ابن لادن وهجوماته على الكل .

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع تشي
  • تاريخ النشر تاريخ النشر
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
يا اخي عمر أبو الفاروق كل الاعضاء يشتكون منك يجدونك انسان معقد ومنغلق حول نفسه الى حد الان لم اجدك
تعترف برأي الاخر
الاخ تشي قال رأيه وانت بدات تنفى ذلك الراي أنت لم تعش في الجزائر ولم ترى الدمار الذي لحق بنا بسبب ذلك بلادن
رغم انني كنت صغير في ذلك الوقت ولكن مازالت لي ذكريات أليمة وعنذما اتفكرها .... تضيق نفسي​
أخي في الله انت لم ترى اطفالا أبرياء قتلى لم ترى الدماء و الموتى وعمرك 3 سنوات امامك
انت لم ترى قوما أعتبرهم أنا أبشع قوم رأيتهم في حياتي ورايتهم امامي مباشرة حينماكنت كالملائكة
انت لم تفقد ناس من هم أعز ناس اليك بسببهم ....بالله عليك ماذنبهم حتى يقتلو؟؟؟؟
اسم بن لادن هو سبب دمار الامة وتفريقها ولا اظن انه موجود ولم يوجد ابدا فهو صورة خيالية من صناعة
امريكا واسرائيل ...... للاسف هناك من يتبعهم هناك قوم بلا ايمان ولا ضمير ولا عقل
في حرب الفرقان لم يظهر هدا بلادن الا بعد موت المئات من اخواننا المسلمين في غزة .....ظهر بعد 20 يوم من اندلاعها لينفي تلك الحرب فقط ولم يطبق ولا كلمة واحدة من كلماته ولم يظهر هو...... بل أظهرته أمريكا لكي لا تسقط قيمته امام المغفلين من العرب والمسلمين
شكرا
هل تحلف بالله ان كل الأعضاء يشتكون مني؟
 
ولمادا أحلف لقد قرات الردود بأم عيني
أخي في الله انا لا أريد أن اجرح قلبك أو أواجهك
فبالعكس أقدم لك اي مساعدة تحتاج اليها
أخي انت من بين الاعضاء النشطاء في المنتدى و مشاركين بفعالية
لكن كطلب مني اليك احترم رأي الناس وادا اردت ان تنصح أي شخص تكلم معه بلينة
( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ )
 
أخي انا بالغت بقول الكل .....لا.. لكن هناك بعض من الاعضاء
هدا خطا مني عندما قلت الكل
 
أولا مشكور اخ وهران الباهية على تدخلاتك المفيدة والقيمة ومحاججتك للموضوع

أما الأخ عمر أنت تقول :
إذا لم يكن عندك إلا منظور شعبي فليسقط المنظور الشعبي0
وقبلها قلت لك اقرأ ردودي جيدا ألم ترى بانني اعطيت رأي علماء الأمة المشهود لهم ولم أرد أن أنسب الى نفسي بانني عالم دين وصاحب أراء شرعية ؟
ومن فضلك لماذا يسقط المنظور الشعبي وما هو في مفهومك الرأي الشعبي ؟
 
أولا مشكور اخ وهران الباهية على تدخلاتك المفيدة والقيمة ومحاججتك للموضوع

أما الأخ عمر أنت تقول :

وقبلها قلت لك اقرأ ردودي جيدا ألم ترى بانني اعطيت رأي علماء الأمة المشهود لهم ولم أرد أن أنسب الى نفسي بانني عالم دين وصاحب أراء شرعية ؟
ومن فضلك لماذا يسقط المنظور الشعبي وما هو في مفهومك الرأي الشعبي ؟
عد إلى موضوعك ولا تبتعد عنه بين رأيك ولو من غيرك إنما يكون صواب ولو من أي طريق بين رأيك في الرجلين نريد أن نعرف ؟
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اضن بان الاخ صاحب الموضوع قد اصاب قليلا في مايقول وعن التساؤل فان بن لادن وكما يدعي البعض من الضالين بانه رمز المقاومة والجهاد وامير للمؤمنين
فما هو الا عبارة عن هجين لتجربة امريكية خليجية واسعة
خلاصة امتزاج العمامة بالدولار ...........دمية مخيفة انشاها الغرب وبعض العرب لمحاربة السوفيات قديما وتغليط البعض الاخر اليوم:music_whistling:
ارجو من الاخوة عدم التطرق الى الثورة الجزائرية فهي اشرف واعف من ان يشكك بها احد.............
شكرا لصاحب الموضوع
 
إن يكونوا مسلمين فهم إخوة وليسوا أصدقاء وإن كنت غير مسلم فانت عدو ولست صديق0​


أفعال المرء خير شاهد وما تزكيتك لأفعال بن لادن والظواهري إلا الدليل على كونك توافقهم و بما أنك طلبت ان نحاججهم بالبراهين على بطلان أفعالهم فساوافيك بهاته من شرح ابن كثير ولو أن شرح الواضحات من المفضحات وهذا المصدر /
http://quran.muslim-web.com/tafseer/KATHEER/005032.html

يَقُول تَعَالَى مِنْ أَجْل قَتْل اِبْن آدَم أَخَاهُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا" كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيل " أَيْ شَرَعْنَا لَهُمْ وَأَعْلَمْنَاهُمْ" أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْس أَوْ فَسَاد فِي الْأَرْض فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا " أَيْ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ سَبَب مِنْ قِصَاص أَوْ فَسَاد فِي الْأَرْض وَاسْتَحَلَّ قَتْلَهَا بِلَا سَبَب وَلَا جِنَايَة فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا لِأَنَّهُ لَا فَرْق عِنْده بَيْن نَفْس وَنَفْس وَمَنْ أَحْيَاهَا أَيْ حَرَّمَ قَتْلهَا وَاعْتَقَدَ ذَلِكَ فَقَدْ سَلِمَ النَّاسُ كُلُّهُمْ مِنْهُ بِهَذَا الِاعْتِبَار وَلِهَذَا قَالَ " فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا " وَقَالَ الْأَعْمَش وَغَيْره عَنْ أَبِي صَالِح عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ دَخَلْت عَلَى عُثْمَان يَوْمَ الدَّارِ فَقُلْت جِئْت لِأَنْصُرك وَقَدْ طَابَ الضَّرْب يَا أَمِير الْمُؤْمِنِينَ فَقَالَ : يَا أَبَا هُرَيْرَة أَيَسُرُّك أَنْ تَقْتُل النَّاس جَمِيعًا وَإِيَّايَ مَعَهُمْ قُلْت لَا قَالَ فَإِنَّك إِنْ قَتَلْت رَجُلًا وَاحِدًا فَكَأَنَّمَا قَتَلْت النَّاس جَمِيعًا فَانْصَرِفْ مَأْذُونًا لَك مَأْجُورًا غَيْرَ مَأْزُورٍ قَالَ : فَانْصَرَفْت وَلَمْ أُقَاتِل وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة : عَنْ اِبْن عَبَّاس هُوَ كَمَا قَالَ اللَّه تَعَالَى" مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْس فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا " وَإِحْيَاؤُهَا أَلَّا يَقْتُل نَفْسًا حَرَّمَهَا اللَّه فَذَلِكَ الَّذِي أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا يَعْنِي أَنَّهُ مَنْ حَرَّمَ قَتْلهَا إِلَّا بِحَقٍّ حَيِيَ النَّاس مِنْهُ . وَهَكَذَا قَالَ مُجَاهِد وَمَنْ أَحْيَاهَا أَيْ كَفَّ عَنْ قَتْلهَا . وَقَالَ الْعَوْفِيّ : عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله " فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا " يَقُول مَنْ قَتَلَ نَفْسًا وَاحِدَة حَرَّمَهَا اللَّه مِثْل مَنْ قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا. وَقَالَ سَعْد بْن جُبَيْر : مَنْ اِسْتَحَلَّ دَم مُسْلِم فَكَأَنَّمَا اِسْتَحَلَّ دِمَاء النَّاس جَمِيعًا وَمَنْ حَرَّمَ دَم مُسْلِم فَكَأَنَّمَا حَرَّمَ دِمَاء النَّاس جَمِيعًا وَمَنْ شَدَّ عَلَى عَضُد نَبِيّ أَوْ إِمَام عَدْل فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا رَوَاهُ اِبْن جَرِير وَقَالَ مُجَاهِد فِي رِوَايَة أُخْرَى عَنْهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْس فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا وَذَلِكَ لِأَنَّ مَنْ قَتَلَ النَّفْس فَلَهُ النَّار فَهُوَ كَمَا لَوْ قَتَلَ النَّاس كُلّهمْ قَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ الْأَعْرَج عَنْ مُجَاهِد فِي قَوْله " فَكَأَنَّمَا قَتَلَ اللَّه جَمِيعًا " مَنْ قَتَلَ النَّفْس الْمُؤْمِنَة مُتَعَمِّدًا جَعَلَ اللَّه جَزَاءَهُ جَهَنَّم وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا يَقُول لَوْ قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا " لَمْ يَزِدْ عَلَى مِثْل ذَلِكَ الْعَذَاب قَالَ اِبْن جُرَيْج قَالَ مُجَاهِد" وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا " مَنْ لَمْ يَقْتُل أَحَدًا فَقَدْ حَيِيَ النَّاس مِنْهُ . وَقَالَ عَبْد الرَّحْمَن بْن زَيْد بْن أَسْلَمَ : مَنْ قَتَلَ نَفْسًا فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس يَعْنِي وَجَبَ عَلَيْهِ الْقِصَاص فَلَا فَرْق بَيْن الْوَاحِد وَالْجَمَاعَة وَمَنْ أَحْيَاهَا أَيْ عَفَا عَنْ قَاتِل وَلِيّه فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا وَحُكِيَ ذَلِكَ عَنْ أَبِيهِ رَوَاهُ اِبْن جَرِير وَقَالَ مُجَاهِد فِي رِوَايَة : وَمَنْ أَحْيَاهَا أَيْ أَنْجَاهَا مِنْ غَرَق أَوْ حَرْق أَوْ هَلَكَة . وَقَالَ الْحَسَن وَقَتَادَة فِي قَوْله " أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْس فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا " هَذَا تَعْظِيم لِتَعَاطِي الْقَتْل قَالَ قَتَادَة : عَظِيمٌ وَاَللَّهِ وِزْرُهَا وَعَظِيمٌ وَاَللَّهِ أَجْرُهَا وَقَالَ اِبْن الْمُبَارَك عَنْ سَلَام بْن مِسْكِين عَنْ سُلَيْمَان بْن عَلِيّ الرِّبْعِيّ قَالَ : قُلْت لِلْحَسَنِ هَذِهِ الْآيَة لَنَا يَا أَبَا سَعِيد كَمَا كَانَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيل فَقَالَ : إِي وَاَلَّذِي لَا إِلَه غَيْره كَمَا كَانَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيل وَمَا جُعِلَ دِمَاءُ بَنِي إِسْرَائِيل أَكْرَمَ عَلَى اللَّهِ مِنْ دِمَائِنَا وَقَالَ الْحَسَن الْبَصْرِيّ " فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا " قَالَ : وِزْرًا" وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا " قَالَ : أَجْرًا وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا حَسَن حَدَّثَنَا اِبْن لَهِيعَة حَدَّثَنَا حَسَن بْن عَبْد اللَّه عَنْ أَبِي عَبْد الرَّحْمَن الْحُبُلِيّ عَنْ عَبْد اللَّه بْن عَمْرو قَالَ : جَاءَ حَمْزَة بْن عَبْد الْمُطَّلِب إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُول اللَّه اِجْعَلْنِي عَلَى شَيْء أَعِيش بِهِ فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَا حَمْزَة نَفْس تُحْيِيهَا أَحَبُّ إِلَيْك أَمْ نَفْسٌ تُمِيتهَا " قَالَ : بَلْ نَفْس أُحْيِيهَا قَالَ : " عَلَيْك بِنَفْسِك " قَوْله تَعَالَى" وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلنَا بِالْبَيِّنَاتِ " أَيْ بِالْحُجَجِ وَالْبَرَاهِين وَالدَّلَائِل الْوَاضِحَة " ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْد ذَلِكَ فِي الْأَرْض لَمُسْرِفُونَ " وَهَذَا تَقْرِيع لَهُمْ وَتَوْبِيخ عَلَى اِرْتِكَابهمْ الْمَحَارِم بَعْد عِلْمهمْ بِهَا كَمَا كَانَتْ بَنُو قُرَيْظَة وَالنَّضِير وَغَيْرهمْ مِنْ بَنِي قَيْنُقَاع مِمَّنْ حَوْل الْمَدِينَة مِنْ الْيَهُود الَّذِينَ كَانُوا يُقَاتِلُونَ مَعَ الْأَوْس وَالْخَزْرَج إِذَا وَقَعَتْ بَيْنهمْ الْحُرُوب فِي الْجَاهِلِيَّة ثُمَّ إِذَا وَضَعَتْ الْحُرُوب أَوْزَارهَا فَدَوْا مَنْ أَسَرُوهُ وَوَدَوْا مَنْ قَتَلُوهُ وَقَدْ أَنْكَرَ اللَّه عَلَيْهِمْ ذَلِكَ فِي سُورَة الْبَقَرَة حَيْثُ يَقُول " وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لَا تَسْفِكُونَ دِمَاءَكُمْ وَلَا تُخْرِجُونَ أَنْفُسَكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارهمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَان وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجهمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَاب وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَنْ يَفْعَل ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْي فِي الْحَيَاة الدُّنْيَا وَيَوْم الْقِيَامَة يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّه بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ " .
 
شكرا hou انما تكلمت عن ثورتنا المباركة في اطار حديثي عن الحركات الاسلامية وأنا انحني لثورتنا باكبار واحترام .
اما يا ابو عمر فوالله ما عندي من كلام قد قلته وانتهى الامر وعد الى الموضوع وفي الردود تجد كل تساؤلتك ولن اعود لهذا الموضوع لانك مع احتراماتي قد جعلته حوار طرشان كل ما أقدم رد ترد عليه برد تتسأل فيه عن رايئ مع أنه جاوبت عليه في ردي الاسبق سلام
 
لقد سألتك بعض الأسئلة يا أبا عمر في ردي السابق
ولم تجب عن أي منها
و للعلم نفيك عن لصق تفجير 11 سبتمبر للقاعدة أنا أؤيده
وقد قلت في ردي السابق اذا كان بن لادن قام بتلك التفجيرات

ولكني أدعوك للتروي قليلا و لتسأل نفسك سؤال

لماذا لم تهاجم القاعدة إسرائيل ؟؟؟
لماذا أصبح همها الان التحليل و التفسير للوضع العربي
و الإسلامي و النقد لجهة لتشجع جهة أخرى ؟
و أنت بالتأكيد تعلم أن هذه التدخلات بالشؤون للدول تذيد الفرقة بين أبناء
الشعب الواحد و لا توحدهم ... أليس كذلك ؟
 
لا وجود للقاعدة كتنظيم بهذا الحجم
ولكنها عبارة عن إديولوجية وفكر محدد
وهذا الفكر سبيه إلى أبعد الحدود بفكر الخوارج
أما عن مهاجمة إسرائيل فلا يمكن لأي جهة فعلها مادامت الدول العربية تحمي حدود الدولة العبرية
 
شكرا hou انما تكلمت عن ثورتنا المباركة في اطار حديثي عن الحركات الاسلامية وأنا انحني لثورتنا باكبار واحترام .
اما يا ابو عمر فوالله ما عندي من كلام قد قلته وانتهى الامر وعد الى الموضوع وفي الردود تجد كل تساؤلتك ولن اعود لهذا الموضوع لانك مع احتراماتي قد جعلته حوار طرشان كل ما أقدم رد ترد عليه برد تتسأل فيه عن رايئ مع أنه جاوبت عليه في ردي الاسبق سلام
"
"
اعلم اخي الكريم كل العلم ما تقصد
العفو وشكرا مرة اخرى على الموضوع الرائع والنقاش المثالي
احييك على كلماتك وطريقة طرحك ونقاشك ايضا
انما انا قصدت بعض ممن لايعرف عن تاريخ الجزائر وثورة الجزائر ودخل يخلط هاذا بذاك وتمادى الى مس عزتنا ورمز كفاحنا
مرة اخرى اشكرك جزيل الشكر :001_tt1:
 
شكرا على الموضوع
 
ياهااااااااااه راه يطربق علينا الدنيا خليونا من بن لادن هههههههه ..
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom