بين أحفاد العثمانيين وحفدة القردة والخنازير !!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أم أنس الموحّدة

:: عضو متألق ::
أوفياء اللمة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسوول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وبعد

فقد نشأ الكثير منا على ان تركيا هي دولة علمانية صرف وان الاسلام هناك أصبح كأنه دين دخيل علي هذه البلاد صاحبة اكبر عدد من المساجد في العالم وموضع آخر خلافة اسلامية !!

وربما هذا صحيحا خصوصا قبل ترأس غول واردوجان صاحبا الجذور الاسلامية الى حد ما

لكن ما رأيته اليوم من احفاد العثمانيين زادني يقينا في ان التغيير ممكن وحتما سيكون ان شاء الله تعالى

الاترك بالامس تظاهروا امام ملعب للسلة

وكانت هناك مبارة معدة سلفا بين الفريق التركي وبين فريق الدولة اللقيطة !!

فما ان نزل الفريقان الى ساحة اللعب

الا وثار الناس

فدب العرب في القردة والخنازير وأسرعوا الى خنادقهم خائفين مزعورين

ولولا الشرطة لقطعوا اشلاء من قبل الاتراك

واضطر الحكم الى اعلان صفارة نهاية المباراة قبل ان تبدأ اصلا !!

طبعا ربما احد يستهزأ بموضوع مثل هذا وان هذا مجرد - لعب - !!

وربما هذا صحيح فهو لعب !!

لكن هذا دليل على وجود الخير في هذه الامة حتى وان عمل المنافقين على - مسح - هويتها من جذورها

اضف الى كلامي ما قاله اردغان امس على قناة الجزيرة فما ان قال نحن احفاذ الخلافة العثمانيةالاسلامية ونحن من اوينا اليهود حين طردهم الناس الا وقطع كلامه
والله نصر الله قريب اقرب مما نتصور


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
السلام عليكم
قولك حفدة القردة والخنازير غير صحيح لان المسخ لانسل له لحديث النبي صلى الله عليه وسلم

- "
ما مسخت أمة قط ، فيكون لها نسل " .

صحيح الصحيحة

الامر الاخر قدالتزمت بحدف الصورة فاين الالتزام توقيعك شاهد عليك
اللهم انصر اخواننا


 
قوله تعالى (ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين ) البقره 65..
قوله تعالى( قل هل انبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت) المائدة 60 .
تفسير الاية الاولى.. وقال شيبان النحوي عن قتادة ( فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين). فصار القوم قردة تعاوى لها اذناب بعد ما كانوا رجالا ونساءا. تفسير ابن كثير الجزء الاول ص 147
فاذا لم تعتبرهم انت احفاذ القردة و الخنازير فهم اصدقاءهم ومن نفس سلالتهم......
 
قوله تعالى (ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين ) البقره 65..
قوله تعالى( قل هل انبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت) المائدة 60 .
تفسير الاية الاولى.. وقال شيبان النحوي عن قتادة ( فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين). فصار القوم قردة تعاوى لها اذناب بعد ما كانوا رجالا ونساءا. تفسير ابن كثير الجزء الاول ص 147
فاذا لم تعتبرهم انت احفاذ القردة و الخنازير فهم اصدقاءهم ومن نفس سلالتهم......
انت لم تفهم
سبحان الله اقول لك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ما مسخت أمة قط ، فيكون لها نسل
المسخ ثابث لكن هدا المسخ لا يتناسل ليس له نسل مفهوم
وتقول فادا لم تعتبرهم انت ومن انا حتى اعتبرهم او لا اعتبرهم هدا شرع هدا حديث النبي صلى الله عليه وسلم
ينبغي التسليم والانقياد ولا نترك الامر للعواطف بل للعلم

 
انت لم تفهم
سبحان الله اقول لك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ما مسخت أمة قط ، فيكون لها نسل
المسخ ثابث لكن هدا المسخ لا يتناسل ليس له نسل مفهوم
وتقول فادا لم تعتبرهم انت ومن انا حتى اعتبرهم او لا اعتبرهم هدا شرع هدا حديث النبي صلى الله عليه وسلم
ينبغي التسليم والانقياد ولا نترك الامر للعواطف بل للعلم

والاية التي انزلها الله .....لاحول ولا قوة الا بالله
هل افهم من هذا انك تدافع عن احفاذ القردة والخنازير!!!!!!!!
اذن اتقي الله في نفسك اتق الله
ينبغي التسليم والانقياد ولا نترك الامر للعواطف بل للعلم
ومن قال من اهل العلم على عدم جواز تسمية اليهود باحفاذ القردة والخنازير??????
 
بدون تعليق
 
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هذا منتدى الشريعة الاسلامية والا ماذا...................................؟
دعوكم من هذه العقلية فانها منتنة
 
وفد اطلقت أم المؤمنين عائشة ـ رضي الله عنها ـ عـلى اليهود أمام رسول الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ ، ولم يعاتبها رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، كما في حديث أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ أن اليهود دخلوا على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقالوا : السام عليك ، فقال النبي ـ صلَّى الله عليه وسلم ـ: السام عليكم فقالت عائشة : السام عليكم يا إخوان القردة والخنازير ولعنة الله وغضبه فقال: يا عائشة مه ! فقالت : يا رسول الله ! أما سمعت ما قالوا ؟ قال : أو ما سمعت ما رددت عليهم ؟ يا عائشة ! لم يدخل الرفق في شيء إلا زانه ولم ينزع من شيء إلا شانه).والحديث أخرجه الإمام أحمد في المسند ( 3 / 241 ) من حديث أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ وقال الألباني: (إسناده رجاله ثقات على شرط مسلم غير مؤمَّل وهو ابن اسماعيل البصري صدوق سيئ الحفظ) (إرواء الغليل 5/118).
وقد أخرج الإمام ابن خزيمة في صحيحه من حديث عائشة رضي الله عنها :" أنَّه دخل يهودي على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال : السام عليك يا محمد ! فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : وعليك ، فقالت عائشة : فهممت أن أتكلم فعلمت كراهية النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لذلك فسكتُّ ، ثم دخل آخر فقال: السام عليك ، فقال: عليك . فهممت أن أتكلم فعلمت كراهية النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لذلك ، ثم دخل الثالث ، فقال: السام عليك : فلم أصبر حتى قلت : وعليك السام وغضب الله ولعنته إخوان القردة والخنازير، أتحيون رسول الله بما لم يحيه الله ؟ فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : إن الله لا يحب الفحش ولا التفحش، قالوا قولا فرددنا عليهم؛ إن اليهود قوم حسد وهم لا يحسدونا على شيء كما يحسدونا على السلام وعلى آمين".أخرجه ابن خزيمة في صحيحه برقم :(574) وحكم عليه الألباني كذلك بصحَّة إسناده في السلسلة الصحيحة (2/306).

وقد ثبت أنَّه ـ عليه الصلاة والسلام ـ قال لليهود وهو مشرف على حصون بني قريظة وقد حاصرهم :" يا إخوان القردة والخنازير ، هل أخزاكم الله وأنزل بكم نقمته؟" وقد ناداهم بذلك ؛ لكفرهم ونقضهم العهود التي كانت بينهم وبينه ـ صلى الله عليه وسلم ـ وموالاتهم الأحزاب ضدَّه ، ولشتمهم إيَّاه .(الطبري(2/252) تحقيق الشيخ أحمد شاكر، وذكره ابن كثير بتحقيق الوادعي:(1/207) ووردت في ( إمتاع الأسماع ‏صـ 243‏)‏ بنص‏:‏"يا إخوان القردة والخنازير وعبدة الطواغيت ، أتشتمونني؟!" بل ذكر الإمام ابن كثير في تفسيره لآية76 من سورة البقرة نقلاً عن مجاهد قال : قام رسول الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ يوم قريظة تحت حصونهم فقال:"يا إخوان القردة والخنازير ، يا عبدة الطاغوت".
 
وفد اطلقت أم المؤمنين عائشة ـ رضي الله عنها ـ عـلى اليهود أمام رسول الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ ، ولم يعاتبها رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، كما في حديث أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ أن اليهود دخلوا على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقالوا : السام عليك ، فقال النبي ـ صلَّى الله عليه وسلم ـ: السام عليكم فقالت عائشة : السام عليكم يا إخوان القردة والخنازير ولعنة الله وغضبه فقال: يا عائشة مه ! فقالت : يا رسول الله ! أما سمعت ما قالوا ؟ قال : أو ما سمعت ما رددت عليهم ؟ يا عائشة ! لم يدخل الرفق في شيء إلا زانه ولم ينزع من شيء إلا شانه).والحديث أخرجه الإمام أحمد في المسند ( 3 / 241 ) من حديث أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ وقال الألباني: (إسناده رجاله ثقات على شرط مسلم غير مؤمَّل وهو ابن اسماعيل البصري صدوق سيئ الحفظ) (إرواء الغليل 5/118).
وقد أخرج الإمام ابن خزيمة في صحيحه من حديث عائشة رضي الله عنها :" أنَّه دخل يهودي على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال : السام عليك يا محمد ! فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : وعليك ، فقالت عائشة : فهممت أن أتكلم فعلمت كراهية النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لذلك فسكتُّ ، ثم دخل آخر فقال: السام عليك ، فقال: عليك . فهممت أن أتكلم فعلمت كراهية النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لذلك ، ثم دخل الثالث ، فقال: السام عليك : فلم أصبر حتى قلت : وعليك السام وغضب الله ولعنته إخوان القردة والخنازير، أتحيون رسول الله بما لم يحيه الله ؟ فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : إن الله لا يحب الفحش ولا التفحش، قالوا قولا فرددنا عليهم؛ إن اليهود قوم حسد وهم لا يحسدونا على شيء كما يحسدونا على السلام وعلى آمين".أخرجه ابن خزيمة في صحيحه برقم :(574) وحكم عليه الألباني كذلك بصحَّة إسناده في السلسلة الصحيحة (2/306).

وقد ثبت أنَّه ـ عليه الصلاة والسلام ـ قال لليهود وهو مشرف على حصون بني قريظة وقد حاصرهم :" يا إخوان القردة والخنازير ، هل أخزاكم الله وأنزل بكم نقمته؟" وقد ناداهم بذلك ؛ لكفرهم ونقضهم العهود التي كانت بينهم وبينه ـ صلى الله عليه وسلم ـ وموالاتهم الأحزاب ضدَّه ، ولشتمهم إيَّاه .(الطبري(2/252) تحقيق الشيخ أحمد شاكر، وذكره ابن كثير بتحقيق الوادعي:(1/207) ووردت في ( إمتاع الأسماع ‏صـ 243‏)‏ بنص‏:‏"يا إخوان القردة والخنازير وعبدة الطواغيت ، أتشتمونني؟!" بل ذكر الإمام ابن كثير في تفسيره لآية76 من سورة البقرة نقلاً عن مجاهد قال : قام رسول الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ يوم قريظة تحت حصونهم فقال:"يا إخوان القردة والخنازير ، يا عبدة الطاغوت".
 
بارك الله فيك اختي الفاضلة ..
مقال في الصّميم

 
besmallah.gif

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif


قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif



flower64.gif

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ من صنع إليه معروف فقال لفاعله جزاك الله خيراً فقد أبلغ في الثناء. وفي رواية: من أولي معروفاً أوأسدي إليه معروف فقال للذي أسداه جزاك الله خيراً فقد أبلغ في الثناء. ] رواه الترمذي وقال:حديث حسن غريب، وقد صححه الألباني.

27.gif



أُختي الفاضلة أم انس السلفية

لكن أقول لكِ تمعني في كلام الأخ سعيدو ، فبإذن الله مقصده طيب .


flower64.gif


أخي سعيدو قال رسول صلى الله عليه وسلم (
رفقا بالقوارير ) أخرجه البخاري بمعناه ، تشبيه القوارير ولا أبلغ أخي الفاضل تمعن فيه ؛ وإنتبه لقول رسول الله في الحديث الذي قدمه الاخ العزيز أبو أنس جزاه الله خيراً :( ... لم يدخل الرفق في شيء إلا زانه ولم ينزع من شيء إلا شانه ) .والحديث أخرجه الإمام أحمد في المسند ( 3 / 241 ) من حديث أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ وقال الألباني: (إسناده رجاله ثقات على شرط مسلم غير مؤمَّل وهو ابن اسماعيل البصري صدوق سيئ الحفظ) (إرواء الغليل 5/118).
كان بإمكانك أخي نقل المعلومة وإيصالها بطريقة ألطف خاصةً وأنكما اخي تلتقيان في الراي لو تريثتما قليلا الحديث الذي نقلته والكلام الذي جاءت به الاخت يلتقيان في الحديث الذي افادنا به اخونا ابو انس .

تأمل وقارن أخي الفاضل فعل الرسول مع إخوة القردة والخنازير أمام فعل أمنا عائشة رضي الله عنها رفق ولين رغم فحشهم وتهكمهم ، كنّا نرجو ان يكون تأسيك به فرجال قوّامون على النساء وأرجح عقولا لكن ...!!
flower64.gif


ghazza.gif
bsmlh_dd5db2e932.jpg


بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ


gray_BG.gif


flower64.gif



flower64.gif

102.gif
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
جزاكم الله خيرا على ردودكم التي نورت الموضوع
شكرا لك اخونا "ابو انس" على الادلة المفحمة فلم يكن لدي الوقت الكافي حتى انقلها لكن لي الشرف انك نقلتها نيابة عني ...والله عجبا اليهود يقتلون اخواننا في غزة ونحن نختلف في قضية "لايليق تلقيبهم باحفاذ القردة والخنازير" والله عجبا...
اشكر جميع من شارك في هذا الموضوع
 
جزاكم الله خيرا على ردودكم التي نورت الموضوع

شكرا لك اخونا "ابو انس" على الادلة المفحمة فلم يكن لدي الوقت الكافي حتى انقلها لكن لي الشرف انك نقلتها نيابة عني ...والله عجبا اليهود يقتلون اخواننا في غزة ونحن نختلف في قضية "لايليق تلقيبهم باحفاذ القردة والخنازير" والله عجبا...
اشكر جميع من شارك في هذا الموضوع
السلام عليكم
بماان المستوى وصل الى هده الدرجة فلبد من كلمة
اولا ينبغي ان يكون الانسان امينا فيما ينقل
من قال هدا القول "لايليق تلقيبهم باحفاذ القردة والخنازير"
هدا قولك انت ولم يقله احد
اين الامانة
الامر الثاني
قولك شكرا لك اخونا "ابو انس" على الادلة المفحمة فلم يكن لدي الوقت الكافي حتى انقلها لكن لي الشرف انك نقلتها نيابة عني ..
ماهدا التواضع لم يكن لدي الوقت الكافي حتى انقلها عجيب
الامر الثالث
على الادلة المفحمة
اي ادلة
ماجاء به الاخ ابو انس لا يعارض ما قلته بل يدعمه
ينبغي انعرف وجه الدليل من الدليل قبل ان نتكلم وينبغي ان نفهم الكلام قبل ان نصدر احكاما
وانت لحد الان لم تفهم كلامي
وهدا كلام الشيخ الالباني رحمه الله انقله كاملا
السلسلة الصحيحة - (4 / 323)
1824 - " الحيات مسخ الجن ، كما مسخت القردة و الخنازير من بني إسرائيل " .

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 439 :
أخرجه ابن حبان ( 1080 ) و الطبراني في " المعجم الكبير " ( 11946 ) و ابن أبي
حاتم في " العلل " ( 2 / 290 ) من طرق عن عبد العزيز بن المختار عن خالد الحذاء
عن عكرمة عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : فذكره .
قلت : و هذا إسناد صحيح على شرط الشيخين ، و قد أعل بما لا يقدح ، فقال ابن أبي
حاتم عقبه : " قال أبو زرعة : هذا الحديث موقوف ، لا يرفعه إلا عبد العزيز بن
المختار ، و لا بأس بحديثه " .
قلت : و هو ثقة محتج في " الصحيحين " . و قد خالفه من هو مثله أو دونه في الحفظ
و هو معمر عن أيوب عن عكرمة به موقوفا . أخرجه الطبراني أيضا ( 11846 ) .
قلت : و هذا إسناد صحيح أيضا على كلام يسير في معمر ، و زيادة الثقة مقبولة في
مثل ما نحن فيه . و الله أعلم . و قد أخرج الضياء في " المختارة " ( 64 / 35 /
2 ) المرفوع من طريق الطبراني . و اعلم أن الحديث لا يعني أن الحيات الموجودة
الآن هي من الجن الممسوخ ، و إنما يعني أن الجن وقع فيهم مسخ إلى الحيات ، كما
وقع في اليهود مسخهم قردة و خنازير ، و لكنهم لم ينسلوا كما في الحديث الصحيح :
" إن الله لم يجعل لمسخ نسلا و لا عقبا ، و قد كانت القردة و الخنازير قبل ذلك
" . و سيأتي تخريجه برقم ( 2264 ) إن شاء الله تعالى .


 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom