التعزية الى اين

صبرا جميلا

:: عضو منتسِب ::
السلام عليكم

سابقا كان الجلوس في بيت اهل الميت لتقديم واجب العزاء يملؤه التضامن والكلام الطيب والمشاعر المتضامنه

وكان جل الحضور يبكون او على وجوههم الحزن
اما اليوم تغير الحال وتبدل الحوار وصار ماصار
فجل المعزين وخاااااااااصة النساء تجدهن في حوارات ونقاشات اغلبها بمسحة اللامبالات حتى تجد الضحكات هنا وهناك
هذا واالملاحظ تلك المساحيق التجميلية على الوجوه وكان المناسبة حفلة وليست عزاء
بالاضافة لتصرفات كثيرة مزعجة تتسبب بجرح مشاعر اهل الميت وعدم مراعاته
هذا مالاحظته اليوم وانا ببيت عزاء وطالما ضايقني
الله المستعان
 
رد: التعزية الى اين

السلآم عليكم
فعلا اختي هذه الظاهرة شاعت كثرا في وقتنا الحالي
فقد تحولس مجالس العزاء الى مجالس خاصة بحوارات نسائية عن وصفات الطبخ واحدث الالبسة واواع مساحيق التجميل وضحك
دون اي مراعاة لمشاعر اهل العزاء
والمحير في الامر اننا نجد احيانا حتى اهل الغزاء مندمجون في القصص وضحك وكلام خارجي دون اي مبالاة

الله يهدي ما خلق
بورك فيك اختي
 
رد: التعزية الى اين

السلآم عليكم
فعلا اختي هذه الظاهرة شاعت كثرا في وقتنا الحالي
فقد تحولس مجالس العزاء الى مجالس خاصة بحوارات نسائية عن وصفات الطبخ واحدث الالبسة واواع مساحيق التجميل وضحك
دون اي مراعاة لمشاعر اهل العزاء
والمحير في الامر اننا نجد احيانا حتى اهل الغزاء مندمجون في القصص وضحك وكلام خارجي دون اي مبالاة

الله يهدي ما خلق
بورك فيك اختي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحسنت اختي في الوصف فذلك أمر سيئ ومحزن
آلت الامور الى مآلات لاتبشر بخير
هل هذا يعني قلة الرحمة وانشغال الناس بالدنيا حتى وهم في حضرة هادم اللذات؟؟!!
والله امر مؤلم
الله ينشر الرحمة والرفق في القلوب
جزيت خيرا على الادلاء برأيك بموضوعي
 
رد: التعزية الى اين

السلام عليكم
بوركتي اختي
والله شئ يحير
فدار الميت نساء تجتمعن علي القيل والقال
ربي يهدينا يارب
 
توقيع Malika Tlm
رد: التعزية الى اين

السلام عليكم

علابالك كنت راح نقلك مرحبا بيك اختي بيننا عندما شفت عضو منتسب حتى طلعت شوية وشفت تاريخ الإنضمام: 20-12-2012 أمالا يا ختي مرحبا بيا عندكم*هههه*
بارك الله فيك أختي الكريمة موضوعك حقا مميز لأنه يعالج حالة إجتماعية نأسف لإنتشارها والسكوت عنها من أصحاب القرار من الولي والزوج والأخ والإبن
وليست النساء فقط فيهم هذه الظاهرة التي لاتمت للدين بصلة بل إن من الرجال من يبيع ويشتري وقت العزاء وأثناء الدفن في المقابر ودخان السجائر فوق وبجانب القبور ذون حياء ولا إحترام لا للموتى ولا لأهل الموتى .قلة حياء.
ولا نتحدث عن رنات الهواتف والحديث كل حسب حالته الرومنسية والغضب واللعن ووووو*
واش نحكي واش نخلي* الله يهدينا برك*
شكرا مرة اخرى أختي الكريمة على الموضوع وعودة ميمونة إن شاءالله​

تقبلوا تحياتي
 
توقيع رابح66
رد: التعزية الى اين

wallahi ghir 3andki el7a9 .... maw9if 7a9an yajra7 ahl emayat
 
رد: التعزية الى اين

السلام عليكم
بوركتي اختي
والله شئ يحير
فدار الميت نساء تجتمعن علي القيل والقال
ربي يهدينا يارب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وفيك بركة اختي

نعم كما ذكرت الكثيرات يجتمعن علي القيل والقال ولا يراعون مشاعر اهل الميت
اللهم امين اجمعين
 
رد: التعزية الى اين

السلام عليكم

علابالك كنت راح نقلك مرحبا بيك اختي بيننا عندما شفت عضو منتسب حتى طلعت شوية وشفت تاريخ الإنضمام: 20-12-2012 أمالا يا ختي مرحبا بيا عندكم*هههه*
بارك الله فيك أختي الكريمة موضوعك حقا مميز لأنه يعالج حالة إجتماعية نأسف لإنتشارها والسكوت عنها من أصحاب القرار من الولي والزوج والأخ والإبن
وليست النساء فقط فيهم هذه الظاهرة التي لاتمت للدين بصلة بل إن من الرجال من يبيع ويشتري وقت العزاء وأثناء الدفن في المقابر ودخان السجائر فوق وبجانب القبور ذون حياء ولا إحترام لا للموتى ولا لأهل الموتى .قلة حياء.
ولا نتحدث عن رنات الهواتف والحديث كل حسب حالته الرومنسية والغضب واللعن ووووو*
واش نحكي واش نخلي* الله يهدينا برك*
شكرا مرة اخرى أختي الكريمة على الموضوع وعودة ميمونة إن شاءالله​

تقبلوا تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على الترحيب
اذن حتى الرجال لهم نفس التصرفات وربما أسوأ؟؟؟؟
فعلا ماجاء بردك مؤسف
سبحان الله حتى وقت الدفن والذي من المفروض تكون القلوب خاشعه اصبح الرجال لايتاثرون؟؟؟
حتى هادم اللذات ماعاد يعظ؟؟؟؟ فمالذي سيعظهم...نسأل الله السلامة والعافية
بارك الله فيك على المداخلة القيمة
 
رد: التعزية الى اين

wallahi ghir 3andki el7a9 .... maw9if 7a9an yajra7 ahl emayat

فعلا يجرحهم وبعمق
جربتها في وفاة ما الله يرحمها
والله انا قلبي محروق ونشوفهم يضحكو ويحكو وسألو على اسعار الملابس و كذا وكذا
الله يهديهم ويهدينا
شكرا علي المرور
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom