الفرق بين غلطة الشاب وغلطة الشابة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
الفعل الي يديروه عندو نفس الحجم من الخطا يعني ما كاش فرق بين غلطة البنت وغلطة الولد يعني الغلط يبقى غلط الفرق موجود في ردت فعل المجتمع عن هاذ الغلط ومن طبيعة مجتمعنا العربي ان الفتاة هي التي تلقى العقاب الاشد لانها تمثل شرف وصمعة العائلة اما الولد على حده ضنهم فلا غبار عليه يرتكب الخطا يوبخ قليلا ثم ينسى الناس مع الايام خطاه على عكس الفتاة
وفي رايي كما قلت الخطا يبقى خطا ان صدر من البنت او الولد ويستحقان نفس العقاب عليه .......

السلام عليكم ياخويا ماتنساش بلي الطفلة راح تتحرgويبقى الناس يهدرو عليها ماش كيما الطفل ايامات وتتنسى حكايتوا شكرا على الموضوع خويا

وشي هذا ؟ ماكانش عدل خلاص هكا
كيفها كيفو ما كانش فرق لي غلط يخلص في 2 مش غير الطفلة ديما لي تسلك حتى هوا لازم يتعاقب

ايه نقولها و نعاودها نسامحوا مع غلطة الطفلة نولوا نجيبوا غير المحلول
رأي الشخصي على كل حال هو ايضا رأي الشريعة العقاب يكون متساوي بين البنت والولد
وشكرا

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك علي هدا الموضوع الرائع
يا اخي الكريم الاسلام يعاقب كلا الطرفين بخصوص الزنا او غيره و الله غفور رحيم في كل الاحوال
ولكن الناس درجات في المجتمع و منهم لا يسامح الشابة ابدا ومنهم لا يعاقب الشاب و هدا تناقض كبير للاسف يعيشه المجتمع الاسلامي
و كدلك الزنا درجات فالعين تزني و اليد تزني و كل منطقة من الجسد تزني و العياد بالله
و لهدا الله سبحانه و تعالي لم يقل في كتابه الكريم و اياكم من الزنا بل قال بعد بسم الله الرحمن الرحيم "و لا تقربو الزنا " لما لها من عواقب وخيمة علي المجتمع كحمل الفتاة مما ينتج اطفال غير شرعيين او جرائم قتل و غيرها و هنا تظهر الفتنة ....
ماخليتيلي واش قول هاد هو الكلام الصائب مشكورة على الرد والتفسير المقنع

الله غالب هذيا الدنيا.لازم نتقبلوا الامرالواقع.
وانا عندي راي اخر:الضغط اللي يمارس على البنت في صالحها لانو اذا ضاع شرف البنت تروح تنتحر لانو مابقاتلهاش حياة بدون شرف.
تقبل مروري.
لا الضغط يجب ان يمارس على البنت والولد ياترى من منم الخوف من ضياع الشرف او منعقاب الله على كل حال لو كان الحكم اسلام ما وصلنا الى هده الافعال المحرمة
مشكورة على مرورك

يا خويا واش راح نقلك انا مع الواقع غلطة الطفلة عمرها مكانت غلطة الطفل

يالو كان حتى تعاقبو نفس العقاب

صدقني انو الطفل عمرو مراح يخسر قد ما تخسر هيا

واكبر خسارة يخسرها الطفل هي مرحلة من حياتو لا اكثر..................................:001_rolleyes:
حقيقة في الجتمع غلطة الطفل مافيهاش خصارة لكن عند الله فالخسارة متساويا
مشكورة اختي على مرورك

الفعل الي يديروه عندو نفس الحجم من الخطا يعني ما كاش فرق بين غلطة البنت وغلطة الولد يعني الغلط يبقى غلط الفرق موجود في ردت فعل المجتمع عن هاذ الغلط ومن طبيعة مجتمعنا العربي ان الفتاة هي التي تلقى العقاب الاشد لانها تمثل شرف وصمعة العائلة اما الولد على حده ضنهم فلا غبار عليه يرتكب الخطا يوبخ قليلا ثم ينسى الناس مع الايام خطاه على عكس الفتاة
وفي رايي كما قلت الخطا يبقى خطا ان صدر من البنت او الولد ويستحقان نفس العقاب عليه .......

الفرق موجود في ردت فعل المجتمع عن هاذ الخطأ
احسنت بالفعل هادهو لب الموضوع

السلام عليكم ياخويا ماتنساش بلي الطفلة راح تتحرgويبقى الناس يهدرو عليها ماش كيما الطفل ايامات وتتنسى حكايتوا شكرا على الموضوع خويا
حقا و المجتمع لايرحم
مشكور على المرور

وشي هذا ؟ ماكانش عدل خلاص هكا
كيفها كيفو ما كانش فرق لي غلط يخلص في 2 مش غير الطفلة ديما لي تسلك حتى هوا لازم يتعاقب
نعم يجب ان يكون انصاف في الحكم
مشكورة على عدلك للقضية

اني فرق
شاب وفتاه أرتكبا المعصيه ( الزنا ) وأنتهت سهرتهما في قسم الشرطه
فيكون نصيب الشاب
التجريح والعنف وبعض النصائح لفعلته وفي بعض الأحيان يفوز بصفعه أمام الملاء :scared:
هههههههه هاذي شفتها قدامي زرت سحايبي كان يخدم مع الدرك في أحد الشواطىء حكمو وحايد .الطفل دخلوه لغرفة وشبع كف وضرب الطفلة مادارولها والو .كون جيت أنا نشبعهم كف في زوج.

رأي الشخصي على كل حال هو ايضا رأي الشريعة العقاب يكون متساوي بين البنت والولد
وشكرا
اعرف ان العقوبة هي نفسها للذكر او الانثى
لقد بينت في ردي السابق موقفي
انا لااطالب بالصفح عن الذكر

بل اطالب بعدم الصفح عن الانثى
لانه لو تساهلنا معها ستكون العواقب وخيمة
وما حد الزاني والزانية في الشرع خير دليل

الجلد بالنسبة للعزاب الجلد مع التشهير بهما امام الملا
حتى يعلم الجميع ان فلان زنا مع فلانة
ارجو ان يكون قصدي فهم

اني فرق
شاب وفتاه أرتكبا المعصيه ( الزنا ) وأنتهت سهرتهما في قسم الشرطه
فيكون نصيب الشاب
التجريح والعنف وبعض النصائح لفعلته وفي بعض الأحيان يفوز بصفعه أمام الملاء :scared:
هههههههه هاذي شفتها قدامي زرت سحايبي كان يخدم مع الدرك في أحد الشواطىء حكمو وحايد .الطفل دخلوه لغرفة وشبع كف وضرب الطفلة مادارولها والو .كون جيت أنا نشبعهم كف في زوج.
راك فهمت الموضع بالمقلوب ههههههههه
ماكاتش مشكل عاود راجع الموضوع مليح حتى تفهم المقصود
وشكرا على المشاركة

هذا مشكل كبير و الهدرة فيه مهيش ساهلة والقضية هاذي عندها جوانب عديدة لازم يتطرق لها الواحد باش يكون رايي واضح ومبني على اساس ...

ونا والله غير خدام مزلنا منخلصوش ذرك .. بلاك السمانة الجاية نتهناو

مشكور على موضوعك الحساس و انا ننصحك تعاود تكتبو السمانة الجاية ...

محـــــــــــــــــــــمد

khoya rak fi dzayer wech bik win rah tlga al 3adl !!!!!!!!!!!!!!!

هذا مشكل كبير و الهدرة فيه مهيش ساهلة والقضية هاذي عندها جوانب عديدة لازم يتطرق لها الواحد باش يكون رايي واضح ومبني على اساس ...

ونا والله غير خدام مزلنا منخلصوش ذرك .. بلاك السمانة الجاية نتهناو

مشكور على موضوعك الحساس و انا ننصحك تعاود تكتبو السمانة الجاية ...

محـــــــــــــــــــــمد
براك الله فيك خويا محمد ماباقيش بزاف وتدو عطلة علابالي راهم مهبليكم التلاميد

كي الطفلة كي الطفل نورمالمون اللي دار حاجة يتعاقب عليها و بنفس الطريقة
علاه كي تغلط الطفلة تطيح السما و الطفل نورمال تجوزلو

khoya rak fi dzayer wech bik win rah tlga al 3adl !!!!!!!!!!!!!!!
بصح داخل اللمة كاين عدل على بيها جيت نشكيلكوم انتومة

مشكورة على المرور

أنا في رايي الطفلة المربية مربية يصرا واش يصرا ماديرش حاجة كيما هادي نقوللكم حاجة يستاهلوا على خاطر لوكان جا عندهم شوية نيف برك ماتغلطش هاد الغلطة و زيد على هادا على بالهم بلي المجتمع ديالنا مايرحمش علاش يرمو روحهم للهلاك يستتتتتتتتتتاهللللووووووووو

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة