بارك الله فيك أخي الكريم
وحقيقة لم يخطر ببالي ما ذكرته عن القصد من هذه المسلات وكأنه قصد بها سل الإيمان من الصدور بطاعة الشيطان في أي شيء ولو كان فيما يظنه الناس لاشيء
ولكن الشيطان له شياطين من الإنس يوحي إليهم
ولكن أولا لم يكن مكان رمي الجمرات بهذا الشكل منذ بدء الإسلام بل كان موقعا معروفا يرمى بحصيات الجمار ولكن مع السنين إحتاجوا لحوض لتجتمع فيه الأحجار لئلا يتأذي الحجاج من تطايرها وليكون موقعا لا يتعدى الرمي إلى غيره ولا يخفاك الجمرات ثلاث
ومع السنين والقرون ولا يخفاك المتصوفة حينما قويت شوكتهم بمكة ملاؤها من الشرك كما كانت قبل الإسلام وأشد ولا يزال بها من الشرك الآن وفي هذه اللحظة لنفوذهم القوي هناك وكون السلطة هناك لا يهمها من ديننا شيء فالمسجد الحرام وحده فيه ما يقارب ثمانين بدعة ظاهرة من بدع وعلامات الشرك ولا حول ولا قوة إلا بالله
وخارج حدود المسجد الحرام والمسجد النبوي وفي المدينة المئات من البدع ومواقع الشرك والضلال وهناك كثير من الأماكن الأخرى حول المسجدين التي يتبرك بها أهل البدع والشرك ولو تسموا بالإسلام وما أكثرهم في مكة وفي هذه اللحظة وأنا أكتب لك يطوف بالبيت موحد ومشرك سواء
والشاخص فوق جبل عرفة من فعل المتصوفة هو وكل الشركيات بمكة وغيرها فيما حولها وفي المدينة ولهم سيطرة كما قلت لك ومن الشركيات أنهم أسموه بجبل الرحمة ؟وهذا مما لا يعتبر وليس له في الإسلام إسم بهذا فهو جبل عرفة فقط وليس فيه مزية مطلقا عن باقي عرفة فكل عرفة موقف إلا بطن عرنة وهو الوادي المحاذي لعرفة غربا ليس محل وقوف كما نبه إليه نبينا صلى الله عليه وسلم
المهم ما تراه من هذه المسلات والتي لم أنتبه لما تعنيه إلا بعد موضوعك بارك الله فيك من فعل المتصوفة وأهل البدع من أهل الشرك وهناك كتابات من سنوات تدعو لهدم الشاخص فوق جبل عرفة وقد قدم أخيار طلب بذلك هو موجود لدى الحكومة السعودية الآن فاللهم حقق هدمه
والحمد لله بعد توسعة الجمرات تغير الشاخص وكنا نظن أن الهدف من الشاخص هو أن يعرف الحاج المكان الذي يصوب الحجارة إليه ولي ستة وثلاثين عاما مذ حججت أول مرة ولا أزال والحمد لله كلما تيسر لي لا أرمي إلا في الحوض ولا أعتمد على الشاخص لأني أقرب من الحوض خشية خروج الحصى من الحوض بعد وقوعها في الشاخص ومؤكد بعد الشريط أن الشاخص من إيحاء إبليس لشياطين الإنس كالمتصوفة وأهل البدع والضلال وما أكثرهم في مكة نعوذ بالله منهم ومن الشيطان الرجيم
وما لا يخفى بعد دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب أزيلت الكثير من البدع والشركيات في مكة والمدينة وغيرها وقد أعيد بعد سقوط الدولة السعودية وخروجها من الحجاز شيء من تلك الشركيات وازيل كثير منها بعد عودة الدولة السعودية الثالثة حينما كان للعلماء الربانيين بعض الكلمة
ولكن المور الآن تغيرت فلم يعد للعلماء الربانيين ربع كلمة ولم يبق منهم من يُعرف إلا ما رحم الله ولصق بالحكومة علماء الضلال وأصحاب الدنيا فقط
ولا حول ولا قوة إلا بالله
حفظ الله ديننا علينا وأنعم علينا بعبادته كما يرضيه عنا ورضي عنا وجنبنا الشرك والبدع والضلال والزيغ والفتن
آمين
بارك الله فيك ونفع