقيب أيضا ..
المشكل موش فالزواج تاعو بمرأة ثانية المشكل أنه فيه عادة يهدر مع النسا .. يعني انت رح تضمني بعد زواجه بهاذ المرأة أنه رح يبطل هاذ العادة السيئة ؟
واش نقولك عزيزتي ربي يسلك اوحالك و يشافيلك باباك ادعي لزوجك بالهداية و أنو يردو لطريقه المستقيم . وإذا كان الخيار بين أنو يخدعك فالحرام أو يتزوج تبانلي يتزوج على سنة الله و رسوله قدام ربي و عبادو خير ما يوقع فالحرام .
 

السلطانة

:: المديرة التنفيذية ::
طاقم الإدارة
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
49,588
النقاط
821
محل الإقامة
الشرق-الوسط
الجنس
أنثى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واش كان ردو يادرا؟

في وضعك بالحمل وتكتشفين الخيانة وزيد باباك مريض ربي يشفيه
يعطيك الصحة لانك امرأة راكزة ورزينة
 

إلياس

:: مؤهل للإشراف::أقسام التعليم المتوسط+التكوين المهني والمراسلة
طاقم المرشحين
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
19,911
النقاط
1,471
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر

العيش تحت سقف واحد​

ربما تم زواجك من الأساس بدون حب، أو أنك ارتبطت وفقا لأسباب منطقية وعقلية أو تقليدية، أو ربما كان ثمّ حب واختفى أو اتضح أنه كان انجذابا وشغفا وليس حبا.

ربما تشعرين الآن ببرودة في الزواج، فانقلب عليك الوضع في العلاقة التي تمنيت لها الحميمية أكثر من ذلك.
قد يتحول الزواج أيضا إلى أمر وظيفي بطبيعته أو إلى التطبيق العملي البسيط لمقولة "العيش تحت سقف واحد"، ولأسباب هامة مثل وجود الأطفال، أو أسباب مالية، إضافة إلى الاحترام المتبادل، قد تتجاوزين الرغبة في جعل زواجك أكثر دفئا.
بالنسبة لبعض الزوجات وطبيعتهن العاطفية قد يبدو الأمر مزعجا وغير مريح، إلا أنه بدلا من التساؤل عن كيفية البقاء في زواج بدون حب، فكري جيدا في إنقاذ العلاقة التي تظنين أنه أصبح ميؤوسا منها.
وفقا لموقع "ماريج" (Marriage)، فإنه يمكن إصلاح الزواج بدون حب وإعادته إلى المسار الصحيح باتباع هذه النصائح التسع.

ارجعي إلى الأساسيات​

حاولي استعادة ما كانت عليه العلاقة عندما كنتما معا في البداية. هناك شيء ما جذبكما إلى بعضكما بعضا كي تتزوجا، هذا الشيء يمكن البحث عنه وبعثه من جديد.

تذكري الوقت الذي شعرت فيه بالسعادة مع زوجك من قبل، انتقلي داخل عقلك إلى الأيام الأولى عندما كانت الحياة رائعة، وكنتما زوجين مرتاحين. ومن ثم، استخدمي هذه الأفكار الإيجابية للمضي قدما.

التواصل الإيجابي​

يعد التواصل الإيجابي أحد أهم العناصر لجعل زواجك يستعيد حيويته مرة أخرى، وهو محور الزواج الناجح.
لذا، اجعلي الحديث مع بعضكما بعضا أولوية، حتى لو كان لبضع دقائق في نهاية كل يوم؛ تحدثي عن أشياء أخرى غير المهام اليومية الوظيفية. إن إيجاد طرق غير متوقعة للتواصل هو سر إصلاح الزواج بدون حب.

ابدئي في تبادل أطراف الحديث وخلق حوار لطيف، ولاحظي مدى انجذاب زوجك إليك مرة أخرى وتفضيله قضاء الوقت معك.
تقرير عن زواج الرجل بامراة تصغره سنا
ابدئي في تبادل أطراف الحديث وخلق حوار لطيف مع زوجك (وكالات)

اجعلي زوجك أولوية​

لكسر الأنماط غير الصحية في الزواج، عليك تخصيص وقت لكما وحدكما كزوجين. في بعض الأحيان، تأسرنا الحياة في دوامة من الاهتمامات وتجعلنا مشغولين عن الأمور المهمة في الحياة، وهي إصلاح العلاقة الزوجية والشعور بالانتماء تجاه بعضكما بعضا.
عندما تبدئين في أخذ الوقت الكافي لجعل زوجك أولوية حقيقية لك في الحياة، فإن هذا يجعل الشخص الآخر يشعر بالتقدير والاعتزاز.

غيري تفكيرك ولا تتحكمي​

اعلمي أن أفكارك تؤثر دائما بشكل مباشر على شعورك، لذا فإن تغيير أفكارك وكلماتك وأفعالك من التركيز على الأمور السلبية إلى التركيز على الأمور الإيجابية، سوف يخلق تأثيرا متدفقا يؤثر بشكل غير مباشر على سلوك زوجك أيضا.

لا تحاولي كذلك التحكم في كل شيء، لأن الرغبة في التحكم في العلاقة الزوجية هي أسرع طريق لجعل الزواج غير سعيد وغير محبوب.

توقفي عن لوم زوجك​

توقفي عن لوم زوجك على افتقارك إلى الحب والتواصل، وقومي باتخاذ خطوات فعلية كل يوم لإعادة الشغف بينكما. ولا تنسي الانتباه لمظهرك وضرورة الظهور في شكل مقبول وجيد.

استثمري في زواجك​

عندما يساهم شريكك في حياتك، وأنت بدورك تظهرين تقديرك له، يصبح الاتصال العاطفي بينكما أقوى بشكل طبيعي.
على سبيل المثال، يمكنك طلب مساعدته من حين لآخر في أمر اعتدت على القيام به وحدك، سيمنحه هذا شعورا أنك بحاجة إليه وأنك لا تستطيعين الاستغناء عنه.
الاعتمادية الزوجية أزواج زوجات (بيكسلز)
عندما يساهم شريكك في حياتك، وأنت بدورك تظهري تقديرك له، يصبح الاتصال العاطفي بينكما أقوى بشكل طبيعي (بيكسلز)

ذكريات مشتركة​

فكري في القيام ببعض الأمور المشتركة بصحبة زوجك، كالذهاب إلى مكان جديد لأول مرة، أو السفر إلى الوجهة السياحية المفضلة، أو مشاهدة فيلم رومانسي جديد، أو تجربة نوع معين من الطعام معا.

إن القيام بأمور مشتركة مع زوجك يخلق بينكما مودة وذكريات حميمية كثيرة تجعل من الصعب إنهاء الزواج في حال كنت تفكرين في ذلك.

تخلصي من الملل​

لا تدعي زواجك يصبح مملا حيث يمكن التنبؤ بخطواتك التالية دائما، فكري دائما في شيء جديد وغير متوقع يمكن القيام به. لا يجب بالضرورة أن يكون أمرا صعبا أو مكلفا أو يستهلك الكثير من الوقت.

ازرعي الحب​

الإنسان في الحياة عادة لا يحصل على ما يريد، ولكنه يحصد ما يزرع. ومن ثم، يجب أن تظهري حبك لزوجك وللعلاقة بينكما أولا. أخبري زوجك بمدى حبك له، ثم راقبي كيف ستتغير الأمور.
 
Top