ما محله من الاعراب ؟؟؟

wissam 47

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
1,650

السلام عليكم اعضاء و رواد منتدنا العزيز

اليوم جبتلكم موضوع يهدر على المصاريف

كما نعلم ان الزوالي لاباي نتاعو قليلة وكل واحد وكيفاش

يتصرف فيها واللي ما عندوش الراي وما يتصرفش فيها بالمليح والله ما يدير والوا

اليوم كيما نعرفوا كنا في رمضان
وبعدوا العيد (القاطو + اللبسة )

وبعدوا تجي لعراس (مانحكيش خير ههههه)

وبعدوا يجي الدخول المدرسي (لبسة + والادوات ,,, الخ )

وبعدها يجي العيد الكبير
(عيد الاضحى)
كيما نعرفو فيه (كبش العيد ولبسة كذلك وشوية قاطو )

والله غير كاين شي عباد معنهومش مع انو كلش غالي بزاااف

مثلا واحد يخلص 3 ملاين وعندوا 6 ذاراي

واش يدير مثلا ؟؟؟

انا نقول يحسن عونوا وخلاص والله غير ربي معاه برك

وكاين اللي يكسبوا كلشي ومهومش حامدين ربي على النعمة اللي مدهالهم
الله يهدي برك

:-o واش عليا نقول ربي يكون في عون الزوالي ان شاء الله :-o

سلا_____م

رد: ما محله من الاعراب ؟؟؟

وعليكم السلام
الوقت صعاب والصوردي قليل والمعيشة غلات رونتري سكولار وعيد ومن قبل رمظان يعني الي ما يدير حسابو ويخطط للمصروف راح يضر فعلا ربي يجيب الخير وربي يغنينا من فضله
شكرا على الطرح تم الاعتماد

السلام عليكم
حبيبتي موضوعك صح والله وش تقولي على الزوالي مع عدد الأطفال الكبير ويزوج أحد بناتو وغيرها مساكن ياحليلهم ياختي لعزيزة الواحد يعرف كيفاه يتصرف والي يحمد ربي كوني هانية ربي يباركلو فرزقو حبيبتي
نقطة قلتيها الزوالي ياحنونة اليي ماعندوش فالعيد الكبير مايكسيش اولادو أصلا راح يعيدو بالكبش وزيد تزامن العيد مع الدخول المدرسي والي يحب يزوخ خليه يغرق فالديون ناس بزاف ماتكسيش اولادها فالعيد الكبير يمشطولهم يشبحوهم مي كسوات كيما عيد الفطر ماشكيتش يقدرو ولا حتى يخمو فيها
ربي يقدر كامل الزواولة
شكرا على الموضوع وصح عيدكم مسبقا هههه

كاين وكاين ..
المهم الواحد يدعي يفتحلو ربي ابواب الرزق
وبش يفتحلو هاد الأبواب يلزم عليه يتصدق دااائما
جزاك الله خيرا

السلام عليكم
شكرا حبيبتي وسام على الموضوع
فعلا المصاريف في وقتنا ولات تقيلة قريب تقسم دهر الانسان وما يتعب منها غير الفقير مسكين
واشوا في وقتنا دركا المصاريف مابقات مصاريف والاطفال مابقاوش اطفال خاطر تبدلت العقليات وولات كاينة مغريات
بكري كانو الاطفال وقت الدخول المدرسي يهزو محفظة من عام الفيل يرقعوها ببرا وخيط وخلاص وهادي صراتلي
شخصيا كنت محفظة نخيطها وتتقطع لدرجة يدخل الماء للأدوات في وقت الشتاء وماعييت نغلفهم بصاشي
ومحفظة العام هادا نلبسها 3 سنين من وراها وعادي، كنا لبسة العيد الصغير هي نفسها لبسة العيد الكبير
ونفسها لبسة الدخول المدرسي مع انها قديمة ماش حتى جديدة والحمد لله، كي يلحق رمضان عندنا ناكلو واذا ماعندناش
ماناكلوش وفي عيد الاضحى قليل وي نشفى شرينا كبش كيفنا كيف العباد والحمد لله
لكن درك وفي وقتنا صح غلات المصاريف العبد مايكدبش وكلشي جا ورا بعضاه بصح تاني راح الوعي تاع الناس
اذا جا رمضان تبدا المرأة ورا راجلها لازمنا لحم ولازمنا هكا ولازم نعرضو الناس ونبينولهم واش نطيبو وتبذير وخساير
و20 مليون تطايش هكاك، يجي العيد تقولو نشري باه ندير قاطو ويا ريت قاطو بكري كيما قاطو اليوم
تاع بكري على الاقل شوي دقيق وغرس ومكونات بسيطة ونتا درت قاطو بصح دركا لازملها الادوات الاازمة
لي تخدم بيهم قاطو كيما تاع سميرة تيفي ولازم الملونات هادوك ولازم تخدم 7 قاطوات تتفاخر بيهم في السينية
وماتحطش للزمان عقوبة، يجيو ولادها يلبسو تبدا ولادي لازملهم 2 لبسات للعيد الصغير ولبسة للعيد الكبير
ولبسة للدخول المدرسي وبلا زوج قنادر ليها وفراش جديد للدار وزيد عيد الاضحى لازم كبش والكبش مابقاش
كيما بكري مليون و500 تجيبي واحد مليح درك الناس ولات تقول في مزاد كل واحد يطلع السومة حتى وين وصلت
الناس تشري كبش ب 10 ملاين؟ يعني هبال، يزيد يشريلها الكبش مسكين باه تفرح بيها وولادها ووراها زيد
الدخول المدرسي ولازم ولادها طابلية جديدة وزيد درك السوق لي تروحلو تلقاه يحكمك من يدك لي توجعك ولاو
الادوات ينوعو فيهم باه يغريو الصغار ويحطولهم ابطال رسوم متحركة عليهم وتبدا البونكة تخدم اشري محفظة معرف
بقداه خاطر عليها سبونج بوب ومقلمة تاع باتمان ولا معرف واش وكراريس معرف كيفاه واقلام ملونة واقلام رصاص
المهم الراجل هاداك مايجي يدور العام يجهل كليا، وصدقيني لي حكيتلك عليه كامل والله صاير ماش من الخيال ونشوف
فيه يوميا قدامي ناس حابة تعيش كتر على مقدورها ومن بعد تبدا تشكي، مانكدبش ونقولك المصاريف ماش بزاف
ومانقولكش لازم الاب يضيع ولادو بالشر بصح ماش للدرجة هادي لازم يتعلمو ولادو القناعة، نتا مثلا تشوف نفسك
محشور ماديا وولدك ولا بنتك مازال عندو محفظة جديدة من العام لي فات علاه الخساير؟؟ يكمل بيها وكي تفسد يرحمها
ربي برحمتو علاه حتى تشريلو وحدة معرف بقداه ولخرا تطايش هكاك؟؟، اذا وصل العيد لكبير وماعندكش باه تشري
الكبش ماتشريش علاه عيب؟ اصلا حرام تطيش 6 ملاين ومن بعد تقعد بالشر وتولي تسلف من ومن واذا على ولادك
من الصغر فهمهم بلي الاناسان يا يقابل ربي باضحية مليحة ويكون قادرة عليها ولا اذا ماقدرش لا يكلف الله نفسا
إلا وسعها، يعني كاين صدقيني بعض الناس حابين يعيشو في السماء مالا يتحملو نهار طيح بيهم
اما لي مسكين قاعد يجاهد ويتعب باه يوفر لقمة حلال لولادو ربي يوفقو وربي يخفف عليه ان شاء الله
شكرا حبيبتي على الموضوع راني درتلك جرنان هههه
تحياتي

ربي يكون في عون الزاوالي والله ماساهلة كيما قلتي ناس عندهم الله يبارك بصح للاسف يصرفوهم في الحرام :(
بصح الدنيا الدور

وتلقي الزوالي مسكين يجري مور الخبزة ويقول الحمد لله :)
فرق كبير
ربي يجيب الخير للبلاد و العيباد
ربي يفرج علي كل مهموم انشاء الله :d
السلام عليكم

و الحمد لله :) كلش يفوت ...القناعة هي الصح و الغاني ربي
ربي يكون في عون كل زوالي
يعطيك الصحة

سلام عليكم
ربي يكون في عون كل مسلم يارب
القناعة كنز لا يفنى
والواحد لازم يعرف كيفاه يصرف و فاه يصرف
ربي كريم والحمد لله

و الله عندك الحق يا اختي

الله يكون في عون جميع الاباء

أنا نحكي على روحي
ما نعيدش
الله غالب نخلص 800 نتاع لانام
نسلك منها الضو و الغاز
نحنا نسمع صياح الكبش فقط عند الجيران​

إييه و الله عندك الحق ، الزوالي يا حليلو ، لكن يجب على الواحد أن ينقص متطلباته ما أمكن ، و لايعود النفس التي جبلت على عدم الإقتناع بتحقيق كل ما تشتهيه ، فلا شيء واجب إلا ما أوجبناه نحن ، ( طبعا لا أتحدث عن فواتير الغاز و الكهرباء ......)

مشكورة عزيزتي على طرحك ، تقبلي مروري​

نورتوا اخواني واخواتي الاعزاء
مروركم وارائكم زادتني فرحة
وردودكم في واقع الامر
نورتوا

نورتوا اخواني واخواتي الاعزاء
مروركم وارائكم زادتني فرحة
وردودكم في واقع الامر
نورتوا

العفو منك حبيبة :love01:

يعطيك الصحة على الموضوع هدا قالك مايحس بالجمرة غير لكواتو

زوالي مسكين الحمد لله على كل

رغم الضائقة المالية بصح ربي بيفرج ويفتح ابواب لا باب واحد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة