وَكَمْ بِـ ‹‹ الاَصْنَامِ ›› مِنْ مُضْحِكَاتٍ.. وَلَكِنَّهُ ضَحِكٌ كَالبُكَاءِ

ابو ليث

:: عضو مَلكِي ::
أوفياء اللمة
وَكَمْ بِـ ‹‹ الاَصْنَامِ ›› مِنْ مُضْحِكَاتٍ..
وَلَكِنَّهُ ضَحِكٌ كَالبُكَاءِ




بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم، وَبِهِ أَسْتَعِين..
أَعْتَذِرُ -ابْتِدَاءً- لِلقَائِمِينَ عَلَى هَذَا الصَّرْحِ العِلْمِيِّ، كَمَا أَعْتَذِرُ لِلإِخْوَةِ القُرَّاءِ عَلَى هَذِهِ الخَرْجَةِ الاِضْطِرَارِيَّة، وَذَلِكَ لِمَا أَلِفْنَاهُ مِنَ الكِتَابَاتِ العِلْمِيَّةِ وَالمُبَاحَثَاتِ المُفِيدَةِ فِي هَذَا المُنْتَدَى، وَلَكِنَّهَا الحَاجَة، وَإِذَا عُرِفَ السَّبَبُ بَطَلَ العَجَبُ!

لَقَدْ وَقَفْتُ أَمْسِ -فَقَطْ- عَلَى مَقْطَعِ فِيدِيُو لِحِصَّةٍ تُبَثُّ عَلَى قَنَاةِ النَّهَارِ الجَزَائِرِيَّةِ، وَقَدْ قَدَّمَ المُذِيعُ لِهَذَا المَقْطَعِ بِمُقَدَّمَةٍ تَشُدُّ الاِنْتِبَاهَ، مَفَادُهَا أَنَّ القَنَاةَ اِنْتَقَلَتْ إِلَى عَيْنِ مَكَانِ الفَاجِعَةِ، وَنَقَلَتْ لِلمُشَاهِدِينَ -بِشَكْلٍ حَصْرِيٍّ- صُورَةَ القَبْرِ وَبِطَرِيقَةٍ احْتِرَافِيَّةٍ!!!
وَذَلِكَ مِنْ أَجْلِ تَنْوِيرِ الرَّأْيِ العَامِّ وَجَعْلِهِ يَقِفُ عَلَى حَقِيقَةِ الأَمْرِ مِنْ أَنَّ إِمَامَ المَسْجِدِ إِنَّمَا تَمَّ دَفْنُهُ فِي الرَّصِيفِ!!

لَحْظَة، لَحْظَة....
تَقْرِيبًا لِلصُّورَةِ -مَعْشَرَ القُرَّاء- وَجَعْلاً لَهَا فِي مُتَنَاوَلِ مَعْقُولِ عَامَّةِ النَّاسِ، فَإِنَّ قَنَاةَ النَّهَارِ تَقُولُ أَنَّهَا أَثْبَتَتْ بِالدَّلِيلِ القَطْعِيِّ أَنَّ إِمَامَ المَسْجِدِ مَدْفُونٌ فِي "طروطوار"!!!!!

وَحَيْثُ إِنَّ وَسَائِلَ الإِعْلَامِ قَدْ نَقَلَتْ مَقَالَاتِ وَخُطَبَ أَئِمَّةِ المَسَاجِدِ السَّلَفِيِّينَ فِي إِنْكَارِ هَذَا الأَمْرِ -بَلْ وَنَقَلَتْ بَيَانَ مَشَايِخِ الإِصْلَاحِ فِي بَيَانِ عِظَمِ جُرْمِ هَذَا الفِعْلِ- فَإِنَّ المَسْأَلَةَ قَدْ قُتِلَتْ بَحْثًا..
وَعَلَيْهِ، فَإِنَّنِي لَمَّا رَأَيْتُ بَعْضَ المَحْسُوبِينَ عَلَى الطَّبَقَةِ الوَاعِيَةِ يُكَرِّرُونَ نَفْسَ الخَطَأِ اِسْتَحْضَرْتُ قَوْلَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ: " حَدِّثُوا النَّاسَ بِمَا يَعْرِفُونَ " رَوَاهُ البُخَارِيُّ..

فَقُلْتُ فِي نَفْسِي: إِنَّ أَمْثَالَ صَاحِبِ حِصَّةِ ( أَضْحِكُونِي ) المَدْعُو شَمْس الدِّين.ب وَالمُهَرِّج الثَّانِي المَدْعُو الشَّيْخ.ن وَمَنْ عَلَى شَاكِلَتِهِمَا -وَالطُّيُورُ عَلَى أَشْكَالِهَا تَقَعُ- لَيْسُوا يَسْتَفِيدُونَ مِنْ اللُّغَةِ العِلْمِيَّةِ المَبْنِيَّةِ عَلَى الأَدِلَّةِ الشَّرْعِيَّةِ، فَمِنَ المُنَاسِبُ جِدًّا أَنْ نُخَاطِبَهُمْ حَسَبَ مُسْتَوَاهُمْ، كَمَا أَوْصَانَا سَلَفُنَا الصَّالِحُ رِضْوَانُ اللهُ عَلَيْهُمْ..

إِنَّ هَؤُلَاءِ القَوْمَ الَّذِينَ ظَلُّوا يُكَرِّرُونَ نَفْسَ الخَطَأ الِاعْتِذَارِي وَقَعُوا -مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ- فِي مَأْزِقٍ مِنْ وَجْهَيْنِ..
أَمَّا الأَوَّل: فَهُوَ إِقْرَارُهُمْ الضِّمْنِيُّ لِحُرْمَةِ هَذَا الفِعْلِ، وَذَلِكَ حِينَ اعْتَذَرُوا لِعَمَلِيَّةِ الدَّفْنِ أَنَّهَا خَارِجَ المَسْجِد، وَمَفْهُومُهُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ بِقَوْلِ أَهْلِ السُّنَّةِ السَّلَفِيِّينَ بِتَحْرِيمِ الدَّفْنِ فِي المَسَاجِدِ وَكُلِّ مَا يَلْحَقُ بِهَا، وَإِلَّا لَمَا اعْتَذَرُوا بِكَوْنِ الرَّصِيفِ غَيْرَ مَعْدُودٍ مِنَ المَسْجِدِ، بَلْ هُوَ مِنَ الحَقِّ العَامِّ -وَالَّذِي يَشْتَرِكُ فِيهِ كُلُّ النَّاسِ-!!!

وَأَمَّا الثَّانِي: فَهُوَ تَحْقِيرُهُمْ لِشَأْنِ إِمَامِ مَسْجِدٍ صَرَفَ كُلَّ حَيَاتِهِ -حَسَبَ شَهَادَتِهِمْ فِي تَقَارِيرِهِمْ- فِي خِدْمَةِ القُرْآنِ العَظِيمِ وَتَرْبِيَةِ الأَجْيَالِ عَلَى "الدِّينِ وَالطَّاعَةِ"..
كَيْفَ يَدْفِنُونَ مَنْ هَذَا شَأْنُهُ فِي "طروطوار"؟!!!!
يَا لَهُ مِنْ تَكْرِيمٍ أَبْشَعَ مِنْ تَكْرِيمِ المَلِكِ لِسِنِمَّار فِي قِصَّةِ ( جَزَاء سِنِمَّار )، أَلَيْسَ مِنْكُمْ وَلَا فِيكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ؟!!!!

وَأُوَجِّهُ رِسَالَةً إِلَى العُقَلَاءِ مِنْ عَائِلَةِ الفَقِيدِ:
أَهَكَذَا يَكُونُ جَزَاءُ وَالِدِكُمْ الَّذِي أَفْنَى عُمُرَهُ فِي تَرْبِيَتِكُمْ وَحِرْصًا عَلَيْكُمْ؟!!
أَهَكَذَا يَكُونُ رَدُّ الجَمِيل؟!!! (طروطوار)؟!!

وَلِأُوَضِّحَ لَكُمْ الصُّورَةَ أَكْثَر:
لَوْ أَنَّ وَالِي وِلَايَة الشّلَف تُوُفِي، وَأَرَادَ القَائِمُونَ عَلَى الوِلَايَةِ دَفْنَهُ فِي "طروطوار" عِنْدَ مَدْخَلِ الوِلَايَةِ، هَلْ -تَرَوْنَ- أَهْلَهُ سَيَرْضَوْنَ بِهَذِهِ الإِهَانَةِ المُخْزِيَةِ، أَمْ أَنَّهُمْ سَيُكْرِمُونَ أَبَاهُمْ بِدَفْنِهِ فِي مَقَابِرَ المُسْلِمِينَ مَعَ إِخْوَانِهِ السَّابِقِينَ؟!!!

بَلِ اسْأَلُوا " المُهَرِّجَيْنِ " فِي القَنَاةِ: هَلْ يَقْبَلاَنِ هَذِهِ الإِهَانَةَ فِي وَالِدِ أَحَدِهِمَا أَوْ أُمِّه ؟!

أَرْجُو أَنْ يَكُونَ فِي عَائِلَةِ الفَقِيدِ رَجُلٌ ذُو عَقْلٍ يَسْتَدْرِكُ هَذِهِ السَّقْطَةَ الكَارِثِيَّةَ فِي حَقِّ أَبِيهِ، وَاللّه ولي التوفيق..


وَكَتَبَ -مُشْفِقاً وَاللهِ-
أَبُو حَـــاتِمُ البُلَيْـــدِي
 
توقيع ابو ليث
ضف إلى ذلك ما يكون في "الطروطوار" من إجتماع الكلاب وتهارش القطط وكثرة الأوساخ وانتشار الروائح العفنة مع ما يسببه من قطع الطريق على المسلمين الذي جعله النبي صلى الله عليه وسلم محبطا للجهاد، كما جاء ذلك في سنن أبي داود عن سهل بن معاذ بن أنس الجهني عن أبيه قال: "غزوت مع نبي الله صلى الله عليه وسلم غزوة كذا وكذا فضيق الناس المنازل وقطعوا الطريق فبعث نبي الله صلى الله عليه وسلم مناديا ينادي في الناس أن من ضيق منزلا أو قطع طريقا فلا جهاد له". صحيح أبي داود 2628.
مشاركة للأخ أبوعبدالرحمن عبدالله بادي.
 
توقيع ابو ليث
هذا هو المنتظر من قنوات التهريج كما عودونا دائما يبحثون عن اعذار قبيحه لتبرير هذه الافعال ويرمون التهم على الطرف الناصح بطريقه خبيثه لجلب تعاطف الناس لجانبهم مثلما يفعل المهرج الذي اصبح عنده الدين والافتاء ضحك وهزل ولعب ولهو وترفيه عن الناس
ربي يهدي اهل هذا الميت للصواب وبارك الله فيك اخي
 
لا حول ولا قوة إلا بالله
شمس الدين ومن هم على شاكلته شرعًا لا يجوز قول أنه شيخ أو إمام ليس له بلاغة في الكلام أو جواز في الكلام أو متمكن في اللغة العربية
كما أنه يسخر من بعض الرسائل التي تأتيه ويضحك منها وجائر للباطل ـ مثله يجيد زخرفة الأفكار فقط ويقول إبن تيمية : إن نفس اللغة من الدين ومعرفتها فرض واجب فإِن فهم الكتاب والسنة فرض ولا يفهم إلا بفهم اللغة العربية وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب ..الله من هذا الكلام الجميل
ومثل ما أحتقروا هذا الإمام ، الله يحتقرهم ويخزيهم في الدنيا قبل الأخرة
بارك الله فيك على هذا الموضوع والمقال الحصري جعله الله في ميزان حسناتك وحرصك على دينك وأمة الإسلام
 
توقيع العَنْقَاءُ
قناة العار أصلا أصبحت قناة التهريج و التخنيث
في الغالب
أما بخصوص دفن الإمام في الرصيف فنفرض جدلا انه دفن في الرصيف
إذا كان للقوم عقل لماذا يدفن في الرصيف و هناك مقابر المسلمين
ما الذي يميزه عن بقية خلق الله لكي يدفن في مكان مميز
لقد زرت البقيع و الله والله إنك لا تفرق بين القبور فكلهم سواء
سادتنا الصحابة و سادتنا التابعين و غيرهم كلهم سينفعهم عملهم لا مكان دفنهم
حتى و لو دفنته في غرفة من ذهب حتى و لو أخذته و دفنته في حجرة النبي صلى الله عليه و سلم
و دفنته بين صاحباه لن ينفعوه بشيء إلا ما قد قدمه لنفسه
بدعة قبيحة ابتدعوها و سيفتن الناس اللاحقون به كما وقع لقوم نوح صنعوا تماثيل للرجال الصالحون ليتذكرونهم
لكن البشر الذين جاؤوا من بعدهم عبدوهم
إليك صورة مقبرة البقيع
do.php
 
توقيع الامين محمد
أرى ان نترفع عن هذه الأمور التافهة و نحاول تصغير الهوة بين الاخوة فالتفرقة بينهم أضعاف للامة الاسلامية لا نريد ان يتطور هذا الصراع حتى يصبح كصراع الشيعة معنا نحن السنة
 
توقيع زاد الرحيل
أرى ان نترفع عن هذه الأمور التافهة و نحاول تصغير الهوة بين الاخوة فالتفرقة بينهم أضعاف للامة الاسلامية لا نريد ان يتطور هذا الصراع حتى يصبح كصراع الشيعة معنا نحن السنة
بالعكس أختااه أمر كبير و ليس تافه لأننا بعد جيلين أو ثلاثة سنجد حاجتين
نجد جيل يقدس الأضرحة و يشرك بالله بها
و نجد طروطوارات معمرة بالأضرحة لأنها ستصبح عادة و كل إمام يموت توصي أن يدفن أمام المسجد او أمام البيت
 
توقيع الامين محمد
بالعكس أختااه أمر كبير و ليس تافه لأننا بعد جيلين أو ثلاثة سنجد حاجتين
نجد جيل يقدس الأضرحة و يشرك بالله بها
و نجد طروطوارات معمرة بالأضرحة لأنها ستصبح عادة و كل إمام يموت توصي أن يدفن أمام المسجد او أمام البيت
موضوع الاضرحة هذا خطير حقا و لا يمكن السكوت عليه و حكاية الدفن على الطرطوار أظنها حادثة فريدة من نوعها و مخزية في نفس الوقت حتى أننا نشعر اننا في الستينات
و لا ندري ما سبب هذا التصرف الغريب


 
آخر تعديل:
توقيع زاد الرحيل
موضوع الاضرحة هذا خطير حقا و لا يمكن السكوت عليه و حكاية الدفن على الطرطوار أظنها حادثة فريدة من نوعها و مخزية في نفس الوقت حتى أننا نشعر اننا في الستينات
و لا ندري ما سبب هذا التصرف الغريب

فعلا أختااه موضوع الأضرحة بعدما بدأ يزول حابين بعض المشيخة يرجعوه
بل الأكثر حابين يكون في كل مسجد ضريح
و في كل طروطوار ضريح
ممكن في روسهم أنه حابين يغتاضوا بعض الإخوة الذين نهوهم عن الأضرحة
لكن نسو ان الأمر فيه شرك و ليست مسألة تحدي ناس او فرقة
 
توقيع الامين محمد
لم تترك لي جوابا يا محمد، لا فض فوك.
في المرة القادمة سأمر الادارة أن تعينك نائب المفتي العام عند غياب رئس لجنة الافتاء الموكلة بمنتدى اللمة الجزائرية، و سأعطيك كل التواقيع.
رئيس، نائب الرئيس، عضو، عضو، عضو.
أتمنى أن هذا يرضيك. (إبتسامة فقط ما تدير حتى شيئ في بالك)
 
توقيع ابو ليث
لم تترك لي جوابا يا محمد، لا فض فوك.
في المرة القادمة سأمر الادارة أن تعينك نائب المفتي العام عند غياب رئس لجنة الافتاء الموكلة بمنتدى اللمة الجزائرية، و سأعطيك كل التواقيع.
رئيس، نائب الرئيس، عضو، عضو، عضو.
أتمنى أن هذا يرضيك. (إبتسامة فقط ما تدير حتى شيئ في بالك)
هههههههههههه خلاص اتفقنا أخي أباليث
نحن أهل البادية نكثر الثرثرة على عكسكم أنتم أهل المدينة ههههههههههههه
 
توقيع الامين محمد
بصح راك قلت بلي حنا تاع اللمجة السريعة و أنتم تاع الكسكس و الشخشوخة.
 
توقيع ابو ليث
سبحان الله طبع أهل المدينة يحبو السرعة و الاختصار
أما نحن البوادي نحبو كلش رزين و ثقيل و بالنا طويل و نحب الثرثرة هههههههه
 
توقيع الامين محمد
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom