سؤال مستوى الشعب الجزائري !؟

أبو عاتكة

فُـ,ـريڊ أبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌوُفُـ,ـيصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـ
طاقم الإدارة
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
8,650
الحلول
4
نقاط التفاعل
14,232
النقاط
2,156
الجنس
ذكر
لماذا لا نجد معدل نقاشات وتعليقات معقول في المجالات الجادة والقيمة المطروحة في شتى المنصات بينما تتهاطل التعليقات والجدالات بكثافة في منشورات الفضائح والبوز وكرة القدم والرذائل؟ تعد بالملايين.

هل هذا هو المستوى الحقيقي لعموم الشعب الجزائري؟

200.gif
 
هذا الامر ينطبق مع زمن العصابة
حين احكمت القبضة على كل مفاصل البلاد و اضحى الجميع يرى و يسمع
المهازل و الكوارث لكن الشعب بقي منشغلا بالحماقات بل اصبح الشعب
يلعب مع العصابة على الرغم من معرفته انه ينهك بلاده و يكمل قوته
و ينهي تواجده
اما اليوم فالحكومة و اغلب من يديرها من ولاة و زراء لديهم رغبة التغيير
لكن الشعب ما يزال في طباعه و لم يتماشى مع الفكر الجديد
بل اصبحت الدولة تحاول و الشعب يمشي الى الخلف
على طريقة افونسي اللور و يمشي مع تخطيط و مؤامرات العصابة
و يروج لها و ينفذها حرفيا كالمساهمة في ندرة السلع
و تشييع الاخبار المغرضة و غيرها
و الله يااخي مرات تصيب ليغسل عقولنا كشباب هو جهلنا اولا و ثانيا الامر الذي اشكك فيه هم العملاء ولا كيما كانو يسميوهم الحركة لكن هم اليوم المفرنسون و المتصهينون و البيروقراطيون. هاد الناس تصيبهم موجوذين فوسطنا و لا منا كجزائريين ينشرو افكار تشتتنا مثلا متقراش واش عندك دير بالقراية . هاد البلاد مشي تع خدمة . روح خدم برا . قرا فليكور انا مجايش باش نفهمك و الامر زاد عن حده خاصة في عماد الشعب المدارس و الجامعات لفت نظري قصة المهندس عز الدين مربى وزملائه حين اشتكو لاستاذهم من سوء الاوضاع... فاجابهم الجزائر تنتظركم ان تحلو لها مشاكلها لا ان تضيفو لها مشاكلكم فكانت هذه العبارة من بين اسباب تحقيق هذا العالم حلمه في بناء طائرة عمودية . الحمد لله على نعمة استاذ ليس مفرنس و لا متصهين يدعم تلاميذه قارنت بين هذا الاستاذ و اساتذتي الخلوقين و نائبة مدير المركز في امتحان شهادة الباكلوريا حين اخبرتها انني لن اسلم الورقة حتى يدق الجرس فقالت ان الجرس لن يدق لان الحجم الساعي لشعبة رياضيات في العلوم ساعتان ونصف بينما باقي الشعب في المركز يمتحنون في اربع ساعات ونصف وهي ليست بلعابد و هنا رايت ادركت انها بيروقراطية . بينما احد اساتذة الفرنسية في ثانويتنا و انا اتبرئ منها ادرجت في نص اختبار الفصل الاول ان الجزائرين ابان ثورة التحرير قتلو النساء الائي تم الاعتداء عليهم من طرف جنود المستدمر هذه قمة العداوة تجاه الثوار خاصة ان كاتبة النص صحفية فرنسية فشئنا ام ابينا هذا مايسعى اليه المفرنس تدمير القيم الوطنية .اما المتصهين فحدث و لا حرج وابرز مثال نسب اسم النبي اسرائيل "يعقوب عليه السلام" الى المحتل الصهيوني على انه دولة "لن يتحقق حتى في الاحلام" في كتاب التاريخ 3 ثانوي كما لاحظت انه مقارنة بالعقد الماضي اصبح درس القضية الفلسطينية في الثالثة ثانوي يدرج كاخر درس و لا يوسع فيه كثيرا فقد تم التطرق لصفقة انور السادات لاستعادة سيناء لكن لم يذكر ان سيناء مقسمة ل3 مناطق و ان احداها يسيطر عليها الكيان الغاصب بشكل تام و ان دخول المصري الى سيناء اشبه بالمحرمات .
ومن هنا ياخي الامر لا يقتصر على العصابة فقط للاسف بل كذالط الصهيوني و المفرنس و البيروقراطي الشيء الوحيد الئي يبعث بالاطمئنان قول رسولنا الكريم لا ينقطع الخير من امتي
 
مداخلات قيمة بارك الله فيكم سأعود لمراجعتها والرد عليها اعذروني على الغياب.
 
لماذا لا نجد معدل نقاشات وتعليقات معقول في المجالات الجادة والقيمة المطروحة في شتى المنصات بينما تتهاطل التعليقات والجدالات بكثافة في منشورات الفضائح والبوز وكرة القدم والرذائل؟ تعد بالملايين.

هل هذا هو المستوى الحقيقي لعموم الشعب الجزائري؟

200.gif
نعم اخي قولها وعاودها الاغلبية اقول الاغلبية من العوام ليست لهم دراية او وعي يكفي للردود الواعدة والهادفة والهادية الله غالب الاغلبية (تشخ بلا مخ)
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top