الأنوثة في مشكلتي

لاجودان شاف

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
648
السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
حبيت نتكلم على قسم مشكلتي سواء في هذا المنتدى خاصة او باقي المنتديات الجزائرية الي فيها مثل هذاالقسم
الذي تكون فيه عضوية خصوصية عامة يتسنى لكل فرد عندو مشكل حساس او محرج نوعا يطرح مشكلتو وياخذ النصح والارشاد من عند خاوتو الاعضاء في سرية تامة وبدون تحديد هويتو
المشكل مش هنا....بل بالعكس الفكرة طيبة ومليحة
المشكل انو هاذ الاقسام في الجزاير قبل ما تدخل تقرا بعض مشاكل الناس فيها راك علابالك وعارف وش رح تقرا قبل ماتدخل
وساعات من العنوان برك تفهم وش حابة تقول الاخت
نفس الحكاية ونفس السيناريو ونفس المشكل ديما يتعاود
- شابة في عمري 22 حبيتو وحبني ومن بعد دزاكتيفا الفايسبوك ومزادش بان .
- شابة في عمري 23 حبيتو وحبني ولقيتو اوناطونت ورح نشرب النظاف.
شابة في عمري 20 حبيتو من بعيد وحبني من بعيد وانا خاطييني بصح راهم يقولو ولد فاميلا وانا معنديش فايسبوك
وهو اجوتاني وانا لا اقبل الصداقات وطع طع طع
- في عمري 15 وهوفي عمرو 55 والحب معندوش حدود
نشتيه ويشتيني وهو قالي ندير العرس في الدار وانا قتلو لازم نصدر في لاصال وعندو سمانة ماعيطليش

هنا تفهم المستوى تاعنا هنا في الجزاير والمعيشة لي رانا عايشينها

ماعندنا حتى مشكل في هاذ الدنيا كلش فريناه بقات غير في المشاعر والحب والزواج
والله عيينا نحلولها مشاكلها
[FONT=Traditional Arabic, serif]ساعات نقول بلي القلب الجزائري لعودش راهو حالة خاصة في الانثى الجزائرية والافريقية حساس بزاف وقاوي لدرجة انو هو لي مغلب الانسان فقط[/FONT]

انا تمنيت في يوم من الايام يدخل الواحد لقسم مشكلتي ونلقى وحدة كاتبة موضوع بعنوان
سأنتحر
قال ديت الباك بـ 16 واناكنت نسنا في 18 باه نقرا فيزياء نووية وراني راح نشرب لاسيد

ولا وحدة قال عندي شوي صوارد وباغية نخدمهم في مشروع مليح ومالقيتش شكون يعاوني شكون لي يفهم في البزنس

ولا وحدة قال حابة نديرجمعية خيرية كبيرة توصل صداقاتها حتى أعماق افريقيا ونحوس على خيووووط قاويين

غير الحب والفايسبوك ونشتيه ويشتيني واجوتاني وبلوكاني وعيطلي وعيطتلو وكوبا عليا وكوبيت عليه ودارلي الرونفوا
ويهز في خشمو علياواغيثوني وساعدوني ....ورح نتفلق ....ويسئت من الدنيا ورح نقتل روحي
خلاصة:
ركن مشكلتي مايش غير للحب والزواج وهاو ماعيطليش وماهزش عليا ودار الرونفوا ولقيتو اوناطونط
ركن مشكلي اختي الافريقية تقدري تحكي فيه على الرياضيات والفزياء والعلوم والطبخ والتجارة والصوارد
وليزافار وحتى البوليتيك
وخلينا من ماهزش عليا وبعثتلو ميساج وجاني لاكيزي بصح هوماردش

[FONT=Traditional Arabic, serif]- مجرد رأي تاع واحد عندو فكر لاباس بيه في راسو -[/FONT]​

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: الأنوثة في مشكلتي

السلام عليكم ورحمة الله
.. شعب شبه رومانسي
متاثر بالمسلسلات وما جاورها
ريي يهدينا وربي يعيطي كل واحد ما يتمنى
شكرا على الموضوع خويا

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
والله عندك الحق اخي
لكن شكون راح يسمعلك ، كل واحد يدير واش في راسوا وكي تنصحهم هكدا يقلك يسب فينا
ربي يهدينا و يهدي كل المؤمنين
بارك الله فيك اخي
تحياتي​

و الله عندك الحق خويا في هاذا الوقت ولاو البنات و الشباب في سن صغير و يخممو في هاذي العفايس و يفسدو علا قرايتهم و دينهم بهاذي الحوايج التافهة الانسان عندو قلب يحس وي مي لازم الواحد يعرف كيفاش يتصرف مع الحب ضك ولا كلش تلباز في تلباز .... تحياتي

السلام عليكمم

أوافقك الرأي في كل النقاط
التخلف ماهش غير ف هادي
ف كلش والله
الله يقدرنا على التغيير

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

خلاص كملنا كل شي و حلينا مشاكلنا gـاع و حلينا حتى مشاكل الناس بقالنا غي الرومنسيات مازال ما فريناها معاهم

مشي غي الأنوثة خويا حتى الرجولة المهددة بالإنقراض . .

نبغيها و هي تبغي مول الـ404. خدعتني مع قدور جاري. قالتلي اديني لـrestaurant و انا عندي في جيبي قيس المعقودة برك !

خلي البير بغطاه ربي يهني كل واحد في حياتو

عندك الحق في كل كلمة قلتلها النيفو نتاع المشااكل نتاعنا وطاايح
ونضن انو اغلب اللي يحطو المشااكل هوما من جنس الايناث وهن حساسات زيادة يعني لاعبينهاا
حساسات لكن والله دايما نجاوبهم بكل صدق يعني المشكلة ونحلوها بغض النضر على نية صاحبهاا
ربي يهدينا وموضوعك قمة وان شااء الله يستفيدو منو الجماعات القاادمة لكن حاجة حاب نزيدها يااخي المشااكل عموما لا يبتلى بها الا اصحاب القلوب القوية وهادو النااس صعب جدا انههم يشكيو للمخلوقات علابيها نصيبو غير التافهين نتاع الحب دايما يشكيو ربي يهدينا ويهديهم سلااام

نوافق صاحب الموضوع على تعليقه بحول هذا الأمر
أغلب المشاكل ولات هكا... مي ماشي غير لبنات ..
حتى لولاد .. مي لولاد عندهم حاجه يعيطولها [ الكبرياء ]
ملا نشوفو أغلب الأحيان بنات ويستفسروا واحتمال يكونوا ولاد ومخبين
هاشي ههه

الله يهدي الجميع

تحياتي. .

كل بواه وش يفكر وراك تعرف المجتم تاعنا تاني
المشاكل الاخرى تجيهم عادية يقدر يحطلها موضوع ويناقشها عادي
ربي يهدينا

سلام عليكم
خويا معاك حق في كلامك
بصح ناس كل واحد وش صرالوا يكتبوا مش برك طفلة راهوا يتعمل بهاديك عضوية

انا هاذو المشاكل نورمال.. بصح نهار شفت وحد المشكلة في قسم مشكلتي تاع جماعة "راني رايح نسويسيدي اتهلاو في رواحكم" تما عرفت علاش الدزاير راهي تعاني

السلام عليكم
الجواب على تساؤلك هو لأنو الرياضيات والمطبخ يقدرو الاعضاء يحطوهم بعضويتهم عادي
أما المشاكل العاطفية يا أخ نبيل حساسة لدرجة انو الاعضاء يحشمو يحطوها بعضويتهم ألوغ يلجأوا للسرية
ومن هنا نستنتج أن معظم مشاكل منتدى مشكلتي كاتبوها هم أعضاء منتسبون يرغبون في سرية مشاكلهم وهذا من حقهم طبعا

ولكن السؤال المطروح ليس: هل الجزائرية رومنسية بزاف وعندها بزاف مشاكل مع المشاعر؟
ولكن: وش هو الشي اللي خلى الفتاة الجزائرية توصل لدرجة يكونو عنهدها إلا المشاكل العاطفية؟

الفراغ العاطفي من جهة وعدم التنشئة الصحيحة منذ الصغر وغياب الرقابة الوالدية
هادي بكل عناصر خلات الفتاة تلجأ لنسج علاقات مع الجنس الآخر سرعان ما تتطور لانجذاب اللي هو فطري بين الجنسين وتما تبدا المشاكل اللي معمر بيها منتدى مشكلتي

للإناث رانا حلينا ركن تابع لعالم المرأة لتخفيف الضغط على ركن مشكلتي

لن يرى الموضوع احد غيرك و الاخصائية

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي والله نفست على قلبي الله يفرج كربك دنيا وآخرة
قبل الأمس كنت قد كتبت موضوع في هدا المجال لكن للأسف حذف من طرف المراقبة الامبالية برأي الأخرين
لكن الي عجبني في موضوعك لين كلامك وأسلوب طرحك وطرقتك في التشويق وحسن الفهم*
بارك الله فيك مرة اخرى أكتفي بشكرك ولا أعطي رأي حتى لا يحذف من المشرفات والمراقبات*

تقبلوا تحياتي

السلام عليكم
أختي بنت 25 راني حابة نجي نسلملك على راسك هههه
خويا القصة الي راك تحكي عليها أنت شفت ظاهرها برك ماتنساش بلي وراء الخفاء خبايا
البنت كيما قلتو تشتكو بزاف والحب ما الحب واش حابين هكذا ولا خويا قتل اختي ولا يما هربت وخلاتنا ولا حوادث شنيعة
المهم واش حبيت نقولك انت من جهة مش غالط ولكن ذكرت جانب ونسيت أهم جانب واش خلى فرايك البنت تروح للشباب وتحكي ولا تفايسبوكي و التيليفون وغيرها
نراهنك أنو والله وراء كل قصة جانب مظلم كاين فتاة حياتها غير مشاكل ولاوالديها مطلقبن ولا متبنية ولا فالدار ذالينها
تلقى هاذ الفتاة بالاك باباها عافس عليهم ولا أمها سامحة فيها بالاك أبويها متوفيين يعني دافع خلاها تحب تنسى عماوها المشاكل فلجأت للحب والذئب هذاك واش يستنى
كاين مانقولكش ماكاش الي ماخصها والو ولكن بهلولة ولانية ترمي روحها
وهاذ الركن ساعد بزاف ناس والإخوة جامي قصرو بارك الله فيهم
والان الحمد لله فتحو ركن للنساء فقط
تقبل مروري أخي وشكرا
ورأينا يحتمل الخطأ كما يحتمل الصواب
والسلام عليكم

آخر تعديل:

السلام عليكم لاجودان شاف وإن شاء الله صحتك بخير

المهم ندخلو ديراكت
شوف راني معاك في صوالح و صوالح وحدوخرين راهم جاوبوك الخاوة اللي قبلي

الملاحظة الأولى الجنس اللطيف هو الطاغي على أغلب المشاكل لأنهم حساسات بالزيادة نجربوها غير في حياتنا لوكان تهدر مع أختك زوج كلمات ولا تعيط عليها صاي تروح تشنف و تبكي وديرلك حالة في الدار
لكن كيما قلت المشاكل الطاغية نحبو و يحبني وبابا مقبلش ولا ماما حابة تزوجني بإبن خالتي سيف
ياريت نشوفو مشاكل تحكي على المجنمع الأسري
وتقريبا كلنا نعيشوها ,,يعني تتعلق بصلة الرحم الكثير من العائلات متخانقة وولادهم يكبروا على هاذ الحوايج ويشدوا الكره والبغض على أبناء عمهم و أخوالهم لسبب هوما خاطيهم يتعلق بالكبار
لكن من جهة أخرى راح نعاتب لأنه حقيقة شفت بعض المواضيع ولو أنها قليلة تحكي على أشياء حساسة وفعلا تحتاج المساعدة لكن المساعدة تكون من الجهات الخاصة هنا في اللمة لكن تلك الجهات غائبة أو تجدها متمركزة في قسم واحد وتمنيت مرة نشوفهم في أقسام أخرى هكذا ينصحوا هؤلاء الناس
يعني حتى البنات اللي يحكوا على الحب وما حب قبل ما يحطوا المشكلة نتاعهم راح يلقوا جوابها و حلها في مواضيع أخرى

نحكو الصح هذا القسم يطرح فيه المشاكل وأغلبهم من أعضاء المنتدى
تعرف علاش يطرحوا المواضيع بكثرة لأنه يوجد طبقة مثقفة لهم الأجوبة لكنهم يعقدوها بنصوص طويلة في مواضيعهم

يعني جواب المشكله يوجد في المنتدى وكتب بأقلام هؤلاء الأعضاء المثقفون لكن بأسلوب معقد
وحنا لي زالجيغيان عارف مقلقين نحبوا حاجة خفيفة و مفهومة

مانيش نعاتب فيهم كل واحد حر في نفسه
لأنه سبق ووجهنا لهم نداء للتدخل في بعض المشاكل لأنهم الأحق بالرد أحسن منا لكن لا جواب يذكر

يا خويا موضوعك هذا يفتح الكثير من الكلام وأنا نخاف على أصحاب القلوب الضعيفة

لانه لكل شيء إستراتجية إذا سيرت بشكل جيد المنتدى سيصبح رقم واحد والمشاكل التافهة منزيدوش نلقوها
بل راح نلقوا مشاكل واقعية صعبة,, الجميع سيتأملها بحذر
راح تقولولي كيفاش مشاكل صعيبة ؟
ماتشوفوش في الناس بل شوفوا الناس الأقرب لكم و شوفوا مسائلهم هل تستطعون حلها مثل هذه المواضيع الذي نبث فيها آراءنا أم أنكم ستنقلوها هنا للإستفسار عن الحل؟

هنا تكمن إستراتجية إنتقاء المشاكل الحساسة

بارك الله فيك خيي نقولها و نعاودها
تحية كبيرة ليك لأنك عارف مليح واش راك تحكي والمغزى من وراء هذا الكلام كبير

هي مشكل خويا ربي يهدينا ان شاء الله

السلام عليكم
وي خويا هدا مشكل كبير صح
وزيد العلاقات هذي لي في الفيس بوك والمنتدى نضن ربي ماشي راح يبارك فيها بسكو جات بطريقة ماشي ترضي ربي وسبحانو وزيد هنا في المنتدى بذات صرات شحال من علاقات حب وربي راه يشوف
بصح ماهمش عارفين بلي 2 حوايج راح تصرى

1 ربي ماشي راح يرضى بها
2 حاجة راح يلعب هي وهي راح تلعب وفي الاخيرة مايجي يخطبها ولا شىء
وتبدا تبكي
وكيفاه راح تقابل راجل خطبها ماتعرفو ومايعرفها بسكو خدعتو مع واحد ولا10
وزيد عاد فيها دورك الفوطوات ومانعرف
ربي يهديهم هذا ماكان

انا المهم الحاجة لي نعطيك نسبة لكل البنات لي تحكي مع واحد في النت ويقلها نحبك وهي تقلو نحبك 40 بالمئة ربما يجي يخطبك و60 بالمئة يلعب بيك كما لي قبلك والمسلسل يمشي كي العادة حقيقة وقعية
واخرتها ديرو لحاجة لي ترضي ربي
وشكرا خويا على الموضوع

السلام عليكم أخي اولا انا مع لي قالتو الأخت بنت 25 كلامها كامل صحيح
وزيد علاه حنا نركزوا على جانب الطفلة برك ونهملوا جانب الشاب علاه مانسقسيوش رحنا واش هي السبة لي خلات الطفلة تجي لركن مشكلتي وتكتب موضوع كيما هكاك
ولينا نشوفوا ذرك أشباه الرجال لي يجي ويبني للطفلة احلام وردية ويعيشها في منااام ومن بعدة يسرق منها احلامها ويخليها هكاك
وزيد لحق الأمر حتى للأنترنت والمنتديات تلقى واحد مايعرف طفلة ماتعرفوا يحكي معاها شوية خلاص يبدا يلبس لبسة النعجة فوق لبسة الذيب تاعو ويبداها بهدرتو
ويبقى أخي مجرد راي
دمت في رعاية الله وحفظه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة