الدشرة (العروبية )// والمدينة...(الحضارة)

Ninja_09

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1
ياودي كاين ولاد ولا شيرات ما يحبش ولا ما تحبش تقول مثلا راني نسكن في الدشر ةولا القرية .
خاطر الله غالب علابالها بلي صحاب المدينة كاين اللي فيهم يعلقوا بصفات عن الدشرة بلي عقلية 0 ومغلوقين ..سيرتوا اذا كانت غايبة عندهم الثقة ...واش رح نقول عليهم
مالغري الرسول (ص) تربى في البادية وكانت قريش ترسل أولادها ليكبروا فيها حيث يشب الولد على الطبيعة والقوة و عالم لا ينتهي من البعد الا انو مفهوم الحضارة غير مفاهيم كثيرة في عقلية المجتمع بما كان عليه من تقاليد وما يشهده من تحولات .
ونرجع بـآلة الزمن لوقتنا الحاضر لنجد ان القرية دخلت قاموس آخر من الصفات التي تتعارض مع قانون المدينة(كل واحد يدير رايوا ومكانش زعمة اللي يحسدك ويراقبك من لافامي )
وكاين اللي دار عليها غنية في الراي( تفكري كيفاش كنتي يا .....نهار جيتي من الدوار).
على العموم ..شفت بلي ولاد ووليدات القرية راهم هوما اللي فور في القراية و اذكياء جدا في الدراسة.
وملخص المدينة أنها تجمع فقط يجمع شمل من انتقل من القرية وبدأت زعمة عوامل التحضر هي التي تسيطر عليه ويفقد تدرجيا انتمائه للقرية..

واللي يحب يعلق العكس يتكلم.

يااخي لايوجد احلى من العيش في قرية ، فهي اساس الروابط
الاجتماعية والشهامة ، اما المدينة ماذا اعطت غير تقليد للغرب
في الحياة وكثرة الجرائم بسبب التقليد او محاولة تقليد الآخرين
في العيش وبالتالي لاشي .
انا شخصياً نتمنى نعيش في قرية عام ولا نعيش في مدينة شهر .
كل شيء فيها مزور لازم الانسان ايغير شخصيتوا حتى يصبح
مثل الاخرين حتى ولو كان ذو شخصية بسيطة لازم دائما تظهر
بمظهر القوة لتثبت انك ابن المدينة في حين انو المواقف التي
تطلب القوة لاتجدها في ابناء المدينة مع احترامي للبعض .

صح القرية مليحة في حوايج تاني المدينة مليحة وكامل نحبو القرية سيرتو الجو تاعها في الربيع ما كانش خيرمنها ولازم علينا ما نديروش فرق ما بين ولاد المدينة وولاد القرية خاطر عايشين معيشة وحدة اما في القراية ولا في حاجة خلاف والي حاسب روحو حاجو ويقول على الناس راهم عقلية 0 راهو هو 0 بدات

قرية مليحة واش خاصة الـkـالـم الهدوء الطمائنينة كليش فيها

بـــــــــــارك الله فيـــــــــــــــــك

انا رني عيش في مدينة البليدة وكان كلا نولي نسكن في القرية ويولو عندي 100 بقرة ولا كثر

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة