مشاهدة التلفزيون ترفع من المستوى الدراسي للطفل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

SAMIRA25

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
4,064
المصدر:

• لندن ــ وكالات
التاريخ: 01 يوليو 2013
توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن مشاهدة الأطفال للتلفزيون يحسن من أدائهم المدرسي، على عكس ما كان متعارف عليه منذ وقت طويل، حيث يسعى الأهل للحد من مشاهدة أطفالهم له لتحسين مستواهم في المدرسة.

أجريت الدراسة في جامعة لندن ونشرت في دورية علم الاجتماع، حيث تمت متابعة نحو 11 ألف طفل منذ الولادة وحتى عمر 7 سنوات، لمعرفة تأثير العوامل الاجتماعية والعائلية والنظام اليومي في المنزل مثل وقت الطعام والنوم ومقدار مشاهدة التلفاز على مستوى الأطفال المدرسي.

وكشفت النتائج أن المستوى الاجتماعي والتعليمي للأهل من أكثر العوامل المؤثرة على أداء الأطفال المدرسي، إذ تبين أن هذا الأداء كان متقدما بمقدار سنة عند الأطفال الذين يعمل أهلهم في مهن تتطلب المهارة ومستويات عالية من الخبرة وذات دخل مرتفع مقارنة بالأطفال الذين يعمل أهلهم في مهن لا تتطلب مهارة أو خبرات خالية وبدخل منخفض.

ولكن للنظام اليومي والقواعد الصارمة في المنزل تأثيرا واضحا على أداء الأطفال المدرسي، حيث حسنت الوجبات المنتظمة مستوى الأطفال بمقدار 6 أسابيع فقط، ولم يحسن النوم بوقت منتظم من مستواهم سوى شهرين.

ويقول الباحثون ان الفوائد التعليمية للتلفاز على الأطفال تم تجاهلها والتقليل من أهميتها لوقت طويل، ولا يمكن إنكار انه يمكن أن يعطيهم الكثير من المعلومات والخبرات والمفردات والكلمات والتي لا يكتسبونها في حياتهم العادية.

انا اؤيد الدراسة صراحة في الفترات الولى كان لها الفضل في حفظ ابني الكثير من المفردات العربية احيانا يقول لي كلمات استغرب من اين اتى بها وهو حفظها عن قناة الاطفال براعم وحتى في اللغة الاجنبية تعلم الكثير من المفردات وتحسن فيها ولكن هدا لا ينفي التأثيرات السلبية الاخرى
مشكولاة حبوبة وربي يحفظلك الاولاد

انا اؤيد الدراسة صراحة في الفترات الولى كان لها الفضل في حفظ ابني الكثير من المفردات العربية احيانا يقول لي كلمات استغرب من اين اتى بها وهو حفظها عن قناة الاطفال براعم وحتى في اللغة الاجنبية تعلم الكثير من المفردات وتحسن فيها ولكن هدا لا ينفي التأثيرات السلبية الاخرى
مشكولاة حبوبة وربي يحفظلك الاولاد

انا كنت ضد فكرة مشاهدة التلفاز للاولاد بصح من قريت الدراسة هدي طمنت لانه في وقتنا هدا الاولاد يحبو يتفرجو بزاف
بارك الله فيك اختي ام امين على المرور الطيب
و ربي يحفظ اولادنا و جميع اولاد المسلمين

هي الدراسة صحيحة ;)بشرط أن نحدد ما يشاهد الأطفال
مثلا أنا بنت عمتي الصغيرة من مشاهدة دورا أصبحت تجيد بعض المصطلحات الإنجليزية
و هي في عمرها حوالي 6 و تتحد العربية الفصحة فقط :-r

هي الدراسة صحيحة ;)بشرط أن نحدد ما يشاهد الأطفال
مثلا أنا بنت عمتي الصغيرة من مشاهدة دورا أصبحت تجيد بعض المصطلحات الإنجليزية
و هي في عمرها حوالي 6 و تتحد العربية الفصحة فقط :-r
طبعا لازم الاهل يراقبو اولادهم واش يشاهدو
ربي يحفظها بنت عمتك و كل ابناء المسلمين
بارك الله فيك اختي على المرور الطيب

معلومات جديدة ’’
و كيما قالوا بقية الاعضاء
هادا الامر لازمه تنظيم وقت من طرف الاولياء
بارك الله فيك على الموضوع

انا معك اختي اذا كانت البرامج هادفة وعلمية
انا ابني الكبير يشاهد كثيرا القنوات الفرنسية لذا فهو متمكن من اللغة الفرنسية ومثقف يعني ثقافة عامة
لكن باقي الموا التي يدرسها لا دخل لها بتلك البرامج
نعم هو يجيد اللغة الفرنسية وبامتياز لكنه ضعيف في الرياضيات حتى انني افكر باه ندرسو الرياضيات باللغة الفرنسية
وعندي اشواق تتابع قناة براعم حتى انها تقول لي امي ديريلي صحابي هادوك الرسوم تشوففيهم اصدقاءها وبما انها صغيرة تعلمت كل شيء حتى انها تلفض اللغة العربية جيدا وتتعامل بها ولا تستحي اذا ضحكو عليها وهي ملقبة ب انسة قواعد

دراري نتاوعنا يتفرجو غير على العنف بن تن وجماعته حتى ثقافة المشاهدة بععييدة علينا بارك الله فيك

بارك الله فيك اختاه
في الحقيقة انا دايرة وقت لخويا الصغير 10 د يشوف TV
والسبب وجود افلام كرتون غير مناسبة لسنه
مشكورة

رد: مشاهدة التلفزيون ترفع من المستوى الدراسي للطفل

بارك الله فيك

بارك الله فيك أختي على هذه المعلومة لأول مرة أسمع بها فأنى أسمع بأن التلفاز مضر لعقل الطفل فأنا إبني يحب كثيراً مشاهدة قناة براعم وهو يتعلم منها الكثير خاصة اللغة العربية ولكن حسب رأيي الشخصي يجب أن تكون الوسطية في المشاهد لأنه كل شيئ زاد عن حدِّه إنقلب إلى ضدِّه

السلام عليكم

شكرا لك
بارك الله فيك على الموضوع

ﺷـﻜــ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ـــﺮﺍ ﻟﻚ ... ﻟﻚ ﻣﻨﻲ ﺃﺟﻤﻞ ﺗﺤﻴﺔ

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة