أخت تطلب المساعدة

بنت الـ25

:: عضو بارز ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
9,978
محل الإقامة
قسنطينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واثناء جولتي المعتادة في موضوع احكي حكايتك وفرغ قلبك
لفتت انتباهي العضوة

الراجية من ربها
:: عضو منتسب ::

تقول أنها لم تستطع كتابة موضوعها (ولا ندري ما السبب) فكتبته في موضوع احكي حكايتك وفرغ قلبك
وكون الأعضاء الذين يعاودون الزيارة قليل أو ربما لا ينتبهون لما كتبته كونه مع الوقت سيصبح مغمورا
ارتأيت ان انقل لكم ما كتبته إلى هنا حتى يتسنى لأكبر عدد من الأعضاء مساعدتها على حل مشكلتها والتخفيف عنها
وهذه مشاركتها كما هي

السلام عليكم جميعا
حاولت أن أكتب موضوع ولكن الادارة لم تسمح لي بوضع أي موضوع وأنا قلبي الآن ممتلىء ولم أعد أستطيع التحمل ففكرت في أن اروي لكم حكايتي عسى أن أجد الراحة والنصيحة منكم يا رب
أنا فتاة متزوجة منذ 3سنوات و ستة أشهر عمري 27 سنة تزوجت و أنا صغيرة لم أكن أعرف أصلا ما معنى الزواج بمعناه الحقيقي فلما تقدم زوجي إلى خطبتي صليت صلاة الاستخارة ثم قبلت به وكنت مقتنعة والناس كلهم شكروه بأنه هو شاب جيد وصالح وأنا لاحظت ذلك ولكن بعد سنة من الزواج بدأ يتغير ويصبح عنيفا معي ويصرخ لأتفه الأسباب ويحرجني بالصراخ أمام عائلته وكل العائلة في الأول كان يصرخ علي فقط أمام والدته واليوم أصبح يصرخ علي أمام الناس جميعا وكل شيء أقوم به لا يعجبه وكل يوم يجد لي الأسباب أنت سمينة وانت مزعجة ووووو أشياء لا أستطيع أن أذكرها وهو متعلم أكثر مني لديه دكتوراة في الاعلام الألي وأنا ليسانس وأقدم الآن ماستر تخصص أرشيف ولكن مؤخرا أصبح يقول لي أنت غير متعلمة وليس لديكي مستوى وأصبحت أشعر وأحس بأنه يستحي بي أمام أصدقائه حاولت كثيرا تغيير مظهري والله لم أقصر في شيء من واجبي ناحيته كل شيء يضع عليه ملاحظة إلا وأغيرها وعندما كنت أقول له يجب علينا أن نذهب إلى الراقي فأظن أننا مصابين بعين أو حسد أو سحر فالآن كله وارد وعندما أتحدث معه عن عائلته يصرخ والآن لدينا 15 يوما ونحن متخاصمين وقررت أن لاأطلب منه السماح لأنه هو الذي أخطأ كل مرة هو الذي يخطىء إلا أنني أسامحه وأطلب منه السماح كنت أفكر على بيتنا فقط ولكن الآن وصلت إلى كرامتي واله تعبت وأنا الآن لا أركز على دراستي ولا على أي شيء وقبل يومين صرخ علي وكانت عمتي فلاحظت ذلك فقالت لي لماذا هو يصرخ عليكي والله استحيت من ذلك الفعل ولكن لن أسامحه إلى أن يأتي إلى طلب السماح

فهاته هي قصتي بالاختصار لم أشأ أن أثرثر كثيرا فأنا أطلب منكم من يعرف راقي سنة يعني راقي صحيح أو راقية فبعطيني الروابط والله أنا محتاجة لرقية تعبت كثيرا ويستحسن لو يكون في نواحي بنعكنون دالي ابراهيم بوزريعة يعني في هاته النواحي وإلا فلا بأس في الجزائر العاصمة
آمل أن أجد عندكم الدواء والله أنا في حالة مزرية يا إخوتي حياتي تدمرت و زواجي سيتدمر قريبا والله تعبت والله تعبت كثيرا
أشكركم مسبقا
سلام

في أمان الله

رد: أخت تطلب المساعدة

السلام عليكم أختي
الرجل الذي يحب زوجته ولو قليلا لا يعاملها هكذا ويعمل لها دوما اعتبارا خصوصا أمام الآخرين
كما وأنه إذا أخطأ في حقها سيحاول أن يراضيها ولو لم يطلب السماح صراحة ولكن يفعل ذلك بتصرفاته
اسمحي لي أن اقول أنك أنت لك دور كبير في ما آل إليه الوضع
لأنك في كل مرة هو يخطئ وأنتي تطلبين السماح بحجة (خلي المركب تسير) ولكنك في كل مرة تدوسين على كرامتك وهو بدوره يدوس عليها فاصبح لا يعيرك اي اهتمام ويعلم أنه في كل مرة يخطئ معك فيها ستسامحينه
نصيحتي لكم ان تحاولي أن تتكلمي معه بهدوء عن سبب وصول علاقتكما إلى هذا الوضع ربما ليست لا عين ولا حسد
ربما غياب الحوار،، غياب التفاهم ، يجب أن تتحاورا وتفهما في ماذا يفكر كل طرف وكيف يفكر
إذا عرف السبب بطل العجب
وإذا عرفتي سبب تغيره سيهديك الله إلى الحل
الرجل يا عزيزتي لا يحب المراة الضعيفة التي تخجل من شكلها أو مستواها التعليمي ......
إذا لم تستطيعي أن تغيري من نفسك فعليك ان تعملي على ان يتقبلك كما انتي
اكسري غروره وإعجابه بنفسه وبمستواه التعليمي
لا تحسسيه انه على حق يجب أن تكون لك ثقة في نفسك وبالتالي عندما يحس بهذا الأمر سيتغير معك
ربما لم أستطع توصيل فكرتي جيدا أختي وعلى كل حال انتي حاولي أن تصلحي علاقتك معه فالهجران وعدم التكلم معه ليس حلا على الإطلاق
والله الموفق

السلام عليكم أختي
الرجل الذي يحب زوجته ولو قليلا لا يعاملها هكذا ويعمل لها دوما اعتبارا خصوصا أمام الآخرين
كما وأنه إذا أخطأ في حقها سيحاول أن يراضيها ولو لم يطلب السماح صراحة ولكن يفعل ذلك بتصرفاته
لأنك في كل مرة هو يخطئ وأنتي تطلبين السماح بحجة (خلي المركب تسير) ولكنك في كل مرة تدوسين على كرامتك وهو بدوره يدوس عليها فاصبح لا يعيرك اي اهتمام ويعلم أنه في كل مرة يخطئ معك فيها ستسامحينه
نصيحتي لكم ان تحاولي أن تتكلمي معه بهدوء عن سبب وصول علاقتكما إلى هذا الوضع ربما ليست لا عين ولا حسد
ربما غياب الحوار،، غياب التفاهم ، يجب أن تتحاورا وتفهما في ماذا يفكر كل طرف وكيف يفكر
إذا عرف السبب بطل العجب
الرجل يا عزيزتي لا يحب المراة الضعيفة التي تخجل من شكلها أو مستواها التعليمي ......
لا تحسسيه انه على حق يجب أن تكون لك ثقة في نفسك وبالتالي عندما يحس بهذا الأمر سيتغير معك
ربما لم أستطع توصيل فكرتي جيدا أختي وعلى كل حال انتي حاولي أن تصلحي علاقتك معه فالهجران وعدم التكلم معه ليس حلا على الإطلاق
والله الموفق

.صباحكي سعيد وكل الاصدقاء في لمتنا ..انا اوافقكي الراي اختي صح المعاملة مع الزوج في شرع ربي راها باينا ..مناش رايحين نحرضوك على زوجك ..لكن في مجتمعنا لوكان جاو يطبقو الشرع عن حق في المعاملة الزوجية لوكان رانا في قمة السعادة ..اشياء تبان للزوج تافهة بالنسبة للزوجة راهي مهمة معضم ان لم يكن اغلب الزوجات تقولك كلمة حلوة من عند راجلي الدنيا و ما فيها . اختي انت درتي لي عليك غيرتي من روحك من كل النواحي و الحالة نفسها معاملتو سيئة معاك . انا نضن راكم تفتقدو للحوار بيناتكم ربما ماكمش مخصين وقت ليكم تقعدو مع بعض و تتناقشو و تحكيو في أموركم من كل النواحي حتى الحميمية هي الاهم بالنسبة للزوج .خصي وقت ليكم و ناقشيه عن اسباب معاملتو ليك , ربما الامر لايستدعي الرقية , حاولي تبحثي على المشكل .و اصبري معاه و حاولي مدخلي حتى واحد في مشاكلك باش ميكبرش المشكل سواء من اهلك او اهلو .ربي يكون معاك اختي .

وعليكم السلام
كيما قالت الاخت مينات حاولي تعرفي السبب
لانو اذا عُرف السبب بطُل العجب
شوفي علاقاتو في العمل منيش حابة نزيد عليك شوفي مثلا النسا لي راه يخدم معاهم ولي راكم تعرفوهم
بلاك راه يقارن فيك بيهم
ان شاء الله يعاونوك الاعضاء بخصوص الراقي
ربي يسهل اخية ويفرج عليك وعليكِ بالدعاء

اختي انتي وعلاش تصرخي في وجهه الراجل ما يحب مراة مثل هكدا
ربي يفرج علايك اكثري من الاستغفار ربي يفرج عليك ويهنيك مع زوجك بصح انتي 100 بالمئة لازملك تقدي مع زوجك وتتفاهمي معاه واش مقلقك فيك وهو واش مقلقو فيك عادي لازم تتحاوروفي هدا موضوع وكل واحد يبدل حاجة السيئة بالافضل تقعدي متقلقة وهو هكداك وحل بين يديكم انكم تجسلسو وتتفاهمو وربي يفرحك ويهنيك

ماذا عساي ان اقول الله يهنبك
الاخوات كفاو ووفاو

اختي عليك يالقران والصلاة والدعاء هذا مااستطيع قوله لك
لكن الرجل لا يتغير الا لاشياء يجب عليك ان تسالي المتفقهين في الدين او الامام

كوني متأكدة ان الراقي لا دخل له في هدا الموضوع

و لا اريد ان اتكلم اكثر لاكن انصحك ان لا يطول خصامك معه لان هدا ليس في صالحك

و على حسب ما فهمت من حكايتك فانه سيدتي يقارنك بمن يتعامل معهن كل يوم و كوني متاكدة.

اتمنى ان يجمع الله شمل كل عائلة و يسود الهناء في كل البيوت لان اصعب مشكل في الدنيا بالنسبة لي هي المشاكل العائلية

اختي ربي يفرج عليك وياريت تخبريننا كل جديد عنك وربي يفرج عليك
انا راني متفكراتك كل لحظة نقول كيف صار معاها ان شاء الله نسمعو عنك غير الخير وهنتاء مع زوجك

وعليكم السلآم ورحمة الله و بركآته

حل مشكلتكِ أختي يكمن في معرفة سبب تغيره
من غير المعقول أن يأتي هذا التغير من فرآغ ..

شوفي النسآء المحيطآت بزوجك سوآء في العمل وغيره .. يبدو أنه يقآرنكِ بهنّ

أسأل الله أن يريح بآلكِ أختي
ويصلح أحوالكِ ويسخّر لكِ زوجك ويصلح ذآت بينكم

~

السلام عليك
كل البيوت فيها مشاكل بين الأزواج
لكن إذا هو ساgية كون أنت ليه جابية يعني إذا عوج معاك متكونيش أنت تاني عوجة معاه
و كامل يتناوشو و يصرخوا في وجه بعضاهم متخليش الناس تدخل في أمورك
حاولي تتقربي منه مهما كان حتى و يغلق وذنيه لازم توصلي هدرتك ليه تقربي منه عرفي أسباب تغيير
الأخت مينات ردت عليك برد جيد
حاولي تقريه و تفهمي كل حرف منه
ربي يفرحك و يهنيك و حوسي على الرقية راهي بزاف في النت

السلام عليكم أختي
إذا عرف السبب بطل العجب
والله الموفق

السلام عليكم

لا لا ليس هكذا تسوى الأمور و يسعى في الصلح وتوجيه النصيحة
مشرفة منتدى تقول هذا الكلام لما التحيز والظلم بظهر الغيب

نحن من باب الأدب لانكذب المشتكي ولا نصدقه في نفس الوقت
لكننا نمتثل للحكمة وما قيل في الأثر

(إذا جاءك أحدهم يشتكي وقد فقئت عينه فلا تحكم فلعل الآخر قد فقئت عيناه)
لكن ما يلزمنا هو *قل خيرا أو أصمت*

تقبلوا تحياتي

-أختي إذا كان زوجك لا يعجبه شكلك قومي بتغييره.في الوقت الذي تشتكين فيه روحي غيري من نفيك اذا كنتي سمينة تقدري ديري ريجيم غيري من لون شعرك مثلا أو نوع اللباس وماتخليهش يشوف منك غير حاجات ملاح،كيفاش راجل يخرج للشارع يشوف نسا تلبس مليح:s وراكوم عارفين....... يدخل للدار يلقا مرتو لا لبسة مليحة ولا مشطة مليحة وريحة البصل من فوق- ننصحك ماتستسلميس راكي خسرتي المعركة بصح ماتخليش روحك تخسري الحرب ،وماعمرك تخلي راجلك تديه وحدا أخرى.

آخر تعديل:

السلام عليكم

تقبلوا تحياتي

انا في رايي اخي رابح ممكن الاخت تقصد انوظلمها بزاف وهي لي وصلت روحها للحالة لي فيها بخضوعا لقسوتو و ظلمو و اهاناتو ,اخي لاننكر ان بعض الازواج --مايعجبهمش العجب و لا الصيام في شهر رجب- كيما يقولو ,

ربي يفرج همك وعليك بالصدقة والاستغفار بنية الإصلاح
وقراءة سورة البقرة لتبعد عنك كل سوء ان شاء الله

سلام وبعد: تمنيت لو زوجك تحصل على الدكتوراه في حسن المعاملة قبل الاعلام الالي والله لكان افضل له فبرئئ من شتم زوجته امام الناس فكأنه كشف عرضه امامهم
ارى ان زوجكي قد استغنى عنكي واصبح يراكي كلك عيوب وهذا ما يشير والله اعلم الى دخول امرأة اخرى في حياته بمواصفات غير التي تتمتعين انتي بيها
فالله اسأل أن يرد لكي زوجكي ردا جميلا يصلحه ويحفظه من كيد النساء

السلام عليكم

تقبلوا تحياتي
سلام عليكم
تحيز وظلم بظهر الغيب؟؟ :-r
مليح
شوف يا اخ رابح 66
كل واحد عندو رأي وأنا مديت رايي على اساس وش راهي تحكي الأخت
وإذا كان متاح باش نسمعو راجلها وعلاش لالا نسمعو الطرفين ونحكمو
مي هاد الشي كما هو واضح صعب
كان تقدر تجيبلنا راجلها نسمعو منو تكون مشكور جزيل الشكر
بون انا لما رديت على الأخت رديت كوني امرأة وليس مشرفة
أصلا شكون قال ان المشرفين لا يخطئون ؟ ولا كلامهم أمر يستوجب الطاعة؟:s
كيما يقولو فالشروق " رأيكم خطا يحتمل الصواب ورأينا صواب يحتمل الخطأ ":)
بالعكس راني نشوف فالتحيز من جانبك انت كونك راجل داك النيف على الرجال
وأنت أساسا ما علابالكش بالأمور الخفية فهاد المشكل
المشتكية أنا ما نقدرش نكذبها، وهي صادقة في عيني حتى يثبت كذبها
وانا سبق وقلت اني رديت على أساس وش حكات هي بغض النظر إن كان صح أم كذب وممكن يكون رايي خطا
وهي مش ملزمة باش تاخد برايي وتنفذو
وأخيرا أنا مرانيش نشوف فالشي لي قلتو شر حتى راك تقول قل خيرا أو أصمت
كان الأجدر بيك انت لما دخلت للموضوع ترد على الأخت مش ترد عليا أنا إذا كنت صح تنوي الإصلاح
وإلا فاصمت :down: فليس لك ان تحكم على آراء الآخرين

نتمناو تدخل وترجعنا بالخير وما علابالكم نوصيكم لازم الثقة بالنفس 1 للمراة لانو ادا كانت مش واثقة من نفسها ضيع روحها وراجلها
انتي كي قالك سمينة كن قولتيلو راها عاجبتني صحتي مشدودة وجميلة وديري رجيم بينك وبين نفسك لا يعلم احد
هو يعجب بك بصح كي يقلك سمينة وانتي تعودي متقلقة وتعبانة هو يشوفو عيت ويزيد عليك
لازم الثقة بنفسك اختي وصدقيني

حبيبتي
لازم تكوني حازمة معاه وما تطلقيش روحك
افرضي شخصيتك وفهميه اي اهانة رايحة تكون عندها نتائج خطرة__خوفيه___
كاين رجال يحقرو المرا العاقلة الله يهديهم

سلام عليكم
تحيز وظلم بظهر الغيب؟؟ :-r
مليح
شوف يا اخ رابح 66
كل واحد عندو رأي وأنا مديت رايي على اساس وش راهي تحكي الأخت
وإذا كان متاح باش نسمعو راجلها وعلاش لالا نسمعو الطرفين ونحكمو
مي هاد الشي كما هو واضح صعب
كان تقدر تجيبلنا راجلها نسمعو منو تكون مشكور جزيل الشكر
بون انا لما رديت على الأخت رديت كوني امرأة وليس مشرفة
أصلا شكون قال ان المشرفين لا يخطئون ؟ ولا كلامهم أمر يستوجب الطاعة؟:s
كيما يقولو فالشروق " رأيكم خطا يحتمل الصواب ورأينا صواب يحتمل الخطأ ":)
بالعكس راني نشوف فالتحيز من جانبك انت كونك راجل داك النيف على الرجال
وأنت أساسا ما علابالكش بالأمور الخفية فهاد المشكل
المشتكية أنا ما نقدرش نكذبها، وهي صادقة في عيني حتى يثبت كذبها
وانا سبق وقلت اني رديت على أساس وش حكات هي بغض النظر إن كان صح أم كذب وممكن يكون رايي خطا
وهي مش ملزمة باش تاخد برايي وتنفذو
وأخيرا أنا مرانيش نشوف فالشي لي قلتو شر حتى راك تقول قل خيرا أو أصمت
كان الأجدر بيك انت لما دخلت للموضوع ترد على الأخت مش ترد عليا أنا إذا كنت صح تنوي الإصلاح
وإلا فاصمت :down: فليس لك ان تحكم على آراء الآخرين

السلام عليكم

** رب عذر أقبح من ذنب ** الله يهديك**أصمت أنا خير*

تقبلوا تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة