اين الابن البار .... فلقد ضاعت ......

السوفي

:: عضو مثابر ::
أحباب اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرني عودة منتدى اللمة من جديد عودة حميدة وبداية جديد ارحب بكل الاعضاء الذين اعرفهم والذين لم اتعرف عليهم بعد :
دمعة حزن بل دمعة آلم وحرقة
دعوني افرغ ما في قلبي فانه يكاد ينفجر حزنا وآلم على ما يحدث في بلاد العرب والمسلمين بالامس القريب كانت فلسطين والعراق والجزائر لبنان واليوم تونس وليبيا ومصر واليمن وسوريا والسودان وغدن السعودية وقطر والامارات لقد اكلت يوم اكل الثور الابيض
كنا تعيش في امن وامان ورخاء من العيش نصلي ونصوم ونحلم بمستقبل لاولادنا كنا نتصور ان تزول الحدود وتوحد النقود وتقوى الجيوش وتشاد المدن وتحدث القرى والمداشر وتعبد الطرق ولكن ماذا حدث لا يهمني حرية ولا ديمقراطية ولا ثورات شبانية ما يهمني ما يلاقيه المسلمون من لا ناقة له ولا بعير خراب وانقسمات وتشرد وتيتم واغتصابات وتفجيرات قتل بالالاف وامن ضاع واحلام دفنة مع النسيان
صدق او لا تصدق كل هذا الدمار مدفوع له مسبق من جهل شعوب وتسلط حكام وظلم اصحاب الاموال وبعد عن شريعة الرحمان مع ذلك قطر والامارات تدفع الاموال لحلف النيتو ليقصف ليبيا ويدمر مداشرها واقتصاده بعد ان يهلك اهلها ويبدد ثرواتها آه آه
صدق المتنبي حين قال : أغاية الدين أن تحفوا شواربكم *** يا أمة ضحكت من جهلها الأمم؟
لا اتحدث عن سياسة رئيس ولا ملك ولا دولة ولا اثمن افعالهم ولا اصف معارضيهم بالخيانة ولا اتهم احد بل شيء في قلبي ابكى عيوني واجرى قلمي ومزق فؤادي على متي العربية وما يحدث لها ووالله وددت ان احميها بنفسي وتبقى امتي العربية ابية شامخة عنيدة ان تسترق اوتداس مقدساتها والله المستعان .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الابن البار: السوفي
 
السلام عليكم

هو حال الامة اليوم هكذا تنتهشها الكلاب والذئاب

لكن لابد من فجر قريب ولو بعد حين
وهي السنن الكونيه
لا تتبدل ولا تتغير
خرجنا للتو من عهد الفقر والامية والاستدمار
ولا بد لنا من وقت للنضح الفكري والوعي السياسي

بل حتى التدين السليم المعتدل ينقصنا

فنحن بين افراط وغلو
والله المستعان

شكرا لك .... وزادك الله حرصا
والسلام


 
ما عساي أقول بعد كلامك أخي السوفي .. الله يصلح حال الأمة .. لا نملك سوى الدعاء بالأمن والأمان لبلداننا والله يحفظ من لم تشملهم حمى الثورات .. وجازاك الله خيرا على قلبك الطيب وقلمك البواح ^_^
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم

هو حال الامة اليوم هكذا تنتهشها الكلاب والذئاب

لكن لابد من فجر قريب ولو بعد حين
وهي السنن الكونيه
لا تتبدل ولا تتغير
خرجنا للتو من عهد الفقر والامية والاستدمار
ولا بد لنا من وقت للنضح الفكري والوعي السياسي

بل حتى التدين السليم المعتدل ينقصنا

فنحن بين افراط وغلو
والله المستعان

شكرا لك .... وزادك الله حرصا
والسلام



اولا اشكرك على مشاركتي موضوعي هذا
ولا اخفي عنك لقد اصابتني صدمه كثيرا من شاهد الموضوع وقليل هم من شاركني اياه لعلى اسلوبي لم يرق لهم فهذا هين وان كان الموضوع لا يهمهم فهذا هي النكبة الكبرى حين لا تهمنا ارواح اخواننا المسلمين فاين نحن من قول رسول الله صلى الله علية وسلم المسلم اخ المسلم ... آه
وعلى كل حال ليس العيب في الزمان او المكان بقدر ما فينا نحن الشعوب التي صفقت لكل ناعق وكل منافق افاك وتبعنا غيرننا ونحن نعلم علم اليقين انهم على الظللة بل هم حصب جهنم هم فيها مقتحمون وتركنا من موقنون انه يهدي الى التي هي اقوم ويبشر المؤمنين فلا حول ولا قوة الا بالله
شكرا وبارك الله فيك
السلام عليكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما عساي أقول بعد كلامك أخي السوفي .. الله يصلح حال الأمة .. لا نملك سوى الدعاء بالأمن والأمان لبلداننا والله يحفظ من لم تشملهم حمى الثورات .. وجازاك الله خيرا على قلبك الطيب وقلمك البواح ^_^

اشكرك على مرورك الطيب وكلامك الاطيب جزاك الله عني كل خير
السلام عليكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنا لله وإنا إليه راجعون ألف رحمة ونور على كل من سقط شهيدا في ساحات أوطانهم يطالبون بالعدل والحرية من حكامهم الذين استعبدوا السلطة والحكم.................
حال الأمة العربية ألان حال بصراحة صرت اخجل منه كثيرا العرب يأكلون بعضهم بعض كأنهم وحوش جياع في غابة مظلمة....الله يهدي الجميع.
ولكن يا أخي السوفي ما نراه اليوم هو نهضة الأمة العربية وتحريرها وهذا لا يأتي إلا بمقابل وهو التضحية وهدر الدماء في اجل تحرير الأوطان من حكامها وهم اعتبرهم مستعمرين ما داموا أوصلوا دولهم الى هذا الحال
يا أسفي على امة محمد ولكن النصر بدأت بوادره تلوح في أفق سوف ننتصر وترجع الأمة العربية الى الحال الذي كانت عليه في زمن الأول بإذن الله الواحد الأحد............الكلام طويل جدا جدا جدا لا يسع للنقاش هنا
بارك الله فيك فيما نقلته لنا
دمت وفيا وأخا لنا....
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنا لله وإنا إليه راجعون ألف رحمة ونور على كل من سقط شهيدا في ساحات أوطانهم يطالبون بالعدل والحرية من حكامهم الذين استعبدوا السلطة والحكم.................
حال الأمة العربية ألان حال بصراحة صرت اخجل منه كثيرا العرب يأكلون بعضهم بعض كأنهم وحوش جياع في غابة مظلمة....الله يهدي الجميع.
ولكن يا أخي السوفي ما نراه اليوم هو نهضة الأمة العربية وتحريرها وهذا لا يأتي إلا بمقابل وهو التضحية وهدر الدماء في اجل تحرير الأوطان من حكامها وهم اعتبرهم مستعمرين ما داموا أوصلوا دولهم الى هذا الحال
يا أسفي على امة محمد ولكن النصر بدأت بوادره تلوح في أفق سوف ننتصر وترجع الأمة العربية الى الحال الذي كانت عليه في زمن الأول بإذن الله الواحد الأحد............الكلام طويل جدا جدا جدا لا يسع للنقاش هنا
بارك الله فيك فيما نقلته لنا
دمت وفيا وأخا لنا....
حياك الله اختي الفاضلة وزادك حرصا
كما احذرك الهدف النبيل لا يبرر الوسيلة المحرمة ليس هذا فلسفة مثلا الصلاة عماد الدين فاتوضئ لها بماء الزهر فهل صلاتي صحيح رغم ان الصلاة هدف نبيل فالوسيلة يجب ان تكون نبيلة مثلها والله اعلم
لهذا لا تعتقدي ان ميسمية الاعلام اليوم ثورات سوف يلوح فجر جديد وننتصر به وتعود لنا حرياتنا فهيهات ان يحدث هذا والايام بيننا ان الاعلام وبعض المفكرين يقومون بتهييج الشباب المسلم ويزينون له الخروج على ولاة الأمر والحكام - انا لا ادفع عن الحكام ولا احب ما صنعو بنا - وحجتهم في ذلك فساد الحاكم وأكل أموال الناس ونهب مقدراتهم وسلب حقوقهم وحرياتهم وما شابه ذلك فمن أجل الهدف النبيل أجازوا المظاهرات التي ليست من ديننا الحنيف متغافلين ما يقع فيها من اختلاط بين الجنسين و تكون من أكبر الوسائل لزعزعة استقرار والأمن مما قد يحدث أثنائها من تخريب للمنشآت من بعض من تدفعه حماسته وتخرجه عن طوره وكل ذلك من أجل الغاية النبيلة وما قد يحدث فيها من سرقات ونهب للأموال العامة والخاصة وتقع الفتن وتتعطل المصالح وتنهب الأموال وتسفك الدماء وكل ذلك من أجل الهدف السامي النبيل وبعد ذلك كله يخرج علماء السوء ويزينون لهم أفعالهم الغير شرعية التي ما صدرت إلا من شباب وللأسف أقولها بعيدين كل البعد عن منهاج النبوة وعن الاسلام والواقع شاهد على ما اقول الا ما رحم ربي انه بنا روؤف رحيم
لا أريد أن أطيل بكلامي لتقرأ ما قاله نبينا صلى الله علية وسلم
قال رسول الله ( لا تسبوا أمراءكم ولا تغشوهم ولا تبغضوهم واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب ). حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم وصححه الألباني.
عن زيد بن محمد عن نافع قال : جاء عبد الله بن عمر رضي الله عنه إلى عبد الله بن مطيع حين كان أمر الحرة زمن يزيد بن معاوية، فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة. فقال: إني لم آتك لأجلس أتيتك لأحدثك حديثاً ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :(
من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلـــية ) صحيح مسلم
وعن ابن عباس رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (
من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية ). صحيح مسلم
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال(
من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبية أو يدعوا لعصبية أو ينصر عصبية فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشا من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه ). صحيح مسلم
وفي صحيح مسلم أيضاً عن أبي إدريس الخولاني قال: سمعت حذيفة ابن اليمان رضي الله عنه يقول ( كان الناس يسألون رسول الله عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت: يارسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر؟ قال : نعم فقلت : فهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : نعم وفيه دخن قلت وما دخنه ؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هدي تعرف منهم وتنكر فقلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت: يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك ؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت : فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ). صحيح مسلم
اتمنى اني افدتك فالعبرة بالخواتيم وادلك الى موقع الشيخ فركوس حفظه الله فية حكم من مات في هذه المظاهرات والثورات والله المستعان
السلام عليكم

 
السلام عليكم
شكرا على على الرد
كلامك صحيح هناك العديد من الامور مستهدفة للإطاحة بمقومات الاسلام وقد لا ينظر لها من طرف الشعوب
لإنها اصبحت وادمجت تحت اسم تطور العصر والقرن والواحد والعشرين...............
 
السلام عليكم
شكرا على على الرد
كلامك صحيح هناك العديد من الامور مستهدفة للإطاحة بمقومات الاسلام وقد لا ينظر لها من طرف الشعوب
لإنها اصبحت وادمجت تحت اسم تطور العصر والقرن والواحد والعشرين...............

السلام عليكم
اهلا وسهلا بيك واشكرك على مرورك الطيب
بارك الله فيك وزادك حرصا
السلام عليكم
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom