للي عنده اي استفسار عن اي طبق او حلوى انا هنا للمساعدة

•• AméL Là Stàr ••

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فتحت هاد الموضوع للمساعدة
شفت كثرة المواضيع اللي فيها استفسآرات فققررت فتح موضوع
وسأحاول مساعدتكم بمعلومآتي البسيطة
وللي عنده اي استفسآر أو يبحث عن وصفة أو عنـــده مقادير ويبحث عن طبق بها
يكتب الاستفسآر في الموضوع و أنآ جاهزة للرد على تســـآئلاتكم
تحيــــــــآتي للجميع

وعليكم السلا م بار ك الله فيك ار يد الاستفسار علىطبق شخشوخة الظفر

شكرااا علي الموضوع
ان امكن وصفة المحاجب بالتفصيل الممل
بارك الله فيك

شكرا لك أختي

أبحث عن وصفة طبيخة بالباذنجان إن أمكن

بارك الله فيك

سمحولي راني مكوناكتية بالبورتابل في الصباح ان شالله نحطلكم الطرق وممكن توضحيلي اكثر عن طبق الطبيخة

على ما أظن هو جواز بالبطاطا و الباذنجان .....

وعليكم السلا م بار ك الله فيك ار يد الاستفسار علىطبق شخشوخة الظفر

تحطي مقدار تاع دقيق كيما تكيلي للكسرة و الملح والماء وتعجنيها (حذاري تكون طرية راح تكون النتيجة مش حلوة يعني تطرا نوع ما من العجن مو من الماء) تديريها خبزات تقرصيها رقيق كيما الكسرة رخسيس و تحطيها في الطاجين لازم يكون سخن من قبل كيما تشوفي الرسم تاع الطاجين بدا يظهر في الخبزة من الفوق تقلبيها على الجهة الاخرى قليل وتنحيها يعني ماتخليهاش تطيب مليح تقسميها و تحطيها في سرفيتا في وسط كيس بلاستيكي باه ماتيبسش و كي تكملي طياب تقطعيها بالموس اعمدة رقاق يعني عرضها حوالي 4او 5 مليمتر و ثم تفتها بظفرك

نقلي اللحم و الملح في الزيت ثم نضيف البصل و الثوم نقلي قليلا ثم نضيف الطماطم المفرومة نقلي جيدا و نمرق بـلتر و نصف من الماء بعدها نضيف الحمص و الطماطم المصبرة نغطي القدر و نتركها تنضج
في الأثناء نجهز الشخشوخة ندهن الشخشوخة بقليل من الزيت ثم نضعها في الكسكاس و هو يوجد مع القدر الخاص بالكسكس نضع الكسكاس فوق القدر الذي به المرق حتى يتبخر (تفور الشخشوخة) ثم نفرغها بإناء نقوم بفسخ الشخشوخة بالملعقة الخشبية لأنها ساخنة جدا بعدها نرش الشخشوخة بلماء تقريبا نصف كوب ثم نعيدها للتبخر فوق القدر بعد ان نزيلها من فوق القدر نقوم بفسخها بإضافة القليل من الزبدة .
عندما يطهى اللحم يفضل فصل اللحم و الحمص عن المرق في مصفاة ، نضع الشخشوخة فوق المرق بحيث يكون مستوى المرق أعلى من الشخشوخة بحوالي 2 سم نتركها فوق نار هادئة حتى تتشرب الشخشوخة المرق مع إظافة فلفل أخضر حار نطفي النار و نغطي القدر بعد وضع قليل من الزبدة في وسط الشخشوخة بإنتظار تقديمها في صحن مقعر قليلا تزين بالحمص و اللحم و البيض المسلوق

https://www.4algeria.com/vb/showthread.php?t=268812

شكرااا علي الموضوع
ان امكن وصفة المحاجب بالتفصيل الممل
بارك الله فيك

العجينة فرينة + ملح + ماء دافىء للعجن { يمكن استعمال كمية من الدقيق }

اعجني العجينة حتى تتحصلي شوية طرية
شمخي يديك بالماء الدافئ ادلكي العجين جيدا براحة اليد حتى يصبح املسا وقابلا للفرد

الحشو ديري حسب الرغبة
اقلي البصل ضيفيله طماطم مبشورة ملح وفلفل اسود
ويمكن استعمال الزيتون مقطع لحم مفروم لحم دجاج او اي شى .... ولإعطاء نكهة يمكن اضافة القليل من الشحمة مبشورة
او الحشو بالبيض مسلوق مبشور و دجاج
سلق المغلى والمعصور والمطهو مع الثوم والطماطم.
- سمك الطون والطماطم والبصل والثوم والبقدونس.
- فتات السردين المقلي او بقايا شطيطحة السردين مع الثوم والبصل والطماطم.

العجينة شكليها كويرات و حلي كل كويرة

بللي يديك بزيت دافية مخلوطة مع القليل من السمن او زبدة التوريق يطلع بيها مورق وقعدي تحليها بهاد الطريقة ضعي الحشو وبلعيها وضعيها بطاجين ولامقلاة مدهونة على نار هادئة كي تحمار اقلبيها

ملاحظة الصور منقولة من الانترنت

شششششكر ا يا اختي على الكيفية

Griouach

BAGHYA KAYFAYAT GRIOUACH TKON JDIDA AVEC LES PHOTOS :sheer:

اختي ممكن طريقة المشقق او نا يعرف بالغريبية الشوكولاطة وكدلك طريقة تحضير المشكلة من الالف الى الياء

وشكرا جزبل الشكر
لكن عندي سؤال شوي خاص مادا تفعلين هل انت معلمة حلويات ام مادا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة