حائرة وعلي وشك فسخ خطوبتي بعد ماغير رأيه

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,355
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
انا فتاة في العشرينات من عمري مخطوبة منذ فترة خطيبي وبسبب عمله الذي يتطلب منه تغيير المكان كل فترة :(ydéplassé كنا تفاهمنا بلي بعد الزواج لبلاصة للي يبعثوه ليها نروح معاه ليها علابالي لعيا وكلش بصح ميهمنيش المهم نكون ديما معاه وهو قبل لكن البارح كي حكا معايا قالي راني بدلت رايي كي نتزوجو راح تقعدي مع دارنا :-o:-oقتلو كيفاه هذا يخي تفاهمنا قالي مساعدتنيش على الاقل الفترة الاولى ترييحي في دارنا وانا مقبلتش علي خاطر قتلو وش من زواج انت في جهة وانا في جهة نشوفك خطرة في الاسبوع هذا اذا مكانوش الاسبوعين نمرض مش رايحة نلقاك حذايا نتقلق ضيق روحي كيفكيف بعيد عليا ولادي رايحة نتحمل انا المسؤولية كثر وزيد دارهم يماه متحبنيش قبلت بيا بسيف باسكو انا من ولاية غير ولايتو وهي كانت حابة تزوجو لواحدة فاميلتها وانا مانيش صبارة علي بالي منقدرش نعيش معاهم
ضك راني نخمم نفسخ الخطبة اذا مابدلش رايو علي خاطر هاذيك لحياة علي بالي منقدرش نعيشها مام هو انسان مليح وعلابالي مانيش رايحة نلقاواحد يحبني ويعزني كيفو بصح الله غالب اناراني نشوف للبعيد
هل ان علي صوااااااااااااب ارشدوني

رد: حائرة وعلي وشك فسخ خطوبتي بعد ماغير رأيه

تم الاعتماد
انت ادرى بنفسك اختي
فكري جيدا و لا تتهو ري
ربي يجيب الخير

صلي صلاة الاستخارة و زيدي كلمي خطيبك و اذا راح يخليك و يروح ماشي ساهلة, فوق واش قلتي من تربية الأولاد و كذا زيديلها الاشتياق واعر و كل أسبوع راح تبكي و الفراغ لي يكون بيناتكم راح يؤدي بيكم للحرام و انت اعلم

خمي مليح
وغير بالعقل ماشي ملول نفسخ الخطبة
و فهميه علاه ماكيش باغية
وهوما كامل يقولو هاك
شهرين لوالآ و يروحو معاهم
ربي يفرج حنونة

يعني مشكلتك يااختي انو ما ما سقسيتيهش علاش يحبك تريحي مع داركم غدوا كي تروحي معاه
وتسكني معاه انت وهو وصار انو صرات ليه مشكلة كيفاش رايح تعملي انت في العشرينيات ومازالك غير ناضجة يعني خممتي في مسؤولية الاولاد اللي تقدر تشاركك فيهم العجوز نتاعك وما خممتيش في اخطاار نهار يخليك الزوج نتاعك وحدك ويروح للخدمة نتاعنا وماناش في مكة المكرمة باش تبقاي وحدك باسكو بلادنا صعيبة وزيد مهنة الزوج نتاعك قادرة تجيب اطمااع
انت خممتي في فسخ الخطوبة يعني نحن الجزاائرين ما عندناش حلول وسط دايما نروحو من الاخير اما اكون او لا اكون
زوجك مسكين حابك تكوني حلالو ولدليل انو عارض الوالدة نتاعك على جاالك ومن بعد في دقيقة تحطميه
واش المصير نتاعو نهار ترفضيه واش هي الصورة اللي رايح تترسم على وجه الوالدة نتاعو وهي تقلو العبارة المشهورة نتاع والدينا
** هادي كامل من دعاويا **
يعني انت حاابة تحطمي حياة شخص دار الثقة فيك
يعني روحي تزوجي بيه وان شااء الله خير واما عن ام الرجل فياما كاين والدات كيفها ما حبوش كناينهم لكن مع الوقت صارو اصحاب ومنين من القفازة والحذااقة نتاع الطفلة
موضوع الفسخ انسايه من اساسو تشجعي والفرص لا تاتي دائما استخيري ربي سبحانو وان شااء الله تلقاي الخير
ونصيحة مني ما تجرحيش اللي عارض والديه على جالك باسكو هذا يحبك وما تفرطيش فيه
وما تدري بالاك نهار تروحي ليه تكوني انت وجه الخير اللي يخليه يستقر بعمل
وكيما سمعنا الزوجة تاتي بخيرهاا وربي يفتح على ختي سلااام...

وعليكم السلام زيدي خمي اختي مليح

كيما قلتي خطيبك من ولاية وانتي ولاية والحالة ماش ساهلة زيدي استخيري وشوفي

ربي يسهلك

يعني مشكلتك يااختي انو ما ما سقسيتيهش علاش يحبك تريحي مع داركم غدوا كي تروحي معاه
وتسكني معاه انت وهو وصار انو صرات ليه مشكلة كيفاش رايح تعملي انت في العشرينيات ومازالك غير ناضجة يعني خممتي في مسؤولية الاولاد اللي تقدر تشاركك فيهم العجوز نتاعك وما خممتيش في اخطاار نهار يخليك الزوج نتاعك وحدك ويروح للخدمة نتاعنا وماناش في مكة المكرمة باش تبقاي وحدك باسكو بلادنا صعيبة وزيد مهنة الزوج نتاعك قادرة تجيب اطمااع
انت خممتي في فسخ الخطوبة يعني نحن الجزاائرين ما عندناش حلول وسط دايما نروحو من الاخير اما اكون او لا اكون
زوجك مسكين حابك تكوني حلالو ولدليل انو عارض الوالدة نتاعك على جاالك ومن بعد في دقيقة تحطميه
واش المصير نتاعو نهار ترفضيه واش هي الصورة اللي رايح تترسم على وجه الوالدة نتاعو وهي تقلو العبارة المشهورة نتاع والدينا
** هادي كامل من دعاويا **
يعني انت حاابة تحطمي حياة شخص دار الثقة فيك
يعني روحي تزوجي بيه وان شااء الله خير واما عن ام الرجل فياما كاين والدات كيفها ما حبوش كناينهم لكن مع الوقت صارو اصحاب ومنين من القفازة والحذااقة نتاع الطفلة
موضوع الفسخ انسايه من اساسو تشجعي والفرص لا تاتي دائما استخيري ربي سبحانو وان شااء الله تلقاي الخير
ونصيحة مني ما تجرحيش اللي عارض والديه على جالك باسكو هذا يحبك وما تفرطيش فيه
وما تدري بالاك نهار تروحي ليه تكوني انت وجه الخير اللي يخليه يستقر بعمل
وكيما سمعنا الزوجة تاتي بخيرهاا وربي يفتح على ختي سلااام...

ما عندي ما نزيد الهدرة لي كنت رح نقولها قلتهالها

صلي استخارة أختي . . . و خممي منطقيا هادا الحل تاعك !

غي انت خممي فيها كي تروحي معاه لولاية أخرى يعني تسكني وحدك كي يباات هو خدام انت تباتي وحدك ؟ يرزقك ربي بلولاد و يمرضلك ولدك بعيد الشر في الليل و هو غايب تخرجي في الليل وحدك ؟

خممي فيها من كل الجهات و ربي يفرجها ان شا الله

السلام عليك

منقدروش نحكموا ممكن طبيعة عمله ميسمحش أن يديك معاه

أنت أدرى بحالك منا

ربي يوفقك

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بأختي وربي يهنيك ويفرحك ان شاء الله و تتزوجي وتتهناي في دارك و يرزقك ربي بالذرية الصالحة ان شاء الله
أما بعد, والله يا أختي قبل ما نبدا كلامي رايحة نقول حاجة
في الوقت هادا باه تلقاي ولد حلال لي يحبك ويعزك وينويك للحلال قبل الحرام صدقيني ما تتخلاي عليه
خاطر كل مشاكل العالم يجي نهار وتتحل بصح باه تلقاي ولد حلال لي يخاف عليه صعيبة وخاصة في وقتنا لي عاد الحرام كتر من الحلال, تاني قبل ما تتهوري وتروحي لفسخ الخطوبة حاولي تتكلمي معاه بلطف وبكلام حسن
الكلمة الخشنة والعنف عمرو ما جاب نتيجة, لكن الكلمة الطيبة تربحي بيها خطيبك وتوصليلو فكرتك
هادا من جهة ومن جهة أخرى راجلك هادا كيما قالو الإخوة راهو خايف عليك على هادي
طلب منك تبقاي مع أهلو ,وما تقوليش ما نقدرش نصبر على يماه لأنو تطيري ولا تنزلي هادي راهي
أم الزوج تاعك ومن واجبك تتحمليها حتى ولو ظلمتك المهم تحتارميها حتى آخر دقيقة
تقابليها بالكلمة الحسنة حتى ولو قابلتك بالكلمة القبيحة
يا أختي تتحملي الايام الأولى تاع الزواج هكا ولكن تكوني في أمان ووسط عايلة ماشي في ولاية
غير ولايتك ووحدك مع راجلك كاشما يصرا تولي في مشكل
راجلك راهو يخمم لبعيد , وأنا من رايي استخيري كيما قالو لي قبلي ربي عالم بالغيب وبمصلحتك وين تكون
لكن أنا نظن إذا ما فادش الحوار مع خطيبك ما تتسرعيش لفسخ الخطوبة
لأنو راكي مقبلة على زواج ورايح يجيك مشاكل أكبر من هكا ولازم تتحمليهم
و لازم يكون عقلك كبير , ولما قلتي المسؤولية
المسؤولية رايحة تجيك اصعب لما تكوني بعيدة على العائلة
على عكس لما تكوني قريبة من أهلو رايحة تلقاي شوي مساعدة
و ربي يسهلك ختي و يفرحك ان شاء الله تحياتي

اذا مصبرتيش على جال راجلك وينتا انتي توقفي معاه يارحم اللي جابك ..قولي
اذا ما اسمعتيش الكلمة تاعو و قبلتي بواش راه حابك تكوني مهنياتو وسط داره و خاوته خير وينتا تسمعي للكلمة تاعه ..
اذا انتي متحاوليش تكسبي الوالدة تاعه و تقصي هذيك المسافة البعيدة بيناتك وينتا يرحم والديك اكي حاسبة انتي كي تسكني وحدك غادي تنسيه في الوالدة تاعه..ياو هاذي غي انسايها
واذا انتي بهذا التخمام تاعك في اول مشكلة جاتك في الطريق تخمي في فسخ الخطوبة معناها انتي مازلت صغيرة و ماراكيش واجدة للزواج ....الزواج ماهوش يا ايما حياة مليحة و تاpي روج ولا نفسخ الخطوبة ..عاودي حساباتك مليح وشوفي وين تحطي رجليك
واذا انتي رقدتي فطنتي وجاتك في بالك تفسخي انتي مكان والدة تاعك مكان الوالد غي من راسك بانتلك تفسخي الخطوبة ..تحسبي غي ارواح و افسخ مالا راها فيها جماعة كلمة خرجت ...و زيد انتي مخممتيش من بعد كي تفسخي واش رايح يقولو عليك الناس ؟
علابالك و تسمع بيك امك راكي حابة تبطلي تفسخلك راسك على 4 توريلك هاذي تاع نبطل ..

اذا راكي داير في بالك هذا حل رايحة تندمي طول حياتك ..هو راجل و صحيح يبغيك كما راكي تقولي مي لوكان يرفد يده يلقى الف وحدة تصبر معاه و تعيشه la belle vie ...
وهو كي قالك اقعدي مع دارنا لشهر لوالى راه عارف واش يدير ..ماشي بيه انو تبعدي عليه شكون اللي يبغي تبعد عليه مرته في لشهر لولة تاع زواج هاذي مكاش جزايري يديرها غي انساي مي الظروف تاعو تحتم عليه يخليك مع دارهم باسكو اولا انتي مزلتي تخمامك عند نيفك لازم تقعدي معى دارهم باش تكسبي فكر الجماعة و الدار الكبيرة و زيد نهار ترفدي الحمل شكون بيك انتي ...ولا تمرضي كيفاه و هو يكون خدام كيفاه ؟ على الاقل وسط العايلة يتهلاو فيك من منطلق انك احد افراد العايلة ..
راجلك راهو باين عسكري اذا مغلطتش طبعا و تحية ليه من القلب ياسكو كون تشوفي و تعرفي حجم الضغوطات في الخدمة تاعه تندمي على النهار اللي خممتي باش ديري موضوع هنا في اللمة
هو مسكين مقطوع قلبه في الخدمة و راه يخمم في عرسه واش يفوته وشكون اللي يقومله بيه وواش رايح يخسر و انتي يا لالة مولات الخلخال تخمي في فسخ الخطوبة ..وعلاه ديرله هاك و علاه و من بعد يقولك الرجل الجزايري ماهوش رمنسي و جافي منين تجي رومنسية يرحم والديكم منين...
منكثروش الهدرة انساي فسخ الخطوبة و عيطي لراجلك و رضيه و كان شيئا لم يحدث ..وديري plan منـا و جاي كيفاش ترضي الوالدة تاعه وانعلي بليس حتى لصباح باسكو راجلك هذا مايستهلش اللي راكي رايحة ديري فيه و لا اصلا تخمي فيه و ديري في بالك تفسخي الخطبة تزوجه الوالدة تاعه ليه ليه و قولي ماقالهاش الباندي و انتي اقعدي العبي المزرعة السعيدة ..
اسمحلي اذا كلامي مايعجبكش ولا كنت قاسي شويا مي هذا رايي و مشكتك قلقتني ..باسكو السبب اللي راكي رايحة تفسخي الخطبة على جالو مايستهلش هذا الشيئ ...انعلي بليس اختي ..الراجل تاعك لوكان تصبري معاه رايح تكبري في عينو ...

ايا اختي انعلي بليس و استهذي بالله و نصيحة لوجه الله و خالصة عيطي لراجلك و عسليه بكلمات شابين كما نعسلو حبة المقروط ..وقوليلو تاج راسي رضايتك برك..انت كلش في الدنيا هاذي بعد ربي سبحانو ووالديك ....
تحياتي و عذرا اذا كنت حادا بعض الشيئ في كلامي ..

السلام عليكم

والله مخلالي الباندي واش نقول ههه

صح ختي خمي مليح هدي ماشي سبة

لي ضيعي فيها راجل يحبك و يعزك كيفو

صلي وادعي ربي والله يكملك فالخير

الله يتاوي بيناتكم

اهلا بيك اضن عرفتك
شوفي كما نصحتك نهار الاول نضن سمعتي كلامي وقتلك تتعذبي معاه وقتلك يجي نهار وتقوليلي نصرو وي عندك الحق
وهاك تشوفي كلامي

لعشية نعيطلك وننصحك ان شاء الله واش ديري
سلام
ربي معاك

صعيبة اختي بززاف
مي حولي تتفاهمي معاه باش تلقاو حل

السلام عليكم بصراحة الاخوة قالو لي يكفي ويوفي كلامهم منطقي وصحيح
الانسان هادا ما تخليهش لانو قليل في وقتنا هدا تلقاي راجل كيما هاك... فسخ
الخطوبة نحيه من بالك وحاولي تناقشيه وتلقاو حل وسط ودايما تبقى الاستخارة
هي الحل استخيري ربي وان شاء الله يوفقك للي فيه الخير ليك ربي يسهلك اختي
ويوفقك في حياتك

السلام عليكم
الأخ حكيم والأخ الباندي راني معاهم فكامل وش قالو بصح ياناس وشمن معيشة وراجلي بعيد عليا؟صراحة أنا مانقدرش كي شغل رانا مخطوبين!وحنا متزوجين مانيش عارفة اذا الحالة هكذا حتى يتقاعد ولا مؤقتة اذا مؤقتة اصبري واذا دايمة واش نقولك خمي مليح هذا زواج مش لعب
مازالو كاينين ولاد لحلال ومازلتي صغيرة
نقولك حاجة وجاوبني اذا كنتي قادرة على شقاك وشاطرة اجبدي عجوزتك ليك وخليها تحبك وماتندمش على اختيار ولدها كرميها هديها حاجة مرة على مرة سقسي عليها فالهاتف خليها تحبك
اذايا بنت الناس شفيها واعرة ومش باغياتك ماترميش روحك وبرك ذرك غير أنت الي عارفة أسكو قدري تكملي ولا لا ظروفك حنا جاهلينها
هاذ السيد صح بغاك وحبك حلالو ولكن يالحنونة باه تعيشي جحيم طلعي حساباتك مليح
لازم مش غير أرواح وفسخ ولا روح وتزوج وضحي على جال الحب ماشي الحب الي راح يوكلك ويشربك ويصبرك على المعاناة
كاين هنا أخت حطت موضوع تشكو من عمل زوجها ياحليلها مسكينة وماعندهاش مشكل لعجوزة وكرهت عمل زوجها ألي أرقها
أختي شوفي مليح وشاوري الكبار من عائلتك
ونأكد عليك اذا مؤقتة الحالة بالاك واذا دايمة مازال الخير وولاد الحلال والخطوبة خيرمن تولي فالزواج وروحي صلي وادعي حنونة وربي معاك

اهلا بيك اضن عرفتك
شوفي كما نصحتك نهار الاول نضن سمعتي كلامي وقتلك تتعذبي معاه وقتلك يجي نهار وتقوليلي نصرو وي عندك الحق
وهاك تشوفي كلامي

لعشية نعيطلك وننصحك ان شاء الله واش ديري
سلام
ربي معاك

صديقي انعل بليس انت تاني قالو تعيطلها ..ماراكش تشوف تقولك مخطوبة ..

هامتخلطوش الامور المراة راهي في رgبة راجل و انت تقوللها نعيطلك هانعلو بليس .. وخطونا من التخلاط ..خير ما يبدى الواحد يقول كلام ماهوش مليح

نوافق كل مـن الأخوة
مريم .. حكيم .. الباندي

كلامهم منطقيّ ويـسآعد

والله يوفق ^^

صديقي انعل بليس انت تاني قالو تعيطلها ..ماراكش تشوف تقولك مخطوبة ..

هامتخلطوش الامور المراة راهي في رgبة راجل و انت تقوللها نعيطلك هانعلو بليس .. وخطونا من التخلاط ..خير ما يبدى الواحد يقول كلام ماهوش مليح

إيييه شفت -_______-
ناس الدين مكااش

السلآم عليكم

أختي صلآة إستخآرة ترشدك لطريق الصوآب متتهوريش وربمآ هو عندو أسبآبه حتى يقوللك هكآ ~

متحطميهش وكأنه لم يكن ..​

انصحك بالاستخارة والصبر من اجله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة