كفاكمْ ظـــــــــلماً لها ..!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

THE GNAWIE

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
256
باسم الحرية..باسم المساواة...باسم الخرافاتْ التي تلقونها على مسامعها أعدتموها الى الجاهلية الأولى بكل ما تحمله كلمة الجاهلية الاولى من تخلف و انحطاط و تراجعٍ و هضمٍ للحقوقْ
-بعد كبير كالذي بين السماء و الأرض يفصل بين العدل و المساواة ...لكنكم تلاعبتم بالمصطلحاتْ و أقنعتموها ~فهي الضعيفة و أنتم القوامون~ بأنها تستطيع نيل المساواة مع الرجل لكن هيهات فذلك سابع المستحيلاتْ فالله أمر بالعدل و لم يأمر أبداً بالمساواةْ -قال تعالى : و ليسَ الذكر كالنثى- ,لكنكم طمعاً و انتهازاً أقنعتموها يأن حريتها و حضارتها و قوتها و نجاحهاَ يكمن في مساواتها مع الرجلْ,فتاهت هي بين المعاني و الكلماتْ و خرجت الى الطرقات باحثةً عن ارضاءٍ لذواتكم لا لذاتها فأنتم المستفيد الأكبر!!!!
وافقتم على عملها في كل الأوقات و المجالات -حتى تلك التي لا يقوى الرجل عليها- حتى ترتاحوا أنتم, رضيتم بتبرجها و مزاحمتها لكم في كل مكان و زمان...في الأسواق و المحلات و المواصلاتْ....ليس حباً و تفكيراً في مصلحتهاَ و لكن حباً لأنفسكم و خدمةً لذواتكم.
أنتم اللذين استوصاكم النبي الكريم - عليه الصلاة و السلام -بالنساء خيراً و أمركم بالرفق بهن...أين أنتم من كل هذااااااا ؟ تأمرونها بالفاحشة تحت اسم الحرية لكنكم تحررونها من العبودية لله و توقعونها في عبودية الهوى !!!
لا تطالبي بالمساواة لأنك ستهلكي و أبداً لن تصلي اليها و لكن طالبي بالعدل ,طالبي بمكانتك ..أين هو زمن المرأة المعززة المكرمة التي اذا أذاها أحدْ أو تكلم في عرضها قامت الحروب..أنت اليوم تضربين في الشوارع و لا أحد يتكلم ,تُهانين,تستعملين كمادة للترويج للسلع و البضائع...!!!
لا تنخدعي أبداً...لا تنخدعي...استفيقي و اهتمي بالأهم ألا و هو تنشئة الأجيال فأنت مخرجة الأبطال .

بقلمي
the gnawie

آخر تعديل:
شكرا جزيلا لك أختي نسيمة
لو كانت على أتم الذكاء لما انخدعت بوعود كاذبة ولا بأفعال واهية
كفاكم إلصاقا لأموركن على ظهور الرجال إن كنتن على أتم قدر من المسؤولية فلكن الحرية في الامر ولكن ما الفائدة؟ لم يقلها الله من لا شيء الرجال قوامون على النساء،هو يحميها وهو يؤازرها وهو يطعمها لكن هي تسهر على راحته في البيت لأنها مسؤولة عن ذلك.
من حقها أن تعمل لكن ليس من حقها أن تتخلى عن واجباتها..
هذا ليس ظلم!! خوذ الراي اللي يبكيك وما تديش الراي اللي يضحك..

كلامك عين العقل
ادا كان السبب هو خروج المرأة للعمل ، فلاأظن
ادا كان السبب هو تدريس المرأة الى وصولها الى اعلى المراتب ، فلاأظن
ادا كان السبب هو الرجل كيما تقولي ، فلا أظن هو وحدو السبب
السبب الرئيسي مشترك بين المرأة و الرجل
الرجل و المرأة هما في الاصل من نفس واحدة، الفرق في: الدكورة و الانوثة وهدان المتضادان هما بوابة الشيطان الاولى للنيل من اخلاقيات الرجل و المرأة (ان خرجا عن إطارهما الشرعي و هدا في جميع الديانات السماوية مش فقط الاسلام) ، و من مبادئهما ، بل و حتى من انسانيتهما
نعود من جديد للسبب الرئيسي فيما وصلت اليه المرأة: هو اندحار القيم و الاخلاق لانها هي دعامة الانسان السوي: اكان رجل او امرأة

آخر تعديل:
شكرا جزيلا لك أختي نسيمة
لو كانت على أتم الذكاء لما انخدعت بوعود كاذبة ولا بأفعال واهية
ذكيةَ و لكن عاطفتها أقوى
كفاكم إلصاقا لأموركن على ظهور الرجال إن كنتن على أتم قدر من المسؤولية فلكن الحرية في الامر ولكن ما الفائدة؟
هنا تكمن المشكلة فالرجال مسؤولون عن النساء و لكن أغلبهم خانوا الأمانة و للأسف !!
لم يقلها الله من لا شيء الرجال قوامون على النساء،هو يحميها وهو يؤازرها وهو يطعمها لكن هي تسهر على راحته في البيت لأنها مسؤولة عن ذلك.
من حقها أن تعمل لكن ليس من حقها أن تتخلى عن واجباتها..
نعم اوافقك الرأي ...و من قال العكس..؟أنا لم أنفي واجبات المرأة اتجاه الرأي بل بالعكس اُؤكد عليها و بالنسبة للعمل نعم هو ذاك لكن أنا تكلمت عن الرجال اللذين وافقوا على عمل المرأة في مجالات لا تناسبها أبداً خدمةً لراحتهم !!
هذا ليس ظلم!! خوذ الراي اللي يبكيك وما تديش الراي اللي يضحك..ا
لا هو ظلم...لان أغلبية الرجال يفكرون في مصالحهم لا في مصلحة المرأة التي هي مصلحة المجتمع فقادوا الاٌمةَ الى الهاويةَ...
نعم ذلك ما نبحث عنه ...لا نريد ضحكاتكم و موافقتكم على كل شيء خطأ تقوم به المرأة...بل نريد منكم مواقف رجولية تعيد الى المجتمع الموازين

العفو هشام
أسعدني تواجدك

آخر تعديل:
السلآم عليكم و رحمة الله و بركآته ..

أختي نسيمة شكرآ على الموضوع ، كلآمكـ وآقعي ..
لكن ليس الرجل وحده السبب الرئيسي ..
الخروج عن النطآق الشرعي + غيآب الأخلآق همآ السبب الرئيسي ..

تقبلي مروري :) .. ~

السلام عليكم

دخول قوي و قصف مدوي و عنيف للرجال

اولا ليس كل الرجال كما وصفتي سابقا

ثانيا ليست كل النساء كذلك

اخيرا هذا ما نتوصل اليه حين يكون لدينا رجال و نساء جاهلين و لا يتبعون تعاليم شريعتنا الاسلامية

رجال غارقون في الشهوات + نساء غبيات ( مع اعطائهم مناصب تخولهم تنفيذ قراراتهم كعنصر منشط للتفاعل) = كارثة عظمى في كافة مجالات الحياة

ربي يقدر الخير و يفقنا فيما يحبه و يرضاه

:regards01:

كلامك عين العقل
ادا كان السبب هو خروج المرأة للعمل ، فلاأظن
ادا كان السبب هو تدريس المرأة الى وصولها الى اعلى المراتب ، فلاأظن
ادا كان السبب هو الرجل كيما تقولي ، فلا أظن هو وحدو السبب
السبب الرئيسي مشترك بين المرأة و الرجل
الرجل و المرأة هما في الاصل من نفس واحدة، الفرق في: الدكورة و الانوثة وهدان المتضادان هما بوابة الشيطان الاولى للنيل من اخلاقيات الرجل و المرأة (ان خرجا عن إطارهما الشرعي و هدا في جميع الديانات السماوية مش فقط الاسلام) ، و من مبادئهما ، بل و حتى من انسانيتهما
نعود من جديد للسبب الرئيسي فيما وصلت اليه المرأة: هو اندحار القيم و الاخلاق لانها هي دعامة الانسان السوي: اكان رجل او امرأة

تدخلك في محله
و أنا معك في كل حرف قلتيه
لكن أنا لم أتكلم عن العمل عامةً بل دلك الدي لا يليق بالمرأة
و لم أتكلم عن حقهاً في الدراسة أبداً بل بالعكس أنا ضد أي انسان يعارض دراسة المرأة !!!
و كما قلتِ هناك أسباب عديدة لما وصلنا اليه اليوم
لكن الرجل هو الدي أخد النصيب الأكبر من بينها لدلك وجهت حديثي اليه
أكيد الأخلاق هي عماد المجتمعات و انحاطاطها هو الدي يؤدي بنا الى الهاوية
لكن الكارثة أن تجرد المرأة من أخلاقها يحدث بموافقة من الرجل !!!و للأسف
شكراً

السلآم عليكم و رحمة الله و بركآته ..

أختي نسيمة شكرآ على الموضوع ، كلآمكـ وآقعي ..
لكن ليس الرجل وحده السبب الرئيسي ..
الخروج عن النطآق الشرعي + غيآب الأخلآق همآ السبب الرئيسي ..

تقبلي مروري :) .. ~

و عليكم السلام صفصوفة
العفو...شكراً على تواجدك
نعم أنا معك ...لكن أرى أنه أهم طرف في المعادلة
لدلك ركزت حديثي عليه لكن و للاسف كلهم يتهربون من المسؤولية عوض ايجاد الحلول
:p

السلام عليكم

دخول قوي و قصف مدوي و عنيف للرجال

اولا ليس كل الرجال كما وصفتي سابقا

ثانيا ليست كل النساء كذلك

اخيرا هذا ما نتوصل اليه حين يكون لدينا رجال و نساء جاهلين و لا يتبعون تعاليم شريعتنا الاسلامية

رجال غارقون في الشهوات + نساء غبيات ( مع اعطائهم مناصب تخولهم تنفيذ قراراتهم كعنصر منشط للتفاعل) = كارثة عظمى في كافة مجالات الحياة

ربي يقدر الخير و يفقنا فيما يحبه و يرضاه

:regards01:

و عليكم السلام
لم أقصد من موضوعي قصف الرجال
و لكن أردت فقط أن انبههم الى الكوارث التي يقومون بها ثم يلعبون دور الضحية و يتكلمون عن شرف المرأة و ما وصلت اليه اليوم
أكيد ...و أنا لم اُعمم في موضوعي
هاته هي الحقيقة و التستر عليها ليس هو الحل ...بل يجب أن يعرف كل طرف خطأه حتى يصنع الفرق ..لقد ولى زمن المجاملاتْ التي قادتنا الى الانحطاطْ !!! :-o
الاثنان غارقان في الشهوات ...مع ملاحظة : - كلمة غبيات لم توضع في محلها لانهن لسن بالغبيات أبداً...لكنها الفطرة -
أنا ضد تدخلك الأخير..في رأيك ان لم تشارك المرأة في التفاعلْ...ما هو دورها اداً ؟؟
أمين ...شكراً

أين هو زمن المرأة المعززة المكرمة التي اذا أذاها أحدْ أو تكلم في عرضها قامت الحروب..أنت اليوم تضربين في الشوارع و لا أحد يتكلم ,تُهانين,تستعملين كمادة للترويج للسلع و البضائع...!!!
موضوع رائع
بارك الله فيك أختي
معك في كل ماقلتيه

أين هو زمن المرأة المعززة المكرمة التي اذا أذاها أحدْ أو تكلم في عرضها قامت الحروب..أنت اليوم تضربين في الشوارع و لا أحد يتكلم ,تُهانين,تستعملين كمادة للترويج للسلع و البضائع...!!!
موضوع رائع
بارك الله فيك أختي
معك في كل ماقلتيه

و فيك بارك الله
شكرا على مرورك أيضاً

رد: كفاكمْ ظـــــــــلماً لها ..!!

~السلام عليك اختي~

~اعجبني طرحك وموضوعك المميز~

~كلامك 100% صحيح:up:~

~شكرا لك~

~تقبلي مروري~

Ellah yahdina w Yahdik w Yahdi boutefli9a li rakkab lmra 3la rajl Ya nas khafo ELLAH Ya nas rana 3odna nkhafo men l'mra Ya nas rakom 3titoulha fou9 l max Ya nas te7lab machi kima Hakda Ya dawla rakom hlaktouna
* khedma : llmra
* mdabza : droit llmra
* Te9yam : llmra

machi hadi lblad li mat 3liha ben boulaid w ben mhidi w meme hassiba

Khafo fina Ellah w ejro 3la wajibat el maràa machi 7okoukeha

~السلام عليك اختي~

~اعجبني طرحك وموضوعك المميز~

~كلامك 100% صحيح:up:~

~شكرا لك~

~تقبلي مروري~

و عليكم السلام
العفو اختي
بارك الله فيك

Ellah yahdina w Yahdik w Yahdi boutefli9a li rakkab lmra 3la rajl Ya nas khafo ELLAH Ya nas rana 3odna nkhafo men l'mra Ya nas rakom 3titoulha fou9 l max Ya nas te7lab machi kima Hakda Ya dawla rakom hlaktouna
* khedma : llmra
* mdabza : droit llmra
* Te9yam : llmra

machi hadi lblad li mat 3liha ben boulaid w ben mhidi w meme hassiba

Khafo fina Ellah w ejro 3la wajibat el maràa machi 7okoukeha

امين خويا ,,, يهدينا أجمعين
تخافو من المرأة وعلاش ؟ !!
واش تقصد بفوق الماكس ؟

الخدمة تديها المرأة باسكو تقبل بالقليل
المدابزة و التقيام ما فهمتش واش حبيت تقصد بيهم :s
نجرو على واجبات المرأة!!!! واش من واجبات راك تهدر عليهم ؟

شكراً الأخ و نتمنى تواجبني
و نحب نوضح بلي أنا فموضوعي هدرت على واجبات الرجل الاستغلالي
اللي يبعث بنتو و مرتو يخدمو و هو قاعد فالدار مبعد يقولك الحرية و أنا نحترم حقوق المرأة
لكن كي تتضرب و تتسرق و تتسب المرأة قدامو ما يدخلش روحو ...!!! و الحديث قياس​

ya khti nti makich chayfa denya kifach rahi tdour doka !!
Ya bnyi doka rajl li 3ad yet7gar 9odamna wellah

lmra zadoulha bzaaaf f les droit rahom khassro lblad

machi lmra t9bl b le9lil mais kayn rjal t7a7na yprifiriw mra 3la rajl a cause 2 ... tt simplement te7lab

yrakhso rajl w ytay7olou b 9imto

rani ne7kilk wech rani chayf w 3aych

سلام
ايه انت اللي راك شايف كلش :d
واش من الحقوق اللي راك تهدر عليهم فهمني ؟
يا خويا راك رحت ووليت و حصلت فالراجل,,, ادا كان هو سمح فمسؤوليتو ما تحصلوش مالا فالمرأة
الراجل يقعد راجل ,, و ادا راك تهدر على اشباه الرجال هديك حاجة وحد اخرى !!!
شكراً

تشكرين ,كتبت فأبدعت

يعطيك العافيه

العفو اختي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة