الفرق بين ( عيد مبارك ) و ( عام سعيد )

issac570

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,802
الفرق بين ( عيد مبارك ) و ( عام سعيد ) بسيط جدا جدا فعام سعيد تأتي بدون اي مشاكل بينما عيد مبارك دائما تأتي بعد اقويل رغم انه لو تدرس التقويم الشمسي تجد فيه اختلال ودلك اختلال يكبر لو تقارنه بينه وبين تقويم القمري الدي تعمل به 58 دولة عربية واسلامية

فكل عام حاتنا هكدا :

قسم من دول اسلامية يقول لك العيد غدا :)
قسم اخر يقول لك العيد بعد غدا :(
وقسم اخر وهو الاروع يلاحظ نسبة بين الدول التي تقول لك بأن العيد غدا او بعد غدا فاين وجدوا الاغالبية فهم هناك :d

لكن لم ارى اي دولة عربية او اسلامية قالت : راس سنة من تقويم غريغوري ما يعرف عامة باسم ميلادي ليس غدا بل بعد غد او الاخرى تقول بل غدا ليس بعد غد

رغم مشاكل واختلال موجود في تقويم
غريغوري ( طفيف اظن بيوم واحد او 12 ساعة ) ويزيد دلك الاختلال لو تقارنه مع تقويم القمري كهجري عندنا .......

لكن بدون اي مشكل يدكر دائما عام سعيد تأتي بدون مشاكل بينما الاعياد اسلامية دائما هرج قبل موعد كما اسلفت ..

تقويم ميلادي ما هو الا تقويم رماني قديم معدل وتظن انه على اسس ميلاد المسيح عليه سلام

كنت اود ان ارسل رسالة الى بابا الفتيكان كتالي :

سعادة الحبر الاعظم للطائفة الكتوليكية اود ان اعلم كيف تكون راس سنة ميلادية مـتأخرة بحوالي اسبوع عن ميلاد صاحبها ....:s

ادا فرضنا انه ولد في دلك اليوم الان هناك مسانيد تدعم بحجة قوية انه ولد اما صيفا او خريفا ...وهنا مشكل سنة ميلادية اكبر

اما فيما يخصنا نحنوا اظن لا يهم ادا كان عمرك ناقص يوما او زائد المهم انك لا تفطر يوما من رمضان اما صيام يوم زائد فحتسبه حسنة ...

لما لا يكون الجدال وتعارك كدلك على تقويم ميلادي كما نفعل مع الهجري ....ربما لكي تكون مسخرة على ساحة عالمية ..نعم عالم كل يحتفل ليلة 31 ديسمبر بينما نحنوا في ربما ليلة 1 جانفي لكي تكون راس سنة في 2 جانفي ...

الفرق بين ( عيد مبارك ) و ( عام سعيد )
بسيط

عام سعيد تأتي دائما بدون مشاكل

:regards01:

آخر تعديل:
بآرك الله فيك أخي
دائما ما تتحفنا بمواضيع جادة وهآدفة
وآآش قت قآع صح
إتفق العرب على ان لا يتفقوا ؟؟
:down:
ربي يحفظك

آخر تعديل:
بـآركـ الله فيكـ اخي ع الموضوع الهـآدفـ
وماتخلله م شروحـآتـ
سلامي

السلام عليكم و رحمة اله و بركاته

ما هو معروف أن التقويم الهجري أدق من التقويم الميلادي لكن المشكل الذي طرحته راجع للمسلمين بحد ذاتهم حتى أصبحت الأمور طبيعية عند اقتراب مثلا شهر رمضان و أظن أن الأمر راجع لأمور سياسية فقطر لا تصوم لما تصوم السعودية و الجزائر لا تصوم لما تصوم المغرب و هكذا فالأمور رهي جد سهلة و لكن نحن من جعلناها على مقولتك عيد مبارك

بالتوفيق اسحاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كالعادة بمواضيعك تتحفنا شكرا أخي على الموضوع الهادف
أظن أن عيد مبارك نحن من أثقلناها وجعلناها تأتي بعد صعوبة
في الحسابات والتقويمات وأحيانا يأتيك أحدهم ليخبرك أنه ربما
هذه السنة أفطرنا يوما أو تلك الدولة أفطرت يوما وكذا من
كل سنة يتكرر هذا السيناريو حتى أصبح عادة لا تفارقنا وإن لم
يحدث هذا الهرج لربما لا نستصيغ عيدنا ولا نفرح به ! اتفقنا على
الاختلاف فيما ليس فيه اختلاف (على الأقل من جهة المفروض!)
شكرا أخي وبارك الله فيك

بآرك الله فيك أخي
دائما ما تتحفنا بمواضيع جادة وهآدفة
وآآش قت قآع صح
إتفق العرب على ان لا يتفقوا ؟؟
:down:
ربي يحفظك

خلاصة موضوعي يعني اريد ان اقول مادام نحنوا نعطي انطباع بتدقيق في تقويم القمري لما لا نواصل مع تقويم ميلادي .........الاننا لو نقوم بدلك فراس السنة ميلادية في الارض عربية تكون قبل راس السنة في بقية دول العالم .........

كما اقول دائما الهلال واحد لكن تختلف النظرة اليه هناك من يراه بنظرة دينية صافية وهناك من يراه بنظرة سياسية .....
شكرا وامسية سعيدة

السلام عليكم و رحمة اله و بركاته

ما هو معروف أن التقويم الهجري أدق من التقويم الميلادي لكن المشكل الذي طرحته راجع للمسلمين بحد ذاتهم حتى أصبحت الأمور طبيعية عند اقتراب مثلا شهر رمضان و أظن أن الأمر راجع لأمور سياسية فقطر لا تصوم لما تصوم السعودية و الجزائر لا تصوم لما تصوم المغرب و هكذا فالأمور رهي جد سهلة و لكن نحن من جعلناها على مقولتك عيد مبارك

بالتوفيق اسحاق

اعتدر لكن اريد توضح شيىء لك ربما اغفلته

التقويم الدقيق هو القمري والسنة فيه اقصر من السنة شمسية اظن بيوم و12 ساعة

يعني عندما نتكلم عن تقويم قمري كتقويم فهدا موضوع اما نتكلم عن تقويم الهجري الدي يستند الى تقويم القمري فله قصة معروفة ( هجرة النبي صلى الله عليه وسلم ) اما دقة تقويم قمري بينه بين تقويم الشمسي هناك مباحث فلكية في موضوع يعني اصل دقته وتابت منها علميا .

حتى تقويم غريغوري في اصله تقويم قمري التعديلات التي جرت عليه عبر التاريخ ونقله الى شمسي عن طريق تعديلات اوقعه في نقاط الخلل ...الانه تقويم قديم يعود الى فترة ما قبل ميلاد المسيح عليه سلام فقط الكنيسة قامت بتبني دلك تقويم
اردت فقط توضيح لك شيء لغوي فقط

واخيرا صدقت هناك قرارت سياسية في موضوع والا لا نجد تفسير اخر ..........ومن يدري ربما في مستقبل خلال الانتخابات يكون هناك احزاب في برامجها كتالي :

" ادا تنتخب حزبنا فسوف نوفر لك يوما من صيام ولكم عهنا ان لا ندخل مصلحة سياسية كما كلام للصندوق فكلام كدلك للهلال "

:-o

شكرا امسية سعيدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كالعادة بمواضيعك تتحفنا شكرا أخي على الموضوع الهادف
أظن أن عيد مبارك نحن من أثقلناها وجعلناها تأتي بعد صعوبة
في الحسابات والتقويمات وأحيانا يأتيك أحدهم ليخبرك أنه ربما
هذه السنة أفطرنا يوما أو تلك الدولة أفطرت يوما وكذا من
كل سنة يتكرر هذا السيناريو حتى أصبح عادة لا تفارقنا وإن لم
يحدث هذا الهرج لربما لا نستصيغ عيدنا ولا نفرح به ! اتفقنا على
الاختلاف فيما ليس فيه اختلاف (على الأقل من جهة المفروض!)
شكرا أخي وبارك الله فيك

وعليكي سلام ورحمة الله وبركاته

الاخت الاختلاف سنة في حياة بدون الاختلاف نفقد عدة امور حيوية.... على حسب ما اظن المشكلة ليست في الاختلاف متلا :" نجد شخص يحب شخص ويكون بينهما اختلاف فيكون الحل بصورة حسنة "
لمادا اظن اصلا لا يوجد نية سوء مبيتة ليلا بينهما

يعني اريد ان اقول لك المشكلة حين
الانسان يضمر في صدره شيىء من الحقد والسوء والنية سيئة فيكون اختلاف وسيلة و ليس سبب الاصلي في قطيعة .....

نقول باننا امة واحدة لكن حقيقة ليست كدلك و الواقع يتكلم .......

شكرا لك وامسية سعيدة

آخر تعديل:
اعتدر لكن اريد توضح شيىء لك ربما اغفلته

التقويم الدقيق هو القمري والسنة فيه اقصر من السنة شمسية اظن بيوم و12 ساعة

يعني عندما نتكلم عن تقويم قمري كتقويم فهدا موضوع اما نتكلم عن تقويم الهجري الدي يستند الى تقويم القمري فله قصة معروفة ( هجرة النبي صلى الله عليه وسلم ) اما دقة تقويم قمري بينه بين تقويم الشمسي هناك مباحث فلكية في موضوع يعني اصل دقته وتابت منها علميا .

حتى تقويم غريغوري في اصله تقويم قمري التعديلات التي جرت عليه عبر التاريخ ونقله الى شمسي عن طريق تعديلات اوقعه في نقاط الخلل ...الانه تقويم قديم يعود الى فترة ما قبل ميلاد المسيح عليه سلام فقط الكنيسة قامت بتبني دلك تقويم
اردت فقط توضيح لك شيء لغوي فقط

واخيرا صدقت هناك قرارت سياسية في موضوع والا لا نجد تفسير اخر ..........ومن يدري ربما في مستقبل خلال الانتخابات يكون هناك احزاب في برامجها كتالي :

" ادا تنتخب حزبنا فسوف نوفر لك يوما من صيام ولكم عهنا ان لا ندخل مصلحة سياسية كما كلام للصندوق فكلام كدلك للهلال "

:-o

شكرا امسية سعيدة

كنت أقصد التقويم القمري يا إسحاق خطأ من الدفاع ههههههههه​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة