خطوات تأسيس شركة فردية في مصر

bahrawy

:: عضو منتسِب ::
إنضم
28 أكتوبر 2021
المشاركات
2
النقاط
3
العمر
59
محل الإقامة
31 شارع الجزائر _ مدينة الجزائر
الجنس
ذكر
هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها ل تأسيس شركة فردية في مصر. أولاً، يجب أن يكون لديك خطة عمل وتقديمها إلى وزارة الصناعة. بمجرد الموافقة على خطة عملك، ستحتاج إلى تسجيل شركتك في غرفة التجارة. بعد ذلك، تحتاج إلى الحصول على رخصة عمل من وزارة الصناعة وأخيراً تحتاج إلى فتح حساب مصرفي لعملك.

الملكية الفردية هي الشكل الأكثر شيوعًا للكيانات التجارية في مصر. يسهل إنشاء هذا النوع من الأعمال ويمنح المالك سيطرة كاملة على العمل. هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لتأسيس شركة فردية في مصر: 1. اختر اسمًا تجاريًا وسجله في وزارة الصناعة والتجارة. 2. الحصول على رخصة تجارية من البلدية المحلية التي يقع فيها العمل التجاري. 3. التسجيل للأغراض الضريبية لدى مصلحة الضرائب. 4. فتح حساب مصرفي باسم الشركة. 5. ابدأ تشغيل عملك!

بروتوكول مدريد لتسجيل العلامات التجارية هو معاهدة تديرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو). يوفر نظام مدريد وسيلة فعالة من حيث التكلفة ومباشرة لأصحاب العلامات التجارية للحصول على الحماية لعلاماتهم في ولايات قضائية متعددة من خلال طلب واحد.
https://egymarks.com/إجراءات-تسجيل-علامة-تجارية/
بروتوكول مدريد لتسجيل العلامات التجارية أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة للشركات، ويبسط عملية الحفاظ على حقوق العلامات التجارية في العديد من البلدان ، و تسمح المعاهدة لمالك العلامة التجارية بالسعي للتسجيل في أي من البلدان التي انضمت إلى البروتوكول عن طريق تقديم طلب واحد، يسمى الطلب الدولي. اعتبارًا من أكتوبر 2019، هناك 121 طرفًا متعاقدًا في بروتوكول مدريد.
 
Top