أهم عناصر الديكور المنزلي البسيط والأنيق

mobilia hub

:: عضو منتسِب ::
إنضم
23 جانفي 2023
المشاركات
1
النقاط
3
العمر
42
محل الإقامة
Egypt
الجنس
ذكر
كل لون له دلالات ومعاني مختلفة ويرتبط بمشاعره وأحاسيسه. هل تساءلت يومًا عن سبب ظهور الوجه العصبي باللون الأحمر والوجه المبتسم باللون الأصفر على وسائل التواصل الاجتماعي؟ الإجابة بسيطة ، وهي أن اللون الأحمر غالبًا ما يرتبط بمشاعر شديدة ، بينما يشير اللون الأصفر إلى الفرح والسرور. اليوم سوف نضع بين يديك بعض الأشياء الصغيرة المتعلقة بالألوان ومعانيها ، حيث يمكنك الاستفادة منها إذا كنت تريد طلاء الجدران وخاصة الغرف! لذا دعنا نستكشف أفضل ألوان غرفة النوم التي يوصى باستخدامها.

685-240.jpg

انظر ايضا تشكيلة منوعه من الصالونات بافضل الخامات
موبيليا_هب اول واكبر تجمع صناعى للاثاث بمصر

افضل الوان غرف النوم

يعد طلاء الجدران بالألوان المناسبة من أهم عناصر الديكور المنزلي البسيط والأنيق ، لذلك يتطلع الناس دائمًا إلى استخدام ألوان متناسقة مع باقي الديكور ، لذلك إذا كنت تخطط للقيام بذلك بنفسك أو بمساعدة من المتخصصين في الدهانات ننصحكم باختيار الألوان الجميلة لجدران غرف النوم الحديثة والتي سنتحدث عنها أدناه.

اللون الأزرق
اللون الأزرق من أجمل الألوان وأكثرها شهرة وخاصة في غرف الشباب. يعتبر اللون الأزرق من أجمل ألوان غرف النوم اليوم ، حيث يرتبط بالهدوء والصفاء والتنظيم ، مما يعزز شعور الناس بالنعاس لمنحهم نومًا أطول ليلاً. ناهيك عن أنه من أحدث ألوان غرف النوم للشباب والزواج بشكل عام.

blue-bedroom-ar17032021-1024x640.jpg


قد يكون اللون الأزرق أحد الألوان المفضلة للعديد من الباحثين لألوان غرف الأطفال على وجه الخصوص ، على عكس اللون الوردي فهو مرتبط بالرجال أكثر من النساء.

اللون الاخضر
يمكنك دائمًا الاستفادة من اللون الأخضر الذي يمنحك شعورًا بالراحة والانتعاش ينقل اللون الأخضر إحساسًا بالراحة والسعادة ، حيث أنه من الألوان التي نراها كثيرًا خلال يومنا في الطبيعة ، ومع ذلك فإن خبراء التصميم الداخلي والديكور لا ينصحون بالاعتماد على اللون الأخضر الفاتح ، بل على اللون الساطع. اللون أو كما يطلق عليه باستيل أخضر. يمكنك أيضًا الجمع بين اللون الأخضر والألوان الأخرى إذا كنت من محبي ألوان الباستيل في غرف النوم ، وهي ألوان صامتة مثل الأزرق الفاتح والرمادي وما إلى ذلك.

اللون الأصفر
اللون الأصفر من أجمل ألوان غرف النوم خاصة مع التصميمات البسيطة. قد يتردد البعض في طلاء جدران غرفة النوم باللون الأصفر لأن الفكرة الشائعة هي أنها ذات لون مشرق ، ولكن هناك العديد من درجات اللون الأصفر التي تضفي على الغرفة مظهرًا أنيقًا وتضفي إشراقة على من يجلس أو ينام فيها.

yellow-bedroom-ar17032021-1024x640.jpg


اللون الفضي
رغم أنه لون نادر في ألوان جدران غرفة النوم الحديثة ، إلا أنه من الألوان التي لها مزايا فريدة من بينها الشعور بالهدوء والصفاء ، فضلًا عن كونه لونًا رائعًا يمنحك إحساسًا بالانتعاش.

اللون الزهري
اللون الوردي يناسب الشخصية الناعمة واللطيفة للنساء والفتيات. من الألوان المفضلة لدى الكثير من محبي الغرف ذات اللوحة الجميلة والأنيقة اللون الوردي (الوردي) ، وهنا نعني الدرجات الفاتحة والخافتة من هذا اللون ، والتي تنقل إحساسًا بالراحة والحب والهدوء ، وهذا اللون يناسب الفتيات أيضًا والشابات ، فهو من أكثر الألوان المختارة من قبل أولئك الذين يبحثون عن ألوان غرف نوم البنات! ليس ذلك فحسب ، بل صُنف أيضًا على أنه أحد ألوان الطلاء الرومانسية لغرفة النوم حيث إنه لون مرتبط بالنساء.

pinky-bedroom-ar17032021-1024x640.jpg


اللون الرمادي
يعتبر اللون الرمادي بجميع درجاته من أكثر الألوان استخداما في الديكور الحديث ، حيث أن تأثيره المحايد الهادئ يتماشى مع اتجاه الديكورات الحديثة التي تميل إلى البساطة ، ويتناغم بشكل جيد مع جميع الألوان الأخرى دون استثناء ، مما يجعل إنه اختيار جيد لغرفة نوم رئيسية حديثة.

كانت هذه مجموعة ألوان غرفة نوم شهيرة في عام 2021 ، على سبيل المثال لا الحصر ، حيث توجد العديد من الألوان التي حافظت على أرضيتها لسنوات ، أبرزها الأسود والأبيض!

نصائح لاختيار أفضل الألوان لطلاء غرفة النوم
إليك مجموعة من النصائح والأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار ألوان الغرفة للأزواج أو الأطفال أو الشباب:

حاول اختيار الألوان الفاتحة أو ألوان الباستيل في الغرف ، بغض النظر عن اللون ، حيث تضفي الألوان الفاتحة على الغرفة مظهرًا أنيقًا وممتعًا بصريًا.
تساعد الألوان الداكنة أو غير اللامعة على امتصاص الضوء ومنع انعكاسه ، وبالتالي يكون لها تأثير ناعم ومهدئ يعزز تدفق الطاقة الإيجابية والراحة والهدوء.
يعتمد اختيار ألوان الحائط أيضًا على ألوان العناصر الأخرى للديكور الداخلي ، بما في ذلك السجاد والأسرة والخزائن والستائر ، لذا حاول اختيار ألوان متناسقة.
يمكنك استخدام ظلال مختلفة من نفس اللون ، بالإضافة إلى تصميم الجدران بطريقة تشبه الصور المرسومة ، وتجمع بين التنوع والتميز.
إذا كنت ترغب في الحصول على ألوان رومانسية لطلاء غرف النوم ، فننصحك باستخدام اللون الأحمر ، وهو سيد الألوان الرومانسية ، مع الحرص على عدم الإفراط في استخدامه ، لأنه لون يستدعي النشاط ، حيث يمكن استخدامه على جدار ، على سبيل المثال ، أو على الحائط خلف السرير.
يمكنك الجمع بين 3 ألوان في الغرف لنتائج رائعة ومبتكرة.
بهذا تحدثنا عن أجمل ألوان غرف النوم وأهم المزايا التي يتمتع بها كل منها ، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح لمن يفكر في شراء دهانات لجدران غرف النوم الحديثة وغيرها.
 
Top