يا من لا تعرفون عن الشيعه حقائقهم المريرة ..........

اردن حب جزائر

:: عضو مَلكِي ::
أوفياء اللمة

ymn-hothean-05.jpg


* من المؤكد أن كثيرًا من القراء قد فُجِع لما علموه من تاريخ نشأة الشيعة، ومن المؤكد أيضًا أننا لا نكتب التاريخ لمجرَّد العلم بما يحدث في مراحل التاريخ المختلفة، ولكن لنأخذ منه العِبْرة والدرس؛ فنستطيع أن نتعامل مع أزماتنا الآن بشكلٍ أفضل، وبصورة أوضح.


- ولهذا فإن التنازل عن هذا التاريخ يُعَدّ جريمة في حق الأجيال المعاصرة؛ فنحن نَحرِم أنفسنا من النور إذا أعرضنا عن دراسة جذور القضية، كما أننا - قبل ذلك - أُمرنا أن ندرس قِصص الأوَّلين لكي نُسقِط دروسها على واقعنا، فقد قال تعالى: { فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } الأعراف: 176. ولذا فلا ينبغي أن يقف الأمر عند مجرَّد حكاية القصة، ولكن لا بُدَّ أن نتفكر فيها، ثم نخرج بوسائل عملية تساعدنا على فَهْم واقعنا، وتنير لنا مستقبلنا.


* وبدايةً، فإني أحب أن أبدأ هذا المقال بتنبيهيْن مهمَّيْن:
- أما الأول فإنه لكي تفهم هذا المقال وتستفيد منه فإنه لا بُدَّ من قراءة مقالي السابق "أصول الشيعة"؛ لأن به جذور النشأة، وبه بعض الإشارات إلى عقائد الشيعة، تعين على فهم مجريات الأحداث.
- وأما الثاني فهو أنني حتى هذه اللحظة أسرد الأحداث سردًا، وأنقل الصحيح من الروايات، ولم أقف وقفة أخيرة لتوضيح موقفنا من الشيعة، وطبيعة العَلاقة التي ينبغي أن تكون. وهذا الموضوع المهم سأفرد له مقالي القادم بإذن الله، ولعلَّه من المفيد جدًّا لي أن أتلقَّى انطباعاتكم عمَّا ينبغي أن تكون عليه صورة التعامل بيننا، خاصةً إذا وضعنا الخلفية التاريخية والدينية التي فصَّلنا فيها.


وعودة إلى قصة الشيعة..


- لقد دخل الشيعة بعد وفاة الحسن العسكري (الذي جعلوه الإمام الحادي عشر لهم) في فترة حَيْرة كبيرة عُرفت في التاريخ بفترة "حيرة الشيعة"، وفيها انقسموا على أنفسهم إلى فرقٍ كثيرة، وأخذت كل فرقة تصوغ دينها بما تريد، ولتحقيق مكاسب سياسية أفضل.. وكانت أشهر هذه الفرق فرقة الاثني عشرية، والتي تحدثنا عنها في المقال السابق"أصول الشيعة".
- لكنْ هذه الفرقة لم تكن الوحيدة على الساحة، بل نشأ إلى جوارها فرقة أخرى أشد خطورة، وكان لنشأتها آثار في غاية السوء على الأمة الإسلامية، وهذه الفرقة هي فرقة الإسماعيلية! وفرقة الإسماعيلية هذه من الفرق الشديدة الضلال، وقد أخرجها غالب علماء المسلمين من الإسلام أصلاً، وبدأت هذه الفرقة بتخطيط رهيب من أحد اليهود الذين أرادوا أن يكيدوا للأُمَّة الإسلامية، وهو ميمون القَدَّاح، وقد تظاهر هذا الرجل بالإسلام، وتقرَّب من محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق، بل تصاحب عليه.
- ومحمد بن إسماعيل من آل البيت، فهو حفيد جعفر الصادق (الإمام السادس عند الاثني عشرية)، وأبوه إسماعيل هو أخو موسى الكاظم الإمام السابع عند الاثني عشرية. ولقد قام ميمون القدَّاح بشيء عجيب يعبِّر عن مدى حقده الشديد للأمة الإسلامية، والذي أوصله إلى التخطيط لهدمها حتى ولو بعد موته بعِدَّة عقود!
- لقد سمَّى ميمون القداح ابنه باسم ابن محمد (عبد الله)، وأوصاه أن يسمِّي أولاده وأحفاده بنفس أسماء أولاد وأحفاد محمد بن إسماعيل، ثم في مرحلة من مراحل التاريخ سيدَّعِي هؤلاء اليهود النسب إلى آل البيت على أنهم أحفاد محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق! وليس هذا فقط، بل إنهم سيدَّعُون أن الإمامة الكبرى التي ينبغي أن تقود الأمة الإسلامية بكاملها لا بُدَّ أن تكون من نسب إسماعيل بن جعفر الصادق، وليس من نسب موسى الكاظم بن جعفر الصادق كما يدَّعِي الاثنا عشرية.
- وكان لميمون اليهودي ما أراد، ونشأت فرقة الإسماعيلية، وبدأ أحفاد ميمون القداح يصوغون فيها من العقائد والأفكار ما يتعارض جملةً وتفصيلاً مع الإسلام، ومن أشنعها أنهم يقولون بحلول الإله (تعالى شأنه) في الإمام الذي يحكمهم؛ ولذلك فهم يقولون بألوهية الإمام. كما يؤمنون بالتناسخ، أي أن الأرواح التي ماتت، وخاصةً أرواح الأئمة تعود للحياة من جديد في أجساد غيرهم من الأحياء، ويعتقدون أن أئمتهم جميعًا سيرجعون إلى الدنيا بعد موتهم.
- ثم إنهم في غاية الإباحية والمجون، ويعلنون قذف الصحابة، بل يسبون رسول الله صلى الله عليه وسلم شخصيًّا مع أنهم يدَّعون النسب إليه، وكان من همِّهم الأكبر اغتيال قادة السُّنَّة في العالم الإسلامي، وسيصبح لهم شأن كبير جدًّا سنتحدث عنه بعد قليل.


- نشطت الدعوة الإسماعيلية بأفكارها الهدَّامة، وانتشرت بين أوساط الجهَّال، واستغلت حب الناس لآل البيت، وأقنعوا طائفة منهم بأنهم أحفاد الرسول صلى الله عليه وسلم، وارتبط بهذه الدعوة الكثير من الفارسيين الذين يُظهِرون الإسلام ويُبطِنون المجوسيَّة، وكان منهم حسين الأهوازي، وهو من أشهر دعاة الإسماعيلية، ومن مؤسِّسيها الكبار، وكان يعمل في منطقة البصرة، وهناك تعرَّف على شخصية شريرة جدًّا في التاريخ الإسلامي وهو حمدان بن الأشعث، وقد اختُلف في أصل هذا الأخير، فقيل مجوسيّ فارسي، وقيل من يهود البحرين، وقد تلقَّب حمدان بن الأشعث بلقب "قرمط"، وكوَّن مع مرور الوقت فرقة خاصة به نُسبت إليه، وهي فرقة القرامطة، وهي فرع من الإسماعيلية، وإن كانت أشد خطرًا.
- وهذه الفرقة تقول بشيوع المال وشيوع النساء، ويحلّون كل المنكرات من قتل وزنا وسرقة، ويقومون على النهب والسلب وقطع الطريق، وقد انضمَّ إليها بالتبعية كل اللصوص والخارجين على النظام، وصارت بذلك إحدى الفرق الخطيرة جدًّا في تاريخ الأمة الإسلامية.
- لقد حدثت كل هذه التطورات - وغيرها مما لا يتسع المقال لشرحه - في النصف الثاني من القرن الثالث الهجري، وظهرت بذلك ثلاث فرق كبيرة، كلٌّ منها يدَّعِي أن الحق معه، وهم يختلفون بعضهم عن بعض في العقائد والمبادئ والأحكام وكل شيء. وهذه الفرق الثلاث هي الشيعة الاثنا عشرية، والشيعة الإسماعيلية، والشيعة القرامطة، وكانت الصراعات تدور بينهم وبين السُّنَّة، كما كانت تدور بين بعضهم مع بعض لعدم قناعة أيِّ طرف بما عليه الطرف الآخر، فقد نشأت كل هذه الفرق تبعًا للأهواء، وابتداعًا في الدين.



- وإلى هذه المرحلة في التاريخ كانت هذه مجرَّد حركات تثير القلاقل والاضطرابات داخل الأمة الإسلامية، ولكن بدون الوصول إلى حكمٍ يسيطرون فيه على مجريات الأمور، ولكنْ مع نهاية القرن الثالث الهجري وبدايات القرن الرابع الهجري تغيَّرت الأحداث بصورة كبيرة أدَّتْ إلى تداعيات خطيرة..

ymn-hothean-06.jpg

آثار تكسير القرامطة للحجر الأسود





- كان أسرع هذه الفرق وصولاً إلى الحكم هي فرقة القرامطة؛ لأنها كانت أشرسهم وأكثرهم عنفًا، وقد وصل أحد دعاتها، وهو رستم بن الحسين إلى اليمن وأسَّس دولة للقرامطة هناك، وبدأت تراسل الناس في الأماكن المختلفة، وتدعو إلى عقيدتها، حتى وصلت في مراسلاتها إلى المغرب! لكن هذه الدولة ما لبثت أن زالت، ولكن ظهر نمو آخر للقرامطة، في أرض الجزيرة العربية وخاصة في البحرين (والبحرين هي ليست مملكة البحرين اليوم، ولكنها شرق الجزيرة العربية)، وقامت دولة للقرامطة في هذا المكان هددت أمن المسلمين بشكل رهيب، وقامت بقتل الحجيج، ولعلَّ من أبشع جرائمهم الهجوم على المسجد الحرام في يوم التروية من عام 317هـ وقتل كل الحجاج في الحرم، وسرقة الحجر الأسود من الكعبة بعد تهشيمه! وقد أرسلوا بالحجر الأسود إلى عاصمتهم في هَجَر بشرق الجزيرة، وظل فيها مدة اثنين وعشرين عامًا كاملة، حيث أعيد إلى الكعبة في عام 339هـ!
ymn-hothean-07.jpg


- أما الإسماعيلية فقد وجدوا أرض المغرب مناسبة لهم، فقد انتشرت فيها أفكار رستم بن الحسين الذي كان يحكم اليمن من القرامطة، وذلك عن طريق رجل اسمه أبو عبد الله الشيعي. ونحن نعلم أن كلتا الفرقتين الإسماعيلية والقرامطة يدَّعون إمامة إسماعيل بن جعفر الصادق؛ ولذلك وجد أحد أحفاد ميمون القداح، واسمه عبيد الله بن الحسين بن أحمد بن عبد الله بن ميمون القدَّاح، الفرصةَ سانحة لقيام دولة في المغرب، فاتجه إليها وأعلن هناك مع عددٍ من أتباعه قيام دولة الإسماعيلية، وتلقَّب بالمهديّ، وزعم أنه إمام هذه الدعوة الإسماعيلية، وزعم أيضًا أنه من أحفاد محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق، وأن الأئمة الذين سبقوه من آبائه وأجداده إلى إسماعيل بن جعفر الصادق كانوا مستورين، وأراد أن يجذب إليه قلوب العامَّة فسمَّى دولته بالدولة "الفاطميَّة"، منتسبًا بذلك زورًا إلى السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع أنه يهوديّ الأصل.
- وانتشرت دعوته بشكل سريع مستغلاً جهل الناس وعاطفتهم، وبدأت في التوسُّع حتى سيطرت على كل الشمال الإفريقي، ونشر البدع والمنكرات وسبّ الصحابة، والقول بحلول الأرواح والتناسخ وغير ذلك، ووصلت هذه الدولة في توسُّعِها إلى اجتياح مصر واحتلالها عام 359هـ على يد أحد قوَّادهم وهو جوهر الصقلي الإسماعيلي في زمن المعز لدين الله العبيديّ - والصواب أن يُقال هكذا "العبيدي" نسبةً إلى عبيد الله المهدي، ولا يقال الفاطمي -..
- ودخل المعز لدين الله العبيدي مصر، وأسس القاهرة، وكذلك المسجد الأزهر بُغية نشر المذهب الشيعي الإسماعيلي فيها، وقَتَل علماء السُّنَّة، وأظهر سبَّ الصحابة، وسار على ذلك الأئمة الإسماعيلية من بعده، ووصل بعضهم إلى الجنون، وادّعاء الألوهية، ومن أشهرهم الحاكم بأمر الله. وكانوا يُكثرِون من بناء المساجد لنشر مذهبهم، وظلوا يحتلون مصر، وكذلك الشام والحجاز مُدَّة قرنين من الزمان، إلى أن أزال صلاح الدين الأيوبي شرَّها في سنة 567هـ، وحرَّر مصر من الاحتلال الإسماعيلي.


- أما الفرقة الثالثة وهي الاثنا عشرية فقد كانت على بِدعها الكثيرة أقل ضراوةً من هاتين الفرقتين، وهم يؤمنون بالله عز وجل وبرسوله صلى الله عليه وسلم وبالبعث والنشور، ولكن أصابوا الدين ببدع هائلة، ومنكرات فاضحة، وقد وصل دُعاتهم إلى بعض العائلات الكبرى في منطقة فارس والعراق، وكان من جرَّاء ذلك أن وصلوا للحكم في عِدَّة مناطق..
- فقد وصلوا إلى عائلة بني سامان، وهي من أصول فارسية، وأدى هذا إلى تشيُّعِها، وكانت تحكم أجزاء كبيرة من فارس (إيران حاليًا)، وامتدت دولتها من سنة 261هـ إلى سنة 389هـ، ولكن لم يظهر فيها التشيع إلا في بدايات القرن الرابع الهجري تقريبًا.
- ووصلوا أيضًا إلى عائلة بني حمدان، وهي من أصول عربية من قبيلة بني تغلب، وكانوا يحكمون الموصل بالعراق من سنة 317هـ إلى سنة 369هـ، وامتد سلطانهم إلى حلب من سنة 333هـ إلى سنة 392هـ.


- أما أخطر ما وصلوا إليه فكان إلى عائلة بني بويه، وهي من أصول فارسية، وقد أسَّسوا دولة في منطقة فارس، ثم وصل الأمر إلى احتلال الخلافة العباسية سنة 334هـ، مع إبقاء الخليفة العباسي في مركزه درءًا لفتنة انقلاب المسلمين السُّنَّة عليهم، وظلوا يحتلون الخلافة العباسية أكثر من مائة سنة متصلة! (من سنة 334هـ إلى سنة 447هـ) إلى أن ظهر السلاجقة السُّنَّة، فأنقذوا العراق من هذه السيطرة الشيعية، وفي كل هذه السنوات أظهر هؤلاء الشيعة الحقد الشديد لعلماء السُّنة ولخليفتهم، وكتبوا سبَّ الصحابة على أبواب المساجد، وكانوا يسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما صراحةً في خطبهم، وكانت فترة كئيبة جدًّا في تاريخنا الإسلامي.
ymn-hothean-09.jpg

الدولة البويهية الشيعية


- وهكذا فإننا نرى أن القرن الرابع الهجري كان قرنًا شيعيًّا خالصًا؛ فقد سيطر الشيعة البويهيون على أجزاء من إيران وعلى العراق بكاملها، وسيطر السامانيون على شرق إيران وأجزاء من أفغانستان وشرق العالم الإسلامي، وسيطر الحمدانيون على أجزاء من الموصل وحلب، كما سيطر القرامطة على شرق الجزيرة العربية، ووصلوا أحيانًا إلى الحجاز، بل إلى دمشق، وكذلك اليمن، أما الدولة العبيدية (المسماة بالفاطمية) فقد توحَّشَتْ واحتلت كل الدول الإسلامية في إفريقيا، بل أضافت إلى ذلك فلسطين وسوريا ولبنان!


- وفي نهاية القرن الرابع الهجري زالت دولة القرامطة، وفي منتصف القرن الخامس الهجري زالت دولة بني بويه (447هـ)، أما الإسماعيلية العبيديون فقد استمروا إلى منتصف القرن السادس الهجري (567هـ)، وبذلك عاد العالم الإسلامي سُنِّيًّا في الحكم في كل مناطقه، وإن ظلت الدعوة الاثنا عشرية موجودة في مناطق فارس وأجزاء من العراق، ولكن دون حُكم.


- بقي الوضع على هذه الحالة إلى سنة 907هـ (أوائل القرن العاشر الهجري) حتى قام إسماعيل الصفويّ بتأسيس الدولة الصفوية الشيعية الاثني عشرية في إيران (نسبةً إلى جَدِّهم الأكبر صفي الدين الأردبيلي، وهو من أصل فارسي، وتوفي 729هـ)، وقد توسعت هذه الدولة واتخذت تبريز عاصمةً لها، ودخلت في صراع شرس مع الدولة العثمانية السُّنِّية المجاورة، وتحالف الصفويون مع البرتغاليين لضرب العثمانيين، واحتلوا أجزاء من العراق التابعة للعثمانيين، وبدءوا في نشر المذهب الشيعي هناك، لولا أن السلطان سليم الأول التقى معهم في موقعة فاصلة شهيرة في التاريخ هي موقعة جالديران سنة 920هـ، وحقق نصرًا كبيرًا عليهم، وطردهم من العراق.
- ومرَّتِ الأيام والصراع دائر بين الصفويين والعثمانيين، ومحوره في معظم الأوقات أرض العراق، واستمر هذا الوضع أكثر من قرنين من الزمان، حيث حكمت الدولة الصفوية إيران من سنة 907هـ إلى سنة 1148هـ حيث سقطت (هذا السقوط للصفويين كان في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي سنة 1735م)، ومِن ثَم قُسِّمت إيران إلى عدة مناطق تقاتل عليها العثمانيون والروس والأفغان وقادة جيش عباس الثالث آخر السلاطين الصفويين.


- ودخلت الدولة العثمانية في طور ضعفها، وتكالب عليها الأوربيون والروس، وكان من جرَّاء ذلك أن ضعفت قبضتها على مناطق غرب إيران، وتناوب على حكم هذه المنطقة الإيرانية حكام كُثُر كانوا يدينون دائمًا بالولاء للقادة الغربيين؛ فمرة للإنجليز (القريبين في الهند وباكستان)، ومرة للفرنسيين، ومرة للروس.


- وصل إلى حكم إيران في سنة 1193هـ/ 1779م أغا محمد قاجار، وهو من أصل فارسي، ومذهبه شيعي، وإن كان يميل إلى العلمانية؛ حيث لا يدعو إلى المذهب الاثني عشري ولا يحكم به، وتناوب هو وأولاده حُكم إيران، مع توسُّع أحيانًا، وتقلُّص أحيانًا أخرى وكانوا يتلقَّبون بالشاه، حتى سقطت هذه الأسرة عندما أعلن رضا بهلوي تمردًا عليها في سنة 1343هـ/ 1925م، وأعلن نفسه شاهًا لإيران، وذلك بمساعدة الإنجليز، ولكن الإنجليز نقموا عليه في سنة 1941م لاختلافات بينهم، فخلعوه وأتوا بابنه محمد رضا بهلوي، الذي ظل يحكم إيران علمانيًّا حتى سنة 1399هـ/ 1979م عندما قامت الثورة الخومينية الشيعية الاثنا عشرية؛ لتعيد الحكم الشيعي من جديد في منطقة فارس (إيران).
ymn-hothean-11.jpg

شاه إيران محمد رضا بهلوي


- كانت هذه هي قصة الحكم الشيعي للعالم الإسلامي منذ ظهور فرق الشيعة، وحتى زماننا الآن، وقد بدا لنا فيها بوضوح أن الحركات الشيعية كلها ما ظهرت إلا كنوعٍ من الانقلاب والصدام على الحكم السُّنِّي، متخذين في ذلك الصورة الدينية التي تُوهِم بحب آل البيت أو الانتساب لهم، وقد شاهدنا أنه في كل هذه المراحل لم يحدث صراع أبدًا بين أيٍّ من هذه الفرق وبين أعداء الأمة الإسلامية من صليبيين روس أو إنجليز أو فرنسيين أو برتغاليين، وكذلك لم يحدث لهم صراع مع التتار أو مع غيرهم، بل رأينا التعاون المتكرِّر معهم في كل المراحل
ymn-hothean-12.jpg

بعض البدع والمنكرات الشيعية


- ومع ذلك فنحن لا نأخذ المعاصرين بجرائم الأجداد والأسلاف، ولكننا نناقش العقيدة والفكر والمنهج، والذي يتفق تمامًا مع عقيدة وفكر ومنهج الأجداد، وهذا هو بيت القصيد، وأصل المشكلة؛ فطالما يعتقد الجميع بوجوب الإمامة في نسل معيَّن، وطالما يعتقدون بعصمة الأئمة، وطالما يتطاولون على أبي بكرٍ وعمر وعثمان وسائر الصحابة وأمهات المؤمنين.. طالما يحدث كل ذلك فإننا لا ينبغي أن نفترض حُسن النوايا، وإنما نقول: لقد سار الأبناء على نفس خطوات الأجداد.


وأسأل الله أن يُعِزَّ الإسلام والمسلمين.


د. راغب السرجاني
مصدر المعلومات :_
http://www.lovely0smile.com/Msg-3666.html
تعليقي :_
الكل متفق على أن الشيعة قالوا بتحريف القرأن الكريم وهنالك ثلاثين مرجع من مرجعهم قال بهذا وهذا شاهدته بالقناة المتألقة قناة صفا وقال هذا القول الشيخ عدنان العرعور الملم المام شديد بالدين الشيعي وارجو الرجوع الي الروابط الموجودة بالرابط في نهاية المنقول للدكتور السرجاني ليكون هنالك إلمام كبير عن الدين الشيعي وتنوعه وتاريخه وكيف صاغوه لخدمة افكارهم تحت (( وهم )) اسمه حب ال البيت وال البيت العرب الاقحاح غالبيتهم العظمى كلهم من اهل السنة وضد هذا الدين الذي صنعه لهم مجوس فارس واليهود
وحاولوا التركيز عن علاقة اليهود في اصل المقال بالدين الشيعي وخاصة انهم اختاروا بشر دجالين وقالوا لهم هولاء من احفاد ال البيت كالسيستاني في عصرنا الحديث والخيميني الهالك
وشاهدوا كيف قتلوا الحجيج ببيت الله الحرام وكيف سرقوا الحجر الاسود
والاغرب شاهدوا كيف سموا الدولة الفاطمية ومن أسس هذا المعتقد هو يهودي !!!

وملخص مانشاهده ان جهل العوام في تلك الفترة كان السبب الرئيسي ان يسروا خلف هولاء الانجاس اعداء الله واعداء الاسلام
واليوم تتكرر المشكلة والمصيبة ويقوم الاعلام الشيعي عبر عشرات القنوات الفضائية وتنشر هذا الدين الشركي ولااعلم ماذا اصاب الامة ولااعلم سبب لإهل السنة وسكوتهم الغير مبرر
لم اجد قناة تفضحهم وتدينهم الا قناة صفا والتي اشغلت المعممين المجوس وهذه القناة بينت حقائق مؤثقة قبل ان تهم السني هي كانت سبب لهداية كثير من الشيعة
فلماذا لاتكون هنالك قنوات اخرى اكثر !!! ؟؟؟
اناشد وعبر هذا المنبر محاربة الشركيات في الدين الشيعي وان الغرض من هذا الدين سياسي اكثر منه ديني فعروش كسرى هوت في عهد الخليفة الراشد سيدي عمر الفاروق وجعل اكاسرتهم يفرون كالفئران ولكن بقاياهم لازالوا وهم من يصنعون لهم هذا الدين ليس حباً في التشيع وانما كرهاً ومحاربة للاسلام فكيف مثلا يتطاول الخميني الهالك على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف يدعون حب ال البيت وكبار مراجعهم يشتمونه علنا !!

الحذر الحذر منهم والنصح مطلوب
والسلام
عبدالله العمودي
الساحات العربية الحرة


ومن فرق الإسماعيلية
القرامطة وقد سيطروا على الجزيرة وبلاد الشام والعراق وما وراء النهر.
- والفاطميون أسسوا دولة امتدت من المحيط الأطلسي وشمال أفريقيا وامتلكوا مصر وقد اعتنق مذهبهم أهل العراق وزالت دولتهم على يد صلاح الدين الأيوبي رحمه الله.
-والآغاخانية يسكنون نيروبي ودار السلام وزنجبار ومدغشقر والهند وباكستان وسوريا ومركز القيادة لهم في مدينة كراتشي بباكستان.
-والبهرة استوطنوا اليمن والهند والسواحل القريبة المجاورة لهذين البلدين .
- وإسماعيلية الشام امتلكوا قلاعا وحصونا في طول البلاد وعرضها وما تزال لهم بقايا في مناطق سلمية والخوابي والقدموس ومصياف وبانياس والكهف .
- والحشاشون انتشروا في إيران واستولوا على قلعة آلموت جنوب بحر قزوين واتسع سلطانهم واستقلوا بإقليم كبير وسط الدولة العباسية السُنية , كما امتلكوا القلاع والحصون ووصلوا بانياس وحلب والموصل , وقد اندحروا أمام هولاكو المغولي .
-المكارمة وهم الآن مستقرون في مدينة نجران في جنوب الجزيرة العربية .
ومن أهم معتقداتهم :
التأويل الباطني :
أي ان الدين له ظاهر وباطن وأن التأويل الباطن من الأمور التي اختص الله بها عليا.
الإمامة :
فهم يوافقون الشيعة في القول بإمامة آل البيت ولكن سلسلة الأئمة عندهم بعد جعفر الصادق هم إسماعيل وسلالته من بعده .
العقول العشرة :
يقابل أحد فلاسفة الإسماعيلية ( حميد الدين الكرماني ) مراتب الدعوة الإسماعيلية بالعقول العشرة في نظريته عن الوجود (الفيض ) فالعقل الأول يقابل الناطق (النبي ) ثم العقل الثاني يقابل الأساس وهو الوصي ، ثم الثالث يقابل الإمام ،ثم الرابع يقابل الباب ، ثم الحجة ثم داعي البلاغ ثم الداعي المطلق ثم الداعي المحدود ثم المأذون المطلق ثم في الأخير العقل العاشر يقابل المأذون المحدود ، وذهبوا إلى أن الحياة في تجدد مستمر وأنها تنقسم إلى ست فترات ، وكل دورة تبتدأ بظهور ناطق (نبي) ومعه أساس (وصي )، وتبدأ هذه السلسلة بآدم وأساسه شيث ، ثم نوح وأساسه سام ، ثم ابراهيم وأساسه اسماعيل ثم موسى وأساسه يوشع ، ثم عيسى وأساسه شمعون الصفاء ،ثم محمد وأساسه علي ، وظهور النبي السادس يعني نهاية الدائرة ، ومن بعده يأتي الأئمة يتممون شريعته ، وهم يتتالون في دورات سباعية ،فتبدأ الدورة الأولى بعلي و تنتهي بإسماعيل الإمام السابع لهم ، وتبدا الدورة الثاني بمحمد بن إسماعيل الذي هو المهدي ثم الأئمة من بعده ، وهكذا ... ، ويرون أن هناك تماثلاً بين هذه الأدوار جميعا ، فما حث في عصر آدم يتكرر في عصر نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحد ، ولذلك فإن صفات هؤلاء الأنبياء واحدة بحيث يمكن القول: إن موسى هو آدم في عصره ،وهكذا .. ، وبالمثل فإن الأئمة نماذج متكررة لمن سبقهم من الأنبياء ، ولهذا فإن إمام العصر هو وارث كل من سبقه من الأنبياء والأئمة ، وتجتمع فيه خصائص الأنبياء والأئمة ، وفي هذا يقول أحد شعرائهم واصفاً أحد أئمتهم :
سلام على الغرة الطاهرة ... وأهلاً بأنوارها الزاهرة
سلام بدياً على آدم ...أبي الخلق باديه والحاضرة
إلى أن يقول :
سلام على المرتضى حيدر... وأبنائه الأنجم الزاهرة
بل إن هؤلاء الأئمة وصفوا بصفات الألوهية ، وفي هذا يقول ابن هانئ الأندلسي واصفاً المعزلدين الله الفاطمي :
ما شئت لا ما شاءت الأقدار... فاحكم فأنت الواحد القهار
وكأنما أنت النبي محمد... وكأنما أنصارك الأنصار
أنت الذي كانت تبشرنا به... في كتبها الأحبار والأخبار
ويقول آخر :
ما أنت دون ملوك العالمين سوى... روح من القدس في جسم من البشر .
فكرة الأعداد :
حاولوا إبراز أهمية العدد سبعة الذي ترتبط به دورات الأئمة عندهم ، فقالوا: في الجسم سبع قوى فعالة ، وأركان الإسلام سبعة ، وهي الأركان الخمسة إضافة إلى الجهاد والإمامة ، والصلاة والزكاة سبعة أحرف دليل على محمد وعلي لأنهما سبعة أحرف ، وهكذا ..، ولهذا يسمون بالسبعية .
البعث :
ذهبوا إلى أن القيامة إنما هي رمز إلى خروج الإمام وقيام قائم الزمان ، وان معناها إنقضاء الدورة السابعة ، وتبعاً لذلك أنكروا البعث والجنة والنار ، وقالوا : إن معنى المعاد هو عود كل شيء إلى أصله ، فالإنسان بعد موته يستحيل عنصره الترابي إلى ما يجانسه من التراب ، وينتقل عنصره الروحي إلى الملاْ الأعلى ، فتتحد روحه بالعالم الروحاني الذي منه انفصالها .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

جزاك الله خيرا اخي الاردني المحب للجزائر

نتمنى ان يقرأ الجميع خذا المقال حتى يغيروا

وجهة نظرهم عن الشيعة وحزب الله الشيعي

===========================

لم اجد قناة تفضحهم وتدينهم الا قناة صفا

ابشر يا اخي توجد قناة اخرى ، انها قناة وصال الفضائية ...وقريبا سيتم افتتاح قناة وصال باللغة الفارسية :)

شكرا لك
 
.

.


جزاك الله خيرا أخي الكريم ... أنا استغربت فعلا من نظرة بعض الأخوة للرافضة

الذي يعتقد أن معتقدات الرافضة غير مخرجة من الإسلام فهو لا يعرف نواقض الإسلام والمسائل التي أجمع عليها العلماء

وأثني على كلام أختي أشراقات .... لو راجعنا تاريخ الروافض لن نجد لهم حروبا وعداوة مع اليهود وأعوانهم كما أن خطر إيران على اليهود وأمريكا ماهو إلا ورقة ضغط وليت قومي يعلمون

الروافض دولتهم الآن مؤسسة دينية وكل قرارات الدولة تخضع للمرجعية الدينية ... ولن تجد في كتب الروافض استحبابا وندبا للقتال ... إلا قتال السنة فبأي حديث بعدها تؤمنون !

فتاواهم التي تبيح وتندب قتل السنة كثيرة جدا فجل عداوتهم لنا وليست لبني صهيون


واعتذر وبشده للمقطع الذي سوف اضيفه لكن أنظروا ماذا يحث في الحسينات وأمام ومرأى علمائهم
http://www.youtube.com/watch?v=Ik-4bZckIN0[ حذف من طرف المشرف .
السبب :هذا مقطع لرجل متخنث(ملعون) يرقص في حسينية شيعية/ لا يليق بنا مشاهدته ]


وهنا فتاوى مرجعية تبيح قتل الوهابي على حد تعبيره ... أي السني
http://www.youtube.com/watch?v=V047Meoyztc


مرجع شيعي يفتي بهدم مساجد السنة في العراق ويسمي هيئة علماء المسلمين بهيئة علماء الكفر والمنافقين
http://www.youtube.com/watch?v=-__77cwnoAg


مرجعية شيعية يلعن العشرة المبشرين بالجنة ... ويستهزئ بأنها زريبة لو كانو فيها
http://www.youtube.com/watch?v=-fI7x8YJfso
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


جزاك الله خيرا اخي الاردني المحب للجزائر

نتمنى ان يقرأ الجميع خذا المقال حتى يغيروا

وجهة نظرهم عن الشيعة وحزب الله الشيعي

===========================



ابشر يا اخي توجد قناة اخرى ، انها قناة وصال الفضائية ...وقريبا سيتم افتتاح قناة وصال باللغة الفارسية :)

شكرا لك

تبشري بالسعد يا أختي إشراقات
بارك الله بك و جزاك الله خيرا
و الله يكثر من أمثالك
و لك مودتي و تحياتي
 
.

.


جزاك الله خيرا أخي الكريم ... أنا استغربت فعلا من نظرة بعض الأخوة للرافضة

الذي يعتقد أن معتقدات الرافضة غير مخرجة من الإسلام فهو لا يعرف نواقض الإسلام والمسائل التي أجمع عليها العلماء

وأثني على كلام أختي أشراقات .... لو راجعنا تاريخ الروافض لن نجد لهم حروبا وعداوة مع اليهود وأعوانهم كما أن خطر إيران على اليهود وأمريكا ماهو إلا ورقة ضغط وليت قومي يعلمون

الروافض دولتهم الآن مؤسسة دينية وكل قرارات الدولة تخضع للمرجعية الدينية ... ولن تجد في كتب الروافض استحبابا وندبا للقتال ... إلا قتال السنة فبأي حديث بعدها تؤمنون !

فتاواهم التي تبيح وتندب قتل السنة كثيرة جدا فجل عداوتهم لنا وليست لبني صهيون


واعتذر وبشده للمقطع الذي سوف اضيفه لكن أنظروا ماذا يحث في الحسينات وأمام ومرأى علمائهم
[ حذف من طرف المشرف .
السبب :هذا مقطع لرجل متخنث(ملعون) يرقص في حسينية شيعية/ لا يليق بنا مشاهدته ]


وهنا فتاوى مرجعية تبيح قتل الوهابي على حد تعبيره ... أي السني
http://www.youtube.com/watch?v=v047meoyztc


مرجع شيعي يفتي بهدم مساجد السنة في العراق ويسمي هيئة علماء المسلمين بهيئة علماء الكفر والمنافقين
http://www.youtube.com/watch?v=-__77cwnoag


مرجعية شيعية يلعن العشرة المبشرين بالجنة ... ويستهزئ بأنها زريبة لو كانو فيها
http://www.youtube.com/watch?v=-fi7x8yjfso




بارك الله بك أخي قطري
الله يجزيك الخير
في ميزان حسناتك
شكرا على جهودك
و ربي يعطيك الصحه و العافيه
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
بارك الله فيك اخيي الفاضل
لمن يجهل الشيعة فليعرفهم
لا حرمك الله الأجر
 
بارك الله فيك اخيي الفاضل

لمن يجهل الشيعة فليعرفهم

لا حرمك الله الأجر


و بارك الله بك
الله يوفقك
و يحفظ و الديك
اللهم آمين و لك ان شاء الله
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom