الجزائر تحصد على جوائز الثقافة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zinou4elima

:: عضو مُتميز ::
إنضم
8 أوت 2006
المشاركات
774
النقاط
37
"صامدون"، "دوار النسا" من إنتاج التلفزيون الجزائري، كانا العملين السينمائيين الذين من حازا أمس الخميس بتونس على جوائز بالمهرجان العربي الـ 13 للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه إتحاد الإذاعات والتلفزيونات العربية من 2 إلى 7 جوان. وقد منحت لجنة التحكيم فيلم "دوار النسا" جائزة لمعهد "كوثر" للمرأة العربية للتكوين و البحث كمكافأة لأحسن عمل مخصص لدور المرأة وإبداعاتها وتتمثل الجائزة في غلاف مالي يقدر بـ 2000 دولار.
يبرز فيلم "دوار النسا" المسجل في المسابقة ضمن الأفلام التلفزيونية على مدى 40 دقيقة شجاعة المرأة ومقاومتها خلال سنوات المأساة التي عاشتها الجزائر. كما حصل فيلم "صامدون" من جهته على الجائزة الثانية ضمن الأفلام الوثائقية حول القضية الفلسطينية ويروي الفيلم على مدار 51 دقيقة الكفاح الباسل للشعب الفلسطيني وشجاعته أمام الانتهاكات الإسرائيلية.
هذا وقد وزعت الجوائز خلال اختتام المهرجان الـ 13 لمهرجان الإذاعات والتلفزيونات العربية الذي نظم بالحمامات بتونس بحضور الوزير التونسي للاتصال والعلاقات مع غرفة النواب وغرفة المستشارين رافع دخيل والمدير العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات العرب صلاح الدين معاوية.
وقد عرض خلال المهرجان 173 عملا من مختلف الفئات من بينها 10 إنتاجات جزائرية (3 إذاعية و7 تلفزيونية) كما شهد المهرجان الذي يهدف إلى تشجيع وتطوير الإنتاج السمعي البصري بالعالم العربي تنظيم مسابقة للبرامج الإذاعية والتلفزيونية وورشة حول "البرامج التلفزيونية المخصصة للأطفال على ضوء الثورة الرقمية" إضافة إلى ندوة حول الإنتاج الوثائقي في العالم العربي وسوق للإنتاج السمعي البصري
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top