رسالة هامة إلى أحبابي بالجزائر من غزة من أرض فلسطين الحبيبة

إبنت غزة الأبية

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
بسم الله الرحمن الرحيم
بداية أهديكم أجمل تحية معبقة بريح أرض المقدس وعطر مسك الجرحى في أرض العزة غزة الأبية وبعد .

قبل البدء بالحديث أريد أن انوه عن خطا مطبعي عند التسجيل فاضفت حرف التاء بالخطا فانا ابن وليس ابنت غزة

أعرفكم بنفسي أخيكم لؤي أحمد أحد جرحى انتفاضة الاقصى المباركة من قطاع غزة وعلى أثرها أًصبت بشلل نصفي بالاطراف السفلية واقعدني الكرسي المتحرك ولله الحمد

زرتكم في منتداكم الحبيب أولا لأعبر عن مدى حبي لكم ليس حبي فقط بل حب كل الشعب الفلسطيني لكم على وقفتكم بجانبنا معنويا وماديا كذلك ولا ننسى إخواننا الابطال ابطال اسطول الحرية والوفد الجزائري فوقفتم وقفة رجال الرجال وليس كباقي دول العالم نسال الله لهم الهداية

من فترة طويلة أحاول التواصل مع إخوة جزائريين لاتعرف بهم عن قرب لاتعرف لمن ضحوا قبلنا وقدموا قبلنا المليون ونصف المليون شهيد انت فخر للامة ونحن على دربكم سائرون بإذن الله حتى نحرر القدس واكناف بيت المقدس من دنس المحتل البغيض .

لا اريد الاطالة عليكم وسادخل بفحوى الموضوع سريعا إن شاء الله

لقد واردتني فكرة الدراسة في الجزائر لما سمعته من توفر التعليم مجانيا في الجزائر ومقدار حب الجزائريين لاخوانهم الفلسطينيين فلذلك فكرت بالسفر إلى الجزائر لهدفين

1- الدراسة ( حقوق اي قانون )
2- العمل بإنشاء مشروع صغير متوسط مشروع مطعمم للأكلات الفلسطينية بالجزائر لاعيل باقي الاسرة بغزة الحبيبة وانا كذلك استطيع ان اكون نفسي .

لدي هدفين قرات الكثير عن الجزائر واحببتها لارضها وشعبها وحضنها الدافئ وقررت الاستفسار عن كل صغيرة وكبيرة قبل الذهاب لاني وضعي لا يسمح بالاخطاء والمخاطرة الكبيرة بالسفر والفشل .

لدي بعض الاستفسارات واتمنى من الاحباب الاجابة عليها ما أمكن واكون شاكرا لكم بعد الله سبحانه وتعالى

1- ما هي أفضل الجامعات في الجزائر لتعليم العلوم الإنسانية .
2- ما هي أفضل المدن واوسطها تكلفة غير العاصمة الجزائر .
3- هل أجد شقة دور أرضي وما هو متوسط الأجار هناك .
4- كم يحتاج الشخص الواحد العادي لمصروف شخصي شهريا فانا تائه بهذا الخصوص فمنهم من يقول 100 دولار ومنهم من يقول 500 دولار فرق شاسع :) أرجوا التوضيح .
4- ما هي نسبة نجاح مشاريع المطاعم في الجزائر .
6- كم تكلفة إنشاء متل هذه المشاريع في الجزائر حيث تختلف عن فلسطين اقصد هنا تكلفة أجار المكان وتجهيزه .
7- هل هناك أي اجراءات قانونية لاتمكن من انشاء المشروع ان انه لي الحق في انشاء مشروع انحصلت على اقامة وخاصة بانه مشروع صغير يعتبر .
8- هل من السهل إيجاد رفقة صالحة في الجزائر من الشباب يساعدوني ان احتجتهم او مرضت لا سمح الله حيث لا احد معي غير الله ومن ثم رفقة من الشباب الذي ممكن ان اتعرف عليهم في الجزائر .

أسف جدا على الإطالة عليكم أحبتي ولكن تعلمون ان شخصا مثلنا يقدم على خطوة يجب ان يستفسر عن كل شئ بالتفصيل حتى لا يفشل لا سمح الله .

تقبلوا فائق احترامي وتقديري واعتزازي بكم

واتمنى الا اكون ضيفا ثقيلا عليكم :)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

مرحبا بيك اخي انت تشرف والله
من الناحية المادية والله مانعرف مع اني جزائرية
لكن من ناحية المساعدة والرفقة والله احلى واحسن شباب الشباب الجزائري والله رجال
ولما تجي للجزائر رح تشوف بنفسك
ومش نقول فيها لانهم اولاد بلدي لكنها الحقيقة
ومرحبا بيك مرة ثانية بين اهلك واخوانك
والجزائر وفلسطين بلد واحدة
مش رح تحس بالغربة ابد​
ا

مرحبا بيك اخي انت تشرف والله​

من الناحية المادية والله مانعرف مع اني جزائرية
لكن من ناحية المساعدة والرفقة والله احلى واحسن شباب الشباب الجزائري والله رجال
ولما تجي للجزائر رح تشوف بنفسك
ومش نقول فيها لانهم اولاد بلدي لكنها الحقيقة
ومرحبا بيك مرة ثانية بين اهلك واخوانك
والجزائر وفلسطين بلد واحدة

مش رح تحس بالغربة ابد
ا

:) اختي عازفة القلوب

والله أعلم ما تعلمين أعلم ان شعبنا وشعبكم شعب واحد صاحب هدف واحد وتضحية واحدة ولذلك قررت السفر إليكم وانا مطمئن باني لن اشعر بالغربة

واتمنى ما أمكن اجابتي عن بعض الاسئلة التي ساتلها ان كنتي تستطيعين

مرحبا بك في بلدك الثاني نتشرف بيك ارجو منك ان تدرج اسئلتك في منتدى التوظيف و منتدى كلية الحقوق والقانون ومنتدى واش راك تهدر.تحياتي اخي وبالتوفيق ان شاء اللهو سلمنا على الاهل في غزة الصمود.

1- ما هي أفضل الجامعات في الجزائر لتعليم العلوم الإنسانية .

يا اخي أنا لا اعرف أفضل جامعات في العلوم الانسانية لكن الحامعات التي لها سمعة بالجزائر هي
جامعة سطيف . جامعة الجزائر . جامعة وهران . جامعة تلمسان وهناك جامعات أخرى تقدم تكوين جيد

2- ما هي أفضل المدن واوسطها تكلفة غير العاصمة الجزائر .

اذا كنت تتكلم عن افضل المدن وأوسطها تكلفة والله الامر محير فلكل مدينة مزاياها الخاصة
ربما مدينة وهران أو بلعباس هده المدن في الغرب الجزائري اما في الشرق او الوسط فالله اعلم
او ربما بشار لأن الامور في الصحراء يسيرة و لا يوجد غلاء مقانة مع المدن الساحلية

3- هل أجد شقة دور أرضي وما هو متوسط الأجار هناك .

تختلف حسب الولاية التي تعيش بها
على فكرة اذا كنت طالب جامعي باحدى الجامعات الجزائرية فالدولة توفر لكل طالب سرير في غرفة تحتوي على
سريرين الى أربعة واحيانا يزداد العدد الى 8 ويحق لكل طالب أن يختار الغرفة و يختار الرفيق

4- كم يحتاج الشخص الواحد العادي لمصروف شخصي شهريا فانا تائه بهذا الخصوص فمنهم من يقول 100 دولار ومنهم من يقول 500 دولار فرق شاسع :) أرجوا التوضيح .

أقل من 100 دولار لكن لا تنسى ان للطلبة منحة خاصة لكن لا اعرف اذا كانت منحة الاجنبي تقدم له من طرف الجزائر أو بلد الطالب

4- ما هي نسبة نجاح مشاريع المطاعم في الجزائر .

حسب الولاية التي يوجد بها المطعم وحسب المكان المتواجد به المطعم

6- كم تكلفة إنشاء متل هذه المشاريع في الجزائر حيث تختلف عن فلسطين اقصد هنا تكلفة أجار المكان وتجهيزه .

الله اعلم لكن تختلف باختلاف مساحة المطعم وعدد النجوم

7- هل هناك أي اجراءات قانونية لاتمكن من انشاء المشروع ان انه لي الحق في انشاء مشروع انحصلت على اقامة وخاصة بانه مشروع صغير يعتبر .

على ما أعتقد لا توجد اي اجراءات قانونية لكن عندنا في الجزائر توجد البيروقراطية وامور مثل هده

8- هل من السهل إيجاد رفقة صالحة في الجزائر من الشباب يساعدوني ان احتجتهم او مرضت لا سمح الله حيث لا احد معي غير الله ومن ثم رفقة من الشباب الذي ممكن ان اتعرف عليهم في الجزائر .

كثيرون والحمد لله المهم ان تعرف أين تضع رجلك في البداية

وشكرا لك أخي الكريم

اذا أردت معلومات اكثر يمكنك ان تتصل باحد الفلسطينيين الذين يعيشون بالجزائر فهم كثر و هم فوق العين والراس
ومرحبا بك أخي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة