كيفاش لازم تتصرف الاسرة كي تكتشف علاقة بنتها العاطفية

°~Kenza_02~°

:: عضو فعّال ::
أوفياء اللمة
السلام عليكم
التساؤل الي طرحتو ف العنوان الي خلاني نطرحو واش راني نشوف من تصرفات الاسر مع البنات المراهقات
وطبعا الاسلوب الاكثر اعتمادا هو الضرب والنبذ والحرمان من الدراسة....الخ
ماذابينا تعطونا رايكم
وواش راح يكون تصرفكم اذا مريتو بهاذ الموقف وان شاء الله واحد ما يمر بيييييييه
سلاااااااااااااااااااام
تحياااااتي

 
لازم الاسرة تتعامل بوعي كامل
لانو الامر ماهوش ساهل عليهم ولا على الطفلة
الموقف شوية صعيب
لكن ادا كان هناك تفاهم وتحاور بشكل كبير اكيد البنت راح تتخطا المرحلة هادي نحو الافضل
لكن للاسف
مجتمعنا مايعرفش يتعامل مع متل هاد المواقف
 
مجرد راي

لو كانت البنت تخمم على دراستها وعلى والديها لا تفعل مثل هذه الاشياء
 
السلام عليكم
انا من رايي لازم يحاولو يفهموهم انو الامر الذي قامو به غير سليبم و غير صحيح حيث اذا كانت الفتاة في مرحلة مراهقة طبعا فذلك واضح اما اذا كانت في مرحاة الرشد ففي هذه الحالة اظن ان العلاقة تكون هدفها الزواج و هدفها واضح و اظن انه في هذه الحالة يمكن للفتاة تقرير مصيرها بنفسها ساقص لكم قصة لفتاة اعرفها اكتشف العائلة ان ابنتهم على علاقة بشاب فقامت بضربها حتى ادخلت للمستشفى لمدة 10 ايام
تم فصلت من المدرسة و ليس هناك اي تحاور و من ثم اعيدت للمدرسة و اعادت الكرة ففصلت و هي الان قابعة بالمنزل تنتظر مصيرها المجهول
اظن انه لو تحدث العائلة مع الفتاة و كان هناتك تحاور لما اعادت الفتاة الكرة
و شكرا
 
هييييهييه ونسمع بنتي عندها علاقة معا شاب نعدمها خخخخ /والله من قلبي هاذيك مرحلة وتفوت :yahoo:خليهم يعيشوا ويتعلموا :blush:
 
لازم الاسرة تتعامل بوعي كامل
لانو الامر ماهوش ساهل عليهم ولا على الطفلة
الموقف شوية صعيب
لكن ادا كان هناك تفاهم وتحاور بشكل كبير اكيد البنت راح تتخطا المرحلة هادي نحو الافضل
لكن للاسف
مجتمعنا مايعرفش يتعامل مع متل هاد المواقف
نعم اختي كامو
اسلوووب الحوار هو الي يخص في مجتمعنا كل حاجة بالمفاهمة والحوار تتصلح لكن.........
مشكوووووووورة اختي
 
لو كانت البنت تخمم على دراستها وعلى والديها لا تفعل مثل هذه الاشياء
لكن كاين مرحلة اسمها مراهقة+ الصحبة السيئة+التلفاز والنت+عدم اهتمام الاوليااااء ببناتهم وترك الحبل مرخي على اخره.......................................يوقع الفاس ف الرااااااس.............ما الواجب عمله.........كاسلوب متحضر وذو فائدة
مشكووووووووووور
 
السلام عليكم
انا من رايي لازم يحاولو يفهموهم انو الامر الذي قامو به غير سليبم و غير صحيح حيث اذا كانت الفتاة في مرحلة مراهقة طبعا فذلك واضح اما اذا كانت في مرحاة الرشد ففي هذه الحالة اظن ان العلاقة تكون هدفها الزواج و هدفها واضح و اظن انه في هذه الحالة يمكن للفتاة تقرير مصيرها بنفسها ساقص لكم قصة لفتاة اعرفها اكتشف العائلة ان ابنتهم على علاقة بشاب فقامت بضربها حتى ادخلت للمستشفى لمدة 10 ايام
تم فصلت من المدرسة و ليس هناك اي تحاور و من ثم اعيدت للمدرسة و اعادت الكرة ففصلت و هي الان قابعة بالمنزل تنتظر مصيرها المجهول
اظن انه لو تحدث العائلة مع الفتاة و كان هناتك تحاور لما اعادت الفتاة الكرة
و شكرا
نعم اختي الضرب والحرمان من المستقبل هو الطريقة الدارجة عند معظم الاسر.الي على ما اظن هوما السبب الي خلاها تقوم بهاذ الشي .....يعني منهم واليهم
مشكوووووووورة اختي نورتي
 
هييييهييه ونسمع بنتي عندها علاقة معا شاب نعدمها خخخخ /والله من قلبي هاذيك مرحلة وتفوت :yahoo:خليهم يعيشوا ويتعلموا :blush:
ايييييييه يا حنونة هكاك ماشي يعيشوووووو ويتعلمووو هكاكا يموتو يندمووو
مرسي حبيبة
 
أختي كنزة
هنا الأمر يتعلق بخيانة البنت خانت وخدعت ثقة أهلها أبوها أمها إخوتها ، فكيف سيكون رد فعلي اتجاه الخائن ، والله غير تخلصها غالية ، في هذه الحالة ما بقى لا حوار لا والوا التعذيب والدار منع لاهاتف لا انترنت ، لأنها كانت في نعمة وهي الثقة والحرية ولكنها أساءت التصرف وجدحت هذه النعمة وخانت الثقة ومن خان مرة يخن كل مرة .
 
انا من راي اسلوب الضرب والشتم والحرمان من الدراسة
اسلوب تقليدي تاع ناس مش متحضرين
ونتقترح انو الاسرة كي تكتشف البنت عاملة علاقة عاطفية
كي تكون صغيرة يحاولو يصاحبوها ويفهموها انو هدا تسمخير ومش من التربية اما كي تكون البنت كبير متل 25 ومافوق
لازم يتعرفو على الشاب ادا كان ناوي على الخير
يجي يخطبها وتكون في الحلال احسن
وشكرا على الموضوع
 
انا من راي اسلوب الضرب والشتم والحرمان من الدراسة

اسلوب تقليدي تاع ناس مش متحضرين
ونتقترح انو الاسرة كي تكتشف البنت عاملة علاقة عاطفية
كي تكون صغيرة يحاولو يصاحبوها ويفهموها انو هدا تسمخير ومش من التربية اما كي تكون البنت كبير متل 25 ومافوق
لازم يتعرفو على الشاب ادا كان ناوي على الخير
يجي يخطبها وتكون في الحلال احسن

وشكرا على الموضوع
عندك الحق التبهديل اللي ديروا هو التحضر ، معليش ما عندي ما ندير بتحضر يفقدني الشرف ويجعلني ديوثا ، اللي لحقت بيه لهذا الحد واسكت على شرف بنتو أو أخته ديوووووووووووووووووث
أن أكون غير متحضر أفضل من ان أكون ديوثا
 
أختي كنزة
هنا الأمر يتعلق بخيانة البنت خانت وخدعت ثقة أهلها أبوها أمها إخوتها ، فكيف سيكون رد فعلي اتجاه الخائن ، والله غير تخلصها غالية ، في هذه الحالة ما بقى لا حوار لا والوا التعذيب والدار منع لاهاتف لا انترنت ، لأنها كانت في نعمة وهي الثقة والحرية ولكنها أساءت التصرف وجدحت هذه النعمة وخانت الثقة ومن خان مرة يخن كل مرة .
لكن كي راك تقول نعمة الثقة والحرية .....راك ناسي الحوار والكلام وتوضيح الامور قبل ما طيح الفاس في الراس.....يعني انت راك تقعد مع اختك مرة على مرة وتفهمها في هاذ الامور
وكيما قلت من قبل
مراهقة+الصحبة السيئة+اوقات الفراغ+النت+التلفاز+رخي الحبل على اخره اي الثقة الزائدة والحرية
الكبيرة...................ينتج عنهاااااااا غلطة يعني الفاس ف الراااااس
وهذا كامل ناتج من الاسرة
ولا لالا؟؟؟؟؟؟
 
انا من راي اسلوب الضرب والشتم والحرمان من الدراسة
اسلوب تقليدي تاع ناس مش متحضرين
ونتقترح انو الاسرة كي تكتشف البنت عاملة علاقة عاطفية
كي تكون صغيرة يحاولو يصاحبوها ويفهموها انو هدا تسمخير ومش من التربية اما كي تكون البنت كبير متل 25 ومافوق
لازم يتعرفو على الشاب ادا كان ناوي على الخير
يجي يخطبها وتكون في الحلال احسن
وشكرا على الموضوع
مشكووووووووورة اختي يسرى نورتي
 
لكن كي راك تقول نعمة الثقة والحرية .....راك ناسي الحوار والكلام وتوضيح الامور قبل ما طيح الفاس في الراس.....يعني انت راك تقعد مع اختك مرة على مرة وتفهمها في هاذ الامور
وكيما قلت من قبل
مراهقة+الصحبة السيئة+اوقات الفراغ+النت+التلفاز+رخي الحبل على اخره اي الثقة الزائدة والحرية
الكبيرة...................ينتج عنهاااااااا غلطة يعني الفاس ف الراااااس
وهذا كامل ناتج من الاسرة
ولا لالا؟؟؟؟؟؟
شوفي
نعم نبين لها الأمور على حقيقتها ، ولا اعتقد ان أي فتاة في وقتنا لا تعلم بما يريده منها الشاب يريد سلبها عفتها ، فإن انقادت وراءه فسوف يكون مصيرها النبذ والتعرض لأشد العقوبات الجسدية والنفسية ، مع أني لن أنس ذلك الخبيث الذي كان علا علاقة معها وسينال جزاءه ، أنا لا يمكنني منحها ثقة زائدة ولا يمكنني عدم مراقبتها بدون أن تشعر ، وموضوعك يتحدث عن وقوع الفأس بالرأس يعني بعد الحادثة ، لو كان موضوعك عن كيفيت الوقاية من العلاقات العاطفية لتحدثت عن الأمر .
 
أختي كنزة
الأب ما يقدرش يحس بالبنت تعاعو لأنو ما يمرش بمرحلت المراهقات
بصح يحس بالإبن تاعو

والله أعلم
 
شوفي
نعم نبين لها الأمور على حقيقتها ، ولا اعتقد ان أي فتاة في وقتنا لا تعلم بما يريده منها الشاب يريد سلبها عفتها ، فإن انقادت وراءه فسوف يكون مصيرها النبذ والتعرض لأشد العقوبات الجسدية والنفسية ، مع أني لن أنس ذلك الخبيث الذي كان علا علاقة معها وسينال جزاءه ، أنا لا يمكنني منحها ثقة زائدة ولا يمكنني عدم مراقبتها بدون أن تشعر ، وموضوعك يتحدث عن وقوع الفأس بالرأس يعني بعد الحادثة ، لو كان موضوعك عن كيفيت الوقاية من العلاقات العاطفية لتحدثت عن الأمر .
مع ذلك مشكووووووور اخي
راهو نقاااااااش برك:001_smile:
نورت الموضوووووووع
 
أختي كنزة
الأب ما يقدرش يحس بالبنت تعاعو لأنو ما يمرش بمرحلت المراهقات
بصح يحس بالإبن تاعو

والله أعلم
نعم ما يحسش بيها لكن يجي وقت وين يفيق بيهاااااا
مشكووووووور
 
السلام عليكم

وعليكم السلام ....

ماذابينا تعطونا رايكم
وواش راح يكون تصرفكم اذا مريتو بهاذ الموقف وان شاء الله واحد ما يمر بيييييييه

واش نقلك ههههه الواحد يربي من قبـل بنته مليح أحسـن من يجي وقت حتى النـدم ماينفعكش ...وكيما يقولوا الوقايـة خير من العلاج يعني الواحد يدير احتياطاته ويربي بنته بطريقة سليمة ويكون على مراقبة ليها مش مراقبة مراقبة يعني مهتم بيها ويحكي معاها ...والخ خاصة الأمهات أكيد مش رايح تخبي البنت على أمها ومايكون غير الخير ....
لازم على الوالدين يحاولو مايعطوش لبنتهم الثقـة الزائدة عن حدها وماشي اي حاجة تقولها البنت ولا تطلبها يكون الجواب نعمـ ...
تحاول الأم تنصح بنتها وتسقسي عليها صحباتها يعني عن تصرفاتها ...الخ وهذا لا يعني شكـ في البنت ولا غير ذلك داخل في نطاق التربية للبنت الحال كيما تعرفي صعيب في الوقـت هذا ....
الحربة الزائدة هذه مكانش والخرجات مع الصحبات ومانعرف واش الكل على الوالدين مايثقوش فيها حبيتي تخرجي اخرجي مع امك كي تخرج ولا باباك يعني كي تروحوا الأهـل ولا الأقارب أما الخروج الزائد راني رايحة مع صحبتي للسوق وندوروا ومانعرف واش الكل راهي أخطاء .
في هذه الأوقات الزائدة علمي بنتك صنعـة حاجة هواية أي حاجة ترجع عليها بالفائدة .
اذا كانت كيما قلتي علاقة عاطفية واذا كان الولد ناوي الحلال رايح يجي يخطب ويكون أفضـل لأنه يكون واعي بلي راهي بنت ناس ولازم يحافظ عليها كيما أخـته ومايقدرش يمسسلها بشرفها ولا يتمسخر بيها .
العنـف مش ديما رايح يخرج بنتيجة العنف رايح يولـد عنف ممكن في حالة الغضب يضربها والدها ولا حاجة يحصل فيها الواحد يتوقع كل حاجة الوالد والام يربوا بناتهم هوما صغار باش يضربه هو كبير شوية في وقتنا صعيبة الناس الكل ولت متسبة هههههه ...عليه بتوعية بنته وكيما يقولوا البنت المتربية متربية ....وكل واحد وعنده رأيـه في الموضوع





مشكورة أخـتي كنزة على الالتفاتة الطيبة
بارك الله فيك
 
السلام عليكم

وعليكم السلام ....

ماذابينا تعطونا رايكم
وواش راح يكون تصرفكم اذا مريتو بهاذ الموقف وان شاء الله واحد ما يمر بيييييييه

واش نقلك ههههه الواحد يربي من قبـل بنته مليح أحسـن من يجي وقت حتى النـدم ماينفعكش ...وكيما يقولوا الوقايـة خير من العلاج يعني الواحد يدير احتياطاته ويربي بنته بطريقة سليمة ويكون على مراقبة ليها مش مراقبة مراقبة يعني مهتم بيها ويحكي معاها ...والخ خاصة الأمهات أكيد مش رايح تخبي البنت على أمها ومايكون غير الخير ....
لازم على الوالدين يحاولو مايعطوش لبنتهم الثقـة الزائدة عن حدها وماشي اي حاجة تقولها البنت ولا تطلبها يكون الجواب نعمـ ...
تحاول الأم تنصح بنتها وتسقسي عليها صحباتها يعني عن تصرفاتها ...الخ وهذا لا يعني شكـ في البنت ولا غير ذلك داخل في نطاق التربية للبنت الحال كيما تعرفي صعيب في الوقـت هذا ....
الحربة الزائدة هذه مكانش والخرجات مع الصحبات ومانعرف واش الكل على الوالدين مايثقوش فيها حبيتي تخرجي اخرجي مع امك كي تخرج ولا باباك يعني كي تروحوا الأهـل ولا الأقارب أما الخروج الزائد راني رايحة مع صحبتي للسوق وندوروا ومانعرف واش الكل راهي أخطاء .
في هذه الأوقات الزائدة علمي بنتك صنعـة حاجة هواية أي حاجة ترجع عليها بالفائدة .
اذا كانت كيما قلتي علاقة عاطفية واذا كان الولد ناوي الحلال رايح يجي يخطب ويكون أفضـل لأنه يكون واعي بلي راهي بنت ناس ولازم يحافظ عليها كيما أخـته ومايقدرش يمسسلها بشرفها ولا يتمسخر بيها .
العنـف مش ديما رايح يخرج بنتيجة العنف رايح يولـد عنف ممكن في حالة الغضب يضربها والدها ولا حاجة يحصل فيها الواحد يتوقع كل حاجة الوالد والام يربوا بناتهم هوما صغار باش يضربه هو كبير شوية في وقتنا صعيبة الناس الكل ولت متسبة هههههه ...عليه بتوعية بنته وكيما يقولوا البنت المتربية متربية ....وكل واحد وعنده رأيـه في الموضوع





مشكورة أخـتي كنزة على الالتفاتة الطيبة
بارك الله فيك
باااااااااااااااااارك الله فيك محمد كفيت ووفيت مشكووووووووووور
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom