دعاء لمره واحده بالعمر أدخل ولن تندم أرجو التثبيت

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع josefcom
  • تاريخ النشر تاريخ النشر
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

josefcom

:: عضو مُتميز ::
أحباب اللمة
654736463.gif


دعاء لمره واحده بالعمر

روى عن رسول الله ( صلى الله عليه وأله وسلم )

313958446.gif


مضمون الحديث انه قال :

من قرأ الدعاء فى اى وقت فكأنه حج 360 حجة

وختم 360 ختمه واعتق 360 عبدا

وتصدق 360 دينار وفرج عن 360 مغموما

وبمجرد ان قال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )

الحديث نزل جبريل (عليه السلام)

وقال: يا رسول الله اى عبد من عبيد الله سبحانه وتعالى

او اى حد من امتك يامحمد

قرأ الدعاء ولو مره واحده بالعمر

بحرمتى وجلالى ضمنت له سبع اشياء
:




313958446.gif


(( رفعت عنه الفقر ))

(( امنته من سؤال منكر ونكير ))

(( امررته على الصراط ))

(( حفظته من موت الفجأة ))

(( حرمت عليه دخول النار ))

(( حفظته من ضغطه القبر ))

(( حفظته من غضب السلطان الجائر والظالم ))


الدعاء :

لا اله الا الله الجليل الجبار لا اله الا الله الواحد القهار

لا اله الا الله الكريم الستار لا اله الا الله الكبير المتعال ,

لا اله الا الله وحده لا شريك له الها واحدا ربا وشاهدا

احدا وصمدا ونحن له مسلمون ,

لا اله الا الله وحده لا شريك له الها واحدا ربا وشاهدا

احدا وصمدا ونحن له عابدون ,

لا اله الا الله وحده لا شريك له الها واحدا ربا وشاهدا

احدا وصمدا ونحن له صابرون ,

لا اله الا الله محمد رسول الله ,

اللهم اليك فوضت امرى وعليك توكلت ياارحم الراحمين


انشرها حتى لا تحرم احبابك اجره
 
بارك الله فيك وجزاك الجنة
 
******
***بارك الله فيك
***
*****
 
بارك الله فيك اخي
ان شاء الله يجعلها في ميزان حسناتك..
 
السلام عليكم
بارك الله فيك جعلها في ميزاني حسانتك
صح رمضانكم
 
امين يا رب العالمين جزاك الله خيرا
 
السلام عليكم
بارك الله فيك جعلها في ميزاني حسانتك
صح رمضانكم
وعليكم السلام والرحمة وشكرا ليك أختي الغاية ورمضان كريم وتقبل الله منا ومنك بالأعمال الصالحة إن شاء الله
 
مرسي . و جعله الله في ميزان حساناتك
 
جزاكم الله خيرا على طيب وحسن نيتكم وعلى مجهودكم لكن يا اخي لا يجوز نسبة هذا الحديث الى نبي الله وذلك طبقا للفتوى التالية
ما صحة حديث ال 360 حجه و 360 ختمه قرآن ؟؟
دعاء منسوب للنبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له من كتاب الله أو سنة

دعاء لمرة واحدة بالعمر روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مضمون الحديث أنه قال: من قرأ الدعاء في أي وقت فكأنه حج 360 حجة وختم 360 ختمه وأعتق 360 عبدا وتصدق ب 360 دينار وفرج عن 360 مغموما، وبمجرد أن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحديث نزل جبرائيل عليه السلام وقال: يا رسول الله أي عبد من عبيد الله سبحانه وتعالى أو أي أحد من أمتك يا محمد قرأ الدعاء ولو مرة واحدة في العمر بحرمتي و جلالي ضمنت له سبعة أشياء : رفعت عنه الفقر أمنته من سؤال منكر و نكير أمررته على الصراط حفظته من موت الفجأة حرمت عليه دخول النار حفظته من ضغطة القبر حفظته من غضب السلطان الجائر والظالم .

الدعاء: لا إله إلا الله الجليل الجبار لا إله إلا الله الواحد القهار, لا إله إلا الله الكريم الستار لا إله إلا الله الكبير المتعال, لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له مسلمون, لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له عابدون لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له قانتون, لا إله إلا وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له صابرون, لا إله إلا الله محمد رسول الله , اللهم إليك فوضت أمري وعليك توكلت يا أرحم الراحمين. جزاكم الله خيرا نود أن نحصل على جواب شاف لأنه وبكثرة متناول على النت...

الفتوى :


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد فإن الدعاء المذكور لا تجوز نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا بدليل، ولم نقف له على وجود له بهذا اللفظ فيما اطلعنا عليه من دواوين السنة ومراجع العلم التي بين أيدينا، ومع ذلك فلا نرى مانعاً من الدعاء به على أنه مجرد دعاء وليس بحديث؛ لأننا لم نطلع فيه على ما يخالف الشرع، ووجوده في مواقع أهل البدع أو مراجعهم... لا يجعله حديثاً مرفوعاً إلى النبي صلى الله عليه وسلم فلا يجوز للمسلم أن ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم قولاً إلا بدليل، ونعني بالدليل هنا هو السند المتصل بالثقات إليه صلى الله عليه وسلم، وإلا فهو الكذب عليه وتقويله ما لم يقله. ومما تواتر عنه صلى الله عليه وسلم بالمعنى (من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار)، ولا شك أن الحديث تلوح عليه علامات الضعف... فمن الأدلة التي يستدل بها علماء مصطلح الحديث على كون الحديث ضعيفاً أو موضوعاً اشتماله على الثواب الكثير مقابل العمل القليل، قال الإمام السيوطي في ألفيته في مصطلح الحديث أثناء ذكره علامات الوضع في الحديث: وما به وعد عظيم أو وعيد على حقير وصغيرة شديد.
وعلى العموم فلا نستطيع أن نحكم على الحديث بصحة ولا بضعف ولا بوضع، حتى نطلع على سنده ورجاله، ونطبق عليه صنعة التخريج والتحقيق.
والله أعلم.

إسلام ويب - مركز الفتوى - لا بأس بالدعاء المذكور ولا تجوز نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom