هل تضع ردك على الموضوع أو صاحبه ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
3

السلام عليكم
أكيد أن كل من يكتب موضوعا يتمنى أن يجد صدى في المنتدى ونقاشا وردودا كثيرة من طرف الأعضاء .

لاحظت ان بعض المواضيع تجلب عددا كبيرا من الردود وتأخذ عدة صفحات
وخاصة مواضيع المرأة والرجل والزواج والعنوسة وكل شيئ يتعلق بالمرأة .

بينما مواضيع أخرى رغم أهميتها يرد عليها عدد قليل فقط من الأعضاء ويختفي الموضوع .

أريد أن أسأل الإخوة والأخوات :
هل ردودكم على المواضيع أم على الأعضاء ؟
يعني هل ترد عندما يعجبك موضوع معين ويتطلب منك ردا ومناقشة مهما كان كاتب هذا الموضوع ؟
أم ترد عندما ترى أحد أصدقائك أو أحد الأعضاء المعينين يكتب موضوعا مهما كان نوع الموضوع فترد عليه إما إحتراما أو مجاملة ؟​

وعليكم السلام ..

الاخ الجزائري بورك فيك على الموضوع الهادف ..

ولعلنا نستدرك نحن والجماعة تقصيرنا تجاه بعض :

- المواضيع الهادفة والمهمة .

-تجاه بعض اقسام المنتدى المهمة .

تحياتي لك ..

في انتظار وجهات نظر الاعضاء الافاضل ..

اذا اعجبني الموضوع اضع ردا بالطبع

والله خويا أمير انت راك طرحت موضوع مهم بزاف

والله انا تاي لاحظت بلي جل الاعضاء يحبوا المواضيع تع النكت والزواج الحلويات والطبخ ....
مي المواضيع اللي فيها الفايدة تلقى زوج ردود على الاكثر

مرسي عليك خو .......تستاهل تقييم....

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيكم على طرحكم
لا يخفى على أحد أنه هناك نوع معين من المواضيع التي تجذب الأعضاء، ربما المواضيع التي يكون فيها نوع من الترفيه أكثر لها جاذبية أكثر
قد تكون هناك مواضيع هادفة وقيِّمة جدًا لكن يكون عدد روادها قليل جدًا، وهذا قد يكون لعدة أسباب:
* قد يكون أسلوب الكاتب ركيك وممل ولا يُوصل الفكرة والمغزى العام للأعضاء فتجدونهم ينفرون منه.
* قد يكون الموضوع جريء جدًا ولا يستطيع أي كان المشاركة فيه.
* قد يكون الموضوع معقد وغير بسيط، ذو مستوى عالي فيصعب على أي كان إبداء رأيه فيه.
* أو قد تكون هناك قلَّة متابعة من صاحب الموضوع لردود الأعضاء مما يجعله يُهمل من قبل البعض، لأن الغالبية تحب التفاعل في المواضيع.
* أو قد يكون صاحب الموضوع له شعبية كبيرة بين الأعضاء، فبمجرد أن يقرؤوا اِسمه يتهافتون للمشاركة حتى وإن كانت فكرة الموضوع لا ترقى للمستوى المطلوب.
هذه بعض الأسباب التي حضرتني الآن

عن نفسي تستهويني فكرة الموضوع بالدرجة الأولى ثم الأسلوب الذي اعتمده الكاتب، فإن كان راقني الموضوع وله هدف أشارك وإلا فلا ..
وهناك مواضيع كثيرة تستفزني وتدفعني للمشاركة حتى وإن لم أكن راغبة في ذلك

شكرًا لكم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي على فكرة الموضوع ... تستاهل النقاش
أنا شخصيا أحيانا أرد على صاحب الموضوع لا الموضوع متى ؟
عندما أكون في مزاج لا يسمح لي بالرد والمناقشة فأختار مواضيع ممن أعرف أصحابها
وأرد ومهما كانت طريقة ردي سيتقبلها صاحب/ة الموضوع نظرا لمعرفتي به في هذه الحالة
فقط أرد على ممن أعرف .... أما في حالاتي العادية فأرد على ما يلفتني من عناوين للمواضيع
وأحيانا أكون في حالة جيدة أرد على مواضيع الصفحة الأولى كلها خاصة في منتدى واش راك تهدر
ومعظم مشاركاتي جمعتها من ذلك المنتدى ... كما أنه في المنتديات المشرفة عنها أرد على كل المواضيع
التي تطرحها العضوات والأعضاء ... خلاصة القول أنني أرد على أصدقائي في حالاتي السيئة ...
وأرد على ما يحلو لي من عناوين مواضيع في حالاتي العادية ... وأحاول دائما أن أجول كل أقسام
المنتدى حتى أعطي كل قسم حقه ... لكن للأسف هناك منتديات منسية في بعض الأحيان ... وتكون المشاركة
محتشمة هناك ... تقبل مروري أخي ... أنا لا أعرفك لكني تركت ردا لك ^_^ ... سلامو

سلام
عن نفسي نرد على حساب الوقت و ما عنديش فرق المهم هو الموضوع بصح إدا كان عندي معرفة بصاحب الموضوع نتشوق أكثر باش نرد عليه :rolleyes :

و رانا نشوفو في ناس ترد غير على معارفها و الباقيين !!! ؟؟؟ :sad:
'' ما عندكش المعريفة راحت عليك'' :sad: :schmoll::schmoll:
mercii

وعليكم السلام

بينما مواضيع أخرى رغم أهميتها يرد عليها عدد قليل فقط من الأعضاء ويختفي الموضوع .

معك كل الحق أخينا،،وما أكثر!

يعني هل ترد عندما يعجبك موضوع معين ويتطلب منك ردا ومناقشة مهما كان كاتب هذا الموضوع ؟

أرد عندما يعجبني الموضوع وأحب أن أعامل أيضا من ذات المنظور بعييدا عن التحيز والمجاملات..

أم ترد عندما ترى أحد أصدقائك أو أحد الأعضاء المعينين يكتب موضوعا مهما كان نوع الموضوع فترد عليه إما إحتراما أو مجاملة ؟

حسب الظرف ولكن على سبيل التشجيع وليس المجاملات ،، خصوصا ممن يبتدأون مشوار معينا

ويحاولون يكتشفون ذواتهم هنا فقط .. أتتبع العضو ‘

بالتوفيق أخينا الأمير الجزائري

وعليكم السلام ..

الاخ الجزائري بورك فيك على الموضوع الهادف ..

ولعلنا نستدرك نحن والجماعة تقصيرنا تجاه بعض :

- المواضيع الهادفة والمهمة .

-تجاه بعض اقسام المنتدى المهمة .

تحياتي لك ..

في انتظار وجهات نظر الاعضاء الافاضل ..

شكرا أخي الغالي عالي على الرد
كلنا مقصرين في حق بعض المواضيع الهادفة والمهمة .
الشكر والتقدير والثناء يعطي للإنسان دفعا قويا للأمام مما يجعله يواصل الإبداع
أظنك فهمتني
تحياتي لك

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيكم على طرحكم
لا يخفى على أحد أنه هناك نوع معين من المواضيع التي تجذب الأعضاء، ربما المواضيع التي يكون فيها نوع من الترفيه أكثر لها جاذبية أكثر
قد تكون هناك مواضيع هادفة وقيِّمة جدًا لكن يكون عدد روادها قليل جدًا، وهذا قد يكون لعدة أسباب:
* قد يكون أسلوب الكاتب ركيك وممل ولا يُوصل الفكرة والمغزى العام للأعضاء فتجدونهم ينفرون منه.
* قد يكون الموضوع جريء جدًا ولا يستطيع أي كان المشاركة فيه.
* قد يكون الموضوع معقد وغير بسيط، ذو مستوى عالي فيصعب على أي كان إبداء رأيه فيه.
* أو قد تكون هناك قلَّة متابعة من صاحب الموضوع لردود الأعضاء مما يجعله يُهمل من قبل البعض، لأن الغالبية تحب التفاعل في المواضيع.
* أو قد يكون صاحب الموضوع له شعبية كبيرة بين الأعضاء، فبمجرد أن يقرؤوا اِسمه يتهافتون للمشاركة حتى وإن كانت فكرة الموضوع لا ترقى للمستوى المطلوب.
هذه بعض الأسباب التي حضرتني الآن

عن نفسي تستهويني فكرة الموضوع بالدرجة الأولى ثم الأسلوب الذي اعتمده الكاتب، فإن كان راقني الموضوع وله هدف أشارك وإلا فلا ..
وهناك مواضيع كثيرة تستفزني وتدفعني للمشاركة حتى وإن لم أكن راغبة في ذلك

شكرًا لكم ..

لك كل الشكر على هذا الرد العميق والملم بكل حيثيات الموضوع
أنا عن نفسي أحيانا لا أتابع مواضيعي بسبب عدم وجود الوقت الكافي ولظروف أخرى وأجد صعوبة في الرد على الجميع واحد واحد وأحب أن اترك النقاش يسير بين الأعضاء
كما أن هناك بعض الردود تعجبني وأتمنى الرد عليها دون غيرها لكن اخشى من غضب باقي المتدخلين ولذلك أرد على الجميع .

وإضافة إلى ما تفضلت من أسباب عزوف الأعضاء عن بعض المواضيع هو صاحب الموضوع الذي يحلل الموضوع جيدا في طرحه ومن كل الزوايا مما لا يجعل للمتدخل أي فكرة يناقشها . فقط يقول شكرا او موضوع جيد

بعض المواضيع تتحول إلى ما يشبه الدردشة بين إثنين حيث كل منهما يرد على الآخر عدة مرات

مشكورة جدا على المشاركة القوية​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي على فكرة الموضوع ... تستاهل النقاش
أنا شخصيا أحيانا أرد على صاحب الموضوع لا الموضوع متى ؟
عندما أكون في مزاج لا يسمح لي بالرد والمناقشة فأختار مواضيع ممن أعرف أصحابها
وأرد ومهما كانت طريقة ردي سيتقبلها صاحب/ة الموضوع نظرا لمعرفتي به في هذه الحالة
فقط أرد على ممن أعرف .... أما في حالاتي العادية فأرد على ما يلفتني من عناوين للمواضيع
وأحيانا أكون في حالة جيدة أرد على مواضيع الصفحة الأولى كلها خاصة في منتدى واش راك تهدر
ومعظم مشاركاتي جمعتها من ذلك المنتدى ... كما أنه في المنتديات المشرفة عنها أرد على كل المواضيع
التي تطرحها العضوات والأعضاء ... خلاصة القول أنني أرد على أصدقائي في حالاتي السيئة ...
وأرد على ما يحلو لي من عناوين مواضيع في حالاتي العادية ... وأحاول دائما أن أجول كل أقسام
المنتدى حتى أعطي كل قسم حقه ... لكن للأسف هناك منتديات منسية في بعض الأحيان ... وتكون المشاركة
محتشمة هناك ... تقبل مروري أخي ... أنا لا أعرفك لكني تركت ردا لك ^_^ ... سلامو

وعليكم السلام ورحمة الله
شكرا على الصراحة وشكرا على الرد رغم أنك لا تعرفيني :shiny::shiny:

نعم احيانا نرد على صاحب الموضوع اكثر من الموضوع ذاته لأننا نعرف بعض الأعضاء ونعرف تفكيرهم الراقي ومواضيعهم الهادفة مما يجعلنا نبحث عنها ونرد عليها دون شعور .
كنت أكتب كثيرا في القسم السياسي قبل ان أرحل للسكن هنا في النقاش الجاد
وكنا في السياسي لا نرد على البعض لأننا نعرف أفكارهم وتفكيرهم ومواضيعهم وإن حصل رد سندخل في سجال وشتم لأن الاخر يأخذ نفس الفكرة عنا (كنا نقيم كانتونات ومليشيات)

وأحيانا تعجبنا مواضيع حتى ولو اختلفنا مع أصحابها يجب ان نرد ونبارك ونشكر لأنها فعلا تستاهل الشكر
شكرا مرة أخرى​

سلام
عن نفسي نرد على حساب الوقت و ما عنديش فرق المهم هو الموضوع بصح إدا كان عندي معرفة بصاحب الموضوع نتشوق أكثر باش نرد عليه :rolleyes :

و رانا نشوفو في ناس ترد غير على معارفها و الباقيين !!! ؟؟؟ :sad:
'' ما عندكش المعريفة راحت عليك'' :sad: :schmoll::schmoll:
mercii

سلام
المعرفة حتى في المنتدى
راحت علي ماعنديش معرفة :shiny:

شكرا لك وكلامك فيه بعض الصح وليس كله لأن كل الأعضاء إخوة هنا والله اعلم​

السلام عليكم

مو ضوع جميل

و اول مشاركة لي تكون من خلاله ..

و باختصار ..

الرد
يكون على الاعضاء :من الاعضاء الذين الفو بعضهم هنا كثيرا مهما كانت طبيعة المواضيع

و الرد على الموضوع: يكون على حسب اهمية الموضوع من الاعضاء الذين يجلبهم الاهتمام به

شكرا

------------------

آخر تعديل:
وعليكم السلام

معك كل الحق أخينا،،وما أكثر!

أرد عندما يعجبني الموضوع وأحب أن أعامل أيضا من ذات المنظور بعييدا عن التحيز والمجاملات..

أم ترد عندما ترى أحد أصدقائك أو أحد الأعضاء المعينين يكتب موضوعا مهما كان نوع الموضوع فترد عليه إما إحتراما أو مجاملة ؟

حسب الظرف ولكن على سبيل التشجيع وليس المجاملات ،، خصوصا ممن يبتدأون مشوار معينا

ويحاولون يكتشفون ذواتهم هنا فقط .. أتتبع العضو ‘

بالتوفيق أخينا الأمير الجزائري

لك كل الشكر والتقدير
صحيح كلنا نحب التشجيع والشكر
وكلنا نتحسس من عدم الإهتمام بمواضيعنا .

نحن نقرأ العنوان ومنه نعرف الموضوع ونرد إن كان يستاهل الرد
أنا عندي مشكلة عندما ارى موضوعا تعدى عدة صفحات لا أرد عليه
أحسب أن صاحب الموضوع والأعضاءلم يعودوا يقرأون الردود الأخيرة ولا يعطونها اهمية كبيرة
بل يصبح النقاش بين مجموعة فقط فيما يشبه الشات
لكم ألف تحية

السلام عليكم

وعليكم السلام

موضوع جميل

وردك أجمل أخي العزيز

و اول مشاركة لي تكون من خلاله ..

وإن شاء الله لن تكون الأخيرة
و باختصار ..

الرد
يكون على الاعضاء :من الاعضاء الذين الفو بعضهم هنا كثيرا مهما كانت طبيعة المواضيع

و الرد على الموضوع: يكون على حسب اهمية الموضوع من الاعضاء الذين يجلبهم الاهتمام به

شكرا

------------------

نعم الرد أحيانا يكون على صاحب الموضوع واحيانا لأهمية الموضوع
بوركت

آخر تعديل:
والله خويا أمير انت راك طرحت موضوع مهم بزاف

والله انا تاي لاحظت بلي جل الاعضاء يحبوا المواضيع تع النكت والزواج الحلويات والطبخ ....
مي المواضيع اللي فيها الفايدة تلقى زوج ردود على الاكثر

مرسي عليك خو .......تستاهل تقييم....

أهلين أخي أيوب ...
ربما يعود ذلك إلى عنصر الشباب في المنتدى وهم يحبون مواضيع حية فيها الزواج والطبخ والحلويات والنكت بينما المواضيع التي تهم البلد والمة ثقيلة ودقة قديمة
شكرا لك خويا​

كل واحد و النية نتاعه
عن نفسي ارد على الموضوع لا على صاحبه لأني ببساطة لا اعرف اي عضو من الأعضاء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لم يتسنى لي الوقت الكافي لاتصفح جميع المواضيع وبالصدفة وفي انتظار اعتماد موضوعي الذي لن يعتمد أكيد خاصتا بموضوعك المشابه لما ذكرته
اعطيته عنوان

حتى فالمنتديات رجعت المعرفة؟

انا من بين الناس ننزعج كثيرا من الردود (بالوجوه) اصبح الرد على صاحب الموضوع ومكانته في المنتدى وليس للموضوع بحد ذاته وما يحتوايه

ومن خلال الردود السابقة اتضح البين من المخفي وراء ستار لطالما كنا نراه ونتغاضى عنه
هل هذا احتقار للعضو الجديد؟ هل هذا جواب وبطريقة غير مباشرة أنت غير مــــرغوب فيك هنا؟
هل المنتدى أصبح للقوي فقط وصاحب نفوذ؟

الرد يكون عفوي ومنطقي ولا يوجد مبرر الرد على حسب المزاج أو ضيق للوقت فهذا عذر ضعيف
فيما يخص القسم أكثر تواجد فتجد قسم واش راك تهدر القسم الأكبر للمواضيع والردود وفي بعض الأحيان تجد مواضيع لا تستحق الرد والمنتدى الموالي الجديد لركن المطالعة هل سمي ركن مطالعة أو ركن اهدائات؟ أحيانا اتطفل وأتسلل لمواضيع لمجرد الفضول أرى موضوع ذات عنوان أمسيات وما شابه لكن المحتوى لا يعطي صلة أكتفي بتأسفي واترك بصمة الحيرة فقط........؟
فأين هي اللغة العربية وماكنتها فالمنتدى وديننا الحنيف وما نجهل الكثير منه؟
أصبح الجميع يتهاون على ما جاء بيه الله و بسيرة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وأصبح قسم الشريعة والدين شبه خالي من الأعضاء لا من رحم ربك
المنتدى لنفيد ونستفيد وليس للتميز والعنصرية
شكرا على الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لم يتسنى لي الوقت الكافي لاتصفح جميع المواضيع وبالصدفة وفي انتظار اعتماد موضوعي الذي لن يعتمد أكيد خاصتا بموضوعك المشابه لما ذكرته
اعطيته عنوان

حتى فالمنتديات رجعت المعرفة؟

انا من بين الناس ننزعج كثيرا من الردود (بالوجوه) اصبح الرد على صاحب الموضوع ومكانته في المنتدى وليس للموضوع بحد ذاته وما يحتوايه

ومن خلال الردود السابقة اتضح البين من المخفي وراء ستار لطالما كنا نراه ونتغاضى عنه
هل هذا احتقار للعضو الجديد؟ هل هذا جواب وبطريقة غير مباشرة أنت غير مــــرغوب فيك هنا؟
هل المنتدى أصبح للقوي فقط وصاحب نفوذ؟

فيما يخص القسم أكثر تواجد فتجد قسم واش راك تهدر القسم الأكبر للمواضيع والردود وفي بعض الأحيان تجد مواضيع لا تستحق الرد والمنتدى الموالي الجديد لركن المطالعة هل سمي ركن مطالعة أو ركن اهدائات؟ أحيانا اتطفل وأتسلل لمواضيع لمجرد الفضول أرى موضوع ذات عنوان أمسيات وما شابه لكن المحتوى لا يعطي صلة أكتفي بتأسفي واترك بصمة الحيرة فقط........؟
فأين هي اللغة العربية وماكنتها فالمنتدى وديننا الحنيف وما نجهل الكثير منه؟
أصبح الجميع يتهاون على ما جاء بيه الله و بسيرة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وأصبح قسم الشريعة والدين شبه خالي من الأعضاء لا من رحم ربك
المنتدى لنفيد ونستفيد وليس للتميز والعنصرية
شكرا على الموضوع

عندك حق كل كلمة فعلا اصبحت الردود بالمعرفة
و المنتديات المهمة مثل قسم الشريعة تكاد تجده فارغا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة