انا تائهة ولا أجد نفسي

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,354
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
انا فتاة جامعية ابلغ من العمر 23 سنة مشكلتي اننى لا أجد نفسي احس أننى تائهة راني كارهة روحي وكارهة حياتي وكارهة الدنيا بلي فيها حاسة ربي غضبان عليا خاطر درت حوايج بزاف في حياتي ماشي ملاح
مانيش عارفة واش ندير كيفاه نسقم حياتي عاونونى

رد: انا تائهة ولا أجد نفسي

تم الاعتماد
عليك بالصلاة وقراءة القران ربي يهدينا

وعَليكُم السَلآم ورَحمَة الله وبرَكآته

واش ندير كيفاه نسقم حياتي عاونونى

تُوبي إلى الله وَ عُودي إليه تتَحسنْ نفْسيتَك وحآلك..
تقَربي إلى الله فمآ خآبَ منْ إختآرَ قُربَه،لنْ تجدي في البُعد عنهُ رآحة ..

الحمد الله الذي عافاني مما إبتلاك به وفضلني على كثير مم خلق تفضيلا "
اللهم نسألك العفة والعفاف
هذا دعاء كانت تدعي به امراة قالت لما كنت طفلة صاحبة ثماني سنوات وكان دعائي في الصلاة ولم ادري يوما معنى هذا الدعاء الى ان صرت امراة ولم اقرب يوم شيء يغضب الله وحتى المصافحة لم تجرلء يوم على مصافحة رجل .. وعليه انصحكم بان تعلموه بنتاكم وابناءكم ...
اللهم احفظ اجسادنا واجساد اقاربنا واجساد احبتنا وابناء احبتنا من المعاصي والرذائل ,,
ونسأل للاخت توبة نصوح وعليها بالاستغفار وان شاء الله يبدل الله لكي كل سيئاتك بحسانات

اختي توبي الى الله فباب التوبة دائما مفتوح

توضئي و صلي ركعتين اسجدي لله و تضرعي له بالدعاء و استغفري و توقفي عن سمع اغاني اذا كنت تسمعين فهي سبب في حالتك ايضا فهي تزيد قلبك هما و غما
و هاهو آت رمضان صومي و ادعي ربي و صلي التراويح فيسجعل الله الطمأنينة بقلبك
و لا تجزعي و لا تيأسي فليس بينك و بين الله حجاب ادعوه يستجب لكم و تأكدي انكي لست الاولى او الاخيرة التي اخطأت كلنا خطاؤون و خير الخطائين التوابون
لا يأس مع الحياة

جددي حياتك بالتوبة و سوف يجدد الله حياتك في مجالات الدنيا

تقبلي مروري :regards01::regard
s01:

السلام عليكم

اختي مادامك حابة تتغير يعني انو مازالو الخير في قلبك

انسي اللي فات وتوبي لربي سبحانو

وكي تتفكري اي ذنب حاولي تطفيه بالقرآن والصلاة والذكر

وديري في بالك بللي رحمت ربي كبيرة حتى كي يتخلاوا عليك كامل العباد يبقى هوا سبحانو معاك في ك احوالك

انوي توبة لربي وحاولي تكوني انسانة صالحة

صححي اخطاءك

وكثري من الطاعات وقراءة القرآن وبعدي على الناس اللي يوصلوك للخطأو على الاشياء ايضا

وتفكري قوله تعالى : "قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم"

الحمد لله عندنا إله غفور رحيم

ما تقتليش نفسك بأخطاء الماضي خليها عبرة ليك

وحاولي بكل قوتك تصححي اخطائك

وربي يغفرلنا اجمعين

السلام عليكم اخيتي في الله
لقد احسنت اختيار المكان الذي تضعين فيه شكواك وارجو من الله ان يمنحنا الصدق
فيما نقول ويغفر لنا ولك كل الزلات :
اخيتي في الله في هذا العالم الذي نعيش فيه الان المليء بالدمااء المليء بالنار
المليء بلاشواك
في هذا العالم يجد الواحد منا نفسه كل ليلة يختبئ تحت لحافه ويخبئ معه كثيراا من الاسئلة
ضائعون ولا ندري مع حل بنا ...واين نسير وكيف ؟وماذا نريد ؟وكيف سنكون ؟
ووالله الذي لا اله الا هو نحن ننام وخيباتنا تغفو معنا لتوقضنا كل صبااح
ونمارس مع اليوم الجديد مع ما تعودنا على ممارسته دائما ...
اختي في الله يا صاحبة ال23 ربيعاا
نعم انت تملكين ثلاثا وعشرين ربيعا مليئا بلازهار والوورود والحب والحدائق وتملكين مفاتيح سعادتك بنفسك
قال لك الاعضااء قبلي توبي الى الله ولم يعلمو انك بهذا الموضوع قد تقربت الى الله وبكثير
نعم يااختي اعلمي انك انسانة واعية وعاقلة
فكثيرات هن اللواتي يتخبطن في الضيااع
ولم يندمن ولم يحترن ولم يتفطن انها ليست طريقهن اذن اولا ان في الطريق الصحيح الان
اعلمي انه تترد على الكثير منا نوبات من حزن نسارع الى الاغاني نسارع الى الملهيات علها ان تخمد تلك النار التي في صدورنا لكن بدون جدوى تعود تلك الاحزان ..

لكن يااختي هل جربت يوما ان تمنحي لنفسك ساعة او بضع دقائق
احملي فيها ورقة وقلما واكتبي الىتالي:
اسمك ولقبك وعمرك ويوم ميلادك
وابدئي في كتابة تعبير كتابي كالذي كنا نكتبه ايام الابتدائي والمتوسط ونحن في اتم السعادة ان عبرنا عن ما يختلجنا
اكتبي وليكن عنوان التعبير الكتابي ....
***يالله انت معي دائما **
وابدئي بتذكر كل الازمات التي كنت فيها وكان الله معك
تذكري يوم كنت تعصينه وكان يتابعك ولكن لانه رب رحيم لم يمنح لقابض الارواح ولا لملائكة العذااب الاذن بان يااخذوك على تلك الحال
تذكري ان الله قد كان معك وانت في بطن امك وتذكري بان الله قد رعاك منذ ولادتك الى يومنا هذا وانت تكبرين تحت رعايته وحفظه وكل ليلة يجتمع بملائكته ليقول لهم كيف تركتم فلانة ابنة فلاان
لربما تشعرين بما اشعر به الان
وهو ان الله ينطق باسمك بالحرف الواحد كل يوم الا يكفيك هذا لتكوني سعيدة ...
لااحد في هذا المنتدى ولا غيره في هذا العالم يستطيع ان يحدد لك الطريق المستقيم لكن كل ماعليك انت ان تسيري
فيه الطريق واضح جلي ولا غبار عليه
وخااصة انتن النساااء
يكفيكن حجاب ساتر وصلوات في البيت
حتى تدخلن الجنة اليس هذا سهلا لاجهاد عليكن ولا مسافرة في ارض الله لدعوة الناس
ولا اشيااء اخرى
اختي دعيك من كل ما يقال
نعم لنقل ان القلم ان بدا كتابة اخطائك في الخامسة عشر
وانت الان قد عشت بعد كتبة اول حرف في صحيفتك 8 سنوات
لايزال العمر امامك لكي تصححي من حياتك لا تفكري بما فعلته في الماضي ولا تنظري اليه بل تخيلي نفسك وانت راجعة الى الله وثقي بذالك ان صحيفتك اصبحت بيضااء
والان كل ماعليك فعله هو اعادة كتابتها من جديد لثد ولدت الان ويمكنني ان اعلن هذا الان انت طفلة ملائكية وجدت نفسها وعادت الى ربها انطلقي
والله خير حافضاا وهو ارحم الرحمين.....

حبيبتي في الله
ماكانش واحد في هاد الدنيا ما يغلطش
وخير الخطاؤون التوابون

اي واحد فينا عندو اخطاء في حياتو
لكن مادام الشمس مازالها تشرق من الشرق باب التوبة مازالو مفتوح
اول حاجة ننصحك هي الصلاة
لانو هي الصلة اللي بين العبد وربو سبحانو

وادعي ربي سبحانو انو يغفرلك ويهديك
حاولي تتبعدي على الفراغ لانه مصيبة
يخلي الوساوس تغلبك والشيطان عدو الانسان

خلي يكون عندك اهداف يومية وخلي يكون يومك معبأ ببرنامج يومي

ربي يهديك ختي وصدقيني الحياة بسيطة وحلوة خصوصا كي نكونو قراب
لله عز وجل
نتمنالك التوفيق في حياتك
وربي يفرج عليك

وبخلاصة تامة انت في نعمة عظيمة جدا واجزم ان الله يحبك فلو كان لا يحبك لأرسلك لكل المعاصي وبعد ذلك رزقك فتحا مبينا ؟ وهذه الآية توضح
فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ (44) فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ وَالْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (45)
لفتح عليك السعادة وابواب اليسر و كل شيء بالرغم من الاخطاء الماضية
فمادام رزقك بعض القلق لكي تتوبي وتعودي اليه وبعد توبتك انسي اخطاءك ولا تذكريها لأحد اتركيها بينك وبين خالقك
وابدأي صفحة جديدة عنفوانها الصلاة والصيام والحياء والخلق الحسن والعفة وتربية وما الى ذلك
وستتغير حياتك
والزمي قيام الليل اذا كان لديك دعاء

السلاام عليكم
ربما نفس الشعور الي راكي تحسي بيه راني نحس بيه انا في الفترة الاخيرة
درت حاااجة نسال الله العفو و العااافية
و ربي يهديينا
متااابعة للردود
سلااام

سلام الله عليكم ورحمة الله ةبركاته وبعد:اتبعي قول الله تعاي اذ يقول:(قل لعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم يا عبادي لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا)
وكما قال رسولنا الكريم على ألف صلاة وأزكى التسليم(كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون)
جددي حياتك بنسيان ذرياتك فكل ماض قد مضى فقد قدر له وقد قضى
اتبعي السيئة الحسنة تمحها وعيشي عيش السعداء ولا ترتدي رداء الاشقياء
اتمنى اني لم أثرثر كثيرا ومادفعني للرد هو أني رايت نفسي في نفسك فمن منا لم يذنب؟ ومن قال أنا فهو حتما يكذب

ربي يعاونك وتتغلبي ع الامر
عليك بالرجوع الى الله
والأعضاء ما شاء الله ماقصروش في ردودهم ليك

وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ...

_____ صدق الله العظيم ________

___ النجم البعيد

اختي مادامك عارفة بللي راكي غالطة و حابة توبي هادي حاجة مليحة وتدل على ان نفسك مازالها صالحة
اكثري من الاستغفار و الصلاة والدعاء

السلام عليكِ يـــــــآطاهرة
أولآ قد أنرتي صرحنا هذا بصدقك مع نفسك ومعنا فَجَلَ من لا يخطى كلنا مليء بالنقائص والذنوب لولا ان الله رحيم بنا ساتر لنا
ثانيا مادمتِ يا حبيبتي قد تضايقتي من وضعك واستيقظ ضميرك فأنتِ في نعمة كبيرة من الله
قومي يا غالية توضئي استنشقي هواء عهد جديد كتاب جديد حياة في رحاب الله وياللسعادة
صلي وادعي الله ان يعفو عنكِ وان يهديكِ ويثبتك على الحق وادعيه ان يجعلك عفيفة طاهرة نقية خلوقة وقدوة خير لغيرك بعدها اغمضي عينيك وعيشي حياة الطُهر في خيالاتك ارسمي فتاة جديدة فتاة بشخصية الصحابيات ستتخيلين وردة ستعشقين هذا الحُلم وسيدفعك لمطالعة سيرهن واذا ماوصلت للقراءة عن حياة سيدتنا عائشة وخديجة ومريم وسمة .....الخ هنا ابارك لكِ هذه الخطوة الجبارة واعدك انك ان ذقت لذة الايمان لن ترضي بعدها لذة
وانسي الناس ومايقولون عن ماضيك اطوي الصفحة احرقي الكتاب خذي معك فقط العبرة وان تغيرتي وكسبت رضا الله سترضى عنك الدنيا بما فيها وتأتيك على قدم وساق
وادعي لنا معك يا طاهرة فلا ندري اي دعوة ستستجاب
الله مع التائبين حبيبتي فلا تنثني ولا تتراجعي مادمتِ في طريق الله فلا خوف من اي شيء
هداكِ الله وفرج همك وازال غمك وجعلك حافظة لكتابه وثبتك وهدّأ بالك
ولا تنسي الاستغفار
بالتوفيق غاليتي واختي في الله ^^​

اختي العزيزة "مشكلة التي تعانينها هى ليست مشكلتك انت وحدك و انما هى مشكلة الملايين مثلك
الاخوة و الاحوات كفاو و وفاو و مقصروش معاك لكن راح نضيفلك نقطة مهمة ألا و هى الثقة بالنفس وتقدير الذات و الواضح من كلامك ان القدوة الحسنة منعدمة فى حياتك هذا مازاد ازمها عليك والمشكل الحقيقى هو ارتباطك بالماضى و عدم الرغبة فى النسيان لكن ان راح نقلك:
مهما بلغت معاصيك حتى لو كانت كزبد البحر فكثرت الاستغفار كفيل بان يمحيها
حاولى تقطعى اى همزة وصل تربطك بالماضى من صديقات او اماكن او حتى اشخاص....
احتاضنى ذاتك وحبيها و قدريها وحاولى ترقاي بيها
اعطى لنفسك فرصة جديدة و اعطيها الوقت لى نسبها ما تضغطيش عليها
حاولى تكوني صدقات فى اطار الشرعى لان هذا راح يساعدك على الالتزام اكثر حتى ان يحفزك على الاستمرار
حطى اهداف لنفسك مهما كانت صعيبة و حاولى تحقيها و مايهمش النتيجة بقدر المحاولة
تذكرى ان النية فى الاقدام هى اجمل بكثير من الاقدام فى حد ذات

لكى منى دعوات فى الغيب..........

الرومنسي الجاد، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

ايلا بنت ميليو طفرت فيك

وايلا مزال قالوها الخاوة قبلي التوبة و الصلاة و قرآن و بزاف امور يساعدوك​

السلام عليكم
اهلا بك معنـآ اختي ،
نقولك بلي هذا المشكل مكاش لي ميفوتش عليه وقاع درنا اخطاء وهكذا وكل واحد وكيفاش كانت اخطائو اصل بنو ادم خظاء اختي وخير الخظاؤون هم التوابون

نقولك الحل وهو ساهل بزاف ديريه من اعماق قلبك ولله تشوفي النتيجة في اقرب وقت

توبي لربي و صلي صلاتك وادعي بكل جوارحك واقراي قرءان

انا كنت بلا هم بلا مشاكل واحد مرات خطيت برك صلاة سمانة اقسملك توسوست كل يوم يجيني هم كل يوم ندير مشاكل برغم انو كيما كنت نصلي كانت تصرا مشاكل وهكذا مي كنت مرتاح نفسيا ومنخممش بزاف وتتحل كل شيئ بتسير من ربي هاذا عن تجربتي الشخصية

ختي ننصحك ديري وش قتلكْ والاخلاص ثم الاخلاص ومتنسايش خير الخطائون هم التوابون ، متقوليش اني غلطت وربي ميمحليش لالا ربي رحمتو واسعة ومادمو عند ضمير انبك يعني مزال عندك فرصة كبيرة متضيعيهاش خيتي الوغ نتمنالك التوفيق في حياتك ربي راهو حابك ترجعي ليه

متضيعيش الفرصــة

اطيب تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة