أتمنى أن اكون صاحب حرفة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مغترب بالسعودية

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
1
منذ الصغر وانا اتمنى ان اصبح صاحب حرفة جيدة تدر علي اموالا كثيرة....... ولكن لم يحصل ذلك بسبب خمولي وكسلي وقلة مهاراتي... فماهي اسهل حرفة يمكنني تعلمها وقد تجاوزت 25 من عمري؟

إستعن بالله واستعذ به من الكسل

واحمل وعاء تستطيع حمله واملأه ماءا وابدأ العمل بغسيل السيارات في الأماكن العامة
أو إتجه إلى الأسواق واعمل في حمل البضائع وإنزالها
ثم هناك الكثير من طلبات التوظيف وبكثرة خصوصا في مجال العمران إتجه لها وستجد عملا بإذن الله
وعموما الأعمال كثيرة في كل مكان والحمد لله حتى في الصومال وما قتلهم كان الله لهم مثل الكسل
وفقك الله لما يرضيه عنك

تعلم حرفة ليس بالشيء الصعب يمكنك تعلم حرفة مفيدة في اسبوعين
ثلاثة اشياء بها لن يخيب ضنك ابدا
تعلم القياسات لان في اي حرفة قياسات وبعدها تعلم خفة اليدين ومع هذ الاثنين استعمل الذكاء تنل حرفة
مجال الحرف كبير جدا (مجال الفلاحة)(مجال الصناعة)(مجال العمران)( النسيج)
انا شخصيا لحد الان لدي 22 حرفة وتقريبا معضمها اعمل بها والباقي تعلمتها لاجل التعلم فقط
اول شيء عليك اختيار الحرفة الاقرب الى قلبك والتي يمكنك ان تتعلمها لانه اذا لم تحب الشيء لن تتعلمه ابدا وبعدين كل شيء سهل
اي استفسار اخوك سامي 44 في الخدمة

شكرا أخي... لعلك فهمتني خطأ... أنا لم أقصد وظيفة فالحمد لله أنا أعمل في مشاريع كثيرة... ولكن كنت أتمنى حرفة يدوية مثل كهربائي او سباك او تبريد.... شكرا على نصائحك

تعلم القياسات لان في اي حرفة قياسات وبعدها تعلم خفة اليدين ومع هذ الاثنين استعمل الذكاء تنل حرفة
انا شخصيا لحد الان لدي 22 حرفة وتقريبا معضمها اعمل بها والباقي تعلمتها لاجل التعلم فقط
اول شيء عليك اختيار الحرفة الاقرب الى قلبك والتي يمكنك ان تتعلمها لانه اذا لم تحب الشيء لن تتعلمه ابدا وبعدين كل شيء سهل
اي استفسار اخوك سامي 44
شكرا أخي سامي وبارك الله فيك... ماهي أحسن وأسهل حرفة في نظرك؟
وذات دخل جيد

اخي الغالي
اذا اردت ان تتعلم حرفة فالحرف لاتتعلم بالكلام او ان تقرأ كتبا عنها الحرفة تأخذ بانك تعمل مع صاحب الحرفة مثلا البناء اذا اردت ان تكون صاحب حرفة البناء يجب عليك ان تعمل في هذا المجال ولو مساعد بالنسبة ليا انا اتعلمتها في عامين ونصف ولكن بشكل متقطع كنت اتعلمها كمجرد هواية وانا الان ادرس من وجهة نظري الحرف ليست مجرد وسائل لكسب المال بل هي الفن والإبداع انا اتعلمتها بداعي الفن

اي استفسار اخوك سامي 44
شكرا أخي سامي وبارك الله فيك... ماهي أحسن وأسهل حرفة في نظرك؟
وذات دخل جيد

عذرا اخي لم انتبه لاستفسارك
بالنسبة الي احسن حرفة هي الديكور
تعلم الديكور سهل ومدخوله طيب
وعندما اقول الديكور قصد الطلاء الراقي وتركيب الارضيات والاسقف
طلاء-سيراميك-باركيه-اسقف الخ
مشكور اخي ولك التحية

ارواح نعلكم كروشيييييييييي ههههههههههههههههههههههههههههه

لازم تعرف انت واش الحاجة لي تعجبك بزاف وتميل ليها باش تجيك ساهلة ومحبوبة
مثلا انا نحب الحلاقة ولكن لاسف الاهل ماحبونيش نتعلمها أو نخدمها

ارواح نعلكم كروشيييييييييي ههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههه مايعرفش اصلا واش هو الكروشي واقيل :shiny:

ايدا ماكنتش تحب شي عمرك ماراح تمارسو والعكس صحيح

وربي يوفقك لما فيه الخير

تحياتي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة