الخطة و العمل {مشاركتي في مسابقة أفضل موضوع تفاؤلي}

MAROUA HAIBER

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,197
محل الإقامة
الجزائر-سطيف
السلااااااام عليكم
بصراحة عجبني موضوع المسابقة بزاف لخاطر موضوعها ينطبق عليا

بون هاو موضوعي اللي أنشأتو لكن موضوع متواضع للأسف منبغيش نطول بزاف فالكتابة لخاطر مش من هواياتي و نتمنى تقبلوا مشاركتي:

كل من حقق حلمه لديه عمل ولكل عمل خطة
comme le proverbe:l'intention fait l'action et l'action fait le succès
الخطة تؤسس العمل و العمل يؤسس النجاح في تحقيق الأحلام

الأحلام وكأنها أفلام لها بداية و مضمون و نهاية فبدايتها: معرفة نوع الحلم والتخطيط له و محتواها: الأفكار التي يتم تطبيقهاو النهاية: تحقيق هاته الأماني.
ولكل آمل في تحقيق أمانيه لابد أنه تأكد من فعل شروط تحقيقها ألا وهي: معرفة نسبة حبه لهذا الشيء الذي يحلم به , لابد له من تحقيق الهدوء لأن الهدوء أمر مهم في تطبيق الأفكار
وكذلك الأمل.

طبعا التعصب والقلق لا يفيدان عند الفشل أثناء طريق العمل لأن الأمل أداة النجاح فمثلا يوجد شخص في طريقه إلى النجاح فشل و انغلقت كل الأبواب في وجهه ويذهب آملا في ربه بدعائه وسؤاله كي يفتح عليه تلك الأبواب التي انغلقت يا ترى هل من دعى ربه لن يجد مخرج لمشكلته ؟؟؟؟ لا أظن هذا فالدعاء صنفه الله من أفضل العبادات ففي القرآن الكريم قوله تعالى: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون} (البقرة:186)

وهذه الفقرة الأخيرة تدلنا كذلك إلى نقطة مهمة ألا وهي : الصبر : فليس كل من خطط و عمل و تعب و تأمل و دعا مؤكد يتحقق حلمه فلا بد من الصبر لعل الله سبحانه و تعالى يريد أن يؤخر له هذا الحلم لكي يمتحنه هل هو مطيع لربه أم عاص أو لعل تاخير هذا الحلم فيه خير له ولأهله ولكل من حوله

بالإرادة و العزيمة و الرغبة و التخطيط و العمل والأمل و الصبر تتحقق أماني كل إنسان صالح وواعي في المجتمع

تحياتي لكل قارئ موضوعي و لمشرفة موضوع المسابقة لأنها بالفعل شغلت أمخاخنا شكرا.:d:d:d

آخر تعديل:
رد: الخطة و العمل {مشاركتي في مسابقة أفضل موضوع تفاؤلي}

شكرا لمشاركتنا افكارك

بالتوفيق انشالله
تقبلي مروري

شكرا عالمشاركة اختي
راقت لي كلامتك
بالتوفيق

السلام عليكم أختي مروة
أخجلتني بعبارتك الأخيرة خخخخخخ:love01:
حبيبتي الشيء المميز في موضوعك أنك تحدثتي عن الأمل والأحلام والتفاؤل والصبر باختصار ولكن وصلت الأفكار بوضوح
كما وأنك وضعتي لنا منهجا وطريقة نتبعها لتحقيق ما نصبو إليه
فلا الجلوس ووضع اليد على الخد وسيلة لتحقيق غاياتنا
فالاتكال على الله ووضع خطة عمل وتطبيقها ثم الصبر عليها لحين نجاحها لهي حتما انجع طريقة للوصول إلى مبتغانا
بارك الله فيك على المشاركة القيمة ، وأظن أن كل من يطبق الخطوات التي تحدثتي عنها الأكيد أنه سيصل إلى كل ما يتمناه
موفقة غاليتي

مشاركة مميزة
موفقة اختاه

شكرا لمشاركتنا افكارك

بالتوفيق انشالله
تقبلي مروري

شكرا لك نورني مرورك

السلام عليكم أختي مروة
أخجلتني بعبارتك الأخيرة خخخخخخ:love01:
حبيبتي الشيء المميز في موضوعك أنك تحدثتي عن الأمل والأحلام والتفاؤل والصبر باختصار ولكن وصلت الأفكار بوضوح
كما وأنك وضعتي لنا منهجا وطريقة نتبعها لتحقيق ما نصبو إليه
فلا الجلوس ووضع اليد على الخد وسيلة لتحقيق غاياتنا
فالاتكال على الله ووضع خطة عمل وتطبيقها ثم الصبر عليها لحين نجاحها لهي حتما انجع طريقة للوصول إلى مبتغانا
بارك الله فيك على المشاركة القيمة ، وأظن أن كل من يطبق الخطوات التي تحدثتي عنها الأكيد أنه سيصل إلى كل ما يتمناه
موفقة غاليتي

شكرا ليك بزاف

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة