قصة فراقي انا وابي

zineb dz

:: عضو مُشارك ::
إنضم
22 جويلية 2015
المشاركات
260
نقاط التفاعل
323
النقاط
13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الموضوع واضح من عنوانه و لا يحتاج الى مقدمات موضوعي يسرد لكم قصة وفاة والدي
قصص الفراق كثيرة و متشابهة لكن قصتي مختلفة عن كل القصص
فراقي لابي الذي منذ عرفته لم اتوقع انه سيفارقني يوما ما
قصتي تبدا من هنا
ذهبت الى المدرسة و كان هذا اول يوم لي فيها تعرفت على صديقات و اصدقاء تعرفت على منبع العلم و المعرفة معلمي مرت الدقائق و الساعات و عدت الى المنزل طرقت الباب فوجدته مفتوح دخلت مسرعة الى غرفة ابواي فكان ابي طريح الفراش و امي بجانبه.من شدة فرحتي بدات الكلام بسرعة كلمة تلوى الاخرى محاولة ان اقص على ابواي كل ما رايت في عالمي الجديد مدرستي فجاة رايت دموع امي تنذرف من على وجنتيها فسالتها \امي لماذا البكاء\ فابتسمت شفتاها و الحزن في عيناها و قالت\ هذه دموع الفرح و فرحتي ان هذا يومك الاول في المدرسة \ ففرحت كثيرا و سالت ابي \لماذا لا ارى دموعك يا اب ام انك لست فرح بدخولي للمدرسة\فقال لي\لا ليس كذالك لقد كنت اتذكر ايام دراستي عندما كنت كلما انجح ااهدي نجاحاتي لوالدي رغم انهما ليسا معي و اليوم انا اريد ان اغرس هذه العادة فيك .كلما نجحت او قهت بعمل نبيل فاهده لوالديك سواء كاما معك او كنت لوحدك .فتعجبت كثيرا لاني لم افهم شيئا مما يقول. مرت الايام حنى بلغت الاشهر مرت الاشهر و لم تيلغ السنة ففي ليلة هادئة دخلت غرفتي لانام و فجاة سمعت صوت ابي فذهبت مسرعة اليه فطلب مني ان انام بجانبه ففرحت كثيرا و جلست بجانبه و بدا يسرد لي مواقف حدثت معه في صغره و حتى كبره .قدم لي نصائح عديدة و قال لي شيئا اتذكره جيدا و هو ان احسن شيئ اسره في هذه الحياة انه عاش يتيما مثل نبينا المصطفى عليه الصلاة و السلام مضت تلك الليلة مثل السنة ثم استيقظت قبل الفجر بدقائق فلم اجد اب بجانبي عدت الى النوم و قلت سانام و سيوقظني ابيبعد قليل غرقت في النوم طويلا ثم استيقظت بعد الفجر بساعتين فاستغربت كيف لابي ان لا يوقظني لاصلي خرجت من الغرفة فتفاجئت بمجموعة من القريبات يجلسون بجانب اهي و دموعهم تنذرف بدون انقطاع فابتسمت و سئلت امي ما المناسبة السعيدة التي نزلت دموع كل الاقارب عليهااخبريني اخبريني فنظرت الي امي و قلت\ مات اباك ومن اليوم لن تريه و لن يعيش معنا\ بعد لحظات من سماعي هذه الكلمات بعيدا عن كلمة\مات\ فانا لم اكن ادرك معناها .غبت عن الوعي لشهور و لما استيقظت احسست انني ولدت من جديد بدون اب لكن لم استسلم و بدات صراعاتي مع الحياة انام و اقول ربما عندما استيقظ اجده بجانبي .ابحث عنه في زوايا المنزل .ابحث عنه في الطرقات .الى حين عرفت معنى كلمة \موت\ و عرفت لماذا قال لي ابي في تلك الليلة \احسن شيء اسرني في هذه الحياة هو انني عشت يتيما مثل نبينا صلى الله عليه و سلم \ و ذالك لاقتنع بعد وفاته بحياتي و انا يتيمة
استمرت الحياة بعدما كنت اظنها ستتوقف و اصبحت كبيرة وواعية درست و بذلت مجهودات و حققت نجاحات وقمت باعمال لدنياي و اخرتي و كلها انا اليوم اقدمها لابي الغالي رحمه الله
كلمات كتبتها بين طيات مذكرتي و لم اعتقد يوما ان تكون لي الجراة ان اكتبها و اترك القرار لكم لتقراوها والفضل يعود الى شخص لن اذكر اسمه لانني اظن انه يعرف نفسه .......
شكرا لك
رحمك الله اب و جميع الموتى​
 
رد: قصة فراقي انا وابي


رحم الله اباك و أسكنه فسيح جنانه ..

و الحمد لله انك تتذكرينه بعد سنوات عديدة و مازلتي تدعين له بالرحمة .. و ربما لكان حيا لفرح بنجاحاتك و دراستك و لكان فخورا بك ..



تذكري والدك بالدعاء فهو أحوج ما يحتاج اليه ... بالصدقة الجارية أيضا ...


فقدت والدي أيضا منذ عام تقريبا رحمه الله ... لكني عكسك لم أنشأ يتيم الأب ...

هي حكمة الاهية .. و كلنا ماض عن هته الحياة الزائلة ...




أطبعي هته الصفحات و ادعي بها له في قبره عندما تزورنه :



أفضل دعاء للميت ( أدعوا به لموتاكم )
 
رد: قصة فراقي انا وابي

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
ربي يرحم باباك أختي الغالية ويوسع عليه قبرو ويجعلو من اهل الجنة يارب
الحمد لله خرجت من وراه مرأة بأتم معنى الكلمة
ناضجة وواعية وتعرف قيمة الحياة لي نص تفاصيلها مرسومة من طرف الاب
خير من آلاف الناس لي والديهم قدامهم وما علموهم والو وما زرعو فيهم حتى بذرة طيبة
افخري بباك لي راح وخلى أثر طيب وراه وخلى بنتو لي تتفكرو في السراء والضراء
نتي أجمل صورة خلاها هاد الاب أو هاد الرجل الشهم
الموت صعيبة ومرة ولكن المهم واش تخلي بعد موتك
إذا رائحة طيبة لي يذكرك يشمها ويستمتع بيها
وإلا رائحة كريهة تمنع الناس حتى يذكرو إسمك بسببها
ادعيلو اختي العزيزة في صلاتك وفي كل وقت وكتري عليه الصدقة
ما تنسايش أنو الولد الصالح راهو صدقة جارية على باباه
بخطوات قليلة منك رايحة توصل الحسنات لباباك في قبرو
ربي يصبرك أختي على فقدان صخرة البيت
وربي يثبتك على هاد العزيمة والقوة والطموح لي في قلبك
وربي يهنيك ويبعد عليك كل سوء
تحياتي الخالصة لكِ
 
رد: قصة فراقي انا وابي

مرحبا اختي بكيتي معندي ما نقولك لان عشت الموقف هدا زيك

ووجع فراق والدي مزال يوجع ويقهر فيا لليوم

سمحيني غلبوني دموعي اسفة تحياتي

ربي يوفقك
 
رد: قصة فراقي انا وابي


رحم الله اباك و أسكنه فسيح جنانه ..

و الحمد لله انك تتذكرينه بعد سنوات عديدة و مازلتي تدعين له بالرحمة .. و ربما لكان حيا لفرح بنجاحاتك و دراستك و لكان فخورا بك ..



تذكري والدك بالدعاء فهو أحوج ما يحتاج اليه ... بالصدقة الجارية أيضا ...


فقدت والدي أيضا منذ عام تقريبا رحمه الله ... لكني عكسك لم أنشأ يتيم الأب ...

هي حكمة الاهية .. و كلنا ماض عن هته الحياة الزائلة ...




أطبعي هته الصفحات و ادعي بها له في قبره عندما تزورنه :



أفضل دعاء للميت ( أدعوا به لموتاكم )



شكرا جزيلا
رحم الله اباك و ابي و جميع الموتى
 
رد: قصة فراقي انا وابي

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
ربي يرحم باباك أختي الغالية ويوسع عليه قبرو ويجعلو من اهل الجنة يارب
الحمد لله خرجت من وراه مرأة بأتم معنى الكلمة
ناضجة وواعية وتعرف قيمة الحياة لي نص تفاصيلها مرسومة من طرف الاب
خير من آلاف الناس لي والديهم قدامهم وما علموهم والو وما زرعو فيهم حتى بذرة طيبة
افخري بباك لي راح وخلى أثر طيب وراه وخلى بنتو لي تتفكرو في السراء والضراء
نتي أجمل صورة خلاها هاد الاب أو هاد الرجل الشهم
الموت صعيبة ومرة ولكن المهم واش تخلي بعد موتك
إذا رائحة طيبة لي يذكرك يشمها ويستمتع بيها
وإلا رائحة كريهة تمنع الناس حتى يذكرو إسمك بسببها
ادعيلو اختي العزيزة في صلاتك وفي كل وقت وكتري عليه الصدقة
ما تنسايش أنو الولد الصالح راهو صدقة جارية على باباه
بخطوات قليلة منك رايحة توصل الحسنات لباباك في قبرو
ربي يصبرك أختي على فقدان صخرة البيت
وربي يثبتك على هاد العزيمة والقوة والطموح لي في قلبك
وربي يهنيك ويبعد عليك كل سوء
تحياتي الخالصة لكِ




شكرا جزيلا اختي
 
رد: قصة فراقي انا وابي

مرحبا اختي بكيتي معندي ما نقولك لان عشت الموقف هدا زيك

ووجع فراق والدي مزال يوجع ويقهر فيا لليوم

سمحيني غلبوني دموعي اسفة تحياتي

ربي يوفقك



شكرا على المرور اختي
 
رد: قصة فراقي انا وابي

اللهــــم .. إنه كان لكتابك تالياً ، فشفِّع فيه القرآن ،و ارحمه من النيران ، و اجعله يا رحمن يترقى في الجنة إلى آخر آيةٍ قرأها ، و آخر حرفٍ تلاه
 
رد: قصة فراقي انا وابي

هي حكمة الله
في خلقه لنا
كلنا سنموت كوني قوية كوني فتاة لا يموت أباها في قلبهاا
كوني مثالا لذلك الذي _رحمه الله_
أعلم أن كلماتي ربما لن تصل قلبك
و لكن نحن هنا دومااا
الله يرحمو و ادعيلوو خيتي
 
رد: قصة فراقي انا وابي

وعليكم السلام
اختي هذه هي قدر الحياة وكلنا سنموت
اما اباك اختي الان هو يحتاج دعاء ابنتيه

فلا تبخليه من دعائك لانه لم يبخلك في الحياة الدنيا فلا تبخليه من دعائك والصدقات له دئما

وراني معاك ان شاء الله
أفضل دعاء للميت ( أدعوا به لموتاكم )
 
رد: قصة فراقي انا وابي

هي حكمة الله
في خلقه لنا
كلنا سنموت كوني قوية كوني فتاة لا يموت أباها في قلبهاا
كوني مثالا لذلك الذي _رحمه الله_
أعلم أن كلماتي ربما لن تصل قلبك
و لكن نحن هنا دومااا
الله يرحمو و ادعيلوو خيتي



شكرا اختي
كلامك وصل بمعانيه
 
رد: قصة فراقي انا وابي

السلام عليكم
اختي زينب رغم انو ما عندكش مدة طويلة ملي سجلتي معانا مي حسيتك وحدة منا وراكي دهر وانتي معانا
اولا ربي يرحم الوالد ويسكنو فسيح جناته
والد مثل والدك أحق بالتبجيل على النصائح اللي قدمهالك ورغم انك كنتي طفلة فترسخت فيك وعملتي بيها وحققتيلو ما يتمنى
بوركتي من ابنة بارة
وانتي اللي ينطبق عليها قوله صلى الله عليه وسلم " إذا مات العبد انقطع عمله إلا من ثلاث .....وولد صالح يدعو له"
اكثري من الدعاء لوالديك وربي يجمعكم ان شاء الله فالنعيم
 
رد: قصة فراقي انا وابي

السلام عليكم
اختي زينب رغم انو ما عندكش مدة طويلة ملي سجلتي معانا مي حسيتك وحدة منا وراكي دهر وانتي معانا
اولا ربي يرحم الوالد ويسكنو فسيح جناته
والد مثل والدك أحق بالتبجيل على النصائح اللي قدمهالك ورغم انك كنتي طفلة فترسخت فيك وعملتي بيها وحققتيلو ما يتمنى
بوركتي من ابنة بارة
وانتي اللي ينطبق عليها قوله صلى الله عليه وسلم " إذا مات العبد انقطع عمله إلا من ثلاث .....وولد صالح يدعو له"
اكثري من الدعاء لوالديك وربي يجمعكم ان شاء الله فالنعيم



شكرا جزيلا على الكلام الطيب
امين انشاء الله يجمعنا ربي كامل في الجنة مع الحبيب المصطفى
 
رد: قصة فراقي انا وابي

السلام عليكم
رحم الله الغالي واسكنه فسيح جنانه
لحمد لله قالك لي خلفو ماماتوش ... ربي يخليك بارة بيه حتى بعد وفاته
اتهلاي في الميمة وربي يهنيكم ان شاء الله ويوفقك ويعطيك ماتتمناي
لا تنسيه بالصدقة والدعاااء
تحيتي

 
رد: قصة فراقي انا وابي

شكرا اخ جليلو
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top