" الحضارة الإسلامية بالأندلس في القرن الـ 12 ميلادي "

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zinou4elima

:: عضو مُتميز ::
إنضم
8 أوت 2006
المشاركات
774
نقاط التفاعل
13
النقاط
37
انطلقت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة فعاليات الملتقى الدولي حول " الحضارة الإسلامية بالأندلس في القرن الـ 6 هجري الموافق للقرن الـ 12 ميلادي " بمشاركة أساتذة و جامعيين من 21 دولة عربية وأجنبية.
ويهدف هذا الملتقى الدولي والتاريخي الذي ينظمه المجلس الإسلامي الأعلى و الذي ستدوم أشغاله ثلاثة أيام حسب المنظمين إلى " التعريف بالحضارة الإسلامية في عصرها الذهبي بالأندلس الذي إتسم بالتعايش السلمي بين الديانات السماوية الثلاث الإسلام و المسيحية و اليهودية ".
و سيعمل على تنشيط فعاليات هذا الملتقى أساتذة مختصين في الحضارة العربية الإسلامية بالأندلس من 9 دول عربية من بينها الجزائر و4 دول إفريقية و 7 دول من أوروبا و دولة واحدة من أمريكا الجنوبية".
محاضرات هذا الملتقى سيلقيها نخبة من الأساتذة المحاضرين والمختصين في الفكر الأندلسي والفلسفة و في علم اللغة و التاريخ الأندلسي إلى جانب شيوخ زوايا سينشطون بدورهم محاضرات حول مواضيع شتى ذات صلة بتلك الحقبة على غرار " الحضارة الإسلامية و أثارها على النهضة الأوروبية" و " التواصل الفكري في الأندلس" و "التعايش و حوار التسامح بالأندلس في القرن الـ 6 هجري " و"الشعر الصوفي".
وزيادة على هذه المواضيع سيتطرق المشاركون في الملتقى إلى " فكر الفيلسوف إبن رشد و معاصره موسى ابن ميمون" بالإضافة إلى موضوع " الأدب العربي في الأندلس و دور وتأثير ترجمة المراجع العربية إلى اللغة اللاتينية في النهضة الأوروبية".
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top