مظاهرآت قبائلية في بومرداس

العـآئـدة إلـى الله

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
1,224
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اليوم 20 افريل 2015 وعلى الساعة 13:10 تقريبا خرج متظاهرون في بومرداس مرورا بجامعتنا جامعة امحمد بوقرة كلية العلوم الاقتصادية بومرداس بالزي القبائلي( البرنوس للرجال والجبة القبائلية للنساء) وعلى حسب ما هو مكتوب في اللافتات التي كانوا يحملونها : فهم يقولون بانه مات في الثورة كثير من القبائليون :( وانهم يطالبون بجعل اللهجة الامازيغية لغة وطنية,,,
فالتقطت بعض الصور

آخر تعديل:
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: مظاهرآت قبائلية في بومرداس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أختي الكريمة
أعتقد أنه اختبار لوحدة الجزائر والديمقراطية أتنجح أم تفشل , وهو مخطط له الضرب بالأقليات خاصة و هذه الايام شبح سايكس بيكو يجول ويدور في المشرق العربي . اتمنى من الجزائر أن ترحب بهذه الفكرة على العكس بل الاحسن في رأي صد هذه الحساسيات القومية بالتفهم والتعايش وأهم شئ العدل
والله أعلم

حق مشروع لا غبار عليه
فالهوية الجزائرية أمازيغية قبل أن تكون عربية
وكان من الأفضل لو تفضلت الدولة بوضعها لغة قبل أن يطلب منها ذلك
صراحة لم يرقني قولك هذا بجعل اللهجة التي يسمونها لغة مع كل احتراماتي للقبائليين لغة وطنية,,,فالأمازيغية لغة قائمة بحد ذاته ولها تاريخ ضارب ولا شك في ذلك

السلام عليكم
و تزامنا مع الربيع الأمازيغي ايضا
ان شاء الله يرجعوا اللغة الامازيغية لغة رسمية فالجزائر من حقهم
يعطيك الصحــــــة اختي

حق مشروع لا غبار عليه
فالهوية الجزائرية أمازيغية قبل أن تكون عربية
وكان من الأفضل لو تفضلت الدولة بوضعها لغة قبل أن يطلب منها ذلك
صراحة لم يرقني قولك هذا بجعل اللهجة التي يسمونها لغة مع كل احتراماتي للقبائليين لغة وطنية,,,فالأمازيغية لغة قائمة بحد ذاته ولها تاريخ ضارب ولا شك في ذلك

الاصل نتاعنا عرب يعني مسلمون ما عندنا لا امازيغي لا صحراوي ولا حتى حاجة
وانا منيش نسبهم ولا نكره القبائليين بصح ليس من المعقول لانو القبائلية لو نقراوها مرحش نديرو بيها والو مانقراو بيها قران وما نقراو بها فالخارج لا حتى حاجة هذا وش حبيت نوصل
اما لا الشاوية تان يقولو لغتنا وكامل يولو كامل لغات
اللغة العربية هي لغة القران وهي لغة المسلمون ولغة اهل الجنة
ميرسي حنونة ومتزعفيش مني هذا راي

عبد الستير، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

مرحبا بأي شيء يوحدّ الشعب الجزائري ولا مشكل في جعل اللهجة الامازيغية لغة وطنية ... على الاقل الامازيعة لهجة الشعب الجزائري احسن من اللغة الفرنسية الاستعمارية التي تعد في الجزائر رقم واحد المرسالات الادارية كلها بالفرنسية وليتها تكون بالعربية او الامازيغية لكي نشعر ونفخر بأننا جزائريون100/100 ولا نشعر بفقدان هويتنا ...
الامازيغية او العربية مناّ وإلينا ولاحرج ابدا في جعلها وطنية ....

مرحبا بأي شيء يوحدّ الشعب الجزائري ولا مشكل في جعل اللهجة الامازيغية لغة وطنية ... على الاقل الامازيعة لهجة الشعب الجزائري احسن من اللغة الفرنسية الاستعمارية التي تعد في الجزائر رقم واحد المرسالات الادارية كلها بالفرنسية وليتها تكون بالعربية او الامازيغية لكي نشعر ونفخر بأننا جزائريون100/100 ولا نشعر بفقدان هويتنا ...
الامازيغية او العربية مناّ وإلينا ولاحرج ابدا في جعلها وطنية ....
انا معك في اللغة الفرنسية
,, لكن يا اخي الفرنسية مجبورة لازم تقراها لانو كلشي اصبح باللغة الفرنسية وهي حتمية هذا واقع لازم تتقبلوه ،، وتان على الاقل الفرنسية نحتاجوها في بزاف حوايج للاسف///
مي الامازيغية ما رح تنفع فحتى حاجة ,,, اذا يقراوها هم لي يعرفولها ,, أما بالنسبة ليا ,, منقرهاش والحمد لله راني فالجامعة مشكتش توصلني باش نقراها ,, حنا رانا مطرطقين من الفرنسي وانجلي ونزيدو الامازيغية
الفرونسي وانجلي على الاقل عالميين نقدرو نقراوهم ,, من تعلم لغة قوم سلم شرهم ,,, بصح الامازيغية من بكري منقراوهاش ورانا هايلنين

الاصل نتاعنا عرب يعني مسلمون ما عندنا لا امازيغي لا صحراوي ولا حتى حاجة
وانا منيش نسبهم ولا نكره القبائليين بصح ليس من المعقول لانو القبائلية لو نقراوها مرحش نديرو بيها والو مانقراو بيها قران وما نقراو بها فالخارج لا حتى حاجة هذا وش حبيت نوصل
اما لا الشاوية تان يقولو لغتنا وكامل يولو كامل لغات
اللغة العربية هي لغة القران وهي لغة المسلمون ولغة اهل الجنة
ميرسي حنونة ومتزعفيش مني هذا راي
بلاك نت عربية اصل وكنتي عربية ما تنفيش اصل السكان الاصليين لي هوما الامازيغ
الأمازيغية يا حبيبتي هوية وقومية شاء من شاء وابى من أبى ولمن تنكر من وجود المازيغية ان يعود لتاريخ ويقرأ ويدرس ليعرف من صاحب الارض معظم عرب في الجزائر معربين بسبب الفتوحات الاسلامية
عودة لكلامك وقولك ماذا سنفعل بها يا اختي اليست الصينية مبهمة اكثر منها ولازلت موجودة
قد لا نقرأ بها القران ولكن الاسلام والقران لم يأمرا بهدم ثقافة وهوية الشعوب الاخرى لبناء حضارت أخرى لغة القرآن على العين والرأس ولغة الأجداد على العين ورأس ومنقوشة بالقلب

بلاك نت عربية اصل وكنتي عربية ما تنفيش اصل السكان الاصليين لي هوما الامازيغ
الأمازيغية يا حبيبتي هوية وقومية شاء من شاء وابى من أبى ولمن تنكر من وجود المازيغية ان يعود لتاريخ ويقرأ ويدرس ليعرف من صاحب الارض معظم عرب في الجزائر معربين بسبب الفتوحات الاسلامية
عودة لكلامك وقولك ماذا سنفعل بها يا اختي اليست الصينية مبهمة اكثر منها ولازلت موجودة
قد لا نقرأ بها القران ولكن الاسلام والقران لم يأمرا بهدم ثقافة وهوية الشعوب الاخرى لبناء حضارت أخرى لغة القرآن على العين والرأس ولغة الأجداد على العين ورأس ومنقوشة بالقلب
انا لا انكر
نحن امازيغ عربنا الاسلام والحمد لله لي جا وعربنا
وعلابالي بلا ما نفتش انا ما سبيت ما درت بيها والو
اختي الصينية لغة رسمية عندهم ولغتهم واحدة وكامل يهدرو بيها مشي نص نص
لكن الامازيغية منهدروش بيها معظم الشعب الجزايري ميهدرش بها لانو لغتنا حبيبتنا العربية هي لي نهدرو بها لازم تتقبلو الواقع شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب
وميرسي حبيبتي
انا عربية نعم وحتى انت عربية ختيتي
ماعندنا لا امازيغ ولا شاوي ولا حتى حاجة نحن عرب

انا لا انكر
نحن امازيغ عربنا الاسلام والحمد لله لي جا وعربنا
وعلابالي بلا ما نفتش انا ما سبيت ما درت بيها والو
اختي الصينية لغة رسمية عندهم ولغتهم واحدة وكامل يهدرو بيها مشي نص نص
لكن الامازيغية منهدروش بيها معظم الشعب الجزايري ميهدرش بها لانو لغتنا حبيبتنا العربية هي لي نهدرو بها لازم تتقبلو الواقع شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب
وميرسي حبيبتي
انا عربية نعم وحتى انت عربية ختيتي
ماعندنا لا امازيغ ولا شاوي ولا حتى حاجة نحن عرب​
ما راحش نكثر معاك هدرة حتى ما تدخليش موضوع اكبر منك ومني وهو موضوع حساس
كنت نتمى نلقاك متفهمة مش متعصبة وتعترفي باللغة الامازيغية لي تبنات بيها بكري حضارات على غرار نوميديا ولكن للاسف نت متعصبة
ادا نت تشوفي روحك عربية انا نشوف روحي جزاائرية مليون بالمئة وادا قلت جزائرية فنصفي امازيغي ونصفي عربي وافتخر بكلا النصفين ومستحيل ننكر امازيغيتي على حساب عروبتي ولا العكس
كما نبغي العربية نبغي الامازيغية
ونعم للغة الامازيغية لغة الاجداد
يا ريتك تتطالعي ع التاريخ ويا ريت تتطالعي وتقراي ع امازيغية وتنحي هاديك العصبية
من ناحيتي النقاش انتهى هنا

ما راحش نكثر معاك هدرة حتى ما تدخليش موضوع اكبر منك ومني وهو موضوع حساس
كنت نتمى نلقاك متفهمة مش متعصبة وتعترفي باللغة الامازيغية لي تبنات بيها بكري حضارات على غرار نوميديا ولكن للاسف نت متعصبة
ادا نت تشوفي روحك عربية انا نشوف روحي جزاائرية مليون بالمئة وادا قلت جزائرية فنصفي امازيغي ونصفي عربي وافتخر بكلا النصفين ومستحيل ننكر امازيغيتي على حساب عروبتي ولا العكس
كما نبغي العربية نبغي الامازيغية
ونعم للغة الامازيغية لغة الاجداد
يا ريتك تتطالعي ع التاريخ ويا ريت تتطالعي وتقراي ع امازيغية وتنحي هاديك العصبية
من ناحيتي النقاش انتهى هنا
انت تعصبتي عليها درتي فبالك بلي انا تعصبت
انا متعصبت ما والو انا قدمت وجهة نظري واذا كنتي شفتي هذا تعصب فهذا لانك انت تستفزي
وانا لا اكره الامازيغية انا قلت منقدرو نديرو بيها والو يعني ماتفيدنا فحتى حاجة
وانا الامازيغ ما درتلي والو باش نكرها انا نحبها
وانا قلت عربية مش معنتها عربيية بتسكين الراء بل بتفتيح الراء
يعني العرب ككل كي يسقسوك تقولي انا مسلمة عربية مش مسلمة امازيغية
مرانيش نهدر على العرب نتاع الجزائر راني نهدر عرب ككل
وقريت التاريخ ولقيت العربية هي لغتنا
فرغو قلبكم وقولو انتهى النقاش
ميرسي على مرورك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة