سؤال لنساء اللمة ..للدخول اضغطي هنا

abdel-200

:: عضو مُشارك ::
شكون فيكم يا نساء اللمة تؤيد تعدد الزوجات ؟؟؟؟؟
أرجوا الإجابة
 
لا انا وحدة مانيش مع تعدد الزوجات وحدة تكفي ادا كانت مليحة شكرا اخي على الموضوع
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اكيد لن اعارض كلام الله
أحل الله تعالى للرجل أن يتزوج واحدة، وإن شاء تزوج اثنتين، وإن شاء تزوج ثلاثا، وإن شاء أربعة، ولا يزيد على الأربع؛ وذلك لأنه قد يشق عليه العدل والتسوية فيما زاد على الأربع, فجعل له هذا الحد.
دليل ذلك هذه الآية وهي قوله تعالى:
b2.gif
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ
b1.gif
المعنى: ثنتين أو ثلاث أو أربع، وتكون الواو بمعنى أو أي: لا تنكحوا أكثر من أربع؛ فإن خفتم أن لا تعدلوا بين الثنتين فاقتصروا على واحدة:
b2.gif
فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً
b1.gif
.

إنما يباح له الزيادة على الواحدة إذا وثق بأنه سوف يعدل بينهن؛ يعدل في القسم, ويعدل في النفقة, ويعدل في المبيت وفي الجلوس عندهن ونحو ذلك من الأشياء الظاهرة, وأما القلب فلا يستطيع العدل فيه؛ فإن القلوب بيدي علام الغيوب.
استثني من ذلك النبي -صلى الله عليه وسلم- فأحل الله له أكثر حيث جمع بين تسع، وهذا من خصائصه؛ ولذلك قال الله تعالى:
b2.gif
خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ
b1.gif
أي: قد أعلمناهم وأخبرناهم بما فرضنا، حيث حددنا لهم أربعة.

ودليل أن هذه الآية تدل على الأربع قوله تعالى:
b2.gif
جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ
b1.gif
أي: أن الملائكة لهم أجنحة فمنهم من له جناحان، ومنهم من له ثلاثة، ومنهم من له أربعة، وليس المعنى: أن هذا للحصر، وقد ورد أن جبريل له ستمائة جناح؛ ولكن هكذا أخبر الله أن منهم من
b2.gif
أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ
b1.gif
أي: اثنين وثلاثة وأربعة.

فالحاصل أن الله تعالى أباح للرجال أن يتزوجوا الأربع أو أقل بشرط العدل؛ وذلك لأن الواحدة قد لا تعف الرجل؛ فإنه بحاجة إلى من يعفه؛ الواحدة قد يعتريها مرض، ويعتريها سفر ويعتريها حيض ونفاس وما أشبه ذلك؛ فأبيح له أن يتزوج اثنتين، وقد لا تعفه اثنتان فيتزوج ثلاثا، وقد لا تعفه ويحتاج إلى أربع.
وقد يكون قصده من الزوجتين أو الثلاث أن يعف الزوجتين، فقد يكون هناك زوجة متأيمة أو مترملة ليس لها زوج؛ فيحسن إليها ويضمها إليه ويتزوجها، فكونها مع ضرة واحدة أو اثنتين خير لها من أن تبقى أيما ليس لها من يضمها ولا من يعفها؛ فيحسن إلى نفسه وكذلك إلى تلك المرأة أو أولئك النساء.
كذلك أيضا قد يرغب في الأولاد؛ قد لا تنجب زوجته الأولى , قد يحب كثرة الأولاد الذين ينفعونه في حياته وبعد مماته؛ فله أن يتزوج إلى هذا العدد.
كانوا في الجاهلية يتزوجون بغير عدد, فذكروا أن غيلان أسلم وعنده عشر؛ فقال له -صلى الله عليه وسلم-
h2.gif
اختر أربعا وفارق سائرهن فاختار منهن أربعة، فجاء الإسلام بالاقتصار على أربع.
وذلك لا شك من محاسن الإسلام؛ فالناس الآن -يعني- الجاهليون يبيحون عددا كثيرا, وفي ذلك ضرر على الزوج حيث لا يستطيع العدل، وفيه أيضا ضرر على النساء حيث إنه لا يعدل بينهن, بل يبقى كثير منهن يلاقين من صعوبة ويلاقين غبنا إذا رأته هذه يميل مع الأخرى أو لا يأتيها إلا بعد مدة طويلة, وأما الجاهلية فإنهم يأخذون بلا عدد فنهى الله تعالى عن ذلك.
جاء في هذه الأزمنة هؤلاء المقلدون, المغرمون بما يقوله الكفار وأعداء الله، فقالوا: لا يجوز للرجل أن يتزوج أكثر من واحدة، وقاسوه على المرأة؛ قالوا: كما أن المرأة لا يكون لها زوجان، فالرجل لا يكون له زوجتان, وصاروا يعاقبون من يتزوج زوجة أخرى؛ فيخالفون الشرع الذي أباح الله فيه الزواج بالأربع، ويمنعون ما أحل الله؛ فيحلون ما حرم الله ويحرمون ما أحل الله.
دليل ذلك من السنة الحديث الذي قد تقدم، قالت عائشة في قول الله تعالى:
b2.gif
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ
b1.gif
تقول: هو الرجل تكون عنده اليتيمة فيرغب في مالها وجمالها ولا يقسط لها لا يعطيها حقها ولا يعدل معها احتقارا لها؛ فنهوا عن ذلك، وقيل لهم: إذا خفتم من الميل ومن الجور ومن الظلم في اليتامى فاعدلوا عنهم وانكحوا غيرهن انكحوا اثنتين أو ثلاثا أو أربعا، ولا تظلموا هذه اليتيمة, فذكرت عائشة أن للرجل أن يتزوج إلى أربع أخذا من هذه الآية.



ننصح مَنْ عنده زوجتان، أو أكثر أن يَعْدِلَ بين الزوجتين في النفقة، وكذلك الكسوة، وفي المسكن، وفي العشرة والملاطفة، وفي الْقَسْمِ: يبيت عند هذه ليلة، وهذه ليلة، وبذلك يكون عادلا، أما إذا مال مع إحداهما فإنه مُتوَعَّد في حديث:
h2.gif
مَنْ كان له زوجتان فمال مع إحداهما جاء يوم القيامة وشِقُّهُ ساقط يعني: مشلول، أي: شللا نِصْفِيًّا- نعوذ بالله- هذا أثر الميل، فالواجب على الإنسان أن يَعْدِلَ بينهم، وإذا كان لكل منهما أولاد فينفق على أولاد هذه، كما يُنْفِقُ على أولاد هذه، ويعطيهم كسوتهم وقُوتَهُم وما يحتاجون إليه، هذا هو العدل.


في حفظ الرحمن





 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواتي الفضليات لا يجب ان تفكرن بانانية
اذا كان زوجك عنده قريبة ارملة مسكينة صغيرة في السن و لا اهل لها و لاسند
اليس من الاولى ان يتزوج بها زوجك
حتى يصونها اذا كان ليس من باب الايمان
فمن باب الشفقة
تخيلي نفسك مكانها
تتزوجين في سن الزهور مثلا 22 سنة
و قدر الله تعالى ان توفي زوجك في حادث
الا تتمنين ان تتزوجي من بعده اذا كان لم يكن لكي اهل و سند
ستقولين لي سابقى وفية لزوجي
لا امانعك
و لكن اذا كنتي وحيدة في هذه الدنيا لا اهل لا اخ لا خال
والله انك ستتمنين الزواج حينها
لكثرة الذئاب التي تحوم حولك

سؤال اخير اختي الفاضلة


اختي في الله ستمر عليك اوقات صعبة كالحمل و النفاس و المرض
و الزوج في اغلب الاحيان لن يصبر عليك

تمرضين احيانا تتعبين احيانا فلن تستطيعي ان تعفيه

سؤالي هو

ماذا تفضلين؟؟
ان يخونك زوجك مع امراة لا تعرفينها و لاتعرفين اذا ماكنت تحمل مرضا معديا فينتقل اليك او ماشابه ذلك و لا تعرفين حتى طبعها و لا تعرفين اذا كانت نظيفة
ام تفضلين ان يتزوج عليك بنتا تعرفينها و تعرفين اصلها و تعيش معك و تعرفين انها طاهرة غير مريضة محبة للنظافة

اتركك مع تفكيرك
و سيدلك عقلك لا قلبك للطريق السليم

اخر نصيحة لاتفكروا بانانية و لاتفكروا بقلوبكن بل بعقولكن
و لا تنسين

انه ربما انت تكونين زوجة ثانية
لا احد يعلم ما يخبئه الزمن


ففكروا في اخواتكن
الا تريدن الستر لهن
فتكسبن الاجر فيهن

و لاتنسوا اننا في زمن قل فيه الزواج
بسبب غلاء المعيشة

فساعدن اخوتكن على ان تعفن انفسهن

و صدقنني ان لكن اجرا عظيما في هذا
و ما الدنيا الا متاع الغرور و للاخرة خير و ابقى

فلعلكي بفعلك هذا
تكسبين اجرا ينقذ وجهك من النار يوم القيامة

اختكن في الله سارة
دعونا نفكر في مصلحة الجميع
في زمن
الغربة
 
والله حقيقة انا لااحب لزوجي
انا يتزوج وحدة غيري هذا اذا كنت موفرة
له الجو الأسري ومع ذالك رأيي ليس
له أي أهمية فـ اللهه عز وجل حلل له أربع شكرا جزيلا
 
والله حقيقة انا لااحب لزوجي
انا يتزوج وحدة غيري هذا اذا كنت موفرة
له الجو الأسري ومع ذالك رأيي ليس
له أي أهمية فـ اللهه عز وجل حلل له أربع شكرا جزيلا




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي في الله اراك غير سعيدة و غير راضية بحكمة الله تعالى

ترى الله لم يجعل شيئا الا و كانت فيه حكمة كبيرة
فاتمنى ان ترضي بحكم
خالقك
الذي بفضله انت الان موجودة و لكي فم تتحدثين به

فالاولى ان ترضي بحكمة ربك
الذي له نعم و فضل كبير عليك
يكفي انه جعل لك عينين و لسان و شفتين

و زوجك ماذا فعل لكي؟
حتى ان زوجك هذا نعمة من نعم الله عليك
يعني
لابد من تشكري الله صباحا و عشية
و لن نوفي حقه
فتذكري ان ما بك من نعمة فمن الله
و ليس من اهلك او زوجك



اختك في الله سارة
 
اختي في الله انصحك بقراءة هذا الموضوع

ارجوك ارجوك ارجوك
اقرائيه
و تذكري ان تعدد الزوجات ليس واجبا
بل جائزا
اذا اراد
الزوج. يعني اننا لن نضربه على يديه
و نقول له
تزوج
و تعدد الزوجات كان موجودا قبل ظهور الاسلام
في الجاهلية كانوا يتزوجون من دون ضوابط
حتى ان احدهم كان لديه
10 زوجات
لكن بمجيء الاسلام
قام الاسلام بتحديد عدد الزوجات باربعة ازواج
يعني ان هذا الامر موجود من القديم
و ليس الاسلام من احدثه
كما ان هذه طبيعة في الرجل لا يمكن تغييرها
انما الاسلام قام بالتحديد

http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/39.htm
 



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي في الله اراك غير سعيدة و غير راضية بحكمة الله تعالى

ترى الله لم يجعل شيئا الا و كانت فيه حكمة كبيرة
فاتمنى ان ترضي بحكم
خالقك
الذي بفضله انت الان موجودة و لكي فم تتحدثين به

فالاولى ان ترضي بحكمة ربك
الذي له نعم و فضل كبير عليك
يكفي انه جعل لك عينين و لسان و شفتين

و زوجك ماذا فعل لكي؟
حتى ان زوجك هذا نعمة من نعم الله عليك
يعني
لابد من تشكري الله صباحا و عشية
و لن نوفي حقه
فتذكري ان ما بك من نعمة فمن الله
و ليس من اهلك او زوجك



اختك في الله سارة


بالعكس انا في قمة السعادة والأكثر من ذالك الرضا بحكمة الله
بالطبع انا راضية بحكمة الله كل الرضا اذا لم ارضا بحكمته كيف
لي انا اعيش على ارضه وكيف لي ان اتنفس هوائة وانا احمده صبحة وعشية
على الحياة التي انعم بها فلهاذا ارجوا منكي
ان لن تحكمي على الاشخاص قبل ان تعلمي نياتهم أسأل الله ان يعطيني من صبرك
فزواج زوجك عليك شىء عادي بل اظن انك ستختاريين له الزوجة المناسبة
اختك .... جونا
 
اكيد اختي الفاضلة افضل ان اختارها انا على ان ياتيني بامراة لا اعرفها
عالعموم
اختي هذا الامر لا مفر منه
و لا تسيئي فهمي اختي الغالية
فانا تحدثت بصفة عامة
و انا احبك في الله
اختك في الله سارة
 
اكيد اختي الفاضلة افضل ان اختارها انا على ان ياتيني بامراة لا اعرفها
شوفي انا اذا ما قبلتش زوجي يزوج عليا واش
معناها؟ معناها نحبوا ونغار عليه ومانيش حابة يروح لوحده أخرة
لا ماني راضية بحكم الله ولا شىء اخر


عالعموم
اختي هذا الامر لا مفر منه
و لا تسيئي فهمي اختي الغالية
لم اسىء فهمك انا اعرف نيتك
فانا تحدثت بصفة عامة
و انا احبك في الله
وانا اكثر غاليتي

اختك في الله سارة
ونعم الاخت

........................................................................................................
 
أنا لست مع تعدد الزوجات :cursing: و سؤالي أوجهه لأختي sarah s هل تقبلين أن يكون لزوجك زوجة ثانية و ثالثة و رابعة؟؟؟؟ ....وهل أنت متأكدة لهذه الدرجة من أن زوجك لن يميل لزوجته الثانية على حسابك..... هذا غير ممكن .....اذهبي فقط للمحاكم.. سترين بأن أغلب المشاكل و حالات الطلاق و التي الخاسر الوحيد فيها هي الزوجة سببها تعدد الزوجات :sleep: لأن الزوج يعيد حياته و كأنه لم يتزوج يوما أما هي فتبقى وصمة عار تتبعها الى وفاتها لأن مجتمعنا للأسف لا يرحم .. و أعود و أكرر أنا ضد تعدد الزوجات:cursing: ...تقبلي احتراماتي
 
أنا لست مع تعدد الزوجات :cursing: و سؤالي أوجهه لأختي sarah s هل تقبلين أن يكون لزوجك زوجة ثانية و ثالثة و رابعة؟؟؟؟ ....وهل أنت متأكدة لهذه الدرجة من أن زوجك لن يميل لزوجته الثانية على حسابك..... هذا غير ممكن .....اذهبي فقط للمحاكم.. سترين بأن أغلب المشاكل و حالات الطلاق و التي الخاسر الوحيد فيها هي الزوجة سببها تعدد الزوجات :sleep: لأن الزوج يعيد حياته و كأنه لم يتزوج يوما أما هي فتبقى وصمة عار تتبعها الى وفاتها لأن مجتمعنا للأسف لا يرحم .. و أعود و أكرر أنا ضد تعدد الزوجات:cursing: ...تقبلي احتراماتي

والله ردك عجبني اخت على خاطر الراجل اذا سمحتيلو
المرة الاولى بالزواج تعجبو الحالة وزيد مرة وثانية وثالثة......
ويولي ما هو دايرلك اي اهميه على خاطر يكون عارف ما رايحة تعملي والوا
 
نقبل بصح بشرط
انا اللي نخطبلو
هههههههههه
راني نتقعد مازالني صغيرة
كي يلحق الوقت نجي نقوللكم
سلام
 
أنا لست مع تعدد الزوجات :cursing: و سؤالي أوجهه لأختي sarah s هل تقبلين أن يكون لزوجك زوجة ثانية و ثالثة و رابعة؟؟؟؟ ....وهل أنت متأكدة لهذه الدرجة من أن زوجك لن يميل لزوجته الثانية على حسابك..... هذا غير ممكن .....اذهبي فقط للمحاكم.. سترين بأن أغلب المشاكل و حالات الطلاق و التي الخاسر الوحيد فيها هي الزوجة سببها تعدد الزوجات :sleep: لأن الزوج يعيد حياته و كأنه لم يتزوج يوما أما هي فتبقى وصمة عار تتبعها الى وفاتها لأن مجتمعنا للأسف لا يرحم .. و أعود و أكرر أنا ضد تعدد الزوجات:cursing: ...تقبلي احتراماتي



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي الفاضلة انا لم اقل بانني متاكدة من ان زوجي لن يميل لغيري لا لا

انا لن اتحكم بقلبه


و قالت الاخت ((اذا سمحت لزوجي بان يتزوج عليا معناه انني لا احبه))

هذا كلام اعتبره خاطئ

اختي اذا يصبح حبي انانيا بهذه الطريقة اذا كنت لا استطيع ان اعفه و ان اكون بكامل الاوصاف معه فلماذا اكون انانية و احرمه من حقه في التمتع
لماذا؟
و اصلا اذا اراد زوجك ان يتزوج عليك
فلن تستطيعي ان تمنعيه
يعني حتى و ان اردت ان امنعه فلن استطيع
اذا لماذا ادخل نفسي في دوامة
و انا اعلم من انني سؤاثم على فعلي هذا لاني حرمت عليه ما حلله الله له

لا اختي


و مسالة الميل
مافي القلوب يعلمه الا الله
فبالتالي انا لن اتطرق الى علم الغيب
اما بالنسبة لقضايا الطلاق
اكيد ان ذلك الزوج
لم يسر على نهج النبي صلى الله عليه و سلم

و انا في موضوعي اتكلم عن الزوج المسلم المتدين الذي يخاف ربه و يفقه كتابه
و يتبع سنة نبيه
و انا اظن ان الرجل المتبع لنهج الرسول
سيعامل زوجاته كما كان يفعل النبي صلى الله عليه و سلم
اذا كان له عدة زوجات و لكنه كان عادلا بينهن بالرغم من حبه لعائشة رضي الله عنها
و لنا في رسول الله اسوة حسنة

اختي اطرح عليك سؤال
*ماذا لو انكي لا قدر الله صرتي وحيدة في الدنيا
و من يتقدم الى خطبتك
رجال فاسقون تعرفين سيرتهم السيئة
و لكن يوجد واحد بينهم
بل الوحيد
انسان نبيل نزيه يحفظك و يصونك و هو الوحيد الذي مازال يخاف الله
و يفقه القول((رفقا بالقوارير))
يتقدم لخطبتك و لكنه متزوج بواحدة

هل ستقبلين؟
ام تبقين بين الذئاب البشرية لتنهش لحمك
و لا تكوني متاكدة
فقد تكونين زوجة ثانية
و من يدري
هذا امر لا يعلمه الا علام الغيوب
لهذا ضعي نفسك في المواضع المحتملة
و اذا كانت الزوجة عقيمة هل من العدل ان تحرم زوجها من ان يتزوج عليها ليرزق بالاولاد

اليست هذه انانية من الشيطان
الذي يريد ان يخرب على عباد الله المؤمنين
اسال الله ان يهدينا جميعا
و اني احبك في الله و اتمنى الا تسيئي فهمي
و انا احترم وجهة نظرك
احتراماتي
 
انا ارفض هذا تماما
واعتقد ان الزوج يجب ان يخلص لامراة واحدة....
شكرا على الموضوع...
 
اذا كان قادر ماديا و قادر يعدل تمام العدل علاه لالا
 
اذا كان قادر ماديا و قادر يعدل تمام العدل علاه لالا


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحمد لله
جزاك الله خيرا اختي الفاضلة على ردك جعلك الله من الزوجات الصالحات و رزقك الزوج الصالح
و اكيد انا ذكرت في شروط تعدد الزوجات القدرة المادية حتى يستطيع العدل بينهن


 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي الفاضلة انا لم اقل بانني متاكدة من ان زوجي لن يميل لغيري لا لا

انا لن اتحكم بقلبه


و قالت الاخت ((اذا سمحت لزوجي بان يتزوج عليا معناه انني لا احبه))

هذا كلام اعتبره خاطئ

اختي اذا يصبح حبي انانيا بهذه الطريقة اذا كنت لا استطيع ان اعفه و ان اكون بكامل الاوصاف معه فلماذا اكون انانية و احرمه من حقه في التمتع
لماذا؟
و اصلا اذا اراد زوجك ان يتزوج عليك
فلن تستطيعي ان تمنعيه
يعني حتى و ان اردت ان امنعه فلن استطيع
اذا لماذا ادخل نفسي في دوامة
و انا اعلم من انني سؤاثم على فعلي هذا لاني حرمت عليه ما حلله الله له

لا اختي


و مسالة الميل
مافي القلوب يعلمه الا الله
فبالتالي انا لن اتطرق الى علم الغيب
اما بالنسبة لقضايا الطلاق
اكيد ان ذلك الزوج
لم يسر على نهج النبي صلى الله عليه و سلم

و انا في موضوعي اتكلم عن الزوج المسلم المتدين الذي يخاف ربه و يفقه كتابه
و يتبع سنة نبيه
و انا اظن ان الرجل المتبع لنهج الرسول
سيعامل زوجاته كما كان يفعل النبي صلى الله عليه و سلم
اذا كان له عدة زوجات و لكنه كان عادلا بينهن بالرغم من حبه لعائشة رضي الله عنها
و لنا في رسول الله اسوة حسنة

اختي اطرح عليك سؤال
*ماذا لو انكي لا قدر الله صرتي وحيدة في الدنيا
و من يتقدم الى خطبتك
رجال فاسقون تعرفين سيرتهم السيئة
و لكن يوجد واحد بينهم
بل الوحيد
و لا تكوني متاكدة
فقد تكونين زوجة ثانية
و من يدري
هذا امر لا يعلمه الا علام الغيوب
لهذا ضعي نفسك في المواضع المحتملة
و اذا كانت الزوجة عقيمة هل من العدل ان تحرم زوجها من ان يتزوج عليها ليرزق بالاولاد

اليست هذه انانية من الشيطان
الذي يريد ان يخرب على عباد الله المؤمنين
اسال الله ان يهدينا جميعا
و اني احبك في الله و اتمنى الا تسيئي فهمي
و انا احترم وجهة نظرك

احتراماتي

شكرا أختي على الرد الطيب أريد أن أخبرك شيئا .أختي وقتنا غير وقت الرسول صلى الله عليه وسلم . مجتمعنا غير المجتمع الذي كان في عهد الرسول عليه الصلاة و السلام مجتمعنا لا يرحم المرأة المتزوجة فما بالك بالمرأة المطلقة أختي لا يوجد رجل يمكن أن يعدل بين زوجاته لأنهم يعتبرون المرأة مجرد ""لا شيئ"" و انما خلقها الله من أجل أن تنجب الأولاد و فقط ما يهمهم هو نفسهم فقط و لو سمح الله لهم بالزواج من 90 امرأة لفعلوا دون أدنى شك
أما قولك
انساننبيل نزيه يحفظك و يصونك و هو الوحيد الذي مازال يخاف الله
و يفقه القول((رفقا بالقوارير))
يتقدم لخطبتك و لكنه متزوج بواحدة

هل ستقبلين؟
ام تبقين بين الذئاب البشرية لتنهش لحمك
فأنا أولا :أظن أنه لايوجد في وقتنا الحالي رجل بهذه الأوصاف
ثانيا: الفتاة التي تحافظ على نفسها و كرامتها ثقي أختي الغالية أنه لا يمكن لأي أحد مهما كان أن يعبث بها . مارأيته فيك أنك مازلت تعيشين في زمن الرسول عليه الصلاة و السلام أين كانت الشهامة ....ياأختي لم يخلق الله المرأة لكي يعبث الرجل بها ...و يتزوج بها و يتركها أو يتزوج بزوجة ثانية و ثالثة و رابعة لمجرد أنه وجد أخرى أصغر سنا و أجمل منها نحن لا نقل أهمية عن الرجال خلقنا الله من تراب واحد فكيف نرضى أن نعيش ذليلات تحت أرجلهم:cursing::cursing::cursing::cursing: احتراماتي و عذرا ان كتبت شيئا أزعجك
 
والله ردك عجبني اخت على خاطر الراجل اذا سمحتيلو
المرة الاولى بالزواج تعجبو الحالة وزيد مرة وثانية وثالثة......
ويولي ما هو دايرلك اي اهميه على خاطر يكون عارف ما رايحة تعملي والوا


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


اختي في الله نحن نتكلم عن الزوج المتدين الذي يفقه كتاب الله و يسير على نهج رسوله

الرسول عليه افضل الصلاة و السلام لم يهمل ايا من زوجاته


اما الرجل الذي تتكلمين عنه فهو الرجل المبتعد عن دينه و المتبع لشهواته
و الهدف من تعدد الزوجات ليس الشهوة و المتعة
بل الستر على بنات المسلمين
و صيانتهن و عفتهن

و لا تنسي اننا في زمن
قل فيه الزواج


لهذا تعداد الزوجات فيه حكمة كبيرة


اختي الفاضلة حتى و لو لم اكن راضية
لكن لن اعصي ربي
لن اعصي ربي
لانه اعلم بمصلحة العباد و لن اتبع قلبي لانه سيهوي بي
و سيجد الشيطان طريقا الى قلبي

قال الله تعالى فيها:
﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا [ النِّساء:59 ].


اختي الفاضلة احترم وجهة نظرك و تقبلي فائق احتراماتي
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom