جديـــــــــــــــــــــــد في عالم التنوفيق ....!!!!!!!قظية لنقاش

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عادل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
178
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني أعضاء لمنتدى لكم من أطيب التحايا واصدق كلمات الحب
اخواني عندما نصطنع التأدب من أجل الغير وعندما نجد انفسنا نحفظ كلمات الشكر التى نقولها عند ملقات غيرنا ولكن بمجرد ان نخلو مع انفسنا او مع اهلينا تجدنا ننسى كل هذا التأدب والاحترام
عندما نجد أشخاص نحن نكن لهم من الكره ما لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى لكن بمجرد ما ان نلقاهم تجدنا نصافحهم بحرارة ونعزمهم على فنجان قهوة
كل هذا أليس بفن من فنون النفاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وازيد على الموضوع مقولة )) التأدب اكبر نفاق يهدد المجتمع (( اعزائي شو رأيكم بلموضوع
لا نريد الخروج عن الموضوع او نصفركم :D

بركت أخي عادل كلمات من الوقع
اخي عادل ليست هته الكلمات موجه لي .هههههههههههههههههههه ...امزح
وكأنك تعيش معي هته اللحظات المرة بمرارة الحنظل عفا عنكم الله ..لماذا كل منا ولا ان اجمع بين خلق الله ..تجد الإنسان يدخل عليك بكلمات ما أجمل منها في القول ولكن لم يعرف انه بتلك الحالة أرذل إنسان على الكون ويطلب المستحيل لكي يدمر اقرب الناس إليه ولا يهم لكنه دخل ميدان النفاق ويجعل نفسه الوصي على الآخرين بضربة حض وهو ذو قناعين و لكن هنا أنا أعطيت للمنافق كلمات إلا وهي
1. الماكر ...يعمل لك مقلب و هو يضحك
2. الأناني....يجد لك كلمات وأنت لم تريد الاستماع إليها
3. الغشاش......يسهل لك كل الأمور من الحسن للأحسن
4. المنافق.......هاذ شخص لهو وجهان كم ذكرت سابقا وتجد لا لون لوجهه ...لا يستحي لا من ولا من الله.. لا أوجود لرحمة في قلبه
...............هذه صفات أود أن اذكرها ولو أنها توجد أكثر منها تمثيلا ..........لكن عن أن نتكلم في الآخرين وأمامه باحترام في الساحة اليومية هاذ يا أخي علم معروف لبد من استعماله لكي نجلب عدد كبير من هاولاء وكما قلت عندما نخلو لأنفسنا راح كل شأ
هاذ هو الواقع لذا أني اختصرت في كلماتي المبعثرة لآلة أقلقك معي والله كلام من الواقع المعاش لدينا ألان واسمحلي عن التعبير
اخيك احمد

اخي أحمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخى نحن نعاني من هذه الظاهرة الخطيرة في المجتمع لكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا ؟؟؟
لماذا يأخي اجماك في وجهك واتمنى قصفك بقنبلة عنقودية في قلبي او في غيابك
لماذا اعزمك على فنجان قهوة وانا اتمنى ان تشرب غاز البروبان
لماذا اتأدب مكع الناس وانا في خلوتى مع خالقي اشر الناس
لماذا ولماذا ولماذا
اخي احمد مشكور على تنوير الموضوع سلامي لك )) ليست مجاملة (( :D

اخي عادل لو لم اخاف ان الموضوع نحتكرو لوحدي ولم اترك للاعضاة المشاركة لكتب ورديت عن موضوع مثل هاذا ......................اخي انا من طبعي مثل الجزائرين الاحرار مثلك .اقول ما في قلبي .يعني ما في قلبي في لساني ..........اما المجملات في بعض الحلات تكون في مكانها ولا ان نسميها .......النفاق لان النفاق ولعياذو بالله له نوع من الحسسية وتعرف صاحبه من اول وهلة في كلامه ............ومن حركاته وكثرت اللتفتات...........واضيف لك معلومة صحيحة مجربة ................
الكذاب والمنافق تجده يحك انفه مرة تلوه الاخرة.............
ولكل صيفة وضع وتشابه في بعض الحلات..
اخيك احمد

رد

السلام عليكم ورحمة الله شكرا أخي عادل على هدا الموضوع لكن اردت فقط ان اوضح نقطة فيما قلت انه نفاق عندما تلق أحدا تكن له البغض ولكنك تجدك مصافحا اياه وعازمه على فنجان قهوة كما دكرت أخي عادل هناك فرق بين المداهنة والنفاق ولتعلم ان المنافقين في الدرك الأسفل في النار فالمداهنة أن تكره شخص ولكنك لا تريد ان تريه بغضك له فتبتسم في وجهه كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم في قصة لا أدكر تفاصيلها جيداوسوف اعقب على هدا الموضوع ان شاء الله]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[/IMG]

قال AHHMED:
اخي عادل لو لم اخاف ان الموضوع نحتكرو لوحدي ولم اترك للاعضاة المشاركة لكتب ورديت عن موضوع مثل هاذا ......................اخي انا من طبعي مثل الجزائرين الاحرار مثلك .اقول ما في قلبي .يعني ما في قلبي في لساني ..........اما المجملات في بعض الحلات تكون في مكانها ولا ان نسميها .......النفاق لان النفاق ولعياذو بالله له نوع من الحسسية وتعرف صاحبه من اول وهلة في كلامه ............ومن حركاته وكثرت اللتفتات...........واضيف لك معلومة صحيحة مجربة ................
الكذاب والمنافق تجده يحك انفه مرة تلوه الاخرة.............
ولكل صيفة وضع وتشابه في بعض الحلات..
اخيك احمد
ولوووووووووووووو اخي احمد انت الكل في الكل يا سيدي اين المشكلة اذا كان الموضوع محتكر منك يا اخي يكفي ان تكون من يرد عليا
اخي انا لم اقصد شىء في جملتى كنت اردت المداعبة واضفاء جو المزاح على الموضوع هذا فقط ما اردت
تسلم يا غالي انت وردودك في مواضيعي هذا شرف لاخيك عادل

قال علي_21:
السلام عليكم ورحمة الله شكرا أخي عادل على هدا الموضوع لكن اردت فقط ان اوضح نقطة فيما قلت انه نفاق عندما تلق أحدا تكن له البغض ولكنك تجدك مصافحا اياه وعازمه على فنجان قهوة كما دكرت أخي عادل هناك فرق بين المداهنة والنفاق ولتعلم ان المنافقين في الدرك الأسفل في النار فالمداهنة أن تكره شخص ولكنك لا تريد ان تريه بغضك له فتبتسم في وجهه كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم في قصة لا أدكر تفاصيلها جيداوسوف اعقب على هدا الموضوع ان شاء الله]
[
اخي على مشكور على المرور
اخي يبدو انك لم تفهم قصدي في الموضوع انا لا اتكلم عن رجل يخفي كهره لرجل اخر وهو لا يحب ذاك الرجل لكن يحاول ان يتغلب عن نفسه
انا اتحدث عن رجل يكرهك واذا سنحت له الفرصة ليلحق بك الاذي ما تأخر لحظة
لكن مشكور اخى ونحن ننتظر هذه القصة تقبل تحياتي القلبية سلام اخوووووووك

شكرررر لك اخي على الموضوع
اود ان اقول لك شيء عدوك لا تعديه وحبيبك لا تتعلق بيه مقول قالها لي شيخ كبير لم افهم معنها ؟؟؟؟
انا راح اشرح لك الجزاء الاول من المقول وثاني مفهما روحها
طبع اي انسان راح يتعاد مع شخص مش راح يكلمه ولكن المقوله تقول تحدث معه ولا تضهر له عدائك وتعمل معه طبيعي وضحك وجهه حتي فوق طافتك لان ممكن يدور الزمن يقف معك . يعمل لك شيء لم تكن متوقعها تقع لك مشكله تجده بجنبك . تسقط في حفره ينقضك هو تجد نفسك مخطاء في حقها فتكون الكرثه اذا كان لك تصرف غير لائق معه لذالك يقول لك عدوك لا تعديه
وضحك في جه اي شخض فالضحك في وجه اخوك صدقه
وشكرررر لك

السلام عليكم
اخى مشكووور هلى مرورك الكريم فعلا اخي كلامك جميل لكن لم افصد الذي كتبت انا قلت لماذا نفعل ذلك او يفعل بنا ذلك ؟؟؟؟؟؟
مشكور اخي على المقولة وفعلا هي ليست بمقولة لكنها حكمة من حكيم
اخي لم تفهم قصدي انا احاول الاستفسار لماذا نظهر الود لبعضنا البعض لكن في قرارت انفسنا نكره هذا الشخص ولماذا ..

اضن ان انت كذالك لم تفهم قصدي انا معك في كلامك

اخي لا يوجد شخص يبغض شخص هكذ لله فالبغض هذا ياتي من ثلاث حلات ام من تبغضه عمل معك شيء اغضبك قاصبحت تبغضه
ام وصلك كلام عنه ان عمله ممكن انلم يفعله فلذالك اخي ان قلت لك المقوله تلك

مشكور اخي على التوضيح لكن اخى لا يهمنا اذا فعل او لم يفعل المهم لماذا نظهر الود ونحن نكرهه ؟؟؟

ملزوم والا اعتبرك لم تفهم المقوله

اخي عادل سلام الله عليك
اخي انا لم اقلق وكانت كلمتي عفوية للمزح فقط وان لم نمزح لا تحلى الردود
واشكرا للاخوه عن الردود لاني متابع الموضوع وكلامهم كله يصب في حلقة واحدة لكن نريد ان لا نعامل من نكره بتلك الصيفة لانانة وظعناع في مكان يايق بالاحباء مثلكم لكن هنا اننا سوينا بين من نكرهه وبين من نحبه .....ويا اخي عادل من تكرهه او يكرهك يوم تلتقي معه انك على علم بانك تكرهه وهوكذالك وان تحسن اليه فهاذي شيمة المسلم الغيور على الاسلام ...........اما الناما فعليه كلام لا يعد ولا يحصى .....
المهم انك لا تقلق من كلامي
اخيك احمد

هلا اخوى احمد
ابدا لن اقلق منك اخي بل بلكس اسعدت بمتبعتك للموضوع
يا جماعة والله الظاهر لم تفهموني ان اقصد وبكل بساطة لماذا نظهر الحب والوداد لاشاص في الحقيقة لا نحبهم وااااااااااااااااااااااااااي ؟؟؟؟؟؟ way

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة