هل يحق للمراة ضرب الرجل

مهديmido

:: عضو بارز ::
أوفياء اللمة

اليوم اني حبيت اطرح موضوع وسوف نثير فيه عدة اسئلة
هل هي هواية لدى البعض .. وبصراحة لا اعرف ربما تضحكون!
الموضوع هو اذا قام الرجل بضرب امراته
فهل يحق للمراة ان ترد الضربة للرجل !

وما هي آرائكم بالذي يعامل زوجتة بهذا الاسلوب ؟
يعني على الطالعة والنازلة يضربه ويهينها
ايقلل من شئنه ؟
اريد نقاش جاد وبكل صراحة =====================================
بنسبة الية انني ارى ان الرجل يفرض احترامة في البيت ليس بهذه الطريقة
يعني الضرب والاهانة فهي ليست رجووووولة
لانها ببساطة نصه الآخر

واترك لكم الطرح
 
نشنق روحي ...........هههههههه
 
walah ya khti had dhahira rahi intachrat bazafff roghm ino takriban il an rjal rahom fahmin ou karyin ......lil asaf ba3d nisa2 rahom yt3arado lil ihana w darb
yawmiyan balak hadi 7ogra psq rajal rah kwi 3liha w balak hada mard ,wila i7sas bi nokss w ino lazem yafrad nafso 3an tarik darb kayan 7ata ba3d rijal il ikolo bali rabi a3tana had il 7ak !!!!!!!!
ana na3tabro insan mrid w khlasss.... w rad 3la so2al dyalak ana nkool bali il 3onff 3omroo maykablo 3onff walakin ida jawazz bazff il 7odod iiiiiiiiiiiihhh tadrboooooooooooo difa3an 3an nafs ha psq hada mahosh rajall. merciiiiiiii 3al mawdo33 jidd mohimm:thumbup:
 
الموضوع هو اذا قام الرجل بضرب امراته
أصلا الرجل ليس مظطر للضرب طرق عديدة توصل للتفاهم الا الضرب
فهل يحق للمراة ان ترد الضربة للرجل !
لا أظن أن المراة تتجرأ على ذالك ( الرجال قوامون على النساء )
وما هي آرائكم بالذي يعامل زوجتة بهذا الاسلوب ؟
أنا ضده لأن الضرب لا يؤدي الى اي نتيجة بل يساعد على تكوين المشاكل وسوء التفاهم وهذا قد يوصل الى الطلاق
اريد نقاش جاد وبكل صراحة
موضوع غريب وجميل يستحق النقاش والحوار الجاد .....مشكور

ـــــــــــــــــــ
 
خويا منكذبش عليك أنا لي دروبني ندربو ولالالا
القانون يقول تغلط تخلص
images_NEWS2_M11_D13_16-1.jpg
602886.jpg

:laugh::laugh: هههههههههههههههه :laugh::laugh:
لكن لا يوجد افضل حل كيما المفاهمة والتحاور
شكرا على الموضوع
 
لا يجوز ابنتي ابداا .. بل العكس
شكرا على الموضوع
 
با النسبة لنخوة الجزائري رجولته يعني لانه انسان يموت عا النيف وعاداتنا وتقاليدنا تضع الرجل الاول دائما على ناس بكري ما شكيتش كاين مرا تضرب زوجها مي اليوم كل شيء ممكن
 
اذا فات و ضربها معناها سايي اللعب فسد امالا ترد و انا معاها ...
 


تسلموووووو على الردود المتميزة
مشكورييييين اخواني اخواتي
 
خويا منكذبش عليك أنا لي دروبني ندربو ولالالا
القانون يقول تغلط تخلص
images_news2_m11_d13_16-1.jpg
602886.jpg

:laugh::laugh: هههههههههههههههه :laugh::laugh:
لكن لا يوجد افضل حل كيما المفاهمة والتحاور
شكرا على الموضوع


تسلمي على الرد المتميز
يظهرلي من الان لازم ايخافو الشباب على ارواحهم
ههههههههههههههههههه
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي موضوعك في قمة الروعة و الله جزاك الله كل خير


ولا تضربوهنّ ضرباً مبرحاً!

القرآن قسم النساء إلى قسمين:​

1- الصالحات طائعات لأزواجهن، يعرفن ما لهن وما عليهن، حقهن الإكرام والبر.
2- ناشزات، يحاولن الخروج على حقوق الزوجية، فهن في حاجة على إصلاح وتهذيب، وقد شرع الله لتأديبهن ثلاثة أمور، مرتبة ترتيباً دقيقاً كما يلي:
أولها: الموعظة الحسنة بالنصح والإرشاد، وهذا يتفق مع الزوجة التي تحترم نفسها، وتكفيها الكلمة لترجع إلى صوابها فإن رجعت إلى رشدها بذلك فلا يجوز للزوج التعدي عليها لا بالفعل ولا بالكلمة، قال تعالى (فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا)، فإن لم تجد معها الموعظة انتقل الزوج إلى الأمر الثاني الذي هو الهجر في المضجع، بأن يشيح عنها بوجهه، ويعطيها ظهره، ولا يقربها، ولا يزيد في الهجر عن أربعة أشهر.
فإن لم ينفع معها ذلك انتقل الزوج على الخطوة الثالثة والأخيرة في العلاج، وهو الضرب بالقليل من الإيذاء البدني، وهو علاج الشرسات اللاتي اشتد صلفهن، وتمادين في النشوز.
ولكن لا يجوز للزوج أن يتمادى في هذا الضرب، ليصل إلى درجة الإيذاء، فغن المقصود منه التأديب لا التعذيب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ألا، واستوصوا بالنساء خيراً، فإنما هن عوان عندكم – أي كالأسيرات-، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك، ألا أن يأتين بفاحشة مبينة، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع، واضربوهن ضرباً غير مبرح، فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا"، وفسر ابن عباس- رضي الله عنهما- الضرب السواك ونحوه. وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الرجال الأخيار لا يضربون نساءهم- مع الأذن بذلك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ولن يضرب خياركم"، وورد في صفته صلى الله عليه وسلم "أنه ما ضرب بيده – فقط- امرأة ولا خادماً"، فإذا أساء الزوج استعمال هذا الحق جاز للمرأة أن ترفع أمرها للقاضي لينتصف لها منه.
وفي حال انعكس الوضع وكانت المرأة هي "الضاربة"؟- الأسوأ والأقبح أن تكون المرأة هي الملاكمة، والزوج هو المجنى عليه، كما نقرأ في بعض الصحف، أو يمر علينا في لجان الفتوى! هنا يقف القلم عاجزاً عن التـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعبير، ولا يستطيع اللسان الكلام، لأن في هذا قلباً لكل الموازين، ومخالفة للفطرة السليمة. فأي امرأة تلك التي ترتضى أن تكون زوجة لرجل لا يستطيع الدفاع عن نفسه، فكيف يستطيع أن يحميها؟!
وأي امرأة تلك التي ترضي أن ترى زوجها وأب أولادها مهاناً، وعلى يدي؟! على يديها المباركتين!!.
وأي رجل هذا الذي لا يستطيع أن يوقف نشوز امرأة كهذه؟!.
ثم أتساءل بالله أي جيل سيتربى في مثل هذا البيت؟!.​
نسأل الله تعالى لنا ولكم العافية،
والحمد لله رب العالمين
تقبل مروري
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي موضوعك في قمة الروعة و الله جزاك الله كل خير


ولا تضربوهنّ ضرباً مبرحاً!

القرآن قسم النساء إلى قسمين:​

1- الصالحات طائعات لأزواجهن، يعرفن ما لهن وما عليهن، حقهن الإكرام والبر.
2- ناشزات، يحاولن الخروج على حقوق الزوجية، فهن في حاجة على إصلاح وتهذيب، وقد شرع الله لتأديبهن ثلاثة أمور، مرتبة ترتيباً دقيقاً كما يلي:
أولها: الموعظة الحسنة بالنصح والإرشاد، وهذا يتفق مع الزوجة التي تحترم نفسها، وتكفيها الكلمة لترجع إلى صوابها فإن رجعت إلى رشدها بذلك فلا يجوز للزوج التعدي عليها لا بالفعل ولا بالكلمة، قال تعالى (فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا)، فإن لم تجد معها الموعظة انتقل الزوج إلى الأمر الثاني الذي هو الهجر في المضجع، بأن يشيح عنها بوجهه، ويعطيها ظهره، ولا يقربها، ولا يزيد في الهجر عن أربعة أشهر.
فإن لم ينفع معها ذلك انتقل الزوج على الخطوة الثالثة والأخيرة في العلاج، وهو الضرب بالقليل من الإيذاء البدني، وهو علاج الشرسات اللاتي اشتد صلفهن، وتمادين في النشوز.
ولكن لا يجوز للزوج أن يتمادى في هذا الضرب، ليصل إلى درجة الإيذاء، فغن المقصود منه التأديب لا التعذيب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ألا، واستوصوا بالنساء خيراً، فإنما هن عوان عندكم – أي كالأسيرات-، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك، ألا أن يأتين بفاحشة مبينة، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع، واضربوهن ضرباً غير مبرح، فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا"، وفسر ابن عباس- رضي الله عنهما- الضرب السواك ونحوه. وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الرجال الأخيار لا يضربون نساءهم- مع الأذن بذلك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ولن يضرب خياركم"، وورد في صفته صلى الله عليه وسلم "أنه ما ضرب بيده – فقط- امرأة ولا خادماً"، فإذا أساء الزوج استعمال هذا الحق جاز للمرأة أن ترفع أمرها للقاضي لينتصف لها منه.
وفي حال انعكس الوضع وكانت المرأة هي "الضاربة"؟- الأسوأ والأقبح أن تكون المرأة هي الملاكمة، والزوج هو المجنى عليه، كما نقرأ في بعض الصحف، أو يمر علينا في لجان الفتوى! هنا يقف القلم عاجزاً عن التـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعبير، ولا يستطيع اللسان الكلام، لأن في هذا قلباً لكل الموازين، ومخالفة للفطرة السليمة. فأي امرأة تلك التي ترتضى أن تكون زوجة لرجل لا يستطيع الدفاع عن نفسه، فكيف يستطيع أن يحميها؟!
وأي امرأة تلك التي ترضي أن ترى زوجها وأب أولادها مهاناً، وعلى يدي؟! على يديها المباركتين!!.
وأي رجل هذا الذي لا يستطيع أن يوقف نشوز امرأة كهذه؟!.
ثم أتساءل بالله أي جيل سيتربى في مثل هذا البيت؟!.​
نسأل الله تعالى لنا ولكم العافية،
والحمد لله رب العالمين

تقبل مروري

مرورك اختي اسماء روعة تسلمي
مشكورررررررررررررة على التوضيح و الشرح
نورتي الموضوووووووووع
 
اقتباس:
quot-top-right.gif
quot-by-left.gif
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fakhri-dz19
quot-by-right.gif
quot-top-right-10.gif

نشنق روحي ...........هههههههه
quot-bot-left.gif
quot-bot-right.gif


ولله راني معاك :lol::lol::lol:
el intihar hram khawti
wach bikom bi la3kal
hhhhhhhh..................rana nodorbo ghir bi chwi
hna el jinss la tif
hhhhhhhhhhh..............
mido rak katalni bi dahk min el mawadi3 haylin
hhhhhhhhhhh
 

ولله راني معاك :lol::lol::lol:
el intihar hram khawti
wach bikom bi la3kal
hhhhhhhh..................rana nodorbo ghir bi chwi
hna el jinss la tif
hhhhhhhhhhh..............
mido rak katalni bi dahk min el mawadi3 haylin
hhhhhhhhhhh



هههههههههههههههههه
شكرا على مرورك بولي تسلميييي على الرد
شكرا على الاطراء على مواضيعي :yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo:
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom