الجدار مغروس في عقولنا وليس في حدود غزة .

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

تشي

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
5
لماذا نحن غاضبون ؟؟ هل بسبب صفائح فولادية تغرس في الارض نغضب ونتنرفز ؟؟ هل أصابنا الجنون حقا واصبحت كل مواضيعنا ونقاشاتنا متمحورة حول اكوام فولاذ ؟؟ والله أمر محير ..
ربما كنا كشعوب في حالة نوم و تخدير ولم نرى شئيا مما حدث سابقا من تعاوننا على محاربة بعضنا وتحالفنا مع الشياطين والملائكة لغزو اخوتنا الاخرين واشقيائنا واشقائنا في الدين واللغة ..
ماذا دهانا هل مسنا الجن ونحن نائمون وصحينا ونحن نصرخ جدار لمحاصرة غزة؟ غزة محاصرة بجدار وبدون جدار غزة محاصرة وفلسطين محاصرة في عقول اغلب افراد الامة .وليس بجدار او بسياج او بقرار.فلسطين محاصرة ومغتصبة ارضا وفكرا وتاريخا ..يا ناس قليل من الهدوء فقبل الجدار كانت هناك دولة عربية مسلمة يطلق عليها العراق واحتلت بمباركة الرؤساء والملوك العرب وحتى الشعوب العربية فيهم من فرح لسقوط بغداد وبعد مرور ايام استطاع الجميع ان يتأقلم مع الوضع الجديد وقبول العراق الامريكي ..
وقبل اعوام كثيرة اضاعت الجيوش العربية مجتمعة فلسطين وسمعنا عن بكاء رجال ونساء الامة ثم نشفت الدموع وانتهى الامر بعد ان اتممنا اضاعة الباقي من فلسطين واصبحنا نبحث عن جزء من فلسطين ..
هل سكان غزة ارفع درجة حتى نحزن لهم اكثر من حزننا على اليمن الذي كان يسمى سعيدا .في نظري انا لا فكلهم مسلمون وعرب واخوانا كما يقال لنا .هل نحن غاضبون على ما يحدث في اليمن من ارهاب حوثي وارهاب القاعدة واهدار لدماء المسلمين ؟؟ ربما انا وانتم لسنا بغاضبين لاننا تاقلمنا مع مناظر الدماء تسيل والارواح تزهق.
نبكي غزة المحاصرة بجدار ودون جدار ولا نأبه لقتلانا في الصومال هل نسيتم بان في الصومال يسكن اخوان لنا عرب ومسلمون ؟؟ هل اهل فلسطين ارفع قدرا وارواحهم مصونة عندنا اكثر من باقي المسلمين ؟؟
نلوم مصر لانها تبني جدار عازلا ولا نلوم انفسنا لاننا لم نفعل شيئا لنصرة فلسطين ..من منا قام ودعا لنصرة المسلمين ؟من منا دعا في صلاته لتحرير عقولنا من الاحتلال .
لماذا نحن غاضبون على اهلنا في فلسطين وهناك من هم ليسوا على ديننا وعرقنا يحبون فلسطين ويسافرون من اجلها..هل لا نثق نحن في جورج غالاوي وتشافيز المسيحيين ؟؟لا تزعلوا ففلسطين في قلوب وعقول اناس رائعون ولا يخافون قول الحق من امثال الرجلين السابقين والحمد لله لم نسمع عنهم انهم ادعوا العلم والدعوة الاسلامية والفتوى .فقد تركوها لمن هم احق بها في فتاوي ارضاع الكبير والزلابية الحرام والنقاب وفتاوي تكفير الاخر واكتشاف الزنادقة واتهام الغير بالردة ..ادام الله لنا مشايخنا الاجلاء ..
ان كنا نثق في شعوب العالم الاسلامي فهل يعقل بنا ان نخاف من جدار فولادي ؟؟ يا ناس فلسطين قبل ان تحاصر بالرمل او الحجر او الفولاذ هي محاصرة في وجداننا وعقولنا لو كان الامر مجرد جدار فالامر هين وسهل التجاوز ..
قبل ان تبنى الجدران هل وجدنا دعما لفلسطين ؟؟ قبل ان تبنى الجدران هل كان هناك حب زائدا او ناقصا لفلسطين في قلوبنا ؟؟
نلوم وكل اللوم نلقيه على الحكومات العربية المتواطئة التي تقتات اكل عيشها من مزابل امريكا واسرائيل ..وننسى لوم انفسنا.
انا اعرف بانه هناك عرب كثير يفرحون عند تفجير طائرة في امريكا يقتل فيها ابرياء كثر .ويهللون لتنظيمات كالقاعدة رغم ان القاعدة لم تطلق ولا رصاصة واحدة في اسرائيل..
يوجد عرب كثر نحب ونعشق منتوجات اعدائنا ونموت ولا نستغني عنها.
نحن لا نستطيع ان ان نعرف بقضايانا للاخرين لاننا فاشلون ونحب الفشل .
فلسطين محتلة بجدار او بغير جدار .عند توقيع معاهدات اوسلو وكامب ديفد ووادي عربة لم نغضب كغضبنا بسبب جدار رغم ان الاتفاقية مع العدو تكرس وجوده واعترافنا به..اما الجدار فهو امر رائع من اجل توضيح عنصرية العدو واظهار الانظمة على حقيقتها ومعها جزء من شعوبها..
انا يتملكني الفرح والسرور لما اسمع بوجود مثل هاته الامور لانها ربما توقظنا وتوقظ
القضية من السبات.و بمثل هكذا افعال نستيقظ من السبات وتتحرك المشاعر المتجمدة فينا ونتفكر فلسطين قليلا ..

فشكرا يا من تبني جدارا وشكرا يا من تحاصر فلسطين وشكرا يا من تحتل العراق .وشكرا لكل من غرس سكينا في ظهر الامة لانه بفعلته ربما يضطرها للدفاع عن نفسها ولا تبقى متسمرة كالجثة التي لا روح فيها..

أولا الحمد لله على السلامة أيها المفكر الرائع
أطلت الغيبة علينا
وشكرا على هذا الموضوع الرائع،
أما الجدار فيا ريت كل واحد يفهم أنه محاصر في بلده بألف جدار فولاذي
أليس الجوع والفقر والبطالة جدار فولاذي
أليس التضييق على الصحافة جدار فولاذي
والقائمة طويلة من الجدران حتى يخيل للمرء أنه في سباق القفز على الحواجز
لا تطل الغياب هكذا أخي تشي فأنت عضو عزيز علينا ولا نحتمل غيابك

أولا الحمد لله على السلامة أيها المفكر الرائع

أطلت الغيبة علينا
وشكرا على هذا الموضوع الرائع،
أما الجدار فيا ريت كل واحد يفهم أنه محاصر في بلده بألف جدار فولاذي
أليس الجوع والفقر والبطالة جدار فولاذي
أليس التضييق على الصحافة جدار فولاذي
والقائمة طويلة من الجدران حتى يخيل للمرء أنه في سباق القفز على الحواجز
لا تطل الغياب هكذا أخي تشي فأنت عضو عزيز علينا ولا نحتمل غيابك

يعيشك اخي العزيز وحتى انا لم اتحمل غيابي عنكم .وتوحشتكم بالعامية.
شكرا لك لقد اضفت للموضوع نقاط هامة فحقا نحن محاصرون من كل الجوانب وليس مجرد جدران بل حصار اطبق على قدرات الامة .ماذا ننتظر من امة هدف افرادها ان يجد لقمة خبز او شربة ماء ؟؟
وماذا ننتظر من امة بعض افرادها يملكون مليارات الدولارات في الجيب ويملكون 00 في الرأس..
صراحة لا انتظر فرج قريب الا اذا اراد الله ذلك وهذا بسبب ما نملك ولا نملك من تفكير ..

معك حق والله اخي تشي
الجدار في العقول
مش في الحدود
ربنا يزيح الغمة من الامة
ويهدينا جميعا
بارك الله فيك اخي

سلام أخي تشي ...
وما لنا غير الصراخ أخي تشي .... هل تطلب من المذبوح أن لا يصرخ ؟؟؟
يا أخي نحن شعب بسيط وفي الدرجة السفلى .... لا عندنا حق الذهاب لغزة ولا عندنا حق المساعدة ولا حق التظاهر ولا حق الإنتخاب ولا حق الحياة ؟؟؟؟
خلينا نصرخ ونصخب ونحكي ونبكي موتانا ونعد قتلانا ....
نحن لسنا حكاما ولسنا قادة جيوش ومن يتواجد في المنتدى إنسان بسيط جدا يمتلك خط أنترنت ضعيف الإتصال يدفع ثمن الإشتراك من قوت عياله كي يتواصل مع العالم ويقول أمام الله والناس : ياناس أنا لست موافقا على أن تقتلوني وتذبحوني هذا أضعف الإيمان.

السلام عليكم
المشكل أننا كلنا نعلم هذا لكننا لا نفعل شيئا
في مقدرونا الكثير لكننا لا نفعل
يا ترى لماذا ؟؟
لا اعرف لم ؟؟
أتمنى لو يوقظني أحد بكف على وجهي و يقول لي أنت تحلمين استيقظي هذه ليس حال أمة الإسلام
شكرا لك و جزاك الله خيرا
و مرحبا بعودتك

اختي yaro ربنا يتقبل دعاوتك ويزيح جدار الكراهية بيننا وجدار الجهل والجوع وجدار الفقر وبارك الله فيكي

اخي الأمير الجزائري طبعا ليس لنا الا الصراخ لاننا راضون بواقعنا ولا نحاول تغييره الا بالصراخ المبارك احيانا من جلادنا سواء عدو او حكومات يساعدوننا في توفير شروط الصراخ حتى ننفس عن غضبنا ويذهب هذا الغضب هباءا منثورا مع الصراخ والعويل..
طبعا نحن الشعب البسيط وليس لنا الحق في شئ ولكن اخي العزير واسمك يعجبني جدا هل رأيت تغييرا ثوريا في سياسات ما لم تكن جيدة وتم تغييرها من طرف الشعب الراقي ام من الشعب البسيط كل ثورة ضد الظلم والتسلط والمطالبة بالحقوق التي ذكرتها انت تمت من طرف الشعب البسيط المغلوب على امره ومنهم ثورة اميرنا عبد القادر الجزائري الذي تحمل انت اسمه.
طبعا نحن نصرخ ونبكي حتى اصبح يطلق علينا الظاهرة الصوتية نندد ونشجب ونستنكر ونصرخ ونرفع اللافتات ونضيع كل مخزوننا من الغضب في مسيرات وتجمعات ومخيمات وان كان الغضب كبيرا جدا فعلينا بتكسير ممتلكات شعوبنا من طرق واشارات ومقرات حكومية وشعبية ثم نعود لديارنا فرحين و اخرجنا شحنة الغضب ..
احيانا ينطبق علينا قول الاخوة ما باليد حيلة حقا ما باليد حيلة..
اخي نحن من يتواجد في المنتدى اعرف اننا من عامة الشعب ولك ان تنظر الى نقاشتنا فكلها متمحورة حول خلافاتنا العربية واتهامات متبادلة .ونستعمل القضية لنكيل لبعضنا التهم وكل يغني على ليلاه
شكرا اخي لمرورك ومناقشتك الهادفة وتقبل احترامي لشخصك وتفكيرك..

اختي قسامية و أفتخر اولا شكرا لترحيبك بعودتي وربي يعيشك اختي .فعلا كلنا يعلم هذا ومع هذا لا نفعل شئيا.ولكنني ربما اخالفك الرأي في قولك باننا نستطيع فعل الكثير لا اعتقد باننا في الوقت الحال نستطيع لانه ليست لدينا مقومات الاستطاعة لا تمسك بالدين ولا بالاخوة ولا بالعلم .
لا اعتقد بانك تستحقين كف على وجهك لانك ربما ستصدمين بانها حقيقة ونحن عاجزون عن فعل اي شئ..الا بقدرة قادر.
اما عن المقاومين الشرفاء المجاهدين في هاته الامة فالمعروف ان الشاذ يحفظ ولا يقاس عليه ..وعليه يجب ان لا نظلمهم ونعمم الرجولة على الكل...

اخى تشى اولا عودة ميمونة للقسم وثانيا انا لا اوافقك في الكثير من نقاط الهدف من النص وهذا ليس تقليل قيمة للنموذج الرائع للمقال لكن كمحاولة لنرفع نقاشااا سيتدخل البعض للمعارضة فيه لاجل تغطية عن فكر وسياسة معينة المهم
ربما كنت معنا بوضع الاخ الامير الى موضوعه عن الاستبداد وكانت فكرته العامة جيدة وفيها الكثير من التوضيحات لحالنا وكنا قلنا حينها الحاكم العربي لا يحكم الا في بيئة فاسدة من كل الجوانب وعليه :
قضية جدار العقل او الاستبداد الفكرى هو من اخطر انواع الاستبداد للحكام الحالييين اضافة الى الاستبداد الاقتصادى اتعلم لما؟لجعل المواطن يدور في الحلقة التى انت وضعتها كيف؟؟
لجعل المواطن يتهرب من طرح اسئلة عدة منها كيف انان واين اسكن ومن اين اعيش ؟؟وهاته نقاط او مثلث برمودا انه نوع من الجنون الواقعى وهاته هى السياسة العربية خاصة المصرية منها اين اقفلت الفكر وحضرته وسجنتهفي حلقة المعيشة ..........
فاصبح لا يري اولا يسمع ولا يتحدث وهذا بالطبع امر عام .........
الجدار الفولاذى ايها الفاضل انه عميلة جراحية لنزع شيء اسمه روح المقاومة الفلسطينية ومحاولة للتركيع لا غير ........
لا تربط الامور ايها الكريم فان اعتمدنا على هذا التوجه فعلى الحرية والتحرر والمقاومة السلام.......
لك رد ولى مناقشة
اخى تشي تقبل ردى بصدر رحب

اختي yaro ربنا يتقبل دعاوتك ويزيح جدار الكراهية بيننا وجدار الجهل والجوع وجدار الفقر وبارك الله فيكي..
اللهم امين
وفيك بارك الله اخي
تشي

موضوع مميز اخي نعم هو ليس جدار الفولاذ بل جدار العقول
التي تبرمج الخوف والخضوع بحجة اننا شعوب مغلوبة لاحول لها ولاقوة
البعيد يقول لوكانت فلسطين قريبة لذهبت وحاربت والقريب يقول انا مغلوب
على امري ، والحقيقة نخاف من الخوف وهو لازال يلاحقنا لنموت في النهاية
من شدة الخوف وبدون اي هدف .

على الاخوة المصريين ترك النقاش العصبي والتعنت والتعصب وما نحن الااخوة في الله ما يضرهم يضرنا ........

اخى تشى اولا عودة ميمونة للقسم وثانيا انا لا اوافقك في الكثير من نقاط الهدف من النص وهذا ليس تقليل قيمة للنموذج الرائع للمقال لكن كمحاولة لنرفع نقاشااا سيتدخل البعض للمعارضة فيه لاجل تغطية عن فكر وسياسة معينة المهم
ربما كنت معنا بوضع الاخ الامير الى موضوعه عن الاستبداد وكانت فكرته العامة جيدة وفيها الكثير من التوضيحات لحالنا وكنا قلنا حينها الحاكم العربي لا يحكم الا في بيئة فاسدة من كل الجوانب وعليه :
قضية جدار العقل او الاستبداد الفكرى هو من اخطر انواع الاستبداد للحكام الحالييين اضافة الى الاستبداد الاقتصادى اتعلم لما؟لجعل المواطن يدور في الحلقة التى انت وضعتها كيف؟؟
لجعل المواطن يتهرب من طرح اسئلة عدة منها كيف انان واين اسكن ومن اين اعيش ؟؟وهاته نقاط او مثلث برمودا انه نوع من الجنون الواقعى وهاته هى السياسة العربية خاصة المصرية منها اين اقفلت الفكر وحضرته وسجنتهفي حلقة المعيشة ..........
فاصبح لا يري اولا يسمع ولا يتحدث وهذا بالطبع امر عام .........
الجدار الفولاذى ايها الفاضل انه عميلة جراحية لنزع شيء اسمه روح المقاومة الفلسطينية ومحاولة للتركيع لا غير ........
لا تربط الامور ايها الكريم فان اعتمدنا على هذا التوجه فعلى الحرية والتحرر والمقاومة السلام.......
لك رد ولى مناقشة
اخى تشي تقبل ردى بصدر رحب

شكرا اختي صحيح وانا اوفقك الراي في موضوع ان السياسات العربية هدفها جعل المواطن له هدف واحد وهو الخبز والمسكن وكفى..ولكن مالذي نقوله عن شعوب عربية اخرى تنعم في الخيرات ونجدها اقل الشعوب اهتماما بالقضية ولا نكاد نسمع لها صوتا حتى التظاهر عندها مثل تظاهرات البؤساء في الدول الاخرى غير موجود تماما .
يا اختي لنا امثلة عديدة عن التخاذل العربي وضعف شعوبه وكلنا راينا ذلك عند سقوط بغداد مثلا فالعراقيون احتفلوا والخليجيين فرحوافهل ابداء الفرح للنكسة مجبرون عليه ؟؟
هل فرحتنا الكبرى عند هجومات 11 سبتمبر وما خلفت من سقوط ابرياء كثر وتصورناها كانها فتح مبين هل هذا يعبر عن نمو فكري ام تخلف عقلي واخلاقي ؟؟ام كنا كذلك مجبرين على ابداء الفرح .
اختي انا لا اعتقد بانه يمكن لجدار ما ان يثني المقاومين عن هدفهم رغم قلتهم و ما علينا سوى تذكر ابائي واباءك وكيف قهروا اسوار ملغمة باسلاك شائكة مكهربة مثل خطي شال وموريس ونجحوا في مواصلة الجهاد نعم طبعا لانهم انطلقوا من منطلق عقائدي ..
قلت في نهاية موضوعي انني افرح لمثل هاته الامور لانها ربما ستوقظنا من سباتنا العميق واعتقد باننا متوافقين بان الامة في حالة سبات عميق ..

اخى تشى ان بنضرتك تلك تتهم اتهام مباشر الى العقل العربي الذى يصرخ مرارا وتكرارا........
ان هذا الجدار ما هو الا حالة عربية فريدة بعد سقوط جدار برلين منذ سنين .
ان كان الجدار يحق لمصر ان تقيمه على اراضيها فما لا يحق لها ان تجوع شعبا ينضر الى العالم من خلال تلك النافذة
انا الان على الجهاز وهناك في غزة من يعيش في العراء تداس كرامته
الجدار يمرر الاكل والشرب والمرضى والعلاج وووووو فليس مجرد نفق ..
لا نستهين بالامور فغلوى ان تحرك ليس من فراغ وهو نفسه انتقد مصر تشافيز وجعه قبله من عمل مصر اى النضام فمابالك بنحن العرب المسلمون
هل نسكت لان عقولنا مغيبة كما تقول ؟؟ اام لان المعيشة نار وغالية ...
فبئس كرامة تسير وراء خبزة ..................

لماذا فى هذا الوقت تم عمل الجدار؟؟؟؟؟؟؟؟

ولماذا لم يتم عمل جدار للحدود بينهم وبين العدو الصهيونى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لكنهم يريدوا ان يحاصرونا مثل العدو الصهيونى

شكرا اختي صحيح وانا اوفقك الراي في موضوع ان السياسات العربية هدفها جعل المواطن له هدف واحد وهو الخبز والمسكن وكفى..ولكن مالذي نقوله عن شعوب عربية اخرى تنعم في الخيرات ونجدها اقل الشعوب اهتماما بالقضية ولا نكاد نسمع لها صوتا حتى التظاهر عندها مثل تظاهرات البؤساء في الدول الاخرى غير موجود تماما .
يا اختي لنا امثلة عديدة عن التخاذل العربي وضعف شعوبه وكلنا راينا ذلك عند سقوط بغداد مثلا فالعراقيون احتفلوا والخليجيين فرحوافهل ابداء الفرح للنكسة مجبرون عليه ؟؟
هل فرحتنا الكبرى عند هجومات 11 سبتمبر وما خلفت من سقوط ابرياء كثر وتصورناها كانها فتح مبين هل هذا يعبر عن نمو فكري ام تخلف عقلي واخلاقي ؟؟ام كنا كذلك مجبرين على ابداء الفرح .
اختي انا لا اعتقد بانه يمكن لجدار ما ان يثني المقاومين عن هدفهم رغم قلتهم و ما علينا سوى تذكر ابائي واباءك وكيف قهروا اسوار ملغمة باسلاك شائكة مكهربة مثل خطي شال وموريس ونجحوا في مواصلة الجهاد نعم طبعا لانهم انطلقوا من منطلق عقائدي ..
قلت في نهاية موضوعي انني افرح لمثل هاته الامور لانها ربما ستوقظنا من سباتنا العميق واعتقد باننا متوافقين بان الامة في حالة سبات عميق ..
وانا قلت لك اعارضك لرفع مستوى النقاش وابداء ايجابيات وسلبيات المقال
اعود ان العرب والمسلمون عامة يعانون نوع من الخوف التاريخي ونوع من العقد التى عاشوا فيها من خلال انضمة جائرة فلا يعنى هذا وجود غلاف فكرى او عقل مسجون والادلة هو المعارضة المستمية كالاخوان وحركة كفاية المصرية التى وقفت في وججه النضام الاعرج فهناك من يريد الحق رغم ما يعانونه من سيطرة وصعلكة سياسية
تحدثت عن تفجير الطائرات الامريكية وفرح بعض العرب تاكد ليس كرها في الشعب الامريكي بل في سياسة تبنت الاسرائيلية كبلد ومشروع ومنهج وحاربت العالم لاجلها ..
العرب كرهوا امريكا الطاغوت والجبروت وليس الشعب ونحن لسنا مع التفجيرات ضد المدنييين ولا اسلوب القاعدة الذى يسير بالروموت كنترول فاين القاعدة من غزة ومن قضايا المسلمين؟؟؟ صدقنى ينتجون ويخرجون الافلام وهم من يتفرج ويصفق
ان هذا النوع من الفرح ربما وهو تعبير ليس دقيق اكيد هو ردة فعل لا غير وليس تخلف ولا جنون
وانا لم اقل الجدار هو المنفذ الوحيد للمقاومة بل الانفاق منفذ لمليون ونصف مليون فم وجسد وعقل ..هل المقاومة تعنى السلاح فقط؟؟؟؟
اما تشبيهك لفلسطين بالحالة الثوريةالجزائرية فهناك فرق في المكان والزمان رغم التوافق في المباديء والاهداف

اخى تشى ان بنضرتك تلك تتهم اتهام مباشر الى العقل العربي الذى يصرخ مرارا وتكرارا........
ان هذا الجدار ما هو الا حالة عربية فريدة بعد سقوط جدار برلين منذ سنين .
ان كان الجدار يحق لمصر ان تقيمه على اراضيها فما لا يحق لها ان تجوع شعبا ينضر الى العالم من خلال تلك النافذة
انا الان على الجهاز وهناك في غزة من يعيش في العراء تداس كرامته
الجدار يمرر الاكل والشرب والمرضى والعلاج وووووو فليس مجرد نفق ..
لا نستهين بالامور فغلوى ان تحرك ليس من فراغ وهو نفسه انتقد مصر تشافيز وجعه قبله من عمل مصر اى النضام فمابالك بنحن العرب المسلمون
هل نسكت لان عقولنا مغيبة كما تقول ؟؟ اام لان المعيشة نار وغالية ...
فبئس كرامة تسير وراء خبزة ..................

اختي طبعا العقل العربي يُسأل كذلك عن الوضع واصابع الاتهام موجهة له كذلك ببساطة لانه لم يلد افكارا نستطيع بها النهوض من تحت الركام.اذن فهو عقل فاشل ومسوؤل عن فشله..
طبعا ليس من حق مصر ولا غير مصر اقامة الجدران وتجويع الشعوب .وهي كذلك مسؤولة مثلها مثل غيرها من الدول عن ضعفنا وهواننا مناصفة مع عقولنا الجوفاء.
اختي الان فهمتك انتي تتسالين هل نسكت لان عقولنا مغيبة ام لان المعيشة غالية وانا اقول لك طبعا لا يجب السكوت ولكن كيف نتحرك ؟؟ هل رايتي تحرك شعوب عربية لاسترداد حقها ؟؟ وكسر جدران اقيمت في عقولها وبطونها وجيبوبها ؟؟ ام رايتي شعوب تقدس حكامها وتخاف من الهمس بعيوب الحاكم...
اطرحي هنا موضوع ينتقذ مثلا الرئيس الجزائري وسياسات الجزائر وسترين التفكير الجزائري المحدود العروشي
وعودي واطرحي في منتدى سوري او مصري موضوع ينتقد سياسات تلك الدولة ورئيسها وسترين ردة الفعل الغاضبة لانك مسستي صاحب الجلالة والفخامة ..
هذا هو تفكيرنا تفكير سطحي متعصب يقدس الفرد .
يعطيك الصحة وصلنا للهدف المشترك بئس كرامة تسير وراء خبزة ...معنى هذا لا تكاد توجد كرامة عند شعوب العرب ولا احد ينكر هذا ان طبقنا مقولتك..
من المفروض ان الكرامة هي من تجلب لنا الخبز وليس العكس ..

موضوع مميز اخي نعم هو ليس جدار الفولاذ بل جدار العقول

التي تبرمج الخوف والخضوع بحجة اننا شعوب مغلوبة لاحول لها ولاقوة
البعيد يقول لوكانت فلسطين قريبة لذهبت وحاربت والقريب يقول انا مغلوب
على امري ، والحقيقة نخاف من الخوف وهو لازال يلاحقنا لنموت في النهاية

من شدة الخوف وبدون اي هدف .

صحيح اختي نحن نخاف من انفسنا ودائما نتحجج بامور مصطنعة لنوهم انفسنا باننا اقوياء.

السلام عليكم مرحبا بأختي عتاب
أظن أن علينا أولا تحليل الوضع العربي لنصل لأسباب التخاذل
لنبدأ من القمة والتي هي دوما متهمة بأنها السبب في كل ما تعانيه الأمة من آلام وأحزان، فمن هم حكامنا وولاة أمتنا، إنهم شرذمة الحرس الحديدي لثورات وانقلابات حدثت بتواطئ أجنبي في معظمها أو ورثوا عن الحكم عن آبائهم وهم معروفون لهم نظرة أحادية شمولية لكيفية تسيير مقاليد الحكم في الدولة، وحتى الدولة التي تحكمها مجالس منتخبة - على حد زعمهم - كالجزائر نجد أن جل المنتخبين جرى انتخابهم بحسابات جهوية ضيقة وليس لإعتبارات ثقافية أو سياسية إذن فنحن وللأسف نساق ونقاد من أشخاص كان يجب أن يوضعوا في المريخ ولقد يقول البعض لقد قاد ريقن أمريكا وهو ممثل وليس مثقفا وأقول أمريكا دولة مؤسسات فالحل والربط عند مجلس الشيوخ والرئيس تحصيل حاصل فقط، أما نحن فكل الأمور المصيرية تصدر بمرسوم رئاسي خلال عطلة البرلمان.
هؤلاء هم حكامنا قطيع أغنام يقوده راعي البقر الأمريكي ويهشه الكلب الإسرائيلي، أما الشعوب وللأسف ثليثها من الشباب تائه وضائع بين فئة فقيرة تعاني البطالة والتهميش تلقي بنفسها في البحر على أمل مستقبل أفضل في الضفة الأخرى، أما الفئة الثانية فهي تعيش في رفاهية وتخمة لا تفكر في شيء لأنها تنظر لما حولها من زاوية جد ضيقة،
الشعب العربي في مجمله شعب غير مثقف تماما وإن كان دارسا وجامعيا
وكل ما يقوم به هو الكلام والكلام فقط، فحتى المظاهرات أصبح لا يقوم بها إلا إن طلب الحاكم أما غير ذلك فهو يخاف من العصا،
والله لا أمل يرتجى من العرب، وعزاء فلسطين أن هناك مسلمين من أجناس أخرى أو حتى من غير العرب يناصرونها
أليس عيب أن يتحمل غالاوي البريطاني المشاق من أجل إيصال المؤونة لغزة وبرلمانيو العرب يقبعون في أفخم الفنادق على حساب الدولة
أليس عيبا أن يقول تشافيز أن يقول أنه سيكون على رأس القافلة المقبلة وحكامنا يتآمرون على غزة
شباب العرب مبحر سابح بين البحر الأجاج وبحر النت والمواقع الخليعة
ومن إستطاع السبيل فكازينوهات باريس ولاس فيقاس وجهتهم

لماذا نجد ان الاوكرانيين مثلا لما ارادوا اسقاط حكوماتهم الفاشلة استطاعوا فعل ذلك.
لماذا الجورجيين فعلوا مثل الاوكرانيين.
لماذا الشيليين وقفوا ضد بينوتشي الديكتاتور.
ولماذا الفنزويليين خرجوا للشارع واعادو تشافيز للحكم بعد الانقلاب عليه ؟
لماذا الرومانيين في رومانيا اسقطوا ديكتاتورهم نيكولاي شاوشيسكو ؟

بالمقابل ماذا نجد في دول العرب توارث للديكتاتوريات في الجمهوريات وتسلط للامراء والملوك وولاة العروش.
هل العقل الفنزويلي افضل من العقل العربي في تكوينه وحجمه وقدرته على التفكير ؟؟
هل الرجل التشيلي او الجورجي يملك الشجاعة افضل من العربي ابن عنتر وقيس ؟؟
هل سكان رومانيا مخطئون لما حاصروا قصر الرئاسة وواجهوا الرصاص بصدور عارية وهل ارواحنا اغلى من ارواحهم كلا لا اعتقد فكلنا روحه عزيزة عليه...

انا لا ارى سببا في هذا الاختلاف الذي بيننا سوى في اننا نمتلك شعوبا تقدس الحاكم وعقولنا تحكمها اشياء اخرى ليست بفلسطين ولا بالحرية ولا حتى بالمصلحة...

السلام عليكم
كلامك كلو على العين وراس والناس كامل قاعدين يفكرو غير وااش ناكلو وكيفاش نعيشو ...................وحاول تحافظ على المدخول وماتخالطش السياية لانها صعيبة ومااتقومش يالمظاهرات ........
نسينا الرسالة النبيلة نسينا الاسلام والاخوه نسينا فلسطين ...نسينااااا...........
لكن المشكل انا جميعا عارفين انو احنا غلط وطبعا هاد الجدااار من اكبر الاخطاء بدعوى الحفاظ على السلطة وعلى الشعب في احد يخاف من اخييييييييه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟....
لكن لو قعدنا غير نهدرو ونحن اخطانا ونحن ..........ماكاش الفايدا وكيما يقولو الفايدة غير العنب ...حابين تغيير وهادا صعب
الله يهدينا ويوجهنا لطريق الصح وينصر اخواانا في كل مكان
على الاقل الواحد يدعي مادام ما يقدر يدير شي وكل شي صعيب عليه وبلا مانهدرو بزااف
وشكرا اخي ويعطيك الصحة

آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة