نصائح قبل اكل البيض

طيور السلام

:: طبيب ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,781
محل الإقامة
TcHaD
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على الرغم من القيمة الغذائية العالية التي يحتوي عليها البيض إلا أن طريقة استخدامه تتطلب بعضا من العناية حتى لا يتعرض لنمو البكتيريا عليه.

تعد بكتيريا السالمونيلا من أخطر أنواع البكتيريا التي توجد على القشرة الخارجية للبيض لأنها عادة ما تعيش في أماكن تربية الطيور. إن لم يتم التخلص من البكتيريا قبل طهي البيض قد تنفذ من القشرة إلى داخل البيضة فتسبب الإصابة بنوع من التسمم يطلق عليه (سالمونيلوسيس)،تظهر أعراضه بعد 72 ساعة من تناول البيض الملوث بها،حيث تتضمن تلك الأعراض الشعور بألم في الرأس يصاحبه ارتفاع في درجة الحرارة،وقيء وإسهال.

لتجنب الإصابة بتلك البكتيريا يجب غسل البيض قبل طهيه بالماء والخل، وكذلك الأيدي وجميع الأدوات المستخدمة في إعداد البيض، وعند استخدام البيض في تحضير الأطعمة الأخرى يجب طهيه على حرارة لا تقل عن 70 درجة مئوية.

في امآن الله :)

بارك الله فيك

بارك الله فيك أخي الكريم​

موضوع قيم
شكرا لك

بارك الله فيك على المعلومة و النصيحة
شكرااا

معلومة قيـّمة ،
شكرآآ ~

بارك الله فيك
على المعلومات القيمة

لا يا أخي راك غالط بزااااااف البكتيريا تدخل الى البيض عندما تقوم بعملية غسل البيض لأنه هناك مسامات تكون مغلقة وبمجرد غسل البيض قبل الطهي تقوم تلك البكتيريا بالتسرب الى داخل البيض والله اعلم مع احترماتي لمعلوماتك .....شكرا

بارك الله فيك يا اخي على المعلومة المفيدة والتنبيه :regards01:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة