ماذا أفعل مع هذا الشخص

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,355
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا أتقن فن المقدمات لذلك سأدخل في الموضوع مباشرة

قصتي بإختصار تدور حول شاب يعمل بالقرب من مكان عملي،في الوقت الذي لايكون عندي عمل نذهب أنا وصديقتي لمكتب آخر غير مكتبي نطل على الشرفة وكثيرا مانجلس هناك نتجاذب أطراف الحديث، لمحت مرة هذا الشخص وهو يحدق بإتجاه الشرفة دخلت مباشرة،وصل وقت خروجنا من العمل خرجت رفقة صديقتي وصادفته في الطريق،ألقى على مسامعي كلمتين ومضى،لم أعِر كلماته أي إهتمام،بعد يومين أوثلاث رأيته يلحق بي تكرر الأمر ثلاث مرات وخلال تلك المرات تبعني ليرى أين أسكن دون أن يكلمني وفي المرة الرابعة

كنت أمشي لأجده يمشي في نفس الرصيف، إقترب منّي قال:السلام عليكم ممكن أتكلم معاكِ لم أرد عليه لكنه واصل الحديث قائلا ' عندي شحال وأنا نتبع فيك وعلابالي بيك بنت فاميليا،عجبتيني ودخلتي قلبي أكتبي رقمي نسحقك نهدر معاك في موضوع' في تلك اللحظة تسارعت دقات قلبي والمشية تلفتلي،ولأني كنت على مقربة من دخولي للحي قلت له بالحرف"أخطيني مانيش حابة نهدر معاك راني لحقت لحومتي مانيش حابة تديرلي النش" بدا يقولي سجلي رقمي راني ناوي الحلال نهدر معاك مرتين إذا تفاهمنا نجي للدار وإذا ماتفاهمناش والله مانزيد نديرونجيك بقيت مصرة قلتلو لالا أسرعت في الدخول للحي فإنصرف.

حكيت ماجرى لصديقتي ولأنها لاحظت إهتمامه بي قالت أنه رغم رفضي له لكنه سيعود مرارا وتكرار هي تقول أنها تراه شخص ينوى الحلال فشكله لايوحي بغير ذلك وطلبت أن أعطيه فرصة ليثبت ذلك،لكنني لا أثق فالرجال وأخاف من هذه الأمور.

من جهة أخرى حتى لوكان فعلا ينوي الحلال فعمله يقلقني لأنه عمل غير مستقر بمعنى أخر'يبيع ملابس الرجال في طابلة في الشارع'

كنت في كل مرة يقلقني أمر أصلي صلاة الإستخارة لكن لم أستطع هذه المرة فأنا لا أعرف عن هذا الشخص شيئا حتى إسمه.

أخوتي،أخوآتي لجأت إليكم بعد الله عز وجل فأشيروا عليّ

- إن بقي يتبعني أو كلمني كيف أتصرف،ماذا أفعل،ما الحل بارك الله فيكم

رد: ماذا أفعل مع هذا الشخص

السلام عليكم اختي
اول حاجة ليست من شيم الرجال الحقيين تتبع الفتيات في الشارع
فمن يحب لا يقدر على ممارسة هذه الفعلة لانها ستضر بمحبوبته وللناس السن
اختي في الله ماذا ستفعلين
لا استطيع فعليا تحديد جوانب الحلول التي من الممكن ان تنفعك لنقص المعلومات لديك
مثال على ذالك ماذا فعل بعد ان قلت له لا تتبعني اي هل اعاد الكرة مرة اخرى
فاذا فعل ذالك فانا انصحك بالآتي
اذا كان لديك زميل في العمل شخص شريف وراجل من الممكن ان يتفهم وضعيتك فاخبريه عن الرجل ليكلمه كلام رجال
فان رأى زميلك في هذا الرجل خيراا اقره لك وان رأى شراا
فعليك الاتصال الفوري بالعائلة خاصة الوالدة
لكي تقرر كيف تقنع والدك بموضوع الفتى واضن ان الحل الاول سيجدي نفعاا
لانه ان كان رجلا كما يقول فسيقنع زميلك بانه يريدك على سنة الله ورسوله
وليترك زميلك له رقم الهاتف حتى اذا ما لم توافقي
صرح له زميلك بانك لا تريدينه زوجا فيبتعد عنك
ربي يسترك ويبعد عليك اولاد الحرام انتظري حلول الاعضاء الاخرين وفقك الله

اختي الكريمة ادا كان ناوي لحلال يعرف داركم وين وانا نضملك ادا احكيتي معاه في التلفيون راح يدخل بالك لانها خلوة حرام وراح يدخل فيها الشيطان كانك ملتزمة ننصحك ما تهدريش معاه وما تعطيش رقمك ونصيحة الاخ بوضع زميل في العمل في الموضوع جيدة

لن تتخلصي منه بسهولة إذا لم يجد الجواب الشافي
اعلميه أنك غير راضية بالإرتباط به عن طريق زميل لك أو أحد أقاربك و إن أصر على اللحاق بك فابلغي أباك أفضل من أن يعرف من غيرك
ستضربين عصفورين بحجر واحد : تتخلصين من هذا الشخص و تكسبين ثقة والدك
تمنياتي لك براحة البال و دمت بخير

من جهة أخرى حتى لوكان فعلا ينوي الحلال فعمله يقلقني لأنه عمل غير مستقر بمعنى أخر'يبيع ملابس الرجال في طابلة في الشارع'
من هذه العبارة تملكين إجابة كاملة ولا تحتاجين إلى رأي أحدْ ...

قووولي ليه تعرف باااب الدار
رواح و رايح تتلاقا مع بويا و من بعد نفكر
طبعا بعد السؤال عنه و الاستخارة
الرد ممكن بالايجاب او بالسلب
و ادا رفض وريله العين الحمرة نتاع بنات الاصل​

اللي بغاك يحكي مع باباك مايش معاك نتيا اوكي اختي كيما قاتلك الاخت قوليلو هاهو باب الدار اتفضل ماعجبكش الباب تقدر تتفضل تاني ترووح

السلام عليكم

انا أقول لا تتسرعوا في الحكم على نوايا هد الشاب سواء كانت حسنة او سيئة

و أوفق رأي حكيم في تدخل احد زملائك في العمل

ان هو كان يريدك حقا و انت تريدين الزواج فيقول له زميلك روح لدارهم تخطب

و في داركم الى كنت حابة تتزوجي تفاهمي معاه قدام الاهل نتاعو و الاهل نتاعك و منبعد دبر راسك

اما على العمل نتاعو نقولك حاجة اختي الرزاق ربي كاين لي تتزوجي بيه يكون لباس بيه و تتقدر لقدار و يرجع ما يخدم

ما يزدم و كاين لي يكون نهار يخدم و نهار ما يخدم و كي يتزوج ربي يسهله الامور و يرزقوا بالخدمة نتاع لحلال

و هدا ما دام عندو طابلة نتاع ملابس و راه راضي بيها يعني انسان يحب يخدم لوكان جا فنيان ميخدمش في طابلة

انا نقول متحكميش عليه لا سلبيا و لا اجابيا الحل راه عندك و نتكلي على ربي

و نقولك كيما قال حكيم ابعثي كاش واحد يخدم معاك يكون ناس ملاح هو يقدر يعرفوا الى انسان حاب الخير و لا راه

يحوس يصيدك و الى صح حاب لحلال قوليلو يجي لدار بلا تلفون الى عطتيه رقم الهاتف درك يديرلك تنويم مغناطيسي

و ترجعي انت تحوسي عليه .

ربي يسهلك فالخير

أختي الحل تقريبا راه عندك ياك تبعك حتى قريب يوصل لحومتك صافي يعرف presque وين تسكني و لا داركم .. ادا تلاقيتيه مرة اخرى اهدري معاه افهمي واش راه ناوي و انت تميزي الصح من الغالط .. ادا رضيتي بخدمته و به كشخص و كان حاب يخطبك قوليله مرحبا و راك تعرف الدار
ربي يسهلك ان شاء الله

انا نظن بلي لي ينوي لحلال مايتبعكش فالشارع ويديرك النش قدام الناش وزيد توصل الهدرة لداركم يصراولك مشاكل
وربي يجيب الخير

انتي تاني ختي ڨاعدة طلي من التاقة و ت provoqué في السيد
سي نورمال
و علاه السيد inapte pour vous ?

puis que
ناوي الحلال ، راجل و خدام عند روحه
و لا حڨرتيه من عنده طابلا نتع قش ؟ يخدم بيها على فاميلته ؟ و لا ماعندهش لوطو ؟
، اسمحيلي اختي مي بصح la vérité
بهاد العقلية جامي تافونسي و ماديري والوا ، مادام يعرف باب الدار خليه يتقدم!!
manque de la communication , c'est pour ça que on a et on va resté les dernier de dernier

نقول حاجة
انت يلا راكي معجبة بيه ولا تعرفيه ناوي حلال واش فيها مكتوبك جا ويلا مراكيش متاكدة خطيك وهدا افضل حل هههههههههههه
ربي يعاونك

نسيت بش نقولك الخدمة مفيهاش عيب المهم تكون مرضية لربنا وحلال

السلام عليكم
ختي نوايا الشاب مش معروفة

فكرة الزميل عجبتني لانو راح يكون كل شيئ واضح ....

بالنسبة للتميدلو نميرو اغلب العلاقات تبدا هكـآ زين مخطوب ولا يستني في المكتوب طاف النميرو قصة طويلة ونهاية مؤلمة

بشأن العمل ...عندما يتقدم شاب فقير لخطبة فتاة لا يوافق الأهل عليه وعندما يتقدم شاب غني وفاسق يوافقون عليه ويقولون سيهديه الله

مدام هذا الراجل يخدم في خدمة شريفة وعفيفة وتجيب دراهم الحلال مشي مشكل مهم ماهوش يجيب في الحرام ويخدم في الزطول والمخدرات

خليونا من بروبلام الخدمة والفقر هذا ،، باغين نرتقو شويـَـآ

ختي لي عجبني فيك انك صديتيه وكيما قالو الاخوة اذا كان صح شاف بانك بنت فاميلية يجيك من الباب وفرـآت ْ ْ

تحياتي

شوفي كيفاه يكتبلك الرقم تاع الهاتف تاعو
واتكلمو وتصارحو بكل شيء وشوفي انت وواش يخرج عليك

طيب أختي الكريمة راح انصحك وراح اعطيك رد مني

اختي الكريمة كلنا سواسية والزواج لايكون مرتبط بالمهنة فالله هو الذي يجني الخير

فإذا هو محترم وشخص خلوق ومتداين لاانصحكي بالإبتعاد عنه

ولافرق بين تاجر الملابس والموظف المكاتب

ان شاء الله وصلت فكرتي لكي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة