اصحاب البكلوريا سامحونا

فريد أبو فيصل

:: مشرف اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
080606feature1photo.jpg


السلام عليكم وخاصة جماعة الباك نتاع هاذ العام والله غير اسمحونا نسيناكم مي تفكرتكم وراح ان شاء الله كامل نكونو معاكم كوراج برك وديرو ربي في بالكم ودير في حسابك بلي الباك اول محطة ماشي اخر محطة واذا عطاك ربي واحد مينحلك واذا معطاكش شافلك فيها الخير والدنيا في ابواب الحياة بزاف ماشي غير باب الباك وكاين حوايج بالاك خير من الباك وشنو متخافوش ربي معاكم وقرايتكم ركزو برك شويا في الاسئلة ومتتسرعوش في الرد تحسبوها اللمة :laugh::laugh::laugh: ولا
وزهي روحك متتعقدش اضحك والعب مع المذاكرة بالطبع ولكن خارج اوقات الامتحان كون نورمال مدير والو في بالك ومتخممش واش راح يصير خمم في التهار لي راك فيه
المهم كوراج والقدام ونشا الله نفرحو بيكم في اللمة ونديرو الغايطة و البندير
نطلب من الاخوة عدم نسيان خاوتهم والدعوة ليهم في ضاهر الغيب وفي صلاة الفجر
وقدمولهم النصيحة والعون في هذي الصفحة راها ليكم سبيصيال فرغ الخلعة نتاعك هنا قبل متروح للامتحان .
وشكرا
Priere_Rabby_Awzieny.jpg


بيناتنا متخرجش من اللمة حصريا راني جبت الاسئلة نتاع مادة الادب
التالي ميلحقش

امتحان الشهادة الثانوية

دورة 2009


مادة الادب شعبة العداب والحلمي والشريبة


النصوص:



قال الشاعر (علي الديك) يصف موسم الحصاد ومتغزلاً بحبيبته :

جاي تسنبل واراي سمرا و آنا الحاصودي

مابو بالزرع شميل عودي عديارك عودي

لا تقولي مر و ميل خاف عيونك بارودي

سمرا أوعى تحبيني آني عصفور طياري

الأسئلة:

1. غني البيتين الأول و الثاني بدون موسيقى ولا تنس الزقفة!

2. استخدم الشاعر صور جميلة ما في داعي تذكر منها شي!

3. لماذا يريد الشاعر عودة حبيبته في البيت الثاني مع أنها جابتلو الزوادي؟

4. في النص تلميح واضح لعودة الشعب الفلسطيني من خلال التركيب البياني

( عودي عديارك عودي ) حدد أركان هذا التركيب .

5. فسر معنى الكلمتين ( مابو _ شميل ).

6. تخيل الشاعر نفسه سائق طيارة من خلال قوله (آني عصفور طياري) حدد نوع

العصفور الذي قصده الشاعر ( فري... حجل ... دجاجة )

7. اكتب ثلاثة أبيات من قصيدة الشاعر علي ديوب : ( واعدتينا تحت التينا )

النحو:

1. أين تجد كلمة ( تسنبل _ واراي) في قاموس لسان الكراجات؟

2. حوّل كلمة (بارودي) إلى مسدس دون إطلاق عيارات نارية!

3. في النص مواضع سخافة كثيرة حدد اثنين منها.

القراءة و المطالعة:

جاء في قصيدة (صباح فخري):

خمرة الحب اسقنيها همّ قلبي تنسنيه

عيشةٌ لا حب فيها جدول لا ماء فيه

1ـ تحدّث عن دوخان صباح فخري بما لا يتجاوز 3000 سطر مع العلم أن تابع الحركة الدورانية

هو : ع = لغ(ب + ج ) .

2ـ إلام يرمز الخمر في هذه القصيدة ؟

التعبير:

'بوس الواوا خلي الواوا يصح'

ـ ناقش مُعاناة هيفا وهبي مع المرض موضحاً الأسباب الرئيسة لمرضها مدعم بالشواهد المناسبة!

انتهت الأسئلة وبالتوفيق .




 
4 شاهدو الموضوع ومحبوش يردو ويدعولكم احكموهم وجيبوهم :mad:
 
السلام عليكم:
2. استخدم الشاعر صور جميلة ما في داعي تذكر منها شي!
هههههههه ياسلام على الأسئلة والله هدا السؤال ولا خلي ههههه
مشكور خويا وأكيد رايحين ندعيولهم بالتوفيق إن شاء الله
ويارب نفرحو بيهم أكل بناس الباك بناس البيام بناس السيزيام يارب ينجح كل طالب يارب
شكرا موضوع جميل
 
مشكورة أختي الله يحفضك
 
بارك الله فيك على الموضوع و انشالله موفقين بأذن الله
 
بارك الله فيك :biggrin:
 
على بالي طاح الماتش نتاع مصر مع اول الامتحانات ولكن االولى بتشجيع مستقبل الشباب ومن بعد نشجعو الشكارة المنفوخة
 
شكرا اختي ربي يوفقهم وينجحهم انشاء الله
 
....حمد الله كاين واحد فى اللمة يخمم فينا ...يسرقلنا ليسوجى تاع الباك ...يعطيك الصحة ...انا برك ننصح التلاميد جايين
احفضو الاسئلة و مكالاه تحوسو على التصحيح و الاجابة هههههههههه
 
2. حوّل كلمة (بارودي) إلى مسدس دون إطلاق عيارات نارية!
الإجابة :
pic086hf.jpg

أنا نجيب bac راك تشوف في حفاضتي ههههههههه
أزرب صححلي باه نشوف المستوى نتاعي ههههههههه
 
ربي يوفقكم إن شاء الله و تنجحوا كلكم. ومكلاه تتخلعوا لا والو أنتم ديروا لعليكم و الباقي على ربي سبحانه توكلو عليه برك......شكرا خويا ....
 
ان شاااااااء الله ربي قااااااع ينجحو وسوغتو بنت عمي حنان الي راني غير ندعيلها ...ادعو معايا...وكيما سايلنت هيل....وقااااااااع
ان شاء الله قاع الي يتعب يناااال

شكرا على الموضوع والالتفاتة الجميلة ........وراه عجبني بزاف الموضوع تاع الادب :thumbup1:
 
.. الســـلامـ عليـــكمـ ..

.. مـســاكـ خيــر و سعــادة ان شــاء الله ..

.. واشــراكـ خويــا العــزيز ؟ .. ان شــاء الله بخيــر ..

.

.. واش نقــولكـ يالغــالي ..

.. من جـــد وجــــد .. يعني الي اجتهد و درس و تعب و سهر الليل ..

.. أكيـــد راح ينجـــح بإذن الله ..

.

.. على العمــوم ربي يوفق الجميــع و ينجحـــهم ..

.. فــــي أمــــــــان الله ..
 


كي تشوفو عدد المشاهدات وتشوفو عدد الردود تفرح :blink::sneaky2:والله غير تفرح صح نخمو في بعضانا ونعاونو بعضانا ياك مقلتش تصدقو بالفلوس قلت ادعولهم وشجعوهم .ونعم التشجيع :music_whistling:

استثناء :الخاوة اللي شجعو الولاد كامل يعطيكم الصحة والجزاء من جنس العمل وشكرا

المرة الجاية نكتب على تامر حسني بالاك تشجعوه كثر المسكين راهو محتاج تشجيع
 
اويا معرفتش انجاوب:scared::scared::scared: معليش تورولي ونوعدكم نوريلكم في الرياضيات والفيزياء :sleep::sleep::sleep:
ربي معاكم وماتنشاوش حقي تاع القاطو مين تربحوا نشاله وماتقرعوش للكادو انا مفلسة :laugh::laugh::laugh:
 
السلام عليكــــــــــم ورحمة الله و بـــــــــركاته

اسأل الله التوفيق و النجــــــــــاح

لكل أصحاب شهادة البكالوريا و شهادة المتوسطة كذلك

اللهم آمــــــــــــين
 
انشاء الله كل مقبل على شهادة الباكالوريا ينجح و يذوق طعم النجاح تع الباك و الله ماكان كيفو و نقولهم بعدو الطراك وحطوه آ كوتي و روحو فرحانين :biggrin:ماشي خايفين هو امتحان عادي و اليامات هادوك شابين بزاف :001_cool:.كترو مالفاكهة يامات الباك و الله غير صح مليحة .
نشاء الله كامل كامل كامل تجيبوه يا رب.:yahoo:
و ادعولي معاكم حتى انا راني مع الامتحانات.
يعطيك الصحة ختي فكرتيني في ياماتي BAC2007
 
بارك الله فيكم مزيد من التشجيع والتازر والتكاتف معا من اجل باك 2009
 
كوراج مابقى والو
 
:: . :ّ بسم الله ّّ: . ::
امين امين امين

امن يجيب المغتر اذا دعاه و يكشف السوء
ــــروحي غزةــــ
تحياتي و احترامي و تقديري
ـــــسلامــــــــــــ
:blush:
و اسف على الازعاج و الله
تقبلـــــــــو ا خالص الحب

Silent Hill
ζشيم الروζ
وراء كل امرأة رجل عظيم و ان لم تكن لكان أعظم
Catch Me If You C`an
الـمــм.ş.ήـــ3yit saber wallah ma 9additchـاسنجر
 
توقيع Silent Hill
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom