كيف يصنع المقرقشات

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عيون عربية

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
اريد من الاخوات الي تعرف كيفاش انديرا المقرقشات
ترد عليا ربي اخليكم ان شاء الله
راني نافحة فيها

ان شاء الله تعجبك اختي الكريمة القريوش هاذي انا مجربتها من كتاب مطبخ مامي طلعت هايلة
500غ فرينة
100غ زبدةذايبة .انا استعملت سمن
1ملعقة كبيرة سكر مسحوق
1بيض
نص كيس خميرة
قرصة خميرة الخبز
ملعقةكبيرة ماء زهر البرتقال
ماء
قرصة ملح
زيت للقلي
ملاحظة
انا زدتلها مقدار من الجلجلان محمص ومرحي ازيد ابننها
التزيين
250غ عسل
1كاس جلجلان محمص
الكيفية
في اناء ضعي الفرينة السكر الملح الخميرة الكيميائية وخميرة الخبز شوفي النوعية اللي تكون رقيقة وزيدي الزبدة او السمن وحكي جيدا بين يديك
اضيفي البيضة ورشي تدريجيابماء الزهر والماء
اعجني جيدا حتى تتحصلي على عجينة ملساء اتركيها ترتاح مدة ساعة
وعلى طاولة عمل مرشوشة بالفرينة ابسطي العجينة بسمك 2مم بواسطة حلال ثم بواسطة مول خاص بالقريوش قطعي واخدمي الحبات كيما تعرفي واقلي في زيت سخون ثم عسليهم وذري عليهم الجلجلان
وشهية طيبة ان شاء الله نكون افدتك

آخر تعديل:
جزاك الله خيرا اختي حكيك على الوصفة.بصراحة لم افهم طلب الاخت يعني اسم الوصفة حتى رايت الان الرابط.بارك الله فيك.

:36:مقرقشات جزائرية
المقادير:
250غ أو ثلاثة (3) كيلات دقيق
85غ أو كيلة واحدة زبدة ذائبة
85غ أوكيلة ماء الزهر
ربع ملعقة صغيرة ملح

العسيلة:ربع لتر عسل +ربع فنجان ماء الزهر

للتزيين: لوز مبروش خشن

طريقة التحضير:

يبلل الدقيق بالسمن الذائب ثم نضيف ماء الزهر المذاب فيه كمية الملح وتدعك العجينة جيدا حتى تصبح متماسكة و طرية , توضع لترتاح في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل ,بواسطة نشابة ترقق العجينة حوالي خمسة (5) مليمتر ثم تقطع بالشكل المفضل لديك ثم تقلى في الزيت الغزير فتنتفخ ’ولما تحمر نخرجها من الزيت و توضع في العسل بارد لكي تتشربه وترش باللوز للتزيين.

أنا و أعوذ بالله من كلمة أنا اختصاصي القريوش مثلما نسميه في العاصمة ندير 1 كلغ فرينة سيم أو لا بال+ 250 غ مرقرين ذائبة و نبسهم مليح+ 1 ملعقة أكل سكر+ قرصة صغيرة ملح+ 1 خميرة نوارة و أخلط كل المقادير نلم العجينة بخليط الماء و الزعفران لكن العجينة ما نلمهاش مليح تبقى غير متماسكة و كي ترتاح تولي طرية سوا سوا. نشكل القريوش. نقليه و نعسلو. المهم شكرا على الوصفة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة