التفاعل
18.3K
الجوائز
1.8K
- تاريخ التسجيل
- 24 سبتمبر 2015
- المشاركات
- 6,805
- آخر نشاط
- الحالة الإجتماعية
- أعزب
- العمر
- 20 إلى 25 سنة
- الجنس
- أنثى
- الأوسمة
- 13

اختبار الفصل الثّالث فـي مادّة التّربية الإسلامية
الوضعيّة الأولى:
1- أكمل الحديث الآتي مع ضبطه بالشّكل التّام:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلّى الله عليه و سلّم:
(من نفّس.......................................................................................................
.................................................................................................................................................................................................................................................................................................................أخيه).
رواه مسلم
2- اشرح الكلمات الآتيّة:
- نفّس:.................... - كربة : .................. - يسّر: .................. - معسر:....................
الوضعيّة الثّانيّة:
يحرص الإسلام على إقامة مجتمع تسود فيه الأخلاق الرّفيعة و السّلوك الرّاقيّة ،فحثّ على لين الجانب و التّسامح مع القريب و البعيد.
1- عرّف التّسامح لغة و اصطلاحا.
* التّسامح لغة هو..............................................................................................
* التّسامح اصطلاحا هو.......................................................................................
2- ما هي الطّرق المتّبعة لمحاورة الغير؟
* طرق الحوار هي:
أ-...............................................................................................................
.................................................................................................................
ب-.............................................................................................................
.................................................................................................................
3- اذكر بعض آثار الحوار و التّسامح.
* من آثار الحوار و التّسامح ما يلي:
-............................................................
-............................................................
-............................................................
-............................................................
الوضعيّة الإدماجيّة:
تنوّع الصّدقات دليل على يسر الإسلام.
التّعليمة:
اكتب فقرة لا تتجاوز عشرة أسطر تبيّن فيها ذلك مستشهدا بما تحفظ من القرآن و السّنّة.
الوضعيّة الأولى:
1- أكمل الحديث الآتي مع ضبطه بالشّكل التّام:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلّى الله عليه و سلّم:
(من نفّس.......................................................................................................
.................................................................................................................................................................................................................................................................................................................أخيه).
رواه مسلم
2- اشرح الكلمات الآتيّة:
- نفّس:.................... - كربة : .................. - يسّر: .................. - معسر:....................
الوضعيّة الثّانيّة:
يحرص الإسلام على إقامة مجتمع تسود فيه الأخلاق الرّفيعة و السّلوك الرّاقيّة ،فحثّ على لين الجانب و التّسامح مع القريب و البعيد.
1- عرّف التّسامح لغة و اصطلاحا.
* التّسامح لغة هو..............................................................................................
* التّسامح اصطلاحا هو.......................................................................................
2- ما هي الطّرق المتّبعة لمحاورة الغير؟
* طرق الحوار هي:
أ-...............................................................................................................
.................................................................................................................
ب-.............................................................................................................
.................................................................................................................
3- اذكر بعض آثار الحوار و التّسامح.
* من آثار الحوار و التّسامح ما يلي:
-............................................................
-............................................................
-............................................................
-............................................................
الوضعيّة الإدماجيّة:
تنوّع الصّدقات دليل على يسر الإسلام.
التّعليمة:
اكتب فقرة لا تتجاوز عشرة أسطر تبيّن فيها ذلك مستشهدا بما تحفظ من القرآن و السّنّة.