ماذا تفعل عندما تقف وجها لوجه أمام شخصا دمر جزء كبير من حياتك ..؟؟!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

yasser babia

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
بسم الله الرحمن الرحيم

للأسف, نحن لسنا ملائكة , ولسنا نعيش في الجنه , ولذلك فقط يوجد في حياة بعض منا أعداء ويوجد الحقود ويوجد الحسود , وكما قال الدكتور عايض القرني في كتابه لاتحزن ( يوجد اشخاص هدفهم الوحيد هو تدمير اهداف الآخرين )

للأسف أحيانا يكون من الأقارب قد يكون أخ او أخت او حتى أب او أم يتعمد تدمير حياتك أو إهانتك او إذلالك حتى كما قال الله تعالى :( يا أيها الذين امنوا إن من أولادكم و أزواجكم وأبائكم عدوا لكم فاحذرهم )
فإذا كنت او كنتي ممن حالفهم الحظ السيء وابتليت بعدو الذي قد يكون احيانا صاحب نفوذ ...
فماذا تفعل عندما تجمعكم الدنيا في نفس الغرفه وتضطر ان تنظر الى عينه بل وتتكلم معه أيضا لأنه بكل سعة وجه إبتسم لك ؟؟؟
هل تلزم الصمت وتتظاهر باللامبالاه فبالتأكيد إظهارك لكرهك سيكون دليل نصره ؟
أم تظهر له نظرات الحقد والكره وتتلفظ بالفاظ سيئه في وجهة ؟
أم تتحاشاه وتتحاشى تماما النظر في وجهه ؟
أم تحتسب الله على ما فعله بك ؟

اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار...

ليس العيب في أن تسقط من القمة الى الحضيض .. ولكن العيب هو ان تذهلك السقطة فتبقى حيث أنت دون أن تحاول النهوض .....

انا لو مرت السنين وكنت في هذا الموقف وكيما قلت إبتسم لك

تضحك في وجهو وكان شيئا لم يكن

و المسامح كريم

شكرا على موضوعك القيم و المميز بكل معنى الكلمة

تحياتي لك

طبعااااااااااااااا سيكون قلبي مليئا بالكره والحقد.....لكن لن اظهر له ذلك لأنني ارفع من انزل الى مستواه
شكرااااا على الموضوع

انا لو مرت السنين وكنت في هذا الموقف وكيما قلت إبتسم لك

تضحك في وجهو وكان شيئا لم يكن

و المسامح كريم

شكرا على موضوعك القيم و المميز بكل معنى الكلمة

تحياتي لك
مشكوة أختي على المرور العطر نورت صفحتي
و أنا معك في الرأي المسامح كريم

طبعااااااااااااااا سيكون قلبي مليئا بالكره والحقد.....لكن لن اظهر له ذلك لأنني ارفع من انزل الى مستواه
شكرااااا على الموضوع
شكرا على المرور الطيب
تحياتي

صراحة نحاول اصلا ما نوقفش امامه واذا اضطريت ندير روحي ما علاباليش واكيد رايح يحس كري او عدم محبتي وحقدي عليه بويسك انا من نوع كل شيء يبان فوجهي مشكور خويا على الموضوع.

ربي وكيلو هذا ماكان ...

لحسااب يبقى بيد ربي سبحانو..
..مي مااش رايح نقدر نشوف فيه..بارسكو اذا شفت في وجهو وتبسمت ليه...اكيد هنا نكون منافقة..علا خاطرش جامي لانسامحو..
..الله يبعد الخصاام بيننا ويقربنا من بعضانا...
....

السلام عليكم
أولا أنا (أعوذ بالله من كمة أنا ) يا أخي الحمد لله .طيلة حياتي لم أتشاجر مع أحد ولم أحقد على أحد .ولكن من وجهة نظري أني عندما أقف أمام مثل هذا الشخص أنضر الى وجهه ولن أتفوه بكلمة واحدة ثم أنصرف . و عندما القاه بعدها في الطريق مثلا لأا أحسب له حسابا .عندها يدرك مدى فداحة العمل الذي اقترفه .

شكرا جزيلا على الموضوع .

نشوف في وجهو وما نخافش منو بالعكس كي نشوف واحد دمرلي حياتي من قبل -بعيد الشر هههه- نعاملو عادي ونحاول نثبتلو اني اقوى منو وما يقدرليش مرة اخرى بالعكس هوا يولي يخاف مني وبالاك يحلم بيا في الليل من الندم انو دمرلي حياتي على خاطر لي يعاملك بالشر وتعاملو بالخير تلقاه نادم
ماكانشعقاب خيرمن واحد تخليه يندم
مي كون يكون شجاع ويطلب السماح نسامحو بشرط كون يعاود المرة الجاية تتقص يدو ولا تصيبو مصيبة و تتدمر حياتو هوا تانا كيما دمر حياة الغير

اتجاهله وكان شيئا لم يكن لكن دون ان اسامحه فانا اعرف نفسي حق المعرفة انتقم يعني انتقم

صراحة نحاول اصلا ما نوقفش امامه واذا اضطريت ندير روحي ما علاباليش واكيد رايح يحس كري او عدم محبتي وحقدي عليه بويسك انا من نوع كل شيء يبان فوجهي مشكور خويا على الموضوع.
شكرا على المرور الأخت سما

كن لاحدث ثقبا في جبهته لانه لا احد يعبت معي

لا........... ما كنت لافعل ذالك فانا شخص لطيف
ربما اسامحه .......... قلت ربما
شكرا ع الموضوع

أكلمه بحنان وابتسامة ولطف وادا حب يشطار نحطلو سعدوا في يدو كيما يقولو للصبر حدود نخليه يندم على النهار اللي عرفني فيه

وممكن ايضا ان يكون هذا الشخص مادمرش حياتك بلعكس هو انقضلك حياتك من ان تتدمر وانا علابالي بيمن تقصد هذا الموضوع واسمحلي ما شفتوش من الاول باه نجاوب عليه المهم الشخص هذا جامي تقول بلي راهو دمرلك حياتك هو انقضها بارك الله فيك

نشاليه خيو

و نحطملوا جزء كبير من وجهو :cool:

أكلمه بحنان وابتسامة ولطف وادا حب يشطار نحطلو سعدوا في يدو كيما يقولو للصبر حدود نخليه يندم على النهار اللي عرفني فيه
يقال الصابر ينال
تخليك صبورة اكثر و انا نتمنى تسامحيه
المهم مشكورة على المرور الطيب
تقبلي تحياتي

كن لاحدث ثقبا في جبهته لانه لا احد يعبت معي

لا........... ما كنت لافعل ذالك فانا شخص لطيف
ربما اسامحه .......... قلت ربما
شكرا ع الموضوع
انشاء الله تسامحه
مشكور اخي على المرور الطيب

شوف أنا نقولك حاجة وحدة .... مازال ما تخلقش الي دملري حياتي
وربي يحفظ باقي العمر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة