نبذ الخلافات بين المسلمين

الجهاد

:: عضوية محظورة ::
الجهاد, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
Book_Eslah_Alfraad_Walmogtmaat.jpg

[/CENTER]
[/frame]

هذا الكتاب كتاب بدعة و خرافة و عقائد فاسدة احذروا من كتاب و كاتب بارك الله فيكم
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: نبذ الخلافات بين المسلمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك عنّا خير الجزاء
قمت بتحميل الكتاب ،فعلا كتاب قيم ،في ميزان حسناتكم.
 
رد: نبذ الخلافات بين المسلمين

السلام عليكم
( فوزي محمد أبو زيد ) شيخ صوفي من صوفية مصر يتبع الطريقة العزمية الصوفية أي من أتباع إمامه محمد ماضي أبو العزايم . وهذا ما يذكره فوزي محمد أبو زيد في سيرته الذاتية على موقعه الرسمي

هذا الشخص على الطريقة العزمية الصوفية ، وليس على عقيدة أهل السنة والجماعة

وهذه الطريقة صدرت فيها فتوى من اللجنة الدائمة برئاسة سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله : بأن أفعال هذه الجماعة واستغاثاتهم وأورادهم شرك أكبر والعياذ بالله وهذا رابط الفتوى

http://www.alifta.net/Fatawa/FatawaC...eNo=1&BookID=3
 
توقيع Skor m@k
رد: نبذ الخلافات بين المسلمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك عنّا خير الجزاء
قمت بتحميل الكتاب ،فعلا كتاب قيم ،في ميزان حسناتكم.

يا أختي بارك الله فيك , هذا كتاب لا ينبغي لك قراءته لأنه كتاب يحتوي على بدع و خرفات و عقائد فاسدة ، فالحذر الحذر من كاتب و كتاب .
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: نبذ الخلافات بين المسلمين

س: أفتونا مأجورين بتفصيل عن حكم جماعة في مصر تسمى: ( جماعة أبي العزايم )، والتي تدعو إلى اتباع من يسمونه الإمام المجدد ( محمد ماضي أبي العزايم ) فيما يأتي:
1- دعاء أصحاب القبور والاستغاثة بهم، ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم، ودعاء أبي العزايم وقت غيابه.
2- حفظ وترتيل أشعار خاصة بهم تحتوي على استغاثات ونداءات وإطراء لآل البيت.
أفيدونا هدانا الله وإياكم. هل هؤلاء القوم مسلمون، فنصلي ورائهم، وننكح نسائهم، ونأكل ذبيحتهم، أم كفار فلا نفعل ذلك معهم؟
ج : من يدعو الله ويستغيث بالأموات من الأنبياء وغيرهم من الأولياء والصالحين - فإنه مشرك الشرك الأكبر الذي يخرج من الملة، قال تعالى: وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لاَ بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ ، فسماه كافرًا، وقال تعالى: وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ، وقال تعالى: وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ

وقال تعالى: وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ ، حكم عليهم سبحانه بالكذب، والكفر بدعائهم غير الله، وإن زعموا أنهم اتخذوهم وسائط بينهم وبين الله.
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
 
توقيع ابو ليث
رد: نبذ الخلافات بين المسلمين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على الرسول الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الأخوة والأخوات الأفاضل .. يعلم الجميع أن المسلمين أهل السنة والجماعة أصبحوا مستهدفين في عقيدتهم ودينهم وفكرهم .. من طرف أعداء الله على اختلاف توجهاتهم ( من الكفار والملحدين و أهل البدع والأهواء والفرق الباطنية ) .. وكلها تكيد ضد أهل الحق .. بأساليب وطرق متنوعة ومتعددة ..

مستغلة وسائل الإعلام الجديد والقديم .. للنفاذ إلى عقول أبناء الإسلام أصحاب العقيدة الصحيحة وأهل السنة والجماعة ، إما بنفث سمومهم وشبهاتهم

أو نشر عقائدهم الضالة الباطلة بيننا .. ويكون هذا عبر حيل وأساليب مخادعة .. وهذا أمر معتاد من أعداء الله .. فإنهم يسعون حثيثا للتغلغل بين صفوفنا لتحقيق مؤامراتهم الخبيثة .. ضد أهل السنة والجماعة وضد عقيدتهم الصافية ..

{يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }التوبة32


ومن تلك الفرق التي تحاول التغلغل بيننا بوسائل وأساليب ماكرة لبث سمومهم وأباطيلهم بدعم من الغرب الكافر أو من إيران الصفوية .. الفرق الصوفية المنحرفة ، ومنها (الطريقة الصوفية العزمية ) ، والتي انتشرت خلال السنوات الأخيرة بشكل مريب ، ونخص بالذكر هنا الشخص المسمى ( فوزي محمد أبو زيد ) وهو شيخ في تلك الطريقة العزمية ..

وقد اخترق أتباعه ومريديه آلاف المواقع والمنتديات ووسائل الإعلام الجديد العربية والإسلامية ، بل وتلك الناطقة بالانجليزية .. لنشر كتب هذا الرجل وما فيها من أباطيل وشرك وخرافات .. وهذا كله في غفلة من أهل السنة والجماعة .. بل وصل الحال إلى أن تمكن هؤلاء الصوفية أتباع أبو زيد إلى استلام الإشراف على كثير من الأقسام الإسلامية في المنتديات لدينا .. والله المستعان ..
 
توقيع ابو ليث
رد: نبذ الخلافات بين المسلمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميل جدا ولكن يجدر بك أن تبين أين تكمن الخرافة والبدعة في هذا الكتاب
لقد قرأت الكتاب وأعجبني محتواه
أما عن صاحب الكتاب،فله رب يحاسبه والله أعلم به وبحاله
أنتظر جوابا
 
آخر تعديل:
رد: نبذ الخلافات بين المسلمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميل جدا ولكن يجدر بك أن تبين أين تكمن الخرافة والبدعة في هذا الكتاب
لقد قرأت الكتاب وأعجبني محتواه
أما عن صاحب الكتاب،فله رب يحاسبه والله أعلم به وبحاله
أنتظر جوابا

بسم الله الرحمن الرحيم


قال ( وعلى امتداد المرحلة المكية _ثلثه عشر عاما _أي أكثر من نصف عمر الرسالة – كانت الصناعة الثقيلة التي أقامها رسول الله صلى الله عليه و سلم هي إعادة صياغة الإنسان ’ بالإقامة الأصول و تجسيدها ’ في القلة المؤمنة، و في دار أبي الأرقم رضي الله عنه _مدرسة النبوة والمدرسة التربوية الأولى في التاريخ الإسلام_ كانت صياغة القلوب و العقول بخلق القران ) . ص31 من كتاب .

رد إن أول ما بدأ به رسول الله صلى الله عليه و سلم هو توحيد أي عبادة الله و حده و ترك الشرك ،قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لما بعث معاذاً إلى اليمن قال له: ( إنك تأتي قوماً من أهل الكتاب، فليكن أول ما تدعوهم إليه شهادة أن لا إله إلا الله -وفي رواية: إلى أن يوحدوا الله-، فإن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة، فإن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقةً تؤخذ من أغنياءهم فترد على فقراءهم، فإن هم أطاعوك لذلك فإياك وكرائم أموالهم، واتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب )، متفق عليه . فتوحيد هو دعوة الأنبياء جميع قبل الأخلاق فلا تنفع أخلاق بلا توحيد لأنه من مات على شرك لا تنفعه أخلاقه الحسنة ، قال الله تعالى {إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا} [النساء[ ] :48 و، هؤلاء الصوفية , و منهم الكاتب يدندنون حول مسألة الأخلاق , و التربية الروحية ، و يسهلون لناس أمر الشرك و البدعة ، فلا بدا من التصفية و التربية ، تصفية الإسلام من الشرك و البدع و خرافات ، و التربية على الإسلام صحيح ما كان عليه السلف رضي الله عنهم.


استدلاله بكلام محي الدين بن عربي
رد ابن عربي صاحب وحدة الوجود, و شرك و البدعة, و الاستهزاء بدين الإسلام ، فكيف لشخص يستدل بكلام ابن عربي يكون على الجادة يا أختي . قال ابن تيمية رحمه الله في كتاب الفتاوى عن إلحاد ابن عربي وبيان حقيقة مذهبه أنه يقول بالحلول ووحدة الوجود :

قد آل الامر بهؤلاء الى ان سووا الله بكل موجود وجعلوا ما يستحقه من العبادة والطاعة حقا لكل موجود اذ جعلوه هو وجود المخلوقات وهذا من اعظم الكفر والالحاد برب العباد .

وهؤلاء يصل بهم الكفر الى انهم لا يشهدون انهم عباد لا بمعنى انهم معبدون ولا بمعنى انهم عابدون اذ يشهدون انفسهم هي الحق كما صرح بذلك طواغيتهم كابن عربي صاحب الفصوص وامثاله من الملحدين المفترين

هذه العقيدة الفاسدة تدفع بالشخص إلى أنه ينكر الشرك ولا يقر بوجوده أصلاً الذي يعاقب الله جل جلاله على من فعله ويخلده في نار جهنم ، حتى قال بعضهم ومنهم ابن عربي :

أن عُبّاد العجل ما عبدوا إلا الله . بغية المرتاد لإبن تيمية 1



قال و حتى في عصرنا الحديث كان أمر التربية هو المبدأ الذي ركز عليه الشيخ حسن البنا فيمن تبعوه ، و من .......

رد :يستدل بكلام حسن البنا الذي كان صوفيا , و كان يحضر للموالد و البدع ، وصاحب جامعة الخارجية المجرمة .
إن منهج اخوان المسلمين مؤسسه حسن البنا صوفي ؛ له علاقة في الصوفية ؛ حيث أخذ البيعة من عبدالوهاب الحصافي على طريقته الحصافية الشاذلية. و وجود البدع عندهم، و تعبدهم بها بل إن مؤسس المنهج يقرر بأن النبي صلى الله عليه وسلم يحضر مجالس ذكرهم و يغفر لهم ما قد مضى من ذنوبهم؛ في قوله : صلى الإله الذي على النور الذي ظهر للعالمين ففاق الشمس و القمرا هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا و سامح الكل فيما قد مضى و جرا. و دعوتهم إلى خلافة، و هذا بدعة، فإن الرسل و أتباعهم ما كلفوا إلا بالدعوة إلى التوحيد؛ قال تعالى ( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ ۖ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ ۚ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ) 36 سورة النحل .2
قال الشيخ أحمد شاكر رحمه الله تعالى:
"حركة الشيخ حسن البنا وإخوانه المسلمين الذين قلبوا الدعوة الإسلامية إلى دعوة إجرامية هدامة، ينفق عليها الشيوعيون واليهود كما نعلم ذلك علم اليقين ".3



قال الكاتب في الصفحة :88
أولا: قاعدة الأمور بمقاصدها
مثل رجل نزل بلداً فوجد فيها ضريح اً لرجل من ال صالحين
يزار،فاستشاط الداعي غضباً في دعوته لظنه أنَّ هذا خروج عن الشرع، ولو
علم من الناس مقصدهم في فعلهم وفقه الأ مر كفقههم لأدرك أنَّ المقصد
شرعي لأم يزورون الرجل الصالح كما أمرت السنة ويسألون الله عنده كما
فعل سيدن ا زكريا، ولا يسألون الرجل نفسه ! وهم لا ينوون طوافا ً حوله وإنما
قصدهم تنظيم الحركة دخولا ً وخروجا ً! فلو علم أنَّ الأمور بمقاصدها لف قهها
ولأراح واستراح وما سبب فتنة أبداً.​

رد :
نعم زيارة القبور عموما لتذكر الآخرة من السنة دل عليه الدليل قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ((كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها)) زاد الترمذي: ((فإنها تذكركم الآخرة)) , أما يسألون الله عند القبر فهذا مخالف لسنة , و من البدعة و قد حذر الشرع منه , قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ((لَعَنَ اللَّهُ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِد))4 .قال الشيخ عبيد الجابري حفضه الله ، المقصود أَنَّ زيارة القبور على ثلاثةِ أضرب أو ثلاثة أوجه:
أحدها: بالموعظةِ والعبرة والدُّعاء للمقبورينَ إن كانوا من المسلمين بغيرِ شدِّ رحِل فهذا شرعي يزورُ قبرَ من يعرفه من المسلمين للسَّلامِ عليه والدُّعاءِ له وبغيرِ شدِّ رحِل وبغيرِ اعتيادن كما قالَ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: ((لَا تَجْعَلُوا قَبْرِي عِيدًا)) الحديث، هذا الأوَّل.
فالشرعي له شرطان أو ثلاثة:
• أولًا: من غير شد رحل.
• الثَّاني: العِبرة والدُّعاء للمسلمين.

القسم الثاني: البدعي؛ وهو ما كانَ بشدِّ رحل من أجلِ التَّعبد لله عند تِلكم القبور، يزور قبر فلان نبيًّا أو عبدًا صالحًا ليُتعبَّد للهِ عنده زاعمًا أَنَّ العبادة في هذا المكان لها فضيلة، فهذا بدعي ولهذا يقول بعض العلماء إنه من الشرك الأصغر لأنه يجرُّ إلى الأكبر.

الثالث: الشِّركي وهو ما كانَ المقصودُ منه عبادة المقبور من الاستغاثة به والنذرِ له والذبحِ له؛ إلى غيرِ ذلك من القُرب.

فتلخَّص أَنَّ زيارة القبور شرعي وبدعي وشِركي . 5

نعم الأمور بمقاصدها , كلمة حق أريد بها باطل ، ان كان قصدهم عبادة الله عند القبر فقد أخطأ الطريق فعبادة الله تأتي وفق ما شرعه الله ، اتباع لسنة رسول الله ليست بالابتداع في دين الله ، و يجب علينا تنبيههم ،و لا نقول الأمور بمقاصدها بل يجب تعليمهم و نهيهم عن البدع و الشرك و عدم تركهم جهلهم ، كما فعل رسول الله صلى الله عليه و سلم ، عَنْ أَبِي وَاقِدٍ اللَّيْثِيِّ، قَالَ: خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ إِلَى حُنَيْنٍ -وَنَحْنُ حُدَثَاءُ عَهْدٍ بِكُفْرٍ-، ولِلْمُشْرِكِينَ سِدْرَةٌ يَعْكُفُونَ عِنْدَهَا، ويَنُوطُونَ بِهَا أَسْلِحَتَهُمْ يُقَالُ لَهَا: ذَاتُ أَنْوَاطٍ، قَالَ: فَمَرَرْنَا بِالسِّدْرَةِ، فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللهِ, اجْعَلْ لَنَا ذَاتَ أَنْوَاطٍ كَمَا لَهُمْ ذَاتُ أَنْوَاطٍ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: اللهُ أَكْبَرُ، إِنَّهَا السُّنَنُ، قُلْتُمْ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ كَمَا قَالَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ: ﴿اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ﴾ [الأعراف: ١٣٨]، لَتَرْكَبُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ 6»).

و من المعلوم أن قبور صالحين كما تسمى يبنى فيها على القبر ، و تسرج و غير ذلك من المخالفات مخالفة لسنة عن أبي وائل أن عليا قال لأبي الهياج الأسدي أبعثك على ما بعثني به النبي صلى الله عليه وسلم أن لا تدع قبرا مشرفا إلا سويته ولا تمثالا إلا طمسته .7

نحن نحكم على الظاهر و الله يتولى السرائر.

يجب علينا الحذر من هؤلاء الذين همهم افساد العباد ، فالكاتب ينتمي الى طريقة العزمية ، كما هو مدون في موقعه الفاسد ، و علماء حذروا من طرق صوفية و منهها الطريقة العزمية فقد بين الأخ , أبو ليث أقوال العلماء في هذه الطريقة .

قال ابن سرين (إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم) .


و الحمد لله رب العالمين .

1منقول
2منقول من شبكة الأجري الفتاوى الجلية عن المناهج الدعوية، لفضيلة الشيخأحمد بن يحيى النجمي رحمه الله، ص 52
3 منقول من شبكة الأجري من كتابه "شؤون التعليم والقضاء ص 48 فتاوى نادرة لثلاثة من كبار علماء مصر في شأن حسن البنا وحزب الإخوان المسلمين .
4 منقول كتاب أحكام الجنائز د. سعيد بن على بن وهف القحطاني مكتبة الشاملة
5منقول من موقع ميراث الأنبياء سؤال عن حديث: "لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد" شيخ عبيد الجابري
6منقول من موقع الشيخ فركوس في الاحتجاج بواقعة ذات أنواطٍ على العذر بالجهل .
7منقول






 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom