الى بنات الجامعة

عصام ابو عماد

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
92
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته خاوتي و خواتاتي وشراكم ان شاء الله راكم كامل بخير
انا و الله حبيت اليوم نطرح موضوع مهم
راني شفت البنات غايضهم الحال بزاف من الروبورتاج الي في قناة النهار و راهم اقمن الدنيا

حبيت نقلكم بلي قناة النهار عمرت الفراغ بهذا الروبورتاج سبقوكم
لو انكن ايتها العفيفات الشريفات قمتن بوقفة احتجاجية على واش راه صاري في الجامعة و كنتم ضد الفتيات الي جابولكم العار و الدمار و رفعتن شعارات تنددن بها بواش راه صاري قبل ما تسبقكم بها القناة
يعني بخلاصة القول كون جيتو تنكرو المنكر راكم درتو فوضى على واش راه صاري
هكذا برك حبيت يكون قولي
و راكم في بعض الاحيان تغطيو في الشمس بالغربال

كلامي واضح و ما يمسش اي وحدة عفيفة

رد: الى بنات الجامعة

يعني في الحقيقة قناة النهار زادت فيها برك ربي يستر بنات الناس
وافقت على الموضوع

السلام عليكم اخي
يعني اخي قناة النهار ماجابتش حاجة جديدة. وبنتها حنا من بكري كنا عارفين واش راه يصرا فالاقامات الجامعية وزيد قبل قناة النهار مادير الروبورتاج هذا انا نعرف بزااف بمات قراااو وجابو الباك انتاعهم مبصح ماراحوش للجامعة والديهم مخلاوهمش
وكيما يقولوا لي مافي كرشو تبن مايخاف النار والمجتمع ماراهوش واقف ضد العفيفات المجتمع راهو ضد لي بهدلو صورة البنت الجزائرية وبهدلو والديهم
وزيد هكا قدرنا نعرفو تسيب السلطااات ليي يؤدي الى هاذ الكوارث
تقبل مروري المتواضع اخي الكريم

وعليكم السلام

والله يااخي كيما يقولو لي في كرشو التبن مايخاف من النار

لي متأكدة من روحها ماش مدايرة حتشي علاه تتوس ؟

كل شاة تتعلق من رجلها

كاين بنات الفاميلا وكاين لبنات المنحرفات لي كيما حكاو عليهم في الروبورتاج

مكنلاه نهربو من الحقيقة

منيش منحرفة ومنيش منلي حكاو عليهم علاه نتقلق

شكرا

سلامي

الشعب الجزائري متعود على السكوت وعلاش البنت هي اللي تخرج ودير مظاهرات
علاش الشباب مايخرجوش برا ويفرغوا واش كاين في القلب
نحنا نعرف الرجال قوامون على النساء
وهدي تعني تكلفة ماشي شوفة حال ..يعني الرجال هما اللي لازم يهدروا ويغيروا
اما البنت ما تقدرش تغير حاجة وزيد كاين بزااااااااااااااف عيوب راهم صارين
وواحد ما راه يهدر الكل ساكت الرشوة البطالة السرقة الفساد كل شي
وبالنهاية انا مادخلت للجاميعة ونكره الجامعة وانا عجبني اللي دارتو النهار
مع اني ما تفرجتش غي حكاولي
وبعض الفتيات يحسبو الفسق هو شرب الخمر
والتدخين والخروج مع الرجال اما غير هيك لأ
وكاين بنات يديرو ماكياج يهدرو مع ليجان
يركبوا معاهم نورمال
وتقولك انا بنت محترمة وشريفة
ومين تقولها حرام هدا الشي
تقولك هدي علاقة بريئة ونحنا ما ننووش النقص
يعني حنا كي نقولوا حرام رانا ننو في النقص
وقتلتني حاجة وحدة
بعض البنات كي تقلهم انا منخرجش بلا اهلي
يقولولك نتي اكيد مافيكش ثقة
اما نحنا نخرجو براحتنا باسكو والدينا عارفين بلي حنا صالحين
آآه شوفوا الغمة ولات اللي تاخذ الاذن من اهلها ولات مفيهاش ثقة
انقلبت الامور ..نتمنى لوكان النهار تهدر يوميا عليهم

آخر تعديل:

انا نشوف بلي قناة النهار دارت حاجة و هدررت على حاجة كامل الناس راهي عارفتها من قبل و بالنسبة ليا انا ما تقستش غرام واحد بواش دارت هاد القناة على خاطر اللي ما في كرشو تبن ما يخاف من النار و لا راني غالطة و بزيادة حنا كامل علابالنا بيها باللي في كل بلاصة كيما كاين اللي يسوى كاين اللي ما يسواش كيما كاين الصالح كيما كاين الطالح

اعذرني على الاطالة بصح هذا هو الواقع اخي الكريم

أنا طالبة جامعية مي هدرة النهار مادرتش عليها مادام متاكدة من نفسي
الله يسهل عليهم هوما صحافة و عندهم حرية التعبير و الرأي و هوما هدرو على ظاهرة كاين منها ومتواجدة من وقت ماحلو الجامعات و الاقامات يعني ماشي غير ضكا بركــــــــــــ وماهمش يكذبو راههم قالو الحقيقة.
قالو غير الصح واللي بطلو بناتهم علاجال النهار كانو غالطين غير اللي مش واثقين في بناتهم هاذي حاجة تخصهم وحدهم.

وشكرااااااااااااا

السلام عليكم .. انا بناتى دخلو الجامعة وكملو والحمد لله ملتزما ت ومتحجبات وكيما كاين ابنات ضاعو فى الجامعة كاين بنات صنعتهم الجامعة وصقلت شخصيتهم فاضن ان البنت الى تكون مستعدة انها تخطى الطريق وتاخد منحدر اخر فهدا راجع ليها وثانى راجع لاختيارها للبنات اللى تتخير صحبتهن لدا لا نخلط الامور ونظلم بنات الناس ونسبب لهن الادى والله يهدى كل مؤمن ويحفظ كل بنت لاهلها وبعد عليها اولاد الحرام

بصح علاه يتوسوسوا بنات الجامعة لي عارفين رواحهم شريفات على فئة تعد على الاصابع قررت بمحض ارادتها تخرج و تبهدل روحها في الشارع و دير لحرام
لي عارفة روحها مليحة تحكم بلاصتها و تشد في قرايتها و والديها دايرين فيها ثقة و بربي تفرحهم بالتخرج ان شاء الله
و لي دايرة الخلاط ربي يستر عليها و يهديها و يرجعها للطريق الصح
قناة النهار كانت اهدافها واضحة كانت تحوس تنوض البلبلة و تجيب المشاهدة
و لي تغيضك انه بعض الشباب لي داير راية بالمعاكسات برا ولا يحكي على الجامعية باحتقار
وين راهم هاد الشباب لي راهم يرفدوا لبنات في طونوبيلات
علاه ما يتحاسبوش يا سيدي
و لا هادوك رجال خاطيهم العيب؟؟؟

علاه هاذي الحادثة راهي مديا بزاف من وقتنا و التعليقلت محبتش تكمل
لي داراتوا قناة النهار واقع كاين منو و عشناه و شفناه
و لكنها موازاتش الكفة بين الصالح و الطالح
الله يهدينا​

في الحقيقة اشهار النهار عندو اهداف..ولكن ينبه بعض الاولياء..لان الصاحب ساحب.....اما البنت الفاسدة فاسدة قبل دخولها الجامعة...والشريفة تبقي دائما عفيفة....ونتمني الكل يكون في العفاف والكفاف

أنا طالبة جامعية مي هدرة النهار مادرتش عليها مادام متاكدة من نفسي
الله يسهل عليهم هوما صحافة و عندهم حرية التعبير و الرأي و هوما هدرو على ظاهرة كاين منها ومتواجدة من وقت ماحلو الجامعات و الاقامات يعني ماشي غير ضكا بركــــــــــــ وماهمش يكذبو راههم قالو الحقيقة.
قالو غير الصح واللي بطلو بناتهم علاجال النهار كانو غالطين غير اللي مش واثقين في بناتهم هاذي حاجة تخصهم وحدهم.

وشكرااااااااااااا
السلام عليكم بداية اشكرك اختي جزيل الشكر على الرد الجميل فانا اوافقك هدا الراي وطبعا اللي بطل البنات ديالوا غير اللي مادرش فيها ثقة و كل واحد راه يمثل شخصيتوا و لوكان ينحوا الاقامات الجامعة و يديروهم عمارات و كل واحد يقرى في الولاية ديالوا ماشي خير....
ســــــــــــــــــــــــــلآمي...

السلام عليكم

شكون لي يديها فيهم ادا كان الهواري مول لومبيلونص ومدام سوسو المديرة متواطئين
النهار كانت تبحث عن السبق الصحفي فقط على حساب الفتياة المحترمات وغير المحترمات وهي تفرح ادا زاد انتشار تلك الظواهر في الجامعة لتملا جريدتها وقناتها بالقصص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع احترامي للجميع ولكن انا ضد ماقامت به النهار جملة وتفصيلا لا احد ينكر ان الموضوع كفكرة جيد ولكن كتطبيق فهو كارثي غير مدروس و لا يتناسب مع ثقافة مجتمعنا ف الرسالة موجهة الى طبقات المجتمع غير واعي يتسم بالتعصب و خاصة عندما يتعلق الامر بالاعراض كما ان النهار لم تنا قش اسباب الفساد والدي هو منتشر في شتى مجالات الحياة ولكن ببساطة سلطت الضوء على بنات الاقامة وكانها بدلك تريد ان تثبث للجميع ان فتيات الاقامة هم الدين يجلبون الفساد كما ان الصحفيتان كان واضح انهما يجهلان تماما معنى الاقامة وما يعانيه طلبة الاقامة اما بخصوص الاحتجاجات فالكل يعلم بانها متواصلة بل اكاد اجزم انه لا توجد اقامة لم تقم فيها الطالبات بالاحتجاج كما ان التصوير داخل الحرم انتهاك للحرمة فالاقامة خاصة بالبنات اي بالمعنى ليس من حق احد التقاط صور ه داخل الغرفة او حتى الرواق
بالاضافة ان التقرير لم يتناول قضية المضايقات التي تتعرض لها الطالبات من طرف العمال و الادارة و لا حتى الظروف الاقامة السيئة و حالة الاقامة الكارثية سواء من حيث الغرف او النظافة او حتى المطعم بالاضافة للنقل
اما بخصوص قول الجميع ان الموضوع يخص فئة دون اخرى وان البريء لا يهمه شيء صح كل واحد يعرف رحو ولكن مع الاسف في مجتمعنا الكل سواء
ببساطة حسب راي الشخصي الموضوع المسلط عليه غير مدروس فلا ابعاد له كما انه لم يعالج اي مشكلة ولم يقدم حلولا كالعادة اثار ضجة بلا فائدة و كالعادة خلف اثار سلبية اكثر والضحية دوما الغير معنين بالامر

يارا المدية، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

لالالالالالا خويا دارت مليح قناة النهار فقيت بزااااااف ناس

علام تحسابو مكاش الي داراتو قناة النهار بالعكس كاين بزاف فتيات يروحو يقراو ويولي يشربو ويخرجو في الليل بصح ربي يهدينا هذا ما تقولو
وان شاء الله ربي يهديهم كامل

وعليكم السلام

والله يااخي كيما يقولو لي في كرشو التبن مايخاف من النار

لي متأكدة من روحها ماش مدايرة حتشي علاه تتوس ؟

كل شاة تتعلق من رجلها

كاين بنات الفاميلا وكاين لبنات المنحرفات لي كيما حكاو عليهم في الروبورتاج

مكنلاه نهربو من الحقيقة

منيش منحرفة ومنيش منلي حكاو عليهم علاه نتقلق

شكرا

سلامي

ههههههههههههههههههههههههههه

ياسندريلا عجبني هذا المثل بس اللي كرشه تبن سريع الاشتعال ههههه

قناة النهار معروفة لمن تخدم...مي الصورة ابلغ من اي تعبير

جامعة يشكل مجتمع صغير من مجتمعنا وكيما كتعرفو المجتمع متنوع فيه جميع انواع البشر الخايب وزوين وحتى جامعة نفس شئ فيها بنات خايبات وبنات مزيانات وفيها اولاد خايبين واولاد مزيانين وقناة سلطت الضوء على فئة معينة وهي بنات وماشافتش اولاد اشنو كيديرو في نظركم مكاين غير قضايا فتيات يعني قضايا اولاد مكاينينش
افعال زينة وخايبة كيديرهم بنات واولاد في جامعة وغير الجامعة وهداشي باين ولي نطلبو غير الله يعفي على الجميع ويرد ليهم العقل

هاد الموضوع الناس كل تعرفماش بنات الجامع برك بنات الثانوية حتى لبنات لى قعدين فى الدار تخرج
على نص الليل و تروح على خمس نتاع صباح قبل ما ينوض ولديها للصلات

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة