تابعونا عبر Facebook
تابعونا عبر Twitter
تسجيل عضوية جديدة
إستعادة كلمة المرور


الملاحظات

منتدى المطبخ الجزائري هنا تطرح مواضيع فنون الطبخ , الأطباق الحصرية , النصائح والتجارب المطبخية ...


اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟

شجرة الإعجابات10معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة ام راقية
  • 1 أضيفت بواسطة أم ايناس
  • 1 أضيفت بواسطة nina ricci1
  • 1 أضيفت بواسطة انريس
  • 1 أضيفت بواسطة samah06
  • 1 أضيفت بواسطة رنيم الصمت
  • 1 أضيفت بواسطة الزهرة الحمراء
  • 1 أضيفت بواسطة فايزة1207
  • 1 أضيفت بواسطة Only me
23-09-2013, 14:59
:: عضو متميز ::
تاريخ الإنضمام: 15-12-2012
الإقامة: الجزائر - الجزائر
العمر: ( غير محدد )
نقاط السمعة: 293
المشاركات: 595
#1
Smile اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟



اليوم أخواتي الكريمات أردت أن أفيدكن ببعض التجارب الخاصة و الأسرار البسيطة التي أنتهجها كقاعدة أساسية لانجاز مأكولاتي بنجاح

أبدأ بحول الله تددوينها علها تفيدك أنت أيضا و تنتهجينها لإنجاز أطباق شهية تدخلين بها الفرحة و البهجة على أفراد أسرتك أو ضيوفك

1-لكي تتحصلي على ملوخية لذيذة و خفيفة
يأكل الواحد منها ما يشبعيش
ونحن نعلم جميعا بأن طبق الملوخية طبق ثقيل نوعا ما والواحد ما يقدرش يكثر منو .
قليها يوم من قبل مع اللحم و التوابل و مرقي وأتركيها فوق النار مدة قصيرة و طفي عليها النار ,
ويوم الغد قومي بطهيها على نار هادئة.
2-لكي تتحصلي على كوتلات لذيذ طري ومشهي
قومي بتغطيته بكمية قليلة من الماء واتركيه يستوي حتى ينشف الماء ثم اضيفي الية قليل من الملح واتركيه يتقلى في زيته اي شحمته صدقيني سوف تتحصلين على نتيجة رائعة .
3-لكي تتحصلين على طبخة شهية
مرقي دائما بالماء الساخن والتمريق الأول يكون على دفعتين أو ثلاثة بكميات قليلة من الماء ثم مرقي التمريقة النهائية
3-احيانا يكثر عليك البضنجان وتحتاري ماذا ستطبخين بيه
قومي بشوي بضنجانة أو إثنتين مع مكونات السلاطة المشوية تجيك سلطة رائعة والطعم غير شكل
4-لكي تتحصلي على كسكسي لذيذ وبنين
قومي بتحضيرة بالماء المملح من الأول * أي شربيه بالماء المملح حتى تنتفخ حبيباته .
5-لكي تتحصلي على روز بنين
أضيفي قطعة جنبو الي ماء سلق الروز
خاصة الروز المفور يتبنن و يكتسب مذاق جميل
6-لكي تتحصلين على عجينة محاجب تتحليك بسهولة و ما تتقطعش

اعجني العجينة جيدا
و اتركيها ترتاح مدة طويلة و هي مغطا ة لانها كلما ترتاح تعطيك الطوع في الحلان .
7-لكي تتحصلين على سمك فيلي شهي و مذاقه فوق ما تتصورين
قومي بوضعه اولا في خلطة تتكون من كأس لبن رائب +كمون +فلفل اسود +ملح + ثوم و اتركيه حي يتنكه بهذه التتبيلة
مدة من الزمن ثم استقتريه و ادهنية من الوجهين بالزبدة و ادخليه الفرن سوف تذهلين بالنتيجة .
في الأخير أتمنى انني افدتك سيدتي
فقط نصيحة مني جربي و لا تترددي
* فالمثل يقول أسأل مجرب و لا تسأل طبيب *
وانا في الخدمة لأي إستفسار أو سؤال
iman88 و samah06 معجبون بهذا.



23-09-2013, 22:21
:: عضو منتسب ::
تاريخ الإنضمام: 22-09-2013
الإقامة: الجزائر - أم البواقي
العمر: 30 - 35
نقاط السمعة: 20
المشاركات: 15
#2
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟
باك الله فيكي وسلمت يداك
ام راقية معجب بهذا.
943055-34238616
23-09-2013, 23:31
:: عضو متميز ::
تاريخ الإنضمام: 19-05-2011
الإقامة: الجزائر - البليدة
العمر: 15 - 20
نقاط السمعة: 95
المشاركات: 509
#3
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟
بارك الله فيك
28-09-2013, 18:39
:: عضو متميز ::
تاريخ الإنضمام: 30-08-2013
الإقامة: الجزائر - سطيف
العمر: 25 - 30
نقاط السمعة: 1945
المشاركات: 1,188
#4
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟
والله كاين حوايج من اللي قلتي عليهم انا مجربتهم و عندك الحق فيهم مئة بالمئة وكاين عفايس جدد عليا والله غير نجربهم في خاطك و ربي يحفظك و شكراااااااااااااااااااا
28-09-2013, 19:33
:: عضو متألق ::
تاريخ الإنضمام: 12-10-2012
الإقامة: الجزائر - أم البواقي
العمر: 35 - 40
نقاط السمعة: 206
المشاركات: 4,696
#5
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟
هناك اشياء جديدة عليا
راح نجربها
بارك الله فيك اختي الكريمة
01-10-2013, 19:37
:: عضو شرفي ::
تاريخ الإنضمام: 13-07-2008
الإقامة: الجلفة
العمر: مابين 20 - 25
نقاط السمعة: 863
المشاركات: 5,684
#6
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟
الف شكر اختي
01-10-2013, 19:58
:: مشرفة ::
منتدى بـوح الـقلم الحـر
ركـن المحـاولات القصصية للأعضاء
تاريخ الإنضمام: 06-08-2013
الإقامة: فلسطين
العمر: غير محدد.
نقاط السمعة: 1251
المشاركات: 4,183
#7
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟
يعطيك الصحة اختي على النصائح الرائعة
ام راقية معجب بهذا.
أحبتي في الله ،،سأغيب لفترة قد تطول وقد تقصر كل شيء بمشيئة الله
سامحوني إن بدر مني أي شيء
أرجو أن لا تنسوني من صالح دعائكم
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
01-10-2013, 20:03
:: عضو مشارك ::
تاريخ الإنضمام: 04-10-2009
الإقامة: الجزائر - بسكرة
العمر: 35 - 40
نقاط السمعة: 15
المشاركات: 281
#8
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟
بارك الله فيك اختي الكريمة
01-10-2013, 20:30
:: عضو متميز ::
تاريخ الإنضمام: 27-03-2013
الإقامة: الجزائر - برج بوعريريج
العمر: 20 - 25
نقاط السمعة: 547
المشاركات: 1,299
#9
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟
يعطيك الصحة أختي لعزيزة على الأفكار تاوعك

منها المعروفة ومنها الجديدة ،،، أحسنت الطرح

تقبلي مروري

اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


شاركينا بافكارك في مسابقة احسن فكرة لعجينة الكريب شويا همة يا غوالي حتى نرجع للايام الخوالي

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع


المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات آخر مشاركة
أسرار نجاح مكياج النجوم Bissan-sisil ركن الزينة والعناية بالجسم والشعر 7 22-07-2011 10:42
اليك سيدتي اسرار الرجل ؟؟ اماني12 منتدى عالم المرأة الخاص 1 03-09-2009 10:59
اليك سيدتي تجميد بعض الخضروات بالصورة الماني ركن الأطباق الرئيسية 5 01-03-2009 22:46
اليك سيدتي شنط من ماركات متنوعة تستاهل شوفتك دعاء 2007 ركن الأناقة و الأزياء 1 16-07-2008 17:14
اليك سيدتي كيف تتخلصين من طفلك المزعج kahina_skikda منتدى عالم الصور والكاريكاتور 15 12-08-2007 10:28


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +1. الساعة الآن: 00:31.
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى اللمة الجزائرية ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).