إذا عندكم في البيت مرحاض واحد فقط أبشروا

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع zagane
  • تاريخ النشر تاريخ النشر
هههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههه
اموا قول اعزكم الله
 
zagane
:: من كبار شخصيات اللمة ::
star2.gif
star2.gif
star2.gif
star2.gif


::::::::::::

كااان عندي شوية وقت و الله غالب


هدا وااش حلبت البقرة ههههه

الى لقاء قريب بإذن الله​
 
وأنا 758 ..

قالكـ قضاء الحاجة مع النصارة ولا لقعود خسارة :cool:
salam alaycom
قضاء الحاجة مع النصارة ولا لقعود خسارة :cool:
هههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههه
 
توقيع zagane


عجيب امر هذه الخزعبلات يا عرب : :confused1: :confused1:



وعي لاطفال دول العالم الثالث
ام هي لكيفية استعمال الورق بدل الماء

و هل يستخدمون الماء اصلا يا عالم

و هل هذا اصلا موضوع يستاهل نتكلم عليه

بيوت الخلاء و اني بكم ستقولون هي ثقافة يجب ان نعيها كالثقافة الجنسية التي فرضت على الناس يا ناس

اتقوا الله

عجيب ما آلت اليه الصفحات بعد غيبة فوجدت الناس تتكلم عن بيوت الخلاء و غدا لا ادري لعله ستكون كيف ستقضي حاجتك عجيببببببببببب:w00t:


salame alaycom
أضيف إلى ما قاله اخ علي
ألم تدخل
بيوت الخلاء خلال فترة غيابك
 
توقيع zagane
توقيع zagane
هههههههههههههههههههههه
احنا معندناش ازمة هههههههههههههههه
 
حنا.......كل واحد عندو مرحاض سبيسيال بيه
هههههههههههههههههه
 
يا اخي أحنا على الأقل نتكلم عليه ولا يعدو الموضوع ان يبقى أياما قلائلا ثم يختفي في أرشفة المواضيع التي يضيع كثير منها .. فالعجب العجاب من هؤلاء القوم الذي أخذتهم الهلوسة في دخول موسوعة غينيتس ولو عن طريق " المرحاض " اكرمكم الله ..

فإن كان طول غيابكـ جعلكـ تحل على هكذا موضوع فلا تتفاءل شرا فلربما انكت غير محضوض وفقط
icon10.gif
..

دمت بود واهلا وسهلا برجوعكـ .


انا حين قلت غياب لم اغب عن النت ايها الكبير في نظر الصغار

بل تفقد النت و المنتديات الجزائرية و ستجد حتما روايات و اشعار و كتابات محمد عبد الوهاب

و ليي كلام عن بيوت الخلاء

غبت لانني وجدت ان المنتدى راح ريحه مع ذهاب بعض الاعضاء في هذه المنتديات و منهم إمرأة أرادت ان تنهظ بالاعضاء فترتقي و من 6 او 7 شهور لم ارى الا ما بدات به
و لم ارى فيكم الا الغبن يقتلكم و المواضيع المنقولة التي لا حول ولا قو ة الا بالله

انتم على مشارف رمضان

على الاقل انزعوا عنكم صوركم النجسة التي ان رأها العضو افطر من حيث لا يدري


كان الاجدر بك و بما انك من كبار الشخصيات ان تقول شيء آخر

ليس هلوسات و خزعبلات

بيوت خلاء :thumbdown:
 
salame alaycom
أضيف إلى ما قاله اخ علي
ألم تدخل
بيوت الخلاء خلال فترة غيابك


ارتقي يا اخ :thumbdown:

ما هكذا تورد الابل فهل تريد ان اعلمك كيف

قل خيرا أو اصمت لانه لا خير فيما قلت

ارتقيييييييييييييييييي
 
انا حين قلت غياب لم اغب عن النت ايها الكبير في نظر الصغار

بل تفقد النت و المنتديات الجزائرية و ستجد حتما روايات و اشعار و كتابات محمد عبد الوهاب

و ليي كلام عن بيوت الخلاء

غبت لانني وجدت ان المنتدى راح ريحه مع ذهاب بعض الاعضاء في هذه المنتديات و منهم إمرأة أرادت ان تنهظ بالاعضاء فترتقي و من 6 او 7 شهور لم ارى الا ما بدات به
و لم ارى فيكم الا الغبن يقتلكم و المواضيع المنقولة التي لا حول ولا قو ة الا بالله

انتم على مشارف رمضان

على الاقل انزعوا عنكم صوركم النجسة التي ان رأها العضو افطر من حيث لا يدري


كان الاجدر بك و بما انك من كبار الشخصيات ان تقول شيء آخر

ليس هلوسات و خزعبلات


بيوت خلاء :thumbdown:

يا مسكين :sad:.. لطفا بحالكـ فإني أرى البغض والحقد قد قطّعكـ تقطيعا .. فلا يخطرنّ على بالكـ أن تجرحني بشرارات كليماتكـ الجوفاء ..

واهلا وسهلا بعودة شاعرنا صاحب الروايات .. المشهور بزعمه في كل المنتديات :confused1: ..

ولا تآخذ أخا كبيرا في نظر الصغار
icon10.gif
..


وإحتراما لموضوع أخونا محمد ولو كان عن "المراحيض" أنسحب في طول مناقشكـ يا عقيم الجدال .
 
يا مسكين :sad:.. لطفا بحالكـ فإني أرى البغض والحقد قد قطّعكـ تقطيعا .. فلا يخطرنّ على بالكـ أن تجرحني بشرارات كليماتكـ الجوفاء ..

واهلا وسهلا بعودة شاعرنا صاحب الروايات .. المشهور بزعمه في كل المنتديات :confused1: ..

ولا تآخذ أخا كبيرا في نظر الصغار
icon10.gif
..


وإحتراما لموضوع أخونا محمد ولو كان عن "المراحيض" أنسحب في طول مناقشكـ يا عقيم الجدال .


خذ هذه مني يا عقيم الفهم :

لو قبعت ألف سنة لقذف أخ ما قال شيء يريد به الحصى لنفسه ما فعلت ، و إني أراكم تقبعون فوق التلال تأكلون حفنة التراب و ترمون بوابل الحصى ، على أناس ليس همهم ما هممتم به سوى سوء الانفعال و الانضباط و حسبتم أن النت طويلة عريضة و هي قرية من دون أبواب و أقفال ، فأردتم الدخول إليها أيها الأعراب فما عرفتم أنكم فيها تعيثون قولا ، فأفسدتم الأمر عن إخوانكم الذين أرادوا الفعل فما رأوكم إلا جهال و لستم عازمين على ما عزموا ، فقالوا لكم يا هؤلاء من الناس ما قصة كل واحد فيكم ، فتباهت الناس من حوله على انه ليس لهم من القصص كقصته ، أقصصتم خرافات و خزعبلات و ترهات حتى الصبايا تعففوا منها لسوء فهمها و رأيتكم ترمون ما أكلتم من حفنات التراب فوق رؤوسكم فخيل لكم أنكم ترمونها للبعيد ، ووالله ما هي ببعيدة عنكم فتفقدوا رؤوسكم هي مليئة بالتراب ، فانفضوه عنكم و لا تنسوا الغبار فوق الرؤوس فانه قد قبع فوقها ، فيعود طينا منها خلقتم و إليها تعودون فتقبرون تحت الأرض و التراب ، و لو قبعت دقيقة على أن أرى خزعبلات ما قيل فلها قلبي لم يصبر فأردت قولاً ، فإن قلت قالت الناس يا هذا ما قولك في قول هذا الكافر .
إنكم رأيتم الناس أصناف فصنفتموهم على حسب هواكم و ما هكذا تورد الإبل ، فلكل ذي حق حقه أم حسبتم أنكم الأرباب فوق الأرض ، و انتم اضعف خلق الله فوقها الم تتذكروا أمر النمرود ، جبروتكم و الطغيان أكل قلوبكم فاسودت و كأنكم لم تقرؤوا قصص الفرعون ، أم حسبتم أنكم اعلم من في الأرض وذاك قول موسى انه اعلم الناس في الأرض ، حتى أتاه اليقين من اضعف خلق الله الخضر فله بهت و استنكر الأمر ، أم حسبتم الحياة كالحياة حتى الأطفال رأوها على شاكلة الحياة ، و إنها ليست بالحياة قدر ما كثر فيها أموات الأموات .
أخذتكم الدهشة من الأموات و فرحتم للأحياء فيها و كأن الحياة زهير و صوت ، يخرج من الصدور فيتشفر كالكلمات و هاهو الموت تحت القبور فكذلك أقوال تقال و أصوات ، فإن سمعتموها أصبحت كأشباه العمد أو كالأوتاد صاخبة ساخطة لا حراك لها ، و أخذتكم الرجفة في القلوب فدوت فيكم أمراض عديدة كالسكر ، ألا تعرفون بأنكم بشر اضعف الخلف في الأرض ولكم عقول ميزكم الله بها فتستطيعون أن تكونوا أقوياء و بدونها و الله الذل و الهوان أصابكم ، من فرحة و سرور حسبتموها كذلك و هي الكآبة و سوء الضن بإخوانكم

ألا فعودوا من حيث بدأتم على أن تتبعوا بقايا ما تبقى من بعض الحفر ، تخطيتموها و حسبتم أن في رفع الرؤوس رجولة ، و إنما أيها الناس قد دستم على رؤوس إخوانكم فقتلتموهم بحوافر النعال ، من رفع الرؤوس إلى السماء حتى في الصلوات رفعتموهم و لم تخشون أن يذهب عنكم النظر و البصر ، فإن لم يكن سخط من الله فهو حر الشمس فستحترق قرنياتكم .
فاحسبوها كما شئتم سخط من الله أو أشعة الشمس فهي إن ظهرت تظهرت كالحق على الأرض فيظهر لها كل من فوقها إلى المنذل تحت الضل.

سلااااااااام يا كبير الشخصية الذي لا تعرف حتى كيفية الردود
 
عذرا لصاحب الموضوع عن الخروج عن موضوعه ..

طيب يا اخي محمد عبد الوهاب فإني أراكـ قد إعتراكـ شطر من الكبر في فصاحة كلامكـ وبلاغة قولكـ .. فإني أقول يا عزيزي كم من فصيح مليح ذا طلاوة وحلاوة في الكلم تجده ذا قلب خرب وباطن قبيح .. وكم من بسيط في الحديث جعل الله قوله مسموعا وتجاوب القوم معه معموما .. فلا تغتر بنفسكـ وتكون ممن قال فيهم سبحانه وتعالى :(ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام, واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد واذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم ولبس المهاد, ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤوف بالعباد) ..

فما ادري أي علاقة لكلامكـ هذا هاهنا !! ..
وكأن الكلام مجملا ليس لكـ.. إلا قولكـ المخضر في البداية والازرق في آخرته والمعروف بحدة اللسان على إخوانه والمسارعة في الشتم والبغضاء ..
 
عذرا لصاحب الموضوع عن الخروج عن موضوعه ..

طيب يا اخي محمد عبد الوهاب فإني أراكـ قد إعتراكـ شطر من الكبر في فصاحة كلامكـ وبلاغة قولكـ .. فإني أقول يا عزيزي كم من فصيح مليح ذا طلاوة وحلاوة في الكلم تجده ذا قلب خرب وباطن قبيح .. وكم من بسيط في الحديث جعل الله قوله مسموعا وتجاوب القوم معه معموما .. فلا تغتر بنفسكـ وتكون ممن قال فيهم سبحانه وتعالى :(ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام, واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد واذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم ولبس المهاد, ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤوف بالعباد) ..

فما ادري أي علاقة لكلامكـ هذا هاهنا !! ..
وكأن الكلام مجملا ليس لكـ.. إلا قولكـ المخضر في البداية والازرق في آخرته والمعروف بحدة اللسان على إخوانه والمسارعة في الشتم والبغضاء ..

السلام عليكم ورحمة الله

بخصوص الموضوع ارى ان يكون هكذا بدل ما يكون كلام عن بيوت الخلاء و ارجوا ان يتغير الموضوع على هذا النحو خير مما هو في العنوان

ان قلت ما ليس لي فيه خصاصة أو لا يخصني فلا ابادرك بالقول على انك ظلمتني او ظلمتك بل و إن مس الامر شخصي فلا ابالي
وهذا قولي لا رياء فيه ولا نفاق و لانزولا عند تشكرات احد لمحمد عبد الوهاب و قلت فليحسبها الناس كما ارادوا فليس لي خصاصة بما ضنوا بي السوء إن ظنوا ، و ليس الكبر ما اكتشفته اخانا الفاضل قدر ما هي شفقة لأبناء بلدي و أولادي و موطني ، و ليس الكبرياء قدر ما رأينا ما تكبدت له الابصار عبر الاقطار و انتم هؤلاء الناس لا تقولون غير ما يسري في واديكم أو يصب في وادي افكاركم فانتم له قابعون ودون ذلك لها لا تهتمون حتى و إن خص الامر الدين أو بعض من المستهزئين بكم ، فإن لم يأخذكم الاحساس و العزة من هؤلاء فكيف تسمون أنفسكم بالمسلمين .

يا ابن بلدي ما هكذا تكون النصيحة

و هل رأيت انني حين تدخلت في الموضوع و قلت لصاحب الموضوع أنك و الله اخطأت بموضوعك هذا

الا تعرف يا علي الجزائري انه قد اخدتك العزة بفعل المعصية في التصدي لي بالرغم من انني قلت الحق و لم تقل شيء لصاحب الموضوع بالرغم من انه اخطأ خطئاً فادحا و نسى انه في منتدى مسلم على منهاج السلف الصالح ككل المنتديات الجزائرية التي تريد نشر التوعية بين الاوساط و ان الرسالة التي تقوم بها المنتديات هي رسالة نبيلة تنشر بفضل ابنائها و رجالها على ان يكون لهم الخير كلهم

كيف رأيت انني متكبر يا ابن بلدي

و هذا قولي عليك

لو قبعت ألف سنة لقذف أخ ما قال شيء يريد به الحصى لنفسه ما فعلت

فهل عرفت انني قلت هذا حين قلت انت هذا
يا عقيم الجدال

وقمت بالرد عليك وقلت عقيم الفهم

كنت عند حدسي كونك لم تفهم ما قلت فعلا .

و احترت وقلت كيف رأيتني انني عقيم الجدال و لم اجادلك في شيء رأيته حقا و رأيته انا باطلا

و هل حسبت انني اجادل الشعية او القاديانية على ان الميسح اصبح منهم

كلا اخي لم اقل ذلك بل كلامي واضح وضوح الشمس فلا تخطى اشعته بالغربال .

هذا امر لا يستدعي الجدال اخي

بل قل انها نصيحة و حق كان يجب ان يقال و كان يجب أن يقول احد الاعضاء كفى ايها العضو و ان هذا الذي جئتنا به ليس من شيمة المسلمين و قلت له يا عالم و هل يستعملون الماء !!!!!!!!!!!!! فهل يستعملون الماء يا علي الجزائري ام هو التظليل و الاحتجاب وراء الباطل

انا قلت و انت قلت و لا ادري هل فهمنما بعضنا البعض

ليس همي في ما هممت به و انتفظت من اجل قولي
بل لو اعدت النظر مرتين لوجدت ان التكبر ليس بهذا الحال
بل خييل لك انني قلت المحال حين قلت انكم مخطئون

لا تتسرع ايها الاخ الفاضل علي

و كن على يقين لو لم تبادرني بالغلضة في القول ما بادرتك بها ولو بقيت معي 1000 سنة​
 
حدث خير ..

والآن توضحت المفاهيم وتقاربت الرؤى .. فالأمر يا أخي كانت باديء دي بدء عندما وجهتكـ كلامكـ للاخ محمد فكان الأولى من منضور النصيحة ان تكون لينة في الكلمات لا ان تقسو عليه وتتهجم بذلكـ الكلام .. فأي تجاوب تنتظره في هذه الحالة !! .. ولعلكـ على علم بقول الشافعي رحمه الله :
تعمدني بنصحك بانفراد ..... وجنيني النصيح مع الجماعة
فإن النصح بين الناس نوع..... من التوبيخ لا أرضى استماعه
فإن خالفتني وعصيت امري ..... فلا تجزع إذا لم تلق طاعة

على كل حال سوف اكون سبّاقا في الإعتذار إليكـ إن اخطات في حقكـ او لربما أصابكـ مني غضب فتباغضت قلوبنا ..

جزاكم الله خيرا ووفقكـ الله لمرضاته ..
 
بعد تشكيل الفكرة والهدف والمغزى من الخبر رايت ان

الخبر خرج هعن ما يصبو اليه صاحب الموضوع وكان الخبر يتحدث عن نشر الوعي بالحاجة الى مصادر المياه النقية الاظافية والحفاظ على الموجودة .
وتوعية الاطفال ولما لا حتى الكبار وخاصة قي دول العالم الثالث نعم دول العالم الثالث التي تغص في الجهل والجوع بالاظافة الى سوء استعمال المياه ان وجدت اصلا والعمل على توفير مصادر المياه لهاته الدول الفقيرة .
وهي لمحة من من قامو بالحملة للاهتمام اكثر بالثقافة الصحية والبيئية .
لا اجد اي خلل في الموضوع بل هو مميز عن العادة وطرح لم يسبق طرحه في القسم
ولكن السطحية وعدم التمعن والمرور مرور الكرام دون فهم ووعي للمقصود وبمجرد قراءة العنوان تخيل للبعض ان الموضوع يتحدث عن المراحيظ وطريقة استعمالها وكل ما لفق للموضوع بجهل ودون وعي وسابق دراسة للموضوع.
اذا اطالب الاشراف والادارة بحذف المشاركات المغلوطة والتي لم يعي اصحابها الهدف من ادراج الخبر واعادة تفسير وشرح الخبر من صاحبه حتى لا يسقط الباقي في فخ الرد على العنوان وترك الموضوع .

 
اما ماجرى من الاخوين المحببين فهو سوء تفاهم وتسرع تم التراجع عنه ونحن اخوة في بعضنا
فلا نضيع طاقاتنا في ما لا نفع فيع ولنخزنها الى الشهر الكريم فالمنتدى بحاجة الى اقلامكم
على فكرة وكانني اشاهد صراع بين مفكرين عضيمين ولكن فيما لا يرضي لا الله ولا انفسكم ولا الاعضاء ولا المنتدى .
ايا بوسو شوارب بعضاكم
حتى وعلى بالي راكم مرازيين كلش
 
الان فقط كنت ارد على موضوع النصح لاخي طارق
حتى اجد نفسي في موضوع تطبيقي يعني من النظري الى التطبيقي
ههههههههههه حتى ونشتيش نكتبها هههههههههههه

 
لنعيد صياغة الموضوع حتى نفهم المغزى

salam alaycom
إذا عندكم في البيت مرحاض واحد فقط أبشروا

معناها الاقتصاد في المياه -1

أكبر تجمع أمام المرحاض يدخل موسوعة غينيس
هذه اصبحت عادة لكسب المال مع التوعية ونشر ما تصبو الى نشره وكشفه للعالم -2

38.jpg


سجل رقم قياسي عالمي في مدينة بروكسل يوم الأحد لأطول طابور بشري وصل العدد فيه إلى 757
شخصا أمام المرحاض العام والهدف نشر الوعي من أجل الحاجه للمياه النقيه في يوم المياه العالمي .3

وقام صندوق اليونيسيف للأمم المتحده بتنظيم العمليه بتوزيع أشرطه تثبت على اليد تحمل رقم المشاركه
مع قميص يؤكد مشاركة الشخص .
عادي باش يحسبوهم -4

وقال بنوا ميليبيك المتحدث باسم منظمة اليونيسيف أن المرحاض يحمل نفس مواصفات المراحيض
المستخدمه في الشرق الأوسط التي تكون جافه ,بالأضافه إلى أن موسوعة غينس للأرقام القياسه
أبلغتنا أنه يجب أن يقف أكثر من 500 شخص في الطابور ليتم تسجيل رقم
قياسي .لاحظو يقف في الطابور يقف في الطابور ناس ماشي تلعب -5

فالمحاولة تهدف لنشر الوعي العام بالأضافه لتمويل الحاجة الى المزيد من المضخات والابار
والمراحيض والتثقيف للاطفال الصحي في دول العالم الثالث.
هذا الهدف -6

فهناك يوميا 5000 طفل يموتون-7 بسبب الوسائل الصحيه والمياه النقيه والتثقيف الصحي
أي ما يقارب طفل يموت كل 20 ثانيه -8


كما أشار المتحدث بأسم اليونسيف أنه لم يستخدم أي من المشاركيين في الطابور المرحاض فعلا .9

و الان واش رايكم في طوابير الجزائريين ثلاثة و ما يصبروش و يبدا العياطات هذا السؤال ليس في محله اسمحلي على التعقيب هذا ما جعل بعض الاعضاء يلتبسون بين الخبر وسؤالك -10
 
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك الأخ علي و من دوري لم احمل لشخصك الكريم شيئا ضاقت به النفس أكثر مما أردت أن تصل الفكرة و الحمد لله على كل حال

و من دوري اعتذر لشخصك الكريم أخي و أصدقك القول بأنني طفت في جولة ما تقارب العشرين دقيقة على معظم مواضيعك و إنني لم اقل أخطأت التقدير قدر ما رأيت جهلا في بعض الردود كما تفضل به الأخ المشرف جزاه الله خير
وهنا حين أقول جهل ليس بمعنى أنني وصفت من رد بهذا الكلام و إنما على الذي يكتب الموضوع أن يتبع مسار ما كتب ليصحح الأقوال ولا تغرنه التشكرات فليس من اجلها الناس تكتب و تعطي الأفكار .

فحين تكتب موضوع يجب أن يكون العنوان شبيها بالمضمون آو نسخة منه على أن لا يخطأ القارئ من مجرد قراءة العنوان

و كذا أقول بأنني لم اكتفي بقراءة عنوان الأخ الفاضل و إنما قرأت كل الموضوع من أوله إلى نهايته

و ما استنتجته هو شبه ثقافة غازية تشبه مثيلاتها و هي لا تكاد تخلوا من نفاق الكافر بالرغم من كفره و كيف يسعى جاهدا إلى الحصول على رضي العالم و الناس أجمعين من خلال ما هو يرائي به الناس و على انه يريد أن يثبت العكس على ما عرفه الناس كلهم بأن هؤلاء لا يستعملون حتى الماء في كنائسهم فكيف سيراهم العالم بالعموم و المسلمين بالخصوص غير بشر لا يعرفون كيف يستعملون الماء
وهذا رجل كافر كيف أراد أن يستفز الرجل الذي يصلي الصلوات الخمس
و حين قال له هذه رجلي أنظف من وجهك

فلو تسرع الكافر في الكلام لحسب انه استهزاء و ما هو باستهزاء بل اقسم إنها حقيقة مرة كالعلقم وود الكافر لو انه لا يسمعها من فاه مسلم

و انظر ماذا قال الكافر للمسلم
قال له انتم المسلمين لستم على نظافة و الأماكن العامة عثتم فيها و اتسخت بكم و بأفعالكم و إنني رأيت من خلال هذا الموضوع على أنهم يقومون بتحسين الأماكن العامة التي يراها الناس و العالم أكثر من الأماكن الباطنية التي لا يراها غير أهل الدار
و انظر العكس عندنا أو فهمه البعض حسب فهمه الخاص و لم يذهب إلى البعيد

و انظر ماذا قال له الرجل المصلي الذي يغسل رجله في اليوم 5 مرات و هو الإيمان بعينه لا نفاق و لا رياء فيه

قال له بينما أنت تغسل وجهك في اليوم مرة واحدة حين تنهض في الصباح فانا اغسل رجلي في اليوم 5 مرات فأخبرني رجلي نظيفة أم وجهك

فبهت الكافر وود لو انه لم يسأل و يستفز

هذه قصة لا أقول هي حقيقة أو خيالية قدر ما فيها مغزى حقيقي يحمل من الحجج و البراهين ما تكسرت لها الأظهر وبان سنام الجمل حتى تحدب إنها ذروة الحقيقة المرة التي لن يتقبلها أي كافر أو منافق

و إن في قولها سيراك أخوك جاهل و لا تعي من الأمور شيء
و انظر هذا اضعف الإيمان و ابسطه في القول و أقواه و بسببه يدخل المؤمن الجنة ولولاه لما سمى المسلم بالمؤمن و هو اسم ذو الجلال و الإكرام السلام فهل نقول اليوم السلام في الأماكن العامة المختلطة بالناس فهل تبادر جماعة لا تعرفها فتقول لهم السلام عليكم ورحمة الله

إما إذا خص الأمر بشيء لا يستاهل الحديث عنه في الأماكن العامة و الله لتجد نفسك تقول للغريب و الذي لا تعرفه و حين تقول فتخيل انه سيصاحبك من دون السلام

و هذا السلام فيه الأمان فإن امتنع الناس عن قوله فلا أمان بين الناس و ترانا نفهم اليوم أن الأمان بالسلام أو بغير السلام فنحن أحباب و أصحاب و كأن المنطق تغير و البديهي تاه في العقل يبحث عن العلل .




إننا قوم ضعاف عقول و ضعاف قلوب ، و أقوياء بنية جسمية حتى النخاع
فإذا تكلم اليوم الرجل تكلم بجسمه ، و فجر في القول حتى نسى بأنه بند من النفاق و هو الفجور ، و هام العاقل فأصبح يخاف من سوء فهم الجاهل له ، فإن تكلم الجهال سمعنا لهم ، و إن تكلم العالم قلنا منك الكثير فلمن نسمع اليوم لك او لغيرك و القول تشابه قوله ، هم رأوا التشابه فيه كونهم لا عقول لهم تفرق ، حتى في المقال ترى الناس تكتب على غير صيغة الأخر ، فإذا قرأها الجاهل أحس بالغربة في الفهم و القول ، و لن تجد الجاهل يفهم من غير الضحك ، فإذا فهم سوء الفهم فخييل له بانه معلم العلم ، و إذا رجع إلى أهله نسى ما استوصوه بان يأتي لهم به ، على أن المسكين عقله محدودا لما بين يديه ، فإذا ضاع ما فيهما ضاع كل عقله
 
salame alaycome

و الان و بعدما اتضحت الأمور و تاصالاحا أخي 4LI_4LGERI4 وأخي محمد عبد الوهاب اللدي أطلب منه يقبل مني الاعتذار و الصفح .
و مع ا لشكر لي أخي @MINI -FARID@ على إنقاذه الموقف بتوضيحه موضوعي.


أحمد إلله لان موضوعي لم يصبح مرحاضا لفضلات الردود
 
توقيع zagane
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom