أبي...مشكلتي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,355
السلام عليكم اخوتي اخواتي
مشكلتي هي ابي فانا احيانا امقته والسبب ابي ليس ذو مسؤولية فكل المسؤولية على امي فهي تعمل في المنزل وفي الخارج نحكيلكم بالعامية هي لي تصرف علينا هي لي توكل تشرب تشريلنا الحوايج وبابا بسبب راتبه القليل دايما يديرها سبة ولا مرة في حياتك تقلو محتاج دراهم ويقلك عندي مشكلتي ليست المال مشكلتي عندما يمد يده لامي بان تعطيه المال...فهو والله في حياته جامي دخل للدار وفي يدو قرعة ريحة فرحها بيها ولا حتى قلها شكرا معلابالوش خلاص واحيانا متعجبوش الماكلة يبدا يتقلش ويزڨي وانا منحملش خلاص والله لوكان تشوفو كفاه يما تعاملو تدير غير الحاجة لي ترضيه مالڨري هو جامي دار لحاجة لي ترضيها حتى اني لاحظت خويا لكبير يحس نفس احساسي اي حاجة تخص في المنزل يقول لخويا روح ليماك تعطيك تريسيتي يما الغاز يما النت يما وهو غير وش يتمنى حتى اني نقصدو خرجلي كواغط ولا اديني لمكان يقيم الدنيا ويقعدها عمبالي هذا الشخص ابي مي ماشي هاذي هي الابوة وماشي هاذي هي المسؤولية حتى عدت خايفة يطيحني ربي في واحد كيفو والله نحشم من روحي كي نخمم هكا البنات يحلمو يطيحهم ربي في واحد كيما والدهم وانا خايفة غير من هاذ الشيء حتى عدت عصبية بزاااف من هاذو لحوايج وكرهت رجال يعني والله بزاااف اذا غلطت فحاجة قولولي عمبالي شيء ناس تقلي علاه يماك تخدم مي يما والله لوكان ماجاتش تخدم غير نموتو بويسك معندوش ولا ذرة تاع مسؤولية كفاه ندير حتى نحي تخمام الحقد لي في بالي والله مافهمت الغلطة مني ولا من ابي عديم المسؤولية حتى عدت نحس روحي ثقلت فيها بويسك انا نكره الراجل لي يمد يدو لمرتو وديما لي تقلو جيبها يقلها هاتي دراهم وانا نتنارڤا اكتر من امي
ساعات نجي نخفف عليها نلقا روحي نزيد نكمل عليها...هو عندو الورث مي جامي خمم يروح يسقسي عليه عندي خويا على باب زواج جامي خمم فيه سمعنا من برا بلي عايلتو خاوتو يعني باعو رزق نتاع والدهم و كل واحد دا نصيبو مي هو دراهم سلفهم لخوه زعما ماهوش محتاج ونسا بلي مرا لي راها تخدم عليه وكي صارحاتو يما قالها سلفتهم لخويا كي نحتاجهم نقلو ...وهو ديما يطلب في يما ويقلها مش محتاج وساكنين في دار تاع كرا والله قلبي معمر
والله لوكان جا خوه محتاج ذاك لي كان مي ربي لي يعلم هو مايسواش ولا ذرة عند خوتو وربي شاهد
ساعات نقول ليما انت لي وصلتي روحك لوكان ماولفتيهش الحمل كامل عليك تقولي ايه خالاتك تاني كانو يقولولي هكا متوليش انت برك هكا
فكرة الخدمة هاذي نحيتها من بالي خلاااااص قلت عمري مانحط روحي في موقف هكا وربي لي يعلم وش كاين
ليكم الكلمة

رد: أبي...مشكلتي

السلام عليكم اختي ربي معاك اول شي
ثاني شي اختي هدي روحك واستغفري وادعي ربي يهديه نروحو لتحليل المشكل
اول شي راني معاك يماك ولفاتو بزاف لدرجة خلاص مسؤوليتو كراجل وكاب مسؤول راحت هذي لو امك بعيد الشر مطلقة نقولو عادي لازم تخدم على اولادها لاو باباك مريض واجب عليها انها توقف معاه لو يا سيدي هو يخدم وهي تخدم نقولو متعاونين اما انو يتكل عليها للدرجة هذي هنا الكارثة اما ضرك تنوضي مشكل وتنوضي ليماك مسكينة ما عندها ما دير وانت ما تقدريش ديري مشكل اصلا لانو امك حاليا ما تقدرش توقفلو من الاول كانت دير حل اما الآن ولقاتو وتفرت او تبدا تشد يدها عليه او بالعاني تحبس الخدمة وتخليه وحتى هذا مش حل لانو تتفر فيكم
نجو ليك انت نظرتك لباباك ما نقولكش راكي غالطة فيها لانو عندو الذنب الكبير انك تشوفيه هاكا مي اختي حاولي تخرجي روحك من المشكل بين يماك وباباك انت بنتو شوفي فيه الاب ولو بابسط شي ما يمدلكش وما يصرفش عليك خليه لربي يوم ربي يسقسيه على مسؤوليتو انت حلي حقدك عليه على جنب انت شوفي انو نكبرو واحنا واجبنا نخدمو عليهم معليش ولو هو مش مسؤول راه غالط وراح يندم ونرجع ونقولك امك اللي ولقاتو
وانت ما ديريش العقدة هذي فراسك وتكرهي كل الرجال ان شاء الله ربي يمدلك راجل مسؤول ومولا كلمة وراجل نتاع الصح ديما ادي الدرس من اللي يصير من الجانب الاجابي يعني اللي صار مع امك ما يصيرش معاك واللي ما لقيتيهش فباباك تلقاي فزوجك هذا دافع يخليك تعرفي تختاري مش العكس
ونزيد نقولك والله مش باباك وبرك راهم اغلبهم هكذا حتى شباب اليوم يتزوجو الخدامة على جال دراهمها المرا تخرج للسوق والمرا تدي الذراري ليكول والمرا تخلص تريسيتي وهو راقد نقولك الرجولة نتاع الصح راهي كالديناصورات انقرضو وااااااااااع علاه انا ما زدتش فال 1920 وقت كانو الرجال نتاع الصح
ونتفائلو خير مازال كاين ولاد الاصل كبري قلبك والوقت اللي تظلي تحقدي ادعي ربي يهديه واحكي مع يماك تشد يدها من يقولها تقولو ما عنديش على الاقل لو صرقت عليكم ما تغيضش اما هو يتكسل ويديهم ويزيد يا ريتو مقدر هنا لالا احكي معاها تشد يدها شوي
ربي يهديه

السلام عليكم
ربي يفرج عليكم ختي لعزيزة وربي يصلح احوالكم
ولكن فقط نقولك حاجة ختي لعزيزة، طيري ولا تنزلي يبقى باباك وتبقى طاعتو واجبة عليك سواءا كان صالح ولا فيه العيوب
هي عندك حق من جانب المسؤولية لأنو الراجل هو المسؤول وهو لي يوكل عايلتو، كي تعود كاين معاونة بينو وبين مرتو ويصرفو
مع بعض على الدار معليش بصح باه كلشي عليها وهو لالا هادي شوي مايتقبلهاش العقل حتى ولو الاجر تاعو قليل وتتعاونو
مثلا يماك تسلك تريسيتي وغاز وهو يوكلكم تجي شوي لكن باه كلشي عليها وزيد هو يطلب منها هنا بزاف عليها، بصح ختي
الشي لي هدرتي عليه موافقين معاك وعلابالنا باباك غلط وفيه عيوب بصح وينو الحل؟؟ يعني ماعندناش نصيحة اخرى ننصحوك بيها من غير طاعة الاب، مالازمش تقولي نحقد على بابا ولا نكره بابا هادا باباك ولازمك تطيعيه إلا فيما لا يرضي الله يعني من غير
معصية الله لازم تطيعيه، درك ختي لعزيزة مادام باباكم ماش قادر على المسؤولية ونتوما كبرتو لازم نتوما تهزو المسؤولية مع يماكم
مادام قلتي خويا في وقت زواج يسمى مستعد يتحمل المسؤولية من المفروض هو لي يخدم على الدار وجا وقت وين يماك ترتاح
حاولو درك نتوما لي تساعدو يماكم، اما غير هاد الشي ادعي ربي انو يصلح باباك ان شاء الله ويحفظلك الوالدة الكريمة
وماش شرط كي باباك هكا معناها كامل الرجال ماش تاع مسؤولية وكل واحد واش يكتبلو ربي في الدنيا واحد مايخير مكتوبو
على كل حال ربي يفرج عليك ان شاء الله ويهنيكم
تحياتي

السلام عليكم
والله الاخوات لي فوقي كفاو و وفاو صعيب الوضع لي راكي فيه حاولي تشوفي الايجابيات وربي يسهلك اختي
موفقة في حياتك وربي يرزقك بزوج صالح يعرف معنى المسؤولية
تخياَتي لكِ

اختي واش نقولك هذا قبل كل شئ باباك ومادريش عليه لانو ربما مايعرفش معنى المسؤولية وكيما ترباو هوما حبو يربونا ولكن نصيحة لكي ادعيلو بهداية وربحي رضى باباك لانه باب من ابواب الجنة

عليك بالصبر اختي مهما كان يبقى ابوك وعاشرهما في دنيا معروفا​

السلام عليكم
ربي يفرج عليكمْ اختي
صحيح صعيبة الاب يخلي كل الحمل على الام
لكن تذكري هذه الدنيى زآئلة ان هو لم يتحمل المسؤولية فسيحاسب على هذا
ولكن لا تنسي نفسك ايضا مادام هو سيحاسب لمادا تحاسبينه انتِ وكلي عليه الحي الذي لا يموتْ~
طآعته وآجبة وكل الوجوب ولم رسمته لنا في صورة وحشية خلف هذه الصورة هنالك قلب رحيم محب لاولاده عطوف عليهم
اقتربي من والدك تعرفي عليه والله لله قآدر على ان يهديه على يديك
بروية اختي بروية~

شوفي اختي ما عليا الا ان اقول ربي يهديه وربي يوريه طريق الصح

انتي اصبري وادعي ربي يفرج هذا ماكان

والصبر مفتاح الفرج

ومهما يكون هذا راه باباك من لحمك ومن دمك وربي يخليلك ميمتك ان شاء الله

وراني ندعيلك ربي يفرج عليك

السلام عليك
أخت الكريمة لاتشتكي من أبيك لأحد
وعليكم بالصبر
ودواء هذا هو الدعاء الدعاء الدعاء
وإن شاء الله سوف تتغير أحوال ابيك إلى الأحسن
ومهما يكن فهو أبوك ولن تجدي أفضل منه حتى مع مساوئه
وأسأل الله ان يبصره بالحق وأن يلهمه الرشد ويرده غليكم ردا جميلا وأن يؤلف بين قلوبكم

آخر تعديل:

ربي يرزقك الزوج الصالح و يفرج على عائلتك

تخلى على قوامته لامك وتنصل من كل مسؤليا ته فاصبحت الام هي الاب والام في ان واحد واخشى ان يدوم الحال هكذا فيموت في قلوبكم وهو حي
لا حيلة لكي اختنا غير الصبروالرضى
وبين اليوم والغد ستكونو كبارا بحول الله ولا تحتاجون منه الا رضاه لمصلحتكم لا لمصلحته
فرج الله عليك

آخر تعديل:

السلام عليكم

عزيزي الأب، تذّكر أن الكثير من وجهات نظر الأولاد من نحو الله تتأثر كثيراً بكيف يرون آباءهم فأنت أب والأب هو رب الأسرة، وتسديد الاحتياجات المادية هو دروك ولكن ليس هذا هو دورك الوحيد، فأنت من يربي ويحب ويزرع القيم في حياة أولاده. فإن نزلت وتفاعلت مع اولادك وسدد احتياجاتهم النفسية فهذا لن ينقص من قيمتك. فما عليك إلا أن تأخذ دورك في الأسرة وتتشجع. فأولادك بحاجة إليك وزوجتك كذلك. وأهم ما يمكن أن تقدّمه هو أن تكون متواجداً هناك أي في حياتهم. فوجودك في حياة أولادك له التأثير الإيجابي وغيابك يؤثر سلبياً. فكن متواجداً ليحقق الله من خلالك عمله في حياة أولادك.

أختي المشكلة بين أبوك و أمك
اذا الوالدة ساكتة انت واش نطقك
هذا والدك
انت لازم تنجحي في قرايتك و في حياتك
و واجب عليك طاعة أبوك مهما كان صنفه و ما تدخليش روحك فيه
لو كان تفقديه لقدر الله
تندمي طول حياتك و تحسي بفقدانه
ادعي له بالخير و بالهداية افضل من مواجهته

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة